من هو مارسيلو فييرا - Marcelo Vieira؟

الاسم الكامل
مارسيلو فييرا دا سيلفا جونيور
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1988 - 05-12 (العمر 31 عامًا)
الجنسية
برازيلية
مكان الولادة
البرازيل, ريو دي جانيرو
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

مارسيلو فييرا هو أحد الوجوه الشهيرة في عالم كرة القدم وواحدٌ من أشهر لاعبي نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرازيل لكرة القدم.

نبذة عن مارسيلو فييرا

مارسيلو فييرا دا سيلفا جونيور هو لاعبُ كرة قدم برازيلي وأحد الوجوه الشهيرة في عالم كرة القدم، يلعب في مركز الظهير الأيسر في نادي ريال مدريد الإسباني، بالإضافةِ إلى كونهِ لاعبًا أساسيًا في صفوف المنتخب البرازيلي لكرة القدم.

يُعد من أفضلِ لاعبي العالم في مركزه. وقد بدأ مسيرتهُ الكروية عام 2002 مع نادي فلومينينسي الأكثر شعبيةً في البرازيل. خلال بدايتهِ نال إعجاب العديد من الأندية الكبيرة على مستوى العالم ومنها نادي إشبيلية ونادي ريال مدريد الإسباني الذي تعاقد معه، حيث لايزال يلعب فيه حتى يومنا هذا.

فاز مارسيلو مع نادي ريال مدريد بالعديد من الألقاب مثل الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسبانية ودوري أبطال أوروبا UEFA وكأس السوبر الأوروبية.

انضمَّ إلى منتخبِ بلادهِ في عامهِ السادس عشر، وبدأ بالتدرج في الفئات العمرية حتى أصبحَ أحد أهم لاعبي المنتخب الوطني الأول، حيث شارك معه في عدة بطولاتٍ ومبارياتٍ دولية ووديّة، منها كأس القارات وكأس العالم وآخرها البطولة المقامة حاليًا في روسيا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مارسيلو فييرا

وُلد مارسيلو فييرا دا سيلفا جونيور في الثاني عشر من شهر أيار/ مايو عام 1988 في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل لعائلةٍ فقيرة، حيث كان والدهُ يعمل إطفائيًا ووالدته كانت تعمل مدرسةً سابقةً.

لم يذهب إلى أي مدرسة أو كلية رسمية، وكان لعبُ كرة القدم هو الشيء الوحيد الذي تعلمه خلال سنواته الأولى وكان نادي كرة القدم هو مدرسته.

نشأ مع شقيقتهِ جوليا في ريو دي جانيرو، و منذُ طفولتهِ المبكرة كان شغوفًا بكرة القدم حيثُ اعتاد على لعب كرة القدم الخماسية، وتنامت شهرتهُ في الوسط الكروي حتى لفتَ نظر إدارة نادي فلومينينسي البرازيلي الذي تعاقد معه في فريق الناشئين عندما كان عمره ثلاثة عشر عامًا.

إنجازات مارسيلو فييرا

لعب في فئةِ الناشئين في نادي فلومينينسي لثلاثة أعوام من عام 2002 إلى عام 2005، ولكن بسبب وضع عائلتهِ المادي قرّر ترك كرة القدم لتقديم العونِ لأسرته، إلّا أنّ إدارة النادي رفضت أن يترك المجال الواعد بالنسبة له ورفعت له مرتبه، ثم تمت ترقيتهِ إلى الفريق الأول للنادي والذي لعب معهُ حتى عام 2006.

ظهرَ لأول مرة في الدوري البرازيلي عام 2005 عندما لعبَ مع منتخبِ بلادهِ للفئة العمرية ما دون السابعة عشر عامًا، وفي عام 2007 وجد نفسه يلعب في صفوفِ منتخبِ بلادهِ في فئة ما دون العشرين عامًا.

بعد أن لعبَ ثلاثين مباراة فقط لناديه فلومينينسي، كان مارسيلو قد اجتذب العديد من الأندية العملاقة في عالم الكرة ومنهم نادي إشبيلية ونادي ريال مدريد، حيث تم في عام 2007 انتقاله من البرازيل إلى إسبانيا بعد توقيعه لصفقة انتقال إلى نادي ريال مدريد في عهد رئيسه ريمون كالديرون الذي قال: "بأنه تعاقدٌ مهمٌ وسوف ينعش الفريق بطاقة الشباب، وهو من ضمن خطةٍ مستقبليةٍ لإضافة العديد من العناصر الشابة للتشكيلة مستقبلًا ونحنُ سعداء أنّه اختارنا بالرغم من أنّ نصف أوروبا كانت تريده".

في عام 2008 عاد إلى القميص البرازيلي حيثُ لعب في الفريق الوطني للفئة العمرية ما دون الثالثة والعشرين عامًا، وشارك معه في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حينها في بكين وعاد إلى بلادهِ بميداليةٍ برونزية.

في شهر أيار/ مايو عام2010، تم اختيارهُ واحدًا من اللاعبين الاحتياطيين لمنتخب البرازيل في حالة إصابة أحد اللاعبين في مباريات كأس العالم 2010. وفي عام 2012 شارك مارسيلو في دورة الألعاب الأولمبية أيضًا مع منتخب بلادهِ بأداءٍ أفضل وعاد بميداليةٍ فضية.

في عام 2013، وجنبًا إلى جنب مع لاعبين آخرين مثل نيمار، لعب ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب البرازيل في كأس القارات 2013، حيث فاز الفريق البرازيلي بعد هزيمة إسبانيا في النهائيات. ثم استُدعي في عام 2014 للمشاركة مع منتخب بلادهِ في كأس العالم، والذي يعتبر أعلى حدثٍ لكرة القدم في العالم.

في العاشر من تموز/ يوليو عام2015، وقع مارسيلو عقدًا جديدًا مع ريال مدريد. وفي صيف عام 2017 تم تجديد عقده مع نادي ريال مدريد لمدة خمس سنوات حتى عام 2022.

بعيدًا عن منتخب بلاده، فاز مع نادي ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني في المواسم 2006-2007 و 2007-2008 و 2011-2012 و 2016-2017.

بالإضافة إلى ذلك، فاز مع ناديه بلقب كأس ملك إسبانيا في 2010-2011 و 2013-2014، ولقب كأس السوبر الإسبانية في عامي 2008 و 2012، علاوةً على ذلك فقد فاز بدوري أبطال أوروبا UEFA في المواسم 2013-2014 و 2015- 2016 و 2016-2017 و 2017-2018، وكأس العالم للأندية في عامي 2014 و 2016 و 2017.

ومؤخرًا في عام2018 ، وُضع ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده للمشاركة في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

أشهر أقوال مارسيلو فييرا

حياة مارسيلو فييرا الشخصية

مارسيلو متزوج من كلاريس ألفيس، حيث التقى الزوجان منذ أن كان في الخامسة عشرة من عمره، وبعد ذلك بوقتٍ قصير بدأ الاثنان بالتعارف، وفي عام 2008 تزوجا.

في عام 2009، أنجبا أول أبنائهما وهو إنزو جاتوسو ألفيس فييرا، وفي عام  2015 وُلد ابنهما الثاني ليام.

حقائق سريعة عن مارسيلو فييرا

أطلق عليه باولو مالديني بطل نادي إيه سي ميلان لقب الظهير العصري، وقال عنه روبرتو كارلوس نجم المنتخب البرازيلي ونادي ريال مدريد سابقًا بأنّهُ أفضل ظهيرٍ أيسر في العالم فقال : "مارسيلو لديه قدرةٌ على التحكم بالكرة أكثر مني وهو خليفتي".
إنّ أحد أهمّ الأشخاص في حياتهِ هو جدهُ دون بيدرو، الذي شجّعهُ على الاستمرار في لعب كرة القدم حتى عندما اعترضت والدتهُ في بعض الأحيان لأنه دمّر أشياءً حول المنزل.
تحوّل النجم البرازيلي مارسيلو إلى واحدٍ من أفضل الأظهرة على مستوى العالم منذ انتقاله إلى نادي ريال مدريد عام 2007 في صفقةٍ بلغت الستة ملايين ونصف مليون يورو.
عدد الألقاب التي فاز بها مع نادي ريال مدريد تسعة عشر لقبًا: أربعة مواسم في الدوري الاسباني، أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، لقبين في كأس الملك، ثلاثة ألقاب في السوبر الإسباني، ثلاثة ألقاب في كأس العالم للأندية، وثلاثة ألقاب في السوبر الأوروبي.

فيديوهات ووثائقيات عن مارسيلو فييرا

المصادر

info آخر تحديث: 2019/01/02