من هو كيفن دي بروين - Kevin De Bruyne؟

كيفن دي بروين
الاسم الكامل
كيفن هيرويج دي بروين
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة القدم
تاريخ الميلاد
1991 - 06-28 (العمر 28 عامًا)
الجنسية
بلجيكية
مكان الولادة
بلجيكا, تونشيان
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

دي بروين هو لاعب بلجيكي ويلعب في المنتخب ويعتبر من أهم اللاعبين الذين يعتمد عليهم المنتخب ، يبلغ من العمر 25 عام ويلعب مع نادي مانشستر سيتي الانكليزي، بعد عدة إنتقالات بين الأندية الأوربية.

نبذة عن كيفن دي بروين

كيفن دي بروين 1991 لاعب كرة قدم بلجيكي من الأسماء اللامعة خلال الفترة الأخيرة بالدوري الأنجليزي حيث أنه تألق في كثير من المبارايات الأخيرة والتي ساعد من خلالها فريق السيتي على حسم أكثر من مباراة كان أهمها مباراة الديربي ما بين اليونايتد واليستي والتي قام فيها بإحراز هدف وصناعة آخر وأصبح يشكل ثنائي كبير وقوي مع اللاعب الأرجنتيني أجويرو. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن كيفن دي بروين.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كيفن دي بروين

ولد كيفن دي بروين يوم 28 يونيو 1991 بمدينة تونشيان البلجيكية وعاش هناك إلى أن بلغ سن السابعة من العمر. بدأ ممارسة الكرة في سن السابعة وعرف هذا التاريخ بداية ممارسته لكرة القدم مع فريق دروغن المغمور الذي علمه أبجديات الكرة واستمر معه لـ7 سنوات.

ويؤكد المراقبون للاعب حينها أنه أظهر تفوقا واضحا على زملائه في الفريق وكان أدائه دائما حاسما، ما جعل الكثير من المتتبعين يتوقعون أن يصبح لاعبا كبيرا في السنوات القادمة.

تألقه اللافت مع فريق "دروغن" جلب له اهتمام العديد من الأندية حيث التحق في سن الـ14 مع نادي لاغونتواز ومن هنا بدأت رحلة تألقه وقد شد انتباه مدربيه، الامر الذي جعله يتدرج سريعا بعد خوضه مع هذا النادي 3 مواسم استثنائية.

ويعتبر المدربون اللذين أشرفوا عليه حينها أن انضمامه إلى "لاغونتواز" ساعده كثيرا ومكنه من أن يصبح لاعبا معروفا في بلجيكا رغم صغر سنه آنذاك.

إنجازات كيفن دي بروين

في سنة 2008، تمكن مسؤولو نادي جينك البلجيكي من التوقيع مع اللاعب على عقد احترافي مدته 4 سنوات، حيث اقتنع دي بروين بالعرض المقدم له وبدأ رحلة التألق في دوري الدرجة الأولى البلجيكي وسنه لم يتجاوز 17 عاما.

خاض على مدار تلك الفترة 93 مباراة في الدوري وسجل 15 هدفا، كما ساهم بقسط وافر في قيادة الفريق للفوز بالدوري البلجيكي سنة 2011 وكأس السوبر في نفس القترة، ما جعل الكثير يعتبر أن قدومه إلى جينك كان بمثابة نقطة تحول في مسيرته الكروية.

بعد 4 سنوات ناجحة مع جينك، أثار دي بروين اهتمام العديد من الأندية الإنجليزية أبرزها تشيلسي الذي تمكن مسؤولوه من التعاقد معه بعد أن تمكن الميلياردير الروسي رومان أبراموفيتش من تقديم عرض مغر لفريقه.

وقد صنعت الصفقة حينها الحدث في بلجيكا، خاصة أنها تزامنت مع قدوم مواطنه إيدين هازاد وتواجد البلجيكي الآخر لوكاكو قبل مغادرته لويست برومويتش، ما جعل وسائل الإعلام هناك تتوقع أن يكون الثلاثي بمثابة القوة الضاربة للبلوز.

