من هو أشرف حكيمي - Ashraf Hakimi ؟

الاسم الكامل
أشرف حكيمي موح
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1998 - 11-04 (العمر 21 عامًا)
الجنسية
مغربية
مكان الولادة
إسبانيا, مدريد
درس في
أكاديمية ريال مدريد للشباب
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

لاعبُ كرةِ قدمٍ مغربيٍ محترف لعبَ في نادي ريال مدريد الإسباني وفي منتخبِ المغرب الوطني.

نبذة عن أشرف حكيمي

أشرف حكيمي هو لاعبُ كرةِ قدمٍ مغربيٍ، لعبَ في مركزِ الظهير الأيمن وقلبِ الدفاع. انضمَّ لنادي ريال مدريد الإسباني، ومثَّلَ بلده المغرب في المنتخب الوطني.

هو ثاني لاعبٍ عربيٍ يُتوَّجُ بدوري أبطال أوروبا في التاريخ. كانت أوَّلُ مباراةٍ لهُ مع ريال مدريد عام 2016 في مباراةٍ وديّةٍ جمعته مع باريس سان جيرمان. وقد حقّقَ مع ناديه ريال مدريد العديدَ من الألقاب، وأُدرجَ اسمه في قائمة المنتخب المغربي المشارك في كأس العالم 2018 .

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أشرف حكيمي

وُلدَ أشرف حكيمي موح في 4 تشرين الثاني/ نوفمبر 1998 في مدريد، إسبانيا وسط أسرةٍ ذات أصولٍ مغربية، فوالده من وادي زم ووالدته من القصر الكبير.

انتقل عام 2016 من نادي ديبورتيفو كولونيا إلى نادي ريال مدريد. وقد انضمَّ حكيمي لأكاديمية ريال مدريد للشباب وتمَّ ترشيحه للانضمام لفريق نادي ريال مدريد الاحتياطي في حزيران/ يونيو 2006، وسرعان ما التحقَ بأوَّل مخيماتِ الفريق المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

إنجازات أشرف حكيمي

كانت أولى مشاركاته مع فريق لوس بلانكوس في كأس الأبطال الدولي عام 2016، حيث خسر فيها فريقه أمام فريق باريس سان جيرمان بنتيجة 1-3، ثم عاد إلى الفريق الاحتياطي فكانت أولى مشاركاته في 20 آب/ أغسطس 2016 في مباراةٍ ضدَّ فريق ريال سوسيداد الاحتياطي والتي فاز فيها ريال مدريد بنتيجة 3-2 ضمنَ منافسات المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

سجَّلَ أشرف حكيمي أوّلَ أهدافه في 25 أيلول/ سبتمبر 2016، وحقّق فيه التعادل لفريقه مع فريق فيونلابرادا بنتيجة 1-1. وفي بطولةِ الدوري بلغ عدد مشاركاته 28 مرةً خلال البطولة التي حقق فيها فريقه المركز الحادي عشر.

وفي نهاية الموسم، كان لايزال في سنٍ صغيرةٍ خوَّلته العودةَ إلى فريق ريال مدريد تحت سن ال19 عامًا، ليشارك في المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا عام 2017. وفي 19 آب/ أغسطس 2017، تم نقلُ أشرف إلى صفوف الفريق الأساسي لريال مدريد بديلًا للاعب داني كارفاخال وحصل على القميص رقم 19.

كانت أولى مشاركاته مع الفريق في بطولة الدوري الإسباني في 1 تشرين الأول/ أكتوبر وذلك في مباراةٍ ضد فريق إسبانيول والتي انتهت بفوزهم بنتيجة 2-0. وسجَّلَ أول أهدافه في الدوري الإسباني في 9 أيلول/ ديسمبر 2017 خلال مباراةٍ مع فريق إشبيلية والتي انتهت بفوزهم بنتيجة 5-0.

في رصيد أشرف مشاركتان مع فريقه ريال مدريد في النسخة الثامنة عشرة من بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2017، حقق فيها نادي ريال مدريد لقبَ دوري أبطال أوروبا الثالث على التوالي، والثالث عشر بتاريخ النادي.

بعد أن شارك في منتخب المغرب تحت سن 17 وتحت سن 20، كانت أولى مشاركاته مع المنتخب تحت سن 23 في 5 حزيران/يونيو 2016 وذلك في المباراة الودِّية مع منتخب الكاميرون تحت سن 23 والتي فازوا فيها بنتيجة 1-0.

وفي 11 تشرين الأول/ أكتوبر 2016، كانت أولى مشاركاته الدولية مع منتخب المغرب بديلًا للاعب فؤاد شفيق في المباراة التي انتهت 4-0 مع منتخب كندا، كما سجَّل أوَّلَ أهدافه الدولية في 1 أيلول/ سبتمبر 2017 وهو الهدفُ الرابع في المباراة التي جمعت منتخب المغرب مع منتخب مالي وانتهت 6-0.

وفي أيار/ مايو عام 2018، أُدرج اسم أشرف حكيمي في التشكيلة الأساسية لمنتخبِ المغرب في كأس العالم 2018 والذي تُنظِّمُهُ الفيفا وتستضيفه روسيا. وفي 4 حزيران/ يونيو تم اختياره ضمن تشكيلة المنتخب النهائيَّة المشاركة في بطولة الصيف.

أشهر أقوال أشرف حكيمي

حياة أشرف حكيمي الشخصية

يعيش أشرف حكيمي علاقةً غراميةً مع صديقته لوسيا أوتيرا.

حقائق سريعة عن أشرف حكيمي

أشرف حكيمي أولُ لاعبٍ عربيٍ يلعبُ لصالحِ نادي ريال مدريد، حيث كانت بدايةُ مسيرتهِ الكرويّةِ مع نادي ريال مدريد للشباب واستمرَّ معه حتى الاحتراف.
لَفَتَ أسلوبُ لعبِ أشرف وأداؤه المميز أنظارَ مدربِ ريال مدريد زين الدين زيدان فسارعَ إلى وضعِ اسمه في التشكيلةِ الأساسية للنادي.

فيديوهات ووثائقيات عن أشرف حكيمي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/10