من هو رحيم ستيرلنغ - Raheem Sterling؟

رحيم ستيرلنغ
الاسم الكامل
رحيم شاكيل ستيرلنغ
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة القدم
تاريخ الميلاد
1994 - 12-08 (العمر 24 عامًا)
الجنسية
بريطانية،جمايكية
مكان الولادة
جامايكا, كينغستون
درس في
مدرسة كوبلاند المجتمعية
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

رحيم ستيرلينغ وهو لاعبُ كُرة قدمٍ إنجليزي مُحترف، تميز بطريقة لعبه الفريدة والتي ساهمت في انضمامه أنديةٍ عريقةٍ مثل ليفربول ومانشستر سيتي.

نبذة عن رحيم ستيرلنغ

رحيم ستيرلينغ وهو لاعبُ كُرة قدمٍ إنجليزي مُحترف، سطع نجمُه في اللعب حيث حاز على العديد من الجوائز في مسيرته المهنية منهُ جائزة الفتى الذهبي لعام2014. وقام رحيم برحلةٍ عجيبة ومذهلة خلال مسيرتهِ، من اللعب في النادي الإنجليزي كوينز بارك رينجرز لكرة القدمQueens Park Rangers F.C إلى تمثيل منتخب إنجلترا في كأس العالم FIFA 2014.

تُوقِعَ مُستقبل رحيم في الرياضة قبل البدء بمسيرته الكروية بشكلٍ رسمي، حيث لعب متدرجًا بين منتخبات إنجلترا ذات الفئات العمرية كُلها. وواصل رحيم تمثيل فريق ليفربول الذي انتقل إليه عام 2010، وبرز فيهِ واحدًا من أفضل الهدافين في الفريق، فقد أصبح أصغر لاعبُ كرة ِقدمٍ إنجليزي يتمتع بأعلى قيمة من معظم معاصريه، وسرعان ما أصبح أفضل لاعب مدفوع الأجر.

تابع رحيم مسيرتهُ الكروية في نادي مانشيستر سيتي، الذي انتقل إليه في عام 2015، بعد خلافاتٍ من نادي ليفربول بعقدٍ بلغت قيمتهُ تسعة وأربعون مليون جنيه إسترليني، حيث يُعد أعلى رسم نقل يتم دفعه لهُ على الإطلاق. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن رحيم ستيرلينغ.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات رحيم ستيرلنغ

ولد رحيم شاكيل ستيرلنج بمقاطعة مافيرلي في كينغستون بدولة جامايكا وهي أحد جزر البحر الكاريبي في 8 ديسمبر في عام 1994. انتقل في الخامسة من عُمره إلى لندن مع والدتهِ، حيث أن والده فضل البقاء هنالك، عانت العائلة المُنتقلة من مصاعبٍ عديدةٍ وظروفٍ معيشية قاسية.

قُتل والده في جامايكا، عندما كان في الثامنةِ من عمرهِ، حيث كان ذلك الوقت طالبًا في مدرسة كوبلاند المجتمعية في ويمبلي، التي تقع شمال غرب لندن، وواحدًا من فريق كرة قدم الخاص بها، فقد أعطته واقعة وفاة والده الحزينة دافعًا لتحويل غضبهِ وإحباطهِ إلى طاقةٍ إيجابيةٍ وتوجيهها لتحسين مهاراته في كرة القدم، كما اُختير لالتحاق بنادي كوينز بارك رينجرز لكرة القدم،حيث كان هذا الأمر نقطة التحول ذات التأثير الكبير في حياته المهنية.

إنجازات رحيم ستيرلنغ

لعب رحيم في نادي نادي كوينز بارك رينجرز لكرة القدم في الفترة الممتدة بين عام 2003 وعام 2010، حيث كان لهذا الفريق الأثر الكبير في تشكيل حياتهِ المهنية، حيث نجح خلال هذه الفترة بجذب انتباه الكثيرين من كبار لاعبي وأساطير كرة القدم، فقد برز نجمًا لامعًا في هذه الفترة حتى نهاية ولايتهِ مع النادي.

لعب رحيم في العديد من المواقع في تشكيلة الفريق، إلا أن معظم أدائه المذهل ظهر عند لعبه بصفة لاعب جناح وذلك لسرعتهِ وخفةِ وزنهِ.

في شهر فبراير عام 2010، وقع عقدًا مع النادي الإنجليزي الشهير ليفربول بمبلغٍ مبدئي ستمائة ألف يرور، كما وعده المدرب رافائيل بينيتيز مدرب ليفربول في ذلك الوقت بدفع المزيد لهُ شريطة أن يلعب معظم المباريات لفريق شباب ليفربول.

ظهر رحيم لأول مرة في فريقه الجديد من خلال مباراة ودية ضد نادي هيبرنيان الاسكتلندي، ولعب بعدها أيضًا مواجهًا نادي أستون فيلا الإنجليزي في الدوري الممتاز، حيث انتهت المباراتان بالتعادل.

وسجل فوزه الأول على نادي نوتس كاونتي لكرة القدم أثناء لعبه في كأس شباب اتحاد كرة القدم، وبعد عددٍ قليلٍ من الانتصارات الرائعة رُقي إلى فريق ليفربول الأول، حيث لعب في البداية بصفة لاعبٍ بديلٍ، وكان هدفهُ الأول ضد النادي الألماني باير 04 ليفركوزن.

