من هو فينسينت كومباني - Vincent Kompany؟

فينسينت كومباني
الاسم الكامل
فينسينت جان مبوي كومباني
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1986 - 04-10 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
بلجيكية
مكان الولادة
بلجيكا, أوكل
درس في
جامعة مانشستر
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

لاعب كرة قدم ومدافع خلفي استطاع إثبات مهارته منذ صغر سنه ودخل إلى الفريق البلجيكي الوطني وحاز على العديد من الجوائز منها الحذاء البلجيكي الذهبي وتنقّل بين مختلف النوادي حتّى أصبح مديراً.

نبذة عن فينسينت كومباني

فينسينت جان مبوي كومباني لاعب كرة قدم محترف بلجيكي الأصل بدأ حياته المهنية في عمرٍ صغير بانضمامه لنادي R.S.C. Anderlecht البلجيكي وتنقل بعد ذلك بين عددٍ من النوادي المرموقة مثل نادي هامبورغ الألماني Hamburg SV ونادي مانشستر سيتي البريطاني قبل أن يعود مرة أخرى لناديه الوطني R.S.C. Anderlecht.

كما أنّه من اللاعبين المحترفين في الفريق البلجيكي الوطني Belgium National Football Team. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن فينسنت كومباني.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فينسينت كومباني

ولد فينسينت في 10 أبريل عام 1986 في أوكل،بروسل في بلجيكا والده بيير كومباني مهاجر من جمهورية الكونغو إلى بلجيكا والذي انتُخب عمدةً لمدينة غانشورن البلجيكية ووالدته المتوفاة جوسلين بلجيكية وأخيه فرانسوا كومباني لاعب كرة قدم أيضاً في فريق K.S.V. Roeselare البلجيكي كما لديه أخت كبيرة اسمها كريستيل كومباني.

درس في Manchester Business School التابعة لجامعة Manchester في بريطانيا وتخرج منها بشهادة ماستر في إدارة الأعمال في عام 2018 خلال سنوات من الانقطاع والمواصلة.

وتوجه فينسينت إلى الاهتمام بحياته المهنية في كرة القدم في عمر ال17 عام حيث انضم إلى نادي K.S.V. Roeselare وبقي فيه لعدّة سنوات ليطور مهاراته أكثر ولتبدأ بعد ذلك حياته المهنية الحافلة بالكثير من الإنجازات بين مختلف النوادي.

إنجازات فينسينت كومباني

في 9 يونيو 2006 انتقل فينسينت إلى فريق Hamburg الألماني والذي يُطلق عليه أيضاً اسم Hamburger SV مقابل أجر 10 مليون يورو،

وبالرغم من إصابته في الكاحل التي منعته من المشاركة بشكلٍ جيد في الفريق إلّا أنّ كان من ضمن المشاركين القليلين في بطولة أوروبا للاعبين تحت سن 21 في عام 2007 وظهر خلال تواجده في الفريق بين عامي 2006-2008 في 29 مباراة.

وفي 22 أغسطس 2008 وقّع فينسينت عقداً مع فريق Manchester City الإنكليزي لمدة أربع أعوام ولعب أول مباراةٍ له في الفريق ضد فريق West Ham United

وفي سبتمبر من العام نفسه لعب في مباراة مانشستر ضد Wigan Athletic وسجل هدف من أصل 2 في المباراة مسبباً الفوز للفريق كما لعب في العام نفسه في مباراة ضد Black Rovers انتهت بالتعادل 2-2.

وفي عام 2009 جدد فينسينت عقده مع مانشستر لمدة 5 أعوام أخرى ولعب في مباراة النادي ضد فريق Portsmouth مسجلاً هدف الفوز وهدفه الثاني خلاله تواجده في النادي كما سجل هدفاً في مباراة ضد فريق Burnley انتهت بفوز فريق مانشستر في نتيجة 6-1

وفي موسم 2010-2011 مُنح لقب Man of the Match "رجل المباراة" بعد تسجيله لهدف الفوز في مباراة ضد نادي تشيلسي Chelsea في مباراة انتهت بنتيجة 1-0 كما لعب في الموسم في مباراة ضد فريق مانشستر يونايتد Manchester United والتي انتهت بتعادل ودي 0-0.