فرحة دي بروين بالانضمام إلى تشيلسي لم تدم طويلا، حيثأن قرر مسؤولو البلوز إعارته لموسم واحد إلى فيردر بريمن الألماني، غير أن الدولي البلجيكي تمكن من فرض نفسه مباشرة.

ففي أول موسم له في البوندسليغا تمكن من خوض 33 مباراة وتسجيل 10 أهداف واختير حينها في نهاية الموسم كأفضل صفقة في الفريق رفقة نيلز بيترسن حسب تصنيف لصحيفة "كيكر"، ما جعل القائمين على فيردر بريمن يفكرون في التعاقد معه بشكل نهائي.

مباشرة بعد انتهاء الموسم الكروي 2012-2013، أصر جوزي مورينيو مدرب تشيلسي على استعادة دي بروين بعد أن انبهر بإمكانياته الكبيرة ورفض مواصلة إعارته لأي فريق آخر، غير أن اللاعب عاد من جديد إلى نقطة الصفر بعد أن عجز عن فرض نفسه في التشكيلة الأساسية للفريق في ظل كوكبة النجوم التي كان يمتلكها البلوز،

فرغم مشاركة الفريق على أكثر من جبهة، إلا أن ظهور دي بروين كان نادرا، ما جعله يكتفي بخوض مباريات مع الفريق الثاني للإبقاء على لياقته البدنية.

رغم الموسم المخيب الذي قدمه دي بروين مع تشيلسي في موسم 2013-2014، كان المكلفون بالتعاقدات في فولفسبورغ يراقبون وضعيته تحسبا للتعاقد معه.

وبعد مفاوضات طويلة تمكنوا من إقناعه بعد كأس العالم  بالبرازيل بالتوقيع لـ5 سنوات إلى غاية 2019 مقابل مبلغ وصل لـ21 مليون أورو، ومباشرة بعد تقديمه، أكد مدرب الذئاب ديتر هيكينغ أن دي بروين هو الحلقة المفقودة التي تنقص فولفسبورغ.

بعد ذلك كان اختبار دي بروين اللعب في فولفسبورغ موفقا إلى أبعد الحدود بالنظر للموسم الاستثنائي الذي حققه مع الذئاب، حيث ساهم بقسط وافر في احتلال الفريق للمركز الثاني في الدوري وفوزه بكأس ألمانيا ناهيك عن وصوله لربع النهائي في الدوري الأوروبي.

وقد خاض النجم البلجيكي 51 مباراة في جميع المنافسات مع الفريق وسجل 16 هدفا، كما قدم 28 تمريرة حاسمة، إضافة لذلك تم اختياره أفضل ممر حاسم في أوروبا برصيد 20 تمريرة حاسمة، ليتفوق على  ليونيل ميسي (18 تمريرة حاسمة) وسيسك فابريغاس (18 تمريرة حاسمة) وكريستيانو رونالدو (16 تمريرة حاسمة).

تألق دي بروين مع فريق فولفسبورغ الامر الذي جعل مسئولي المان سيتي يدخلون في مفاوضات مع اللاعب والذي أعلن في صيف 2015 عن أنتقال اللاعب من فولفسبورج الى نادي السيتي بقيمة 55 مليون يورو في صفقة تعتبر ثاني أغلى انتقال بعد دي ماريا لمان يونايتد،

في العام الأول له مع السيتي لعب أساسي في تشكيلة بليجريني ولكنه تعرض لأصابة شديدة في مباراة من مبارايات الدوري أمام ايفرتون أبعدته عن الملاعب لمدة شهريين تقريبا.

بعد رجوع اللاعب من الأصابة لم يقدم المستوى الذي كان عليه قبل الأصابة، ومع رحيل بليجريني وقدوم جوارديولا أنتاب جميع اللاعبين القلق لتغير مدرسة اللعب من مدرب لأخر وأنتاب الخوف دي بروين أن يحدث معه مثل ما حدث مع جوزيه مورينهو ولكن حدث العكس فمع جوارديولا أصبح دي بروين اللاعب رقم واحد في تشكيلة السيتي فهو اللاعب الذي يبني عليه الخطط.

