من هو رافاييل دوس أنجوس - Rafael Dos Anjos؟

الاسم الكامل
رافاييل دوس أنجوس
تاريخ الميلاد
1984 - 10-26 (العمر 34 عامًا)
الجنسية
برازيلية
مكان الولادة
البرازيل, ريو دي جانيرو
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

رافاييل دوس أنجوس مصارع فنون قتال مختلطة حاصل على حزام أسود في فن قتال الـ جو جيتسو كما أنه بطل العالم للوزن الخفيف في الـ UFC.

نبذة عن رافاييل دوس أنجوس

ولد رافاييل دوس أنجوس في عاصمة البرازيل ريو دي جانيرو في 26 تشرين الأول عام 1984.

في عام 2005 حصل على الهدف الأسمى لكل ممارس للفنون القتالية، الحزام الأسود في الجو جيتسو.، وانتقل للعالمية في السنة التالية بفعاليات في أوروبا هناك حيث درب طلابًا وقاتل في عدة بطولات BJJ.

في ربيع عام ٢٠١٥ خاض رافاييل مباراة على لقب بطولة الـ UFC للوزن الخفيف ضد خصمه  Anthony Pettis وفاز رافاييل بقرار إجماعي، كما أكسبه هذا الانتصار تكريم Performance of the Night.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات رافاييل دوس أنجوس

ولد رافاييل دوس أنجوس في عاصمة البرازيل ريو دي جانيرو في 26 تشرين الأول عام 1984. نشأ في منطقة Niteroi التي لم تكن مكاناً مثالياً للعيش، وعرّضت رافاييل لكثير من التنمر لكنه سرعان ما أثبت أنه ليس الشخص المناسب للعبث معه، هذا الأمر قاد والداه إلى وسائل أخرى لمعالجة عنف ولدهم.

تم تسجيل رافاييل في دروس لرياضة الجو جيتسو Jiu Jitsu وهي شكل من أشكال فنون القتال اليابانية. لقد كان قرار رافاييل غالبًا لكونه معجبًا كبيرًا بـ Rickson Gracie  بعد أن رأه بإحدى مباريات ال MMA.

كان عمر رافاييل 13عامًا عندما أغرم بال MMA وبدأ يحلم أن يكون على التلفاز بإحدى المباريات.  كان Roberto Barradas  أحد المدربين المعروفين في منطقته وأصبح رافاييل تلميذه. لمدة ٣ سنوات بقي رافاييل معه وتعلم فن الجو جيتسو.

غيرت عائلة أنجوس مكان إقامتها عندما حصل رافاييل على حزامه الأزرق إلى Minas Gerais ، اتضح أن هذا الانتقال كان أكبر نقطة تحول في حياته. التقى رافاييل  Aldo Januario في أكاديمية Gracie-Barra وأصبح تلميذًا له. من هناك أنطلق رافاييل للفوز بالبطولة الوطنية للاعبين الجي جيتسو الناشئين، وبعد أن حاز على الحزام البنفسجي استهدف رافاييل عدة بطولات و مباريات وفاز بغالبيتهم.

إنجازات رافاييل دوس أنجوس

لقاءه الأول مع فنون القتال المختلطة حدث عام ٢٠٠٤ في مباراة ضد Rafael Abu في عرض MMA محلي، كان عمر رافاييل حينها ١٩ عام وفي أول مباراة له في مسيرته، ووللأسف تذوق طعم الهزيمة. لم يكن خسارة المباراة الأولى واقعًا محبط بطبيعة الحال لكن رافاييل كان مصممًا على تحقيق النجاح.

بدأ رافاييل يتمرن بجهد أكبر وشارك بالعديد من فعاليات الجو جيتسو وال MMA بالإضافة إلى المصارعة وحقق شرفًا كبيرًا بكونه بطل برازيلي وطني في الجو جيتسو البرازيلية BJJ.

في عام 2005 حصل على الهدف الأسمى لكل ممارس للفنون القتالية، الحزام الأسود في الجو جيتسو.، وانتقل للعالمية في السنة التالية بفعاليات في أوروبا هناك حيث درب طلابًا وقاتل في عدة بطولات BJJ.

