من هو داني ألفيس - Dani Alves؟

داني ألفيس
الاسم الكامل
داني ألفيس دا سيلفا
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1983 - 05-06 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
برازيلية
مكان الولادة
البرازيل, جوازيرو
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

باسم داني ألفيس، لاعب كرة قدم برازيلي. يلعب بوصفه ظهيرًا أيمنَ لنادي باريس سان جيرمان والمنتخب البرازيلي الوطني. انضم لبرشلونة بمبلغ 32,5 مليون يورو ليصبح المدافع الأغلى في التاريخ.

نبذة عن داني ألفيس

ولد داني ألفيس في 6 أيار عام 1983 في مدينة Juazeiro في البرازيل لأسرة فقيرة حيث يعمل والده في الزراعة، بدأ شغفه للكرة منذ صغره حيث كان يلعب مع أصدقائه إلى جانب مساعدة أسرته في العمل.

بدأ احترافه في اسبانيا مع نادي اشبيلية موسم 2002-2003 وبعد خمس سنوات انتقل إلى برشلونة ثم إلى يوفنتوس الإيطالي قبل أن يستقر أخيرًا مع نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان.

حصد العديد من الألقاب خلال مسيرته مع العديد من الأندية منها لقب الدوري الاسباني والإيطالي والكؤوس المحلية بالإضافة إلى لقبين في دوري ابطال أوروبا ولقب في كأس الاتحاد الأوروبي مع اشبيلية.

حقق مع البرازيل لقب كوبا أميركا عام 2007 وشارك في نسخة كأس العالم عام 2014.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات داني ألفيس

وُلد داني ألفيس دا سيلفا المعروف ب داني ألفيس في 6 أيار عام 1983 لعائلة تنتمي للطبقة العاملة في مدينة Juazeiro في ولاية Bahía البرازيلية، كان أخوته الأربعة يقولون بأن داني في عمر السادسة كان يرسم توقيعه في كل مكان في دفاتره المدرسية وجدران المنزل مدعيًا بأنه يتدرب على اليوم الذي سيصبح فيه معروفًا في كل العالم.

والده Domingos Alves Da Silva كان مزارعًا وقد ذكر أن داني كان مختلفًا عن باقي الأطفال فقد كان يصحو باكرًا ليساعده في أعمال الحقل، وكان يدعم العائلة بشتى السبل سواء بعمله كمزارع أو في التجارة أو حتى كنادل في بعض الأحيان، رغم ذلك كان داني يجد دائمًا الوقت ليمارس لعبته المفضلة والشغوف بها وهي كرة القدم، رغم صعوبة الوصول إلى الملاعب التي كانت بعيدة عن قريته.

والده الذي كان شغوفًا أيضًا بكرة القدم أسس فريقه الخاص باسم Palmeiras de Salitre حيث كان داني يلعب جناحًا أيمن ولكن قلة الأهداف التي سجلها جعلت المدرب Caboclinho ينقله إلى مركز الظهير الأيمن وهو المركز الذي شهد تألق ألفيس حيث أصبح أحد أفضل اللاعبين في هذا المركز.

وعندما طلب فريق Bahía المدرب José Carlos Quiroz من فريق Palmeiras de Salitre، سُمح له بالانتقال في حال أخذ معه داني ألفيس، وبالفعل انتقل ألفيس إلى فريق Bahía ولعب مع الشباب إلى أن خاض مباراته الأولى مع فريق الرجال عام 2001 حيث ساهم بفوز فريقه 3-0 من خلال تقديمه تمريرتين حاسمتين وتسببه بركلة جزاء جاء منها الهدف الثالث وهو ما أكسبه مركزًا أساسيًا مع الفريق المحلي

إنجازات داني ألفيس

انتقل ألفيس إلى فريق اشبيلية الاسباني على سبيل الإعارة في موسم 2002-2003 وبعد تألقه في كأس العالم للشباب مع منتخب البرازيل أصبح انتقاله دائمًا إلى النادي الاسباني، حيث تألق معه مكتسبًا مركزًا أساسيًا وحقق معه بطولة كأس الاتحاد الأوروبي موسم 2006-2007.

في نهاية ذلك الموسم تلقى النادي الاسباني عدة عروض من تشيلسي الإنكليزي لشراء اللاعب البرازيلي الذي أعلن رغبته بالانتقال إلا أن رئيس النادي José María del Nido رفض كل العروض المقدمة وهو ما أغضب ألفيس الذي دخل في حرب كلامية مع رئيس النادي إلا أن وفاة زميله في الفريق Antonio Puerta أثناء إحدى مباريات الدوري دفعته للسكوت والبقاء موسمًا آخر.

في 2 أيلول عام 2008 انتقل داني ألفيس إلى برشلونة بمبلغ وصل إلى 23 مليون جنيه إسترليني، وشارك في مباراته الأوروبية الأولى مع الفريق في 13 آب عام 2008 فيما كانت أولى مبارياته في الدوري مع برشلونة في 31 آب، في ذلك الموسم حقق ألفيس الثلاثية مع برشلونة رغم غيابه عن نهائي دوري الأبطال بسبب الإنذارات، في الموسم التالي عاد ألفيس ليحقق لقب الدوري مع برشلونة وكأس العالم للأندية وفي موسم 2010-2011 شارك ألفيس في أول نهائي له في دوري الأبطال حيث حق برشلونة الانتصار على مانشستر يونايتد بنتيجة 3-1.

في موسم 2013-2014 ارتدى ألفيس القميص رقم 22 مع برشلونة لإظهار دعمه لصديقه ايريك أبيدال الذي كان يعاني سرطان الكبد في وقت عرض فيه ألفيس التبرع بجزء من كبده لصديقه الفرنسي.

موسم 2014-2015 شهد فوز برشلونة بالثلاثية مجددًا بعد أن حقق لقب دوري الأبطال على حساب يوفنتوس الإيطالي وكان ألفيس واحدًا من اللاعبين الذي حققوا الثلاثية مع النادي للمرة الثانية بعد عام 2009. وقَع بعدها ألفيس على تجديد عقده مع النادي الاسباني لمدة عامين قابلين للتجديد لموسم إضافي.

بعد إقصاء برشلونة من ربع نهائي دوري الأبطال موسم 2015-2016 نشر ألفيس فيديو ساخر على حسابه على Instagram مما سبب غضبًا بين المشجعين وزملائه ودفع المدرب لويس انريكي لاستبعاده عن المباراة التالية، وفي صيف ذلك العام سمح برشلونة للاعبه البرازيلي بالانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي في صفقة مجانية بعد ثمانية أعوام قضاها ألفيس في النادي الكتالوني.

لعب ألفيس موسمًا واحدًا مع يوفنتوس حقق خلاله الدوري والكأس الايطاليين ووصل نهائي دوري الأبطال قبل أن يخسر الفريق الإيطالي أمام ريال مدريد الاسباني بنتيجة 1-4، لينتقل بعدها داني إلى العاصمة الفرنسية حيث يلعب حاليًا لفريق باريس سان جيرمان.

بدأ مسيرته مع المنتخب عام 2006 ولعب في كأس كوبا أميركا عام 2007 حيث حقق اللقب مع المنتخب البرازيلي بعد الفوز في النهائي على الأرجنتين وشارك مع المنتخب في نسخة كأس العالم عام 2014.

أشهر أقوال داني ألفيس

حياة داني ألفيس الشخصية

تزوج داني مرتين، الأولى من دينورا سانتانا، وانتهى هذا الزواج عام 2008. تزوج للمرة الثانية من جوانا سانز. لديه ولدين هما دانييل وفيكتوريا.

حقائق سريعة عن داني ألفيس

تعرض ألفيس لمواقف عنصرية في الدوري الاسباني بعد أن ألقى له أحد المشجعين موزة إلى الملعب لكنه تعامل مع الموضوع بسخرية وأخذها ليتناول جزءاً منها.
لديه وشم على كاحله للشخصيتين الكرتونيتين تويتي والقط سيلفستر.

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/17