من هو روميلو لوكاكو - Romelu Lukaku؟

الاسم الكامل
روميلو ميناما لوكاكو
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1993 - 05-13 (العمر 25 عامًا)
الجنسية
بلجيكية
مكان الولادة
بلجيكا, فليميش
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية


روميلو لوكاكو، هو لاعب كرة القدم البلجيكي الذي تميز بمهارته العالية. لعب مع المنتخب البلجيكي إلى جانب كونه جزءًا من فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي والعديد من الأندية الأخرى.

نبذة عن روميلو لوكاكو

بدأ لعب كرة القدم في بلجيكا بعمرٍ صغيرٍ جدًا، وكان أول نادي انتسب إليه هو رابل بوم بعمر 5 سنوات، وبعد فترةٍ من الزمن اكتشفه النادي الكبير ليرز، حيث تم إدخاله في برنامج الشباب الخاص بالنادي. ومن ضمن 68 مباراة لعبها، أحرز 121 هدفًا لصالح نادي ليرز، وهذا فتح له المجال لتوقيع عقده مع نادي أندرلخت وقد أحرز 131 هدفًا خلال 98 مباراة لعبها مع النادي، ولاحقًا برز كهدافٍ في البطولة البلجيكية.

انضم الى نادي تشلسي عام 2011 وتم إعارته لنادي برومفيتش ألبيو الغربي في عام 2012. وقّع عقدًا لمدة ثلاث سنوات مع نادي إيفرتون في عام 2014. وبعد العديد من التوقعات والتخمينات، وقع عقدًا لمدة خمس سنوات مع نادي مانشستر.

مثّل بلاده في العديد من المباريات الدولية، فقد لعب في فريق الشباب البلجيكي والمنتخب الرسمي للبلاد. عّرف روميلو بكونه لاعب هجوم في الملعب، كما أنه معروفٌ باستخدامه لجسده للالتفاف على مهاجميه.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات روميلو لوكاكو

وُلد روميلو لوكاكو  في 13 أيار/مايو 1993 في شمالي بلجيكا، والده روجير لوكاكو   ووالدته أدولفين. وتعتبر عائلته من الأقليات السوداء في بلجيكا. كان والده لاعب كرة قدم معروف في أيامه، كما أنه لعب في المباريات الدولية ل زير، لذا كان الوالد مهتمًا جدًا بكرة القدم، وكان روميلو يمضي ساعاتٍ طويلة في مشاهدة المباريات مع والده. 

لاحظ والده شغفه الكبير يكرة القدم في عمرٍ صغير، فقام بإرساله الى النادي المحلي رابل بوم، وقد كان مميزًا هناك، فقد تفوق على جميع الأطفال في الفريق، وقد اكتشفه نادي ليرز خلال إحدى المباريات، وقد انضم رميلو إلى ليرز في عام 2004. وبعدا استبعاد نادي ليرز من الدوري البلجيكي للمحترفين، انتقل روميلو مع عدة لاعبين آخرين إلى أندرلخت.

إنجازات روميلو لوكاكو

نظرًا لموهبته الفريدة ومهاراته العالية، فإن نادي أندرلخت لم يكن مستعدًا للتخلي عنه بأي شكلٍ من الأشكال، فقد وقع معه عقدًا لمدة ثلاث سنوات عندما أتم عامه السادس عشر في 2009. 

في المرحلة بين عامي 2009-2010، أصبح لاعبًا أساسيًا في الفريق، حيث أحرز 15 هدفًا في دوري المحترفين، وقد كان وجوده أحد الأسباب لحصول أندرلخت على اللقب البلجيكي حينها. خسر نادي أندرلخت اللقب البلجيكي في الموسم التالي، ولكن روميلو سجل 25 هدفًا في هذا الموسم، وقد أثنى النادي على جهوده رغم خسارة النادي في ذلك الموسم.

بعد ذلك أبدى نادي تشلسي اهتمامًا بروميلو، ووقع معه عقدًا لمدة خمس سنوات في عام 2011. وكان أفضل لاعب في الفريق في أول مباراة له مع الفريق الجديد ضد بلاكبيرن روفرز. ومع نهايه الموسم، لم يكن روميلو راضيًا عن أداءه برغم تحقيق فريقه لقب دوري أبطال أوروبا، وبعدها تمت إعارته لنادي برومفيتش ألبينو الغربي، وسجل هدفًا في أول مباراةٍ له مع الفريق. وبعد نهايه أول موسم وبسبب الخبرات التي اكتسبها من وجوده ضمن الفريق، رغب في البقاء مع برومفيتش، حيث أنهى موسم 2012-2013 كأعلى سادس هداف. 

عاد الى تشلسي في بداية موسم 2013-2014، وفي عام 2013 تمت إعارته لنادي إيفرتون، وقد أعلنت صحيفة The Guardian في عام 2014  بأنه أحد أفضل عشرة لاعبين أوربيين. وسجل روميلو 15 هدفًا لصالح إيفرتون في 31 مباراة، مما جعل فريقه يصل للمركز الخامس في النتيجة النهائية. كما حقق 72 نقطة من إجمالي رصيد النقاط. 

كان روميلو مرتاحًا باللعب مع فريق إيفرتون، لذا وافق حينما عُرض عليه توقيع عقد لصالحه لمدة خمس سنوات. وكان روميلو ثاني أفضل هدافٍ في الدوري الأوروبي في عام 2015.

سجل روميلو أهدافًا في ست مباريات متتالية في كانون الأول/ ديسمبر 2015، كما أحرز هدفًا في المباراة السابعة، مما جعله أول لاعبٍ في الفريق يسجل في جميع مباريات الفريق. كما أحرز خلال موسم 2016-2017 ثلاث هداف في أول 12 دقيقة من المباراة ضد فريق ساندرلاند، فكانت تلك ثاني أسرع ثلاثيةٍ في الدوري الإنجليزي.

كان ضمن فريق رابطة المحترفين لكرة القدم لهذا العام في نيسان/ أبريل 2017  المعروفه باسم PFA. إلى جانب كونه جزءًا من المنتخب البلجيكي الرسمي. وقد بلاده في العديد من البطولات العالمية.

أشهر أقوال روميلو لوكاكو

حياة روميلو لوكاكو الشخصية

إن روميلو على علاقةٍ مع جوليا فاندينويغ منذ عام 2014، ولم تكن العلاقة خفيةً على أحد حيث كانا يشاركان صورهما معًا على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي.

حقائق سريعة عن روميلو لوكاكو

  • يتحدث روميلو العديد من اللغات مثل الهولندية والإنكليزية والبرتغالية والإسبانية والفرنسية وبالاضافة لذلك يمكنه فهم اللغة الالمانية.
  • ظهر روميلو في الفيلم الوثائقي  De school van Lukaku  عندما كان مراهقًا يلعب في فريق أندرلخت، حيث يصور الفيلم نشاطاته مع زملائه والفيلم من انتاج قناة هولندية.

فيديوهات ووثائقيات عن روميلو لوكاكو

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07