من هو بنجامين ميليبيد - Benjamin Millepied؟

بنجامين ميليبيد
الاسم الكامل
بنجامين ميليبيد
الوظائف
راقص ، مخرج ، مصمم رقصات
تاريخ الميلاد
1977 - 06-10 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
فرنسية
مكان الولادة
فرنسا, بوردو
درس في
مدرسة الباليه الأمريكية،معهد باريس للموسيقى
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

بنجامين ميليبيد راقص الباليه ومصمم الرقصات الفرنسي المشهور بأعماله المميزة والمبتكرة. بالإضافة لذلك لديه تجربة في إخراج العديد من الأفلام القصيرة والإعلانات.

نبذة عن بنجامين ميليبيد

بنجامين ميليبيد هو مصمم رقص وراقص فرنسي ارتبط لمدة ستة عشر عامًا مع شركة باليه مدينة نيويورك، حيث كان في البداية راقصًا في الفرقة وبعد ذلك أصبح راقصًا منفردًا. تدرب على الرقص منذ عمر الثامنة وبدأ بالتركيز على الباليه في الثالثة عشر من عمره. خلال فترة تواجده في شركة باليه مدينة نيويورك قدم العديد من عروض الباليه المصممة من قبل أهم مصممي الرقص، وحققت عروضه الكلاسيكية للمصمم George Balanchine نجاحًا كبيرًا.

بعد تكوين شخصيته كراقص خاض مغامرة تصميم الرقص أيضًا. انشهر اسمه بشكل واسع وصمم الرقصات للعديد من شركات الباليه العالمية مثل مسرح الباليه الأمريكي وParis Opéra Ballet وMariinsky Ballet. سرعان ما حصل على عروض من صنّاع الأفلام وكان مصمم الرقصات لفيلم Black Swan الذي سلط الأضواء عليه. في عام 2011 اعتزل الرقص وركز على تصميم الرقصات. أنشأ مؤسسة L.A. Dance Project لدعم الراقصين المبتدئين. بسبب أعمالها المبدعة والفريدة وأساليبها الجريئة أصبحت المؤسسة مشهورة جدًا.

بعد انضمامه لشركة Paris Opéra Ballet كمخرج للرقصات قام بعدة تغييرات زادت من شعبيتها. إلى جانب الرقص وتصميم الرقصات لدى بنجامين العديد من النشاطات الأخرى فقد أسس بالتعاون مع ملحنين معاصرين شركة الانتاج متعددة الوسائط Amoveo. كما أخرج العديم من الأفلام القصيرة والإعلانات التجارية بمشاركة فنانين آخرين. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن بنجامين ميليبيد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بنجامين ميليبيد

ولد بنجامين ميليبيد في 10 يونيو عام 1977 في مدينة بوردو الفرنسية، ونشأ في داكار عاصمة السنغال. هو الأصغر بين ثلاث أولاد في عائلته، والده دنيس ميليبيد هو عداء السباق العشري سابقًا ومُدرس رقص ووالدته Catherine Millepied-Flory راقصة باليه سابقة.

تدرب على أيدي والدته منذ عمر الثامنة على رقص الباليه وبنفس الوقت تعلم من والده ألعاب القوى. وفي الثالثة عشر من عمره التحق بمعهد Conservatoire National Supérieur Musique et Danse de Lyon في فرنسا.

في عام 1993 التحق بشركة باليه مدينة نيويورك بمنحة دراسية كاملة من الحكومة الفرنسية. اهتمَّ به مصمم الرقص جيرومي روبين وأرشده في بدايات مسيرته المهنية.

إنجازات بنجامين ميليبيد

في عام 1995 دُعي بنجامين للانضمام إلى فرقة الباليه في شركة باليه مدينة نيويورك. تألق في عروضه وخلال ثلاث سنوات حصل على ترقية إلى راقص منفرد، وتابع تقدمه وأصبح راقص رئيسي في عام 2002.

خلال فترة تواجده في باليه مدينة نيويورك التي دامت ستة عشر عامًا، أدى مختلف رقصات الباليه لمصممين مهمين مثل كريستوفر ويلدون وPeter Martins، وقد نال أداؤه إعجاب النقاد.

في هذا الوقت بدأ بتصميم الرقصات لمختلف شركات الرقص العالمية مثل مسرح الباليه الأمريكي ومدرسة الباليه الأمريكية وMariinsky Ballet في سانت بطرسبرغ.