وفي فبراير من عام 2011 شارك في مباراة البطولة ضد مانشستر يونايتد انتهت بهزيمة مانشستر سيتي في نتيجة 2-1 وفي أبريل من العام نفسه لعب دور الكابتن بدلاً من اللاعب كارلوس تيفيز في مباراة ضد فريق Blackburn Rovers انتهت بفوز مانشستر سيتي بنتيجة 1-0

كما لعب دور الكابتن في مباراة ضد مانشستر يونايتد في نصف النهائي لبطولة FA Cup لعام 2010-2011 وانتهت المباراة بفوز مانشستر سيتي 0-1 وفي المباراة النهائية للبطولة فاز فريق مانشستر سيتي بالمباراة محققاً الفوز لأول مرة من 35 عام وتأهل بذلك فريق مانشستر لبطولة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

وقد لاقى فينسينت في هذا التأهل الكثير من المدح لأدائه "المذهل" والذي جعله "أفضل المدافعين على الإطلاق" كما قيل عن المدير واللاعب السابق روبيرتو مانسيني وانهى فنسنت موسم 2010-2011 بحصوله على جائزة "لاعب العام" وجائزة أفضل داعم ومدافع للعام وجائزة لاعب الموسم في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وفي موسم 2011-2012 تمّ تعيين فينسينت كابتن لفريق مانشستر سيتي بعد مغادرة كارلوس تيفيز للفريق ولعب فينسينت في مباراة بطولة Community Shield ضد مانشستر يونايتد انتهت بفوز يونايتد بنتيجة 2-3

وفي أبريل 2012 أحرز فينسينت هدف الفوز في مباراة الإياب ضد مانشستر يونايتد جاعلاً مانشستر سيتي في المركز الأول متقدماً على يونايتد

وفي 13 مايو من نفس العام قاد فينسينت الفريق لتحقيق الفوز في بطولة الدوري الإنكليزي والذي لم يحظً بها النادي منذ أكثر من 50 عام في مباراة ضد Queen Park Rangers بنتيجة 3-2.

وفي يوليو من العام نفسه قام فنسنت بمديد عقده مع مانشستر سيتي لستِ سنواتٍ إضافية وكان موسم 2012-2013 مخيباً للآمال بعض الشيء إذ خسر الفريق في بطولة FA Cup Final بعد خسارتهم في مباراة ضد Wigan Athletics بنتيجة 1-0 ولم يكمل فينسينت اللعب بسبب إصابته البالغة التي كانت سبباً في خسارة اللقب.

وفي مارس من عام 2014 قاد فينسينت الذي فاز بلقب كأس البطولة النهائي League Final Cup في مباراة ضد Sunderland انتهت بنتيجة 3-1 وفي 11 مايو من العام نفسه سجل فينسينت الهدف الثاني للفريق في مباراة ضد فريق West Ham United محققاً الفوز بلقب Premier League للعام 2013-2014.

أمّا في موسم 2014-2015 فقد عانى فينسينت من بعض الإصابات التي منعته من المشاركة في بعض المباريات حيث أنّه شارك في 33 مباراة من الموسم الذي خسر فيه الفريق منافسة Community Shield

وبعد التعافي تابع اللعب حيث سجّل هدفين في مباراة Premier League وفي الأسابيع الأولى من المباريات الافتتاحية لموسم 2015-2016 عانى من شدٍ في العضل وبعد التعافي شارك في مباراة بطولة League Cup Final في فبراير 2016 حيث فاز فريقه ضد فريق ليفربول Liverpool وحاز فينسينت على لقب "رجل المباراة" لكن تعرضه للإصابة لم يسمح له بالمشاركة في نصف النهائي من بطولة Champions League وأنهى الموسم بمشاركته في 22 مباراة.

وبالرغم من الإصابات التي تعرض لها خلال الموسم الماضي إلّا أنّه عاد للعب مجدداً في موسم 2016-2017 وفي أبريل 2017 أحرز هدف الفوز في مباراة ضد فريق Tottenham Hotspur كما شارك في جميع المباريات لكأس النصف النهائي من FA Cup ولكن الموسم انتهى بمشاركة فينسينت في 15 مباراة فحسب وبخسارة مانشستر سيتي للكأس أمام فريق Arsenal.

تابع فينسينت مشاركاته في موسم 2017-2018 والتي لم تخلو أيضاً من بعض الإصابات وشارك في 8 مباريات في بداية الموسم

وفي 25 فبراير 2018 أحرز الهدف الثاني في مباراة ضد Arsenal انتهت بفوز مانشستر سيتي في المباراة النهائية من كأس EFL Cup Final،

وفي موسم 2018-2019 أحرز فينسينت هدف الفوز في مباراة ضد Leicester City مما ساعد في الفريق بفارق نقطة على قائمة Premier League كما لعب في المباراة النهائية من كأس FA Cup Final لعام 2019 والتي انتهت بفوز مانشستر على فريق Watford.

وفي مايو 2019 أعلن فينسينت انّه سيغادر نادي مانشستر سيتي ليعود لفريقه الأول Anderlecht كلاعب ومدير.

أمّا بالنسبة لمشاركاته على المستوى العالمي فقد كان لاعباً في الفريق البلجيكي لأول مرة في عام 2004 في مباراة ضد فرنسا وكان أصغر اللاعبين في كلا الفريقين كما شارك في العديد من البطولات الأوروبية ضمن فريق بلاده في أكثر من 92 مباراة كان في معظمها أصغر اللاعبين وسجل خلالها 4 أهداف.

ونظراً لما قدمه لكل النوادي التي لعب لصالحها فقد حاز فنسنت على العديد من التقديرات والجوائز منها الحذاء الذهبي البلجيكي في عام 2004 ولقب أفضل اللاعبين المحترفين الشباب في موسم 2004-2005

ولقب Premier League of the Season لموسم 2011-2012 وجائزة Alan Hardaker Trophy في عامي 2016 و2018 وجائزة BBC Goal of the Season لوسم 2018-2019.

أشهر أقوال فينسينت كومباني

حياة فينسينت كومباني الشخصية

تزوج من صديقته البريطانية كارلا هيجس في عام 2011 ولدى الثنائي ابنة اسمها سينا وابن اسمه كاي.

حقائق سريعة عن فينسينت كومباني

  • انفصل والداه عندما كان في الرابعة عشر من عمره.
  • افتتح فينسينت في العام 2014 مطعمين على شكل بار تحت اسم Good Kompany في مدينتي بروسل وأنتويرب ولكنّه أغلقهما ببعد عامٍ من الافتتاح لعدم قدرته على تحمل النفقات الكبيرة.
  • كان والده اول عمدة ذو بشرة سمراء في بلجيكا.
  • يُعرف بأنّه من الأشخاص النوابغ وذوي المعرفة الواسعة كما أنّ لديه العديد من الأعمال خارج نطاق كرة القدم مثل الاستثمارات والسياسة.
  • ظهرت إشاعة عن ارتباطه بإحدى زوجات زملائه واتضح فيما بعد أنها مجرد إشاعة لتشويه سمعته وتدمير مسيرته المهنية.
  • يتحدث 5 لغات مختلفة.
  • لديه الكثير من الأعمال الخيرية حيث أنه يساند مشاريع التعليم وشروط الحياة الآمنة للأطفال في الكونغو كما أنّه اشترى الفرع الثالث من النادي الخيري البلجيكي FC Bield لدعم مهارات الشباب في بلجيكا.
  • أُصيب بأكثر من 37 إصابة خطيرة خلال انضمامه لنادي مانشستر سيتي.

أحدث الأخبار عن فينسينت كومباني

رسميًا - فينسينت كومباني يغادر مانشستر سيتي ويعود لأندرلخت لاعبًا ومسؤولًا - Goal.com

  أعلن النجم البلجيكي فينسينت كومباني لاعب فريق مانشستر سيتي عن رحيله عن صفوف الفريق بعد أن انتهى الموسم بشكل رسمي.

فيديوهات ووثائقيات عن فينسينت كومباني

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/20