من هو ستيفن جيرارد - Steven Gerrard؟

الاسم الكامل
ستيفن جورج جