من هي لارا فابيان - Lara Fabian؟

الاسم الكامل
لارا كروكيرت
الوظائف
كاتبة أغاني ، مغنية
تاريخ الميلاد
1970 - 01-29 (العمر 49 عامًا)
الجنسية
بلجيكية،كندية
مكان الولادة
بلجيكا, بروكسل
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

لارا فابيان هي مغنيةٌ بلجيكيةٌ مشهورةٌ، اعتمدت الغناءَ باللغةِ الفرنسيةِ بشكلٍ رئيسيٍ، وكانت كاتبة أغانٍ موهوبةً كتبت أغانٍ للعديد من الفنانين.

نبذة عن لارا فابيان

بدأت لارا فابيان وهي طفلة حضور دروسِ الموسيقى، وبحلول العاشِرة من عُمرها، بدأت بكتابة وغناء أغانيها الخاصّة.

تعتبر “Carpe Diem”، “Pure” و “Live” من أكثر ألبوماتِها شعبيةً، ومن أشهر أغانيها الفرديّة “Tu”، “T’en Vas ” و “J’y Crois “. كما قامت بإعادة صياغة النشيدِ الكنديّ باللغتين الفرنسية والإنكليزية. وتعتبر أغنيتُها ” Deux ils, Deux ells” على وجهِ الخصوصِ واحدةً من أجملِ الأغاني التي أنتجتها على الإطلاق.

حصلت هذه المطربةُ اللامعةُ على العديد من الجوائز المرموقة مثل “جائزة فيليكس”، “جوائز الموسيقى العالمية” و “جوائز الإتحاد البلاتينيّ لأوروبا”، إضافةً إلى شهرةٍ ونجاحٍ كبيرين.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات لارا فابيان

وُلدت لارا كروكيرت لوالديها بيير وماريا في 9 كانون الأول/يناير 1970، في بلدةِ إتربيك في بروكسيل،بلجيكا. نشأت لارا الشابة في كاتانيا، صقلّية، إلى أن استقرّت عائِلتها في قرية رويسبرويك البلجيكية.

بشكلٍ عجيب لم تعزف على البيانو بشكل استثنائيٍّ فحسب، بل غنّت، رقصت وكتبت أغانيها الخاصّة. تأثّرَ عملها كفنانة بعروض فرقة "كوين" الموسيقية وبالمغنيةِ الأمريكيةِ باربرا ستريساند. وكفنانةٍ صاعدة سرعان ما اتخذت اسم لارا فابيان كاسمٍ فنيٍّ لها.

إنجازات لارا فابيان

في عام 1986، صدرت أغنيةُ لارا الأولى "L'Aziza est en pleurs / Il y avait"، وهي مؤلفة من أغنيتين مختلفتينِ كتبهما الموسيقار مارك ليرش. بعد ذلك بعامين مثّلت المغنيةُ الشابّةُ بلدها بلجيكا في مسابقة " Eurovision Song Contest" الثالثة والثلاثين التي فازت بها المغنية سيلين ديون والتي غنّت لسويسرا، وحلّت بالمركزِ الرابع بغنائها أغنية "Croire".

سرعانَ ما استقرت فابيان في مونتريال، كندا، من أجلِ بدءِ مسيرتها الموسيقية. وجنبًا إلى جنب مع زميلها ريك أليسون قامت بإنشاءِ شركةِ التسجيلات "Productions Clandestines".

أصدرت ألبومها الأول بعنوان "Lara Fabian" عام 1991 والذي حقّقَ نجاحًا فوريًا. طرحت هذهِ المغنيةُ الموهوبةُ ألبومها الثاني عام 1994 وكان بعنوان "Carpe Diem". وفي غضونِ عامين وقّعت معها استديوهات "والت ديزني" لتؤدّي صوت "إزميرالدا" وهي شخصيةٌ في فيلم "The Hunchback of North Dame".

أطلقت عام 1999 ألبومها الجديد بعنوان "Pure" في كندا، فرنسا، بلجيكا وسويسرا. وفي عام 2001، أصدرت ألبومًا جديدًا باللغةِ الفرنسيةِ بعنوان "Nue".

غنّت أغنية "The World at Your Feet" في بطولةِ العالمِ لكرةِ القدمِ عام 2002، التي صاغَها الكاتب والمغني غاري بارلو باللّغة الإنكليزية، في نفسِ العامِ قامت بتأديةِ العروضِ في "Casino de Paris".

كما ظهرت في فيلم عام 2004، بعنوان "De-Lovely"، بطولة آشلي غود و كيفين كلاين. وعام 2005، أنتجت لارا ألبومَها الخامس باللغةِ الفرنسيةِ وأطلقت عليه اسم "9" الذي سُرعانَ ما نالَ شعبيةً كبيرة.

بين عاميّ 2012 و 2014 عمِلَت على ألبومها "Le Secret" الذي احتوى على 17 أغنية من ضمنها أغنيةُ "Deux Ils, Deux ells"، ألهَمَت الأغنية جزءًا من المجتمع خصوصًا أنَّها تدافع عن مجتمع الشاذّين جنسيًا وتدينُ ممارسةَ التمييز ضدهم.

تعاوَنت مع الموسيقار اليونانيِّ جورج بيرس والممثل التركيّ مصطفى سيسيلي وذلك بأغنيتيها "Ma Solitude" و " Make Me Yours Tonight ".

أشهر أقوال لارا فابيان

حياة لارا فابيان الشخصية

واعدَت الموسيقيّ الفرنسيّ باتريك فيوري عام 1998، وفي عام 2006 كانت على علاقةٍ مع جيرار بوليتشينو ورُزقَت منه بطفلةٍ أسمتها، لو.

تزوّجت من الملحّن والموسيقيّ الصِقلّي غابرييلي دي جورجيو عام 2013.

حقائق سريعة عن لارا فابيان

  • ألبوم "Lara Fabian" هو الألبومُ الأكثرُ شهرةً لها في كندا وفرنسا وسويسرا، الذي حقّق المركزَ الأولَ على قوائمِ البيلبورد. بِيعت منه 100 ألف نسخة في كندا وحدها، مما جعله ألبومًا بلاتينيًا في غضونِ يومين.
  • بين عاميّ 1995 و 1998، فازت المغنّية البلجيكية بجائزةِ "Felix Awards" عن أفضلِ مغنيةٍ وكاتبة أغانٍ.
  • فازت بجائزة "IFBI Platinum Europe Awards" لتحقيقها مبيعاتٍ قياسيةٍ بَلغت أكثرَ من مليونيّ نسخة.
  • في عام 2005 حازت على جائزة "Etoile Cherie FM" عن أفضل نجمةٍ نسائية للعام".
  • تُقدر ثروتها ب 8 ملايين دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن لارا فابيان

المصادر

info آخر تحديث: 2018/05/07