حياة كيفن دي بروين الشخصية

يرى الكثير من المتتبعين أن انفصاله عن صديقته كارولين لينن لعب دورا كبيرا في تراجع مستواه مع تشيلسي، خاصة بعد أن قامت بخيانته علنا مع صديقه في المنتخب البلجيكي تييبو كورتوا، وقد اعترفت كارولين علانية بمواعدتها لحارس تشيلسي الحالي رغم أنها كانت على علاقة بدي بروين، ما جعل الخبر ينزل كالصاعقة عليه، بالنظر لأن كارولين كانت تعتبر صديقة طفولته وأحد الأشخاص اللذين يتعلق بهم بكثرة.

لم ينتظر دي بروين كثيرا بعد أن تلقى صدمة عاطفية من العيار الثقيل، حيث ارتبط بسرعة بفتاة جديدة، إذ رصدته مجلة مجلة "Dag Allemaal" البلجيكية المتابعة لأسرار النجوم في يناير 2014 رفقة طالبة جامعية تدعى ميشال لاكروا تبلغ من العمر 20 عاما، حيث تعرف عليها دي بروين على هامش لقاء رفقة أصدقائهما في لندن ومباشرة وقع في حبها وأعلن ارتباطه بها، وحسب ذات المجلة فإن الطالبة لا زالت تدرس في جامعة "هاسيلت" البلجيكية، غير أن هذا لا يمنعها من التنقل لألمانيا وملاقاة اللاعب.

حقائق سريعة عن كيفن دي بروين

  • دي بروين لا يتكلم مع كورتوا حتى في تربص المنتخب البلجيكي.
  • والده هدد برفع دعوى قضائية ضد كارولين لاين.
  • لعب في صفوف المنتخب لأقل من 18 سنة في عام 2008.
  • عصبية دي بروين نقطة السوداء في حياة اللاعب.
  • قامت لجنة الانضباط التابعة للإتحاد الألماني لكرة القدم بتغريم اللاعب مبلغ 20 ألف أورو بسبب سلوكه غير رياضي في حق الفتى ملتقط الكرات حيث قام دي بروين بشتمه.

أحدث الأخبار عن كيفن دي بروين

شاهد.. لحسن حظ بلجيكا أن دي بروين ليس حارسا! - RT Arabic

  تعرض النجم البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، لموقف محرج أمام زملائه في حصة تدريبية.

كيفن دي بروين يغيب عن الملاعب بسبب الإصابة - Yemen Today | العربي الجديد

  قال بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إن صانع اللعب كيفن دي بروين سيغيب فترة عن الوقت بسبب تعرضه لإصابة فى عضلات الفخذ الخلفية.

كيفن دي بروين سيغيب لأكثر من شهر مانشستر سيتي بسبب إصابة في الركبة - إرم نيوز

  قال نادي مانشستر سيتي في بيان اليوم الجمعة إن كيفن دي بروين لاعب وسط الفريق سيغيب لأكثر من شهر بعد إصابته في أربطة الركبة أمام فولهام في كأس الرابطة لكرة ...

كأس العالم.. 'كيفن دي بروين' أيقونة بلجيكا - موقع البوابة نيوز

  من مواليد 28 يونيو 1991، فى مدينة درانجن ببلجيكا، لعب لأندية جينك البلجيكى وتشيلسى الإنجليزى وفولفسبورج الألماني، قبل العودة لإنجلترا عبر بوابة مانشستر ...

ماذا قال كيفن دي بروين عن مقارنته بميسي ورونالدو؟ - العربي الجديد

  تحدث نجم خط الوسط البلجيكي كيفن دي بروين لموقع "هيت بيلانغ فان ليمبورغ" الهولندي عن مقارنته مع النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو ...

فيديوهات ووثائقيات عن كيفن دي بروين

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/15