النجاح الهائل الذي حققه في BJJ لم يثنيه عن تحقيق حلمه بالنجاح في ال MMA . وسرعان ما أنتقل مرة أخرى إلى ريو، هناك حيث تدرب مع Gracie Fusion وهو فريق  MMA مشهور. هذه الشراكة أثمرت لرافاييل وانتهى به الأمر بفوز عدة بطولات عالمية و محلية لصالح فريقه. رغبته تعاظمت، و تواصل ال UFC مع رافاييل في عام 2008، ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأميركية ليشارك في أكبر و أشهر حدث MMA في العالم Ultimate Fighting Championship.

في مباراته ضد Jeremy Stephens في UFC 19 تمت هزيمة رافاييل من قبل خصمه في الجولة الثالثة من المباراة. مباراته الثانية كانت أكثر حدة ورافاييل قدم لخصمه Tyson Griffin مباراة شرسة، وكلاهما حصل على تكريم Fight of the Night  في نهاية الليلة. لكن كان على رافاييل الانتظار أكثر قليلاً للحصول على فوزه الأول بمباراة UFC. مباراته الثالثة غيرت الأمور حيث هزم رافاييل خصمه Rob Emerson  في أيلول عام 2009.

هذا الفوز حقق له الثقة المطلوبة وحقق رافاييل فوزين ساحقين بعد تلك المباراة. ظهر امامه عائق في مباراته مع خصمه Clay Guida حيث هُزم رافاييل من قبله في آب 2010. في المباريات التي تلت ذلك حقق رافاييل انتصارات ضد خصومه ومنهم Kyle Bradley، Kamal Shalorus، Kamal Shalorus، George Satiropoulus، لكنه أيضًا هُزم من قبل Gleison Tibau وKhabib Nurmagomedov.

بعد كل خساراته وانتصاراته، اتفق الجميع على أمر واحد وهو أن رافاييل كان يحسن مهاراته ببطء ويصبح قوة تؤخذ بعين الإعتبار. في آب عام ٢٠١٤ حققت له مباراته ضد خصمه Benson Henderson أول جائزة  Performance of the Night يتلقاها. في المباراة فاز بإيقاع خصمه في الجولة الأولى ليصبح من القليليل الذين فعلوا ءلك مع هذا الخصم.

في ربيع عام 2015 خاض رافاييل مباراة على لقب بطولة الـ UFC للوزن الخفيف ضد خصمه  Anthony Pettis وفاز رافاييل بقرار إجماعي، كما أكسبه هذا الانتصار تكريم Performance of the Night.

أول مباراة له للدفاع عن اللقب كانت ضد Donald Cerrone في كانون الأول عام 2015، حيث هزم رافاييل خصمه في أقل من 66 ثانية في أول جولة. هذا كانت أسرع انتصار يقوم به أحد في مباراة على اللقب في تاريخ الـ UFC. استعراض المواهب والمهارات الذي قدمه جعله يكسب تكريم Performance of the Night  أخر.

في حزيران 2016 خسر رافاييل لقبه في مباراة ضد Eddie Alvarez، حيث قام خصمه بإيقاعه من الجولة الأولى كان الأمر مفاجئ جدًا، لاحقًا الفحوصات أثبتت أن رافاييل لم يكن بكامل صحته بسبب تغيرات الوزن القاسية التي كان يمر بها. في مباريات اللاحقة خسر مباراة ضد Tony Ferguson وربح أخرى ضد Tarec Saffiedine.

أشهر أقوال رافاييل دوس أنجوس

حياة رافاييل دوس أنجوس الشخصية

رفاييل متزوج ولديه ابنان من زواجين مختلفين.

حقائق سريعة عن رافاييل دوس أنجوس

  • يعمل رافاييل كمدرب فنون قتال مختلطة في سنغافورة بشكل سنوي.
  • رافاييل حاليًا هو بطل العالم للوزن الخفيف في الـ UFC بسجل محترف 25-7.
  • في سعيه للتعلم دومًا قام رافاييل بتقسيم وقته بين Evolve MMA وKings MMA للتدرب قبل الـ.UFC
  • رافاييل هو أيضًا بطل Fury Fighting Championship.
  • رافاييل معروف بأسلوبه العدائي بالضربات القاضية.

فيديوهات ووثائقيات عن رافاييل دوس أنجوس

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17