في عام 2001 طُلبت رقصاته لفيلم الأطفال Barbie in the Nutcracker، كما طُلبت مرة ثانية لفيلم Barbie of Swan Lake في عام 2003. وفي عام 2002 أسس شركته الخاصة Danses Concertantes، وتكونت الفرقة من الراقصين المحترفين الذين انطلق معهم إلى جميع أنحاء العالم في السنوات الثمانية التالية.

في عام 2006 أصبح مصمم الرقص في مركز باريشينكوف للفنون في نيويورك. عمله المنفرد Years Later لأسطورة الباليه ميخائيل باريشنيكوف حقق نجاحًا كبيرًا ونال إعجاب الجميع.

في عام 2010 صمم الرقصات لفيلم Black Swan الشهير للمخرج دارين أرنوفسكي. التقى ضمن فريق عمل الفيلم بزوجته المستقبلية ناتالي بورتمان التي درّبها على دورها في الفيلم، كما شارك بدور صغير في الفيلم. وبنفس العام ظهر بدور رئيسي في الفيلم القصير Time Doesn’t Stand Still الذي شارك في إخراجه مع آسا مادر، كما أنّه صمم رقصات الفيلم.

في أكتوبر عام 2011 أعلن انفصاله عن شركة باليه مدينة نيويورك وانتقل إلى لوس أنجلوس. وبنفس العام أنشأ مؤسسة L.A. Dance Project بالتعاون مع الملحنين نيكو مهلي ونيكولاس بريتيل والمنتج Charles Fabius والمستشار الفني Matthieu Humery. يهدف المشروع إلى توفير العمل لمجموعات الرقص الصغيرة في المجالات التقليدية وغير التقليدية.

خلال مدة قصيرة أصبحت مؤسسة L.A. Dance Project مشهورة جدًا. بدأت هذه المجموعة الفنية تلفت الأنظار بأساليبها الفريدة في الرقص المعاصر والباليه. كما قدمت عروضها في مختلف بلاد العالم ومنها دبي وسنغافورة وشنغهاي ونيويورك وفرنسا وغيرها.

في عام 2012 أسس شركة الانتاج متعددة الوسائط Amoveo، وأخرج عدة أفلام قصيرة وإعلانات تجارية وفيديوهات موسيقية بالتعاون مع مختلف الفنانين أمثال الملحن فيليب غلاس والرسام مارك برادفورد والثنائي الموسيقي Zeds Dead والراقص ليل باك. أخرج فيلم قصير لمجوهرات فان كيلف آند آربيلس بالاعتماد على رقصته المميزة Reflections.

في يناير عام 2013 انضمَّ بنجامين إلى شركة Paris Opera Ballet كمخرج للرقص. قام بعدة تغييرات في المنظمة وبدأ ببرنامج تدريب داخلي لمصممي الرقصات. وفي فبراير عام 2016 قدم استقالته من الشركة، وصرّح في إحدى المقابلات أنّه كان مستاء من مقاومة الشركة للتغييرات التي أراد القيام بها.

في عام 2016 حصلت مؤسسة L.A. Dance Project على شراكة لمدة ثلاث سنوات مع منظمة LUMA Foundation في مدينة آرل الفرنسية. حددت الشراكة مكان تقديم العروض في المركز الثقافي Parc des Ateliers في مدينة آرل، حيث ستمضي الشركة خمس أسابيع في السنة. ولا تزال مؤسسته L.A. Dance Project نشطة حتى الآن.

أشهر أقوال بنجامين ميليبيد

حياة بنجامين ميليبيد الشخصية

كان لدى بنجامين ميليبيد علاقة عاطفية مع الراقصة الرئيسية في مسرح الباليه الأمريكي إيزابيلا بويلستون. ولكنهما انفصلا في عام 2009 عندما التقى الممثلة ناتالي بورتمان.

ولد Aleph Portman-Millepied ابن بينجامين وناتالي في 14 يونيو من عام 2011، وتزوج الثنائي في أغسطس عام 2012. في عام 2014 أصبح يهوديًا. وفي عام 2016 انتقل مع عائلته من باريس إلى لوس أنجلوس.

ولدت Amalia Portman-Millepied ابنة بنجامين وناتالي في 22 فبراير من عام 2017.

حقائق سريعة عن بنجامين ميليبيد

  • في سن المراهقة تلقى تدريب كلاسيكي ودرس في مدرسة الباليه الأمريكية.
  • اسمه الأخير في اللغة الفرنسية يعني ألف قدم، وهو اسم مناسب جدًا لراقص باليه ومصمم رقصات محترف.
  • في سبتمبر من عام 2011 حصل على وسام الفنون والآداب من وزارة الثقافة الفرنسية.

فيديوهات ووثائقيات عن بنجامين ميليبيد

المصادر

info آخر تحديث: 2019/03/21