في 15 سبتمبر عام 2011، اُختير ليفوز بلقب رجل المباراة بعد فوز فريقه على نادي سندرلاند، وفي 20 أكتوبر في العام ذاته أصبح ثاني أصغر لاعب يسجل هدفًا منافسًا لـليفربول، حيث جاء الهدف ضد نادي ريدنغ بطريقة مثيرة

لعب رحيم أدائًا جيدًا في موسم 2013-2014، من خلال تقديمهِ لسلسلة من الأهداف المتتالية ضد فرق مثل نورويتش سيتي و توتنهام هوتسبير و كارديف سيتي و أرسنال ومانشتر سيتي، سُجل اسم هذا الولد العجيب في قائمة المنافسين على جائزة أفضل لاعب شاب في العام PFA Young Player of the Year، والتي فاز بها في النهاية بجدارة، وإلى جانب ذلك فقد عُين ليكون صاحب لقب أفضل لاعب في ليفربول لشهر أبريل.

استمر في تقديم عروضٍ رائعةٍ في السنوات التالية، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب في الشهر مرة أخرى بعد فوزه على كل من توتنهام هوتسبير و ساوثهامبتون.

ومع نهاية العام، ظهر رحيم لأول مرة في دوري أبطال أوروبا UEFA وسجل فوزًا لفريقه بنتيجة اثنان لـواحد أمام النادي البلغاري لودوجوريتس رازجراد، كما لعب مباراتهُ المائة مع ليفربول في إستاد أولد ترافورد أمام نادي مانشتر يونايتد.

كسب رحيم ثمار عملهِ الهائل والدءوب وموهبتهِ العظيمة من خلال نيلهِ جائزة الفتى الذهبي لعام 2014، حيث طُلب منه بعد ذلك من قبل مديره بريندان رودجرز أخذ قسطًا من الراحة ليبقى منتعشًا للمشاركةٍ في كأس الاتحاد الإنجليزي.

بدا رحيم منتعشًا بعد الاستراحة،حيث فازً مرة أخرى بجائزة أفضل لاعب شاب في الموسم وجائزة أفضل لاعب شاب في السنة بعد مشاركته في بعض العروض القوية.

قرر رحيم الانتقال واللعب إلى جانب نادي مانشتر سيتي في عقدٍ بلغت قيمته تسعة وأربعون مليون جنيه استرليني ومدتهُ خمس سنوات، وكانت المباراة الأولى التي لعبها لصالح النادي أمام نادي روما الإيطالي في كأس الأبطال الدولية عام 2015، ثم قام بعد ذلك بتسجيل أول ثلاثية في مسيرته ضد نادي بورنموث وساهم في الفوز بنتيجة خمسة لواحد.

أصيب رحيم أثناء لعبه مباراة ضد مانشستر يونايتد، حيث خسر فريقه المباراة في النهاية، قُيد بعد ذلك من اللعب بشكل أكبر وطُلب منه التعافي تمامًا، فقد كان لغيابه تأثيرً كبيرً على النادي حيث خسر جميع المباريات بعد ذلك تقريبًا.

وفي عام 2016، عاد متعافيًا من الإصابة ولاعبًا في الموسم التالي، حيث ساعدت عودتهِ النادي بشكل كبير على استعادة مجده المفقود، وفاز مرةً أخرى في العام ذاته بجائزة أفضل لاعب في الدوري الممتاز لشهر أغسطس2016 .

وعلى الصعيد الدولي، ظهر لأول مرة عندما لعب في كأس العالم تحت السابعة عشر عامًا عام2011 ، ومن ثم اُختير للعب مع الفريق الأول ومثل إنجلترا في مباراة التأهل لكأس العالم 2014 أمام أوكرانيا.

وفي كأس العالم FIFA 2014، أصبح رحيم أفضل لاعب في الفريق أداءً بعد فوزه أمام منتخب إيطاليا بهدفين مقابل هدف وحيد.

اختير رحيم ليكون سفيراً للعلامة التجارية لسلسلة الإصدارات المحدودة من Nike Mercurial Vapor IX، حيث ظهر أيضًا في الإعلان عن إصدار Nike Green Speed ​​II.

أشهر أقوال رحيم ستيرلنغ

حياة رحيم ستيرلنغ الشخصية

أصبح رحيم أبًا في سنٍ مبكرةٍ حيث ولدت ابنته ميلودي روز في عام 2012 عندما كان عمره ثمانية عشر عامًا فقط.

حقائق سريعة عن رحيم ستيرلنغ

  • انتُقد انتقال رحيم إلى مانشستر سيتي انتقادات شديدة خاصةً من قبل معجبيه، حتى أن الكثير منهم صرحوا إن هذا القرار اتُخذ بشكل رئيسي بسبب الأموال التي قدمها النادي، لكن رحيم اتخذ القرار لاعتقاده أن اللعب في نادٍ شعبي مثل مانشستر سيتي من شأنه أن يساعد حياته المهنية بشكل كبير.
  • في 16 سبتمبر2017، تعرض رحيم للهجوم من قبل رجلٍ مجهول وقد تكشفت الحادثة في ملعب تدريب مانشستر حيث أدلى المهاجم ببعض التعليقات العنصرية السيئة ضده، بعد بضعة أيام تم التعرف على الرجل بأنه كارل أندرسون وحُكم عليه بالسجن لمدة ستة عشر أسبوعًا و فرض غرامة قدرها 100 جنيه إسترليني.

فيديوهات ووثائقيات عن رحيم ستيرلنغ

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/05