من هو نيمار - Neymar؟

نيمار
الاسم الكامل
نيمار دا سيلفا سانتوس الابن
تاريخ الميلاد
1992-02-05 (العمر 25 عامًا)
الشبكات الإجتماعية

نيمار لاعب كرة قدم برازيلي. تألق مع المنتخب الوطني البرازيلي ونادي برشلونة، ويلعب حاليًا مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

نبذة عن نيمار

ولد نيمار في ساوباولو – البرازيل في الخامس من شباط/فبراير 1992، لفت نيمار الأنظار إليه من خلال قدراته المذهلة التي يمتلكها في لعبة كرة القدم والتي ظهرت في سن مبكرة، بدأ مسيرته كنجم فريق سانتوس البرازيلي لليافعين، حيث حصد أربعة ألقاب متتالية كأفضل لاعب في العام ليصبح واحداً ممن أشهر الشخصيات البرازيلية.

بعد انتقاله إلى أوروبا للانضمام إلى صفوف فريق برشلونة الإسباني للموسم 2013-2014 حيث ساعد الفريق على تحقيق الألقاب المحلية والعالمية، في صيف 2017 اعلن أنه ينوي الرحيل عن برشلونة، وكانت الوجهة النهائية له هي باريس سان جيرمان الفرنسي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نيمار

ولد نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور عام 1992 في موجي داس كروزيس Mogi das Cruzes - ساو باولو- البرازيل. وهو ابن أحد اللاعبين المحترفين السابقين في كرة القدم، تبع نيمار خطى والده من خلال لعبه كرة القدم في الشوارع وكرة قدم الصالات التي هي نوع من الألعاب الداخلية، انضم إلى نادي بورتيغسا سانتيستا Portuguesa Santista للشباب عام 1999، وفي غضون بضع سنوات أصبح من أكثر المواهب التي ثير الانتباه في البلاد.

انضم نيمار إلى برنامج سانتوس لليافعين في سن الحادية عشر، انتشرت أخبار موهبته في أوروبا وقد حظي بعرض ليكمل تطوير موهبته في صفوق ريال مدريد الإسباني وهو في الرابعة عشر من العمر لكن مدير فريق سانتوس أقنع نيمار بالبقاء لكن مقابل أجر كبير، كان أول ظهور لنيمار في صفوف سانتوس عام 2009 وقد أثيرت حوله هالة من التوقعات والضجة الإعلامية بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري.

إنجازات نيمار

في عام 2010 ساعد سانتوس في المنافسة على لقبي كأس ودوري البرازيل في طريقه إلى تحقيق أول لقب من الألقاب الثلاثة التي سيحققها فيما بعد على التوالي بالإضافة لتحقيق لقبه الرابع كأفضل لاعب في العام، في نفس العالم ظهر لأول مرة مع منتخب البرازيل الوطني بتسريحة الموهوك (شعب أمريكا الأصلي) والتي انتشرت بسرعة بين المشجعين الشباب.

في عام 2011 ومن خلال تقدم مفاجئ أحرز نيمار الهدف الذي تم اعتباره هدف الفيفا لذلك العام وقاد سانتوس لتحقيق لقب كأس ليبرتادوريس الأول منذ 48 عاماً، ومع ذلك فقد بدأ نيمار يختبر رد الفعل وسائل الإعلام المصاحب للشهرة، تم انتقاد نيمار على خسارة البرازيل في الدور الربع النهائي لبطولة كوبّا أمريكا.

سجل نيمار هدفه رقم مئة على صعيد المحترفين في ذكرى ميلاده العشرين عام 2012 وأنهى العام بترتيب 43 من بين أفضل لاعبي الكرة، وبالرغم من أن سانتوس حقق لقب الدوري الثالث على التوالي تم انتقاد نيمار عندما خسرت البرازيل الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية عام 2012 لصالح فريق المكسيك.

في أيار/مايو 2013 أعلن نيمار أنه سوف ينتقل إلى أوروبا في صفقة انتقال إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني حيث يحوي الفريق مجموعة من النجوم بمن فيه نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي بالإضافة إلى بعض نجوم المنتخب الإسباني. بعد فترة قصيرة تمكن الطفل الأعجوبة من إسكات بعضاً من المنتقدين له من خلال قيادته منتخب البرازيل للفوز بكأس القارات مشيراً من خلال ذلك إلى استعداده لتحمل أعباء أكبر على الساحة العالمية.

تألق نيمار في كأس العالم 2014 الذي أقيم على أرض بلاده، لكن مشواره انتهى قبل فترة قصيرة من النهائي، حيث خرج من أرض الملعب قبل دقائق من نهاية المباراة التي انتصرت فيها البرازيل على كولومبيا في ربع النهائي، حيث تم حمله على نقاله وهو يتألم بشدة بسبب كسر في إحدى فقرات ظهره وذلك بسبب اعتراضه من قبل مدافع الفريق الكولومبي خوان زونيغا Juan Zuniga، وبعد ـن اصبح نجم المنتخب البرازيلي خارج تشكيلة الفريق، ارتطمت طموحات المنتخب بخيبة أمل كبير بسبب خسارته لنصف النهائي بنتيجة كبيرة أمام المنتخب الألماني بلغت 7-1.

وبعد أن تم إنجاز عقد نيمار مع برشلونة والإعلان عنه ضمن صفوف الفريق كان بمثابة هدية متعددة المواهب للنادي المثقل بالنجوم، سجل نيمار 39 هدفاً مميزاً مع برشلونة في موسم 2014-15 وساعد بذلك الفريق علا تحقيق الثلاثية لذلك العام من خلال لقب الدوري والكأس المحلي بالإضافة إلى كأس أبطال أوروبا، وفي العام التالي وبعد أسبوع من تتويج برشلونة بلقب الليغا (الدوري الإسباني) سجل نيمار هدفاً في الوقت الإضافي ليمنح فريقه لقب كأس الملك من جديد.

وبالرغم من ذلك فإن النجم البرازيلي لم يتمكن من تحقيق أي إنجاز وهو في قيادة منتخب بلاده، تم تعليق مشاركته في بطولة كوبّا أمريكا لعام 2015، مما قلل من فرص البرازيل في أن يكون مشوارها في البطولة أطول، وفي العام التالي جلس خارج البطولة من أجل أن يبقى في راحة وصحة جيدة من أجل بطولة الألعاب الأولمبية في ريو 2016.

أشهر أقوال نيمار

حياة نيمار الشخصية

يبقي نيمار حياته الشخصية طي الكتمان؛ رغم ذلك من المعروف أن لديه ابن يدعى دايفيد لوكا وهو مواليد 2011. والدة الطفل تدعى كارولينا دانتاس ولكنها ليسا على علاقة الآن.

حقائق سريعة عن نيمار

  • تعاقد معه ريال مدريد في عام 2006 بمبلغ 60ألف يورو وذلك قبل أن يعرفه أحد لكنه قبل فوات الأوان دفع مليون يورو وألغى العقد.
  • كان أول لاعب يظهر على غلاف جريدة التايمز الأمريكية في الخبر الذي تقول فيه: "بيليه الجديد".
  • كاد ينتقل إلى فريق ويست هام الإنكليزي حيث عرض الفريق اللندني على فريق سانتوس أكثر من مرة شراء نيمار إلا أن سانتوس كان يرفض دوماً.
  • ليبربارا فولر هي الأغنية التي تعتبر سر تألق نيمار حيث يقول أنه يستمع إليها دوماً قبل كل مباراة كما يقول أن الموسيقى جزء من روحه وحياته.
  • نيمار أول رياضي برازيلي يظهر على غلاف مجلة Time.

فيديوهات ووثائقيات عن نيمار

المصادر

info آخر تحديث: 2017/12/10

شاركنا رأيك حول "نيمار"