من هي إنديلا - Indila؟

الاسم الكامل
أديلا سيدارايا
الوظائف
كاتبة أغاني ، مغنية
تاريخ الميلاد
1984 - 06-26 (العمر 35 عامًا)
الجنسية
فرنسية
مكان الولادة
فرنسا, باريس
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

إنديلا مغنيةٌ فرنسيةٌ ذائعة الصيت، وكاتبة أغاني، تعد حاليًا من أشهر من يغني بالفرنسية، وتتميز بحسٍ عال تحمله أغانيها. عرفت النجاح وانطلقت نحو العالمية منذ طرحها ألبومها الأول Dernière danse.

نبذة عن إنديلا

وُلدت إنديلا(أديلا سيدرايا) في باريس في 26 حزيران/ يونيو عام 1984، ونشأت نشأةً منزليةً عادية مع شقيقتيها الأكبر سنًا. ولم يكن عالم الغناء غريبًا عنها، فقد كانت كلٍ من والدتها، الأم العزباء، وجدتها تغنيان في حفلات الزفاف. وتصف إنديلا نفسها بانها ابنة العالم، ولا غرابة في ذلك، فهي التي تنحدر من أصولٍ جزائرية ومصرية وكمبودية وهندية، حتى أن الاسم الذي عُرفت به فنيًا، إنديلا، أتي من حبها الشديد للهند.

عملت إنديلا كدليلٍ سياحي في سوق رنجيس العالمي. وتأثرت إنديلا بالعديد من المغنين وأولهم إنريكو ماسياس ومايكل جاكسون ووردة الجزائرية، إضافةً إلى مواطنيها الفرنسيين، كما غنت إنديلا بالإنكليزية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إنديلا

تزوجت إنديلا عام 2007 بالمنتج الموسيقي  سكالب، وهو الذي قدمها إلى عالم الراب، كما مهد لها الطريق للتعاون مع عددٍ من مغني وملحني الراب. وقد بدأت مشوارها الموسيقي عام 2010، بتقديمها أغنية Trinité مع المطرب الجزائري لالجيرينو، وThug Mariage مع روف و Hiro مع سوبرانو، كما كانت كلمات أغنية J'ai besoin d'y croire التي غناها أدميرال من تأليفها. وكانت Hiro أول تعاون ناجح لها، فقد وصلت إلى المرتبة 26 على لوائح الأغاني في فرنسا و27 في بلجيكا. واستمرت بالتعاون مع عددٍ من مغني الراب الفرنسيين على مدار الثلاث سنوان التي تلت ذلك، ومنها Poussière d'empire مع نيسبيل وCriminel مع TLF وPress Pause مع OGB وBye Bye Sonyéمع أبدل، وDreamin' مع يوسوفا، وهي التي احتلت المرتبة 14 في ألبومات النقابة الوطنية للنشر الفونوغرافي SNEP في فرنسا. و Ma Reine  مع أكسل توني.

كما كانت الأغاني Plus Haut  لمات بوكورا و Avec Toi لأكسيل توني، وفيها عُرفت إنديلا باسمها الحقيقي "أديلا سيدرايا". وقد أنتج زوجها الأغنية الأخيرة، ووصلت إلى المرتبة السابعة في قوائم الأغاني في فرنسا في تشرين الثاني/ نوفمبر 2012

إنجازات إنديلا

طرحت إنديلا في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر 2013، أغنيتها الأولى الخاصة بها  Dernière danse، وهي من ألبوم Mini World، الذي لاقى نجاحًا كبيرًا بعد إصداره. وقد وصلت الأغنية إلى Top 10 في 4 كانون الثاني/ يناير 2014 كما وصلت إلى المرتبة الثانية في 18 من الشهر ذاته، وبقيت حتى شهر آذار. بقيت الأغنية ضمن Top 200 في فرنسا حتى نيسان/ أبريل من 2015، وبقيت ضمن هذه القائمة ل77 أسبوعًا.

كما حققت الأغنية نجاحًا خار ج فرنسا، فبحلول شهر شباط/ فبراير من 2014 ، كانت Dernière danse هي الأغنية رقم واحد في موقع iTunes في اليونان ورومانيا، والرقم 2 في iTunes في تركيا. وقد حقق الفيديو العائد للأغنية 100 مليون مشاهدة في 30 تموز/ يوليو 2014، ووصلت عدد مشاهداتها إلى400 مليون مشاهدة في كانون الثاني/ يناير 2018.

وطرحت إنديلا ألبومها الأول Mini World، في شباط/ فبراير عام 2014، وقد أنتجه زوجها سكالب. وبالإضافة إلى Dernière danse ، بلغت أغنيتين من الألبوم Top 20 في قوائم الأغاني في فرنسا وهما Tourner dans la vide فقد حلت في المرتبة 13 و S.O.S والتي بلغت المرتبة الثامنة. وقد كان الألبوم أفضل الألبومات مبيعًا في فرنسا في الأسبوع الذي وافق إطلاقه، كما بقي ضمن قائمة Top 10 لأفضل الألبومات مبيعًا حتى شهر تشرين الأول/ أكتوبر.

وقد صدرت نسخة جديدة من ألبوم Mini World في تشرين الثاني/ نوفمبر من نفس العام،  مضيفةً لها أغنيتين جديدتين. وحقق الإصدار الجديد للألبوم نجاح الألبوم الأصلي.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر 2014، حصلت إنديلا على جائزة MTV الموسيقية في أوروبا كأفضل فنانةٍ فرنسية لعام 2014. كما حصلت على جائزة العام لأفضل ألبومٍ جديد في مهرجان انتصار الموسيقى في فرنسا في دورته الثلاثين التي صادفت شباط/ فبراير  2015. كما كانت إنديلا من بين الفنانين العشر الذين حصلوا على جائزة عبر الحدود الأوربية في 2015.

وفي عام 2016، كتبت إنديلا أغنيتين هما، Baila، و Pour toi et moi. كما قدمت إنديلا العديد من الحفلات التي حققت حضورًا جماهيريًا كبيرًا في مختلف أنحاء أوربا.

أشهر أقوال إنديلا

حياة إنديلا الشخصية

إنديلا متزوجة من المنتج الموسيقي سكالب وذلك منذ عام 2007.

حقائق سريعة عن إنديلا

  • تقدر ثروتها بالمليار دولار، وهي موزعةٌ على شكل عقاراتٍ وأسهمٍ وممتلكات للرفاهية كاليخوت وغيرها.
  • ما يعرف عن حياتها الخاصة قليلٌ جدًا، فهي تحرص على إبقائها بعيدةٌ عن الأضواء.
  • أصرت على عدم تصنيف ألبومها تحت صنفٍ موسيقي معين، فهي لا تحب التقيد.
  • أعلنت عام 2014 نيتها إصدار ألبوم آخر، لكن لم يصدر حتى الآن.
  • تعد إنديلا حاليًا بحسب تصيف العديد من القائمين على الشأن الموسيقي، حاملةً راية الغناء بالفرنسية على مستوى العالم. فهي من بين أشهر من يغنيها حاليًا.
  • غنت إنديلا بلغات مختلفة، منها الإنكليزية والهندية.

أحدث الأخبار عن إنديلا

إنديلا ترفع العلم اللبناني وتغني Dernière danse في بيروت - مجلة لها

  قصدت مغنية الـ "آر إن بي" R&B الفرنسية إنديلا Indila بيروت، بعد أن حقّقت شهرة كبيرة أخيراً من خلال أغنيتها "الرقصة الأخيرة" Dernière danse التي وصلت إلى مراكز ...

فيديوهات ووثائقيات عن إنديلا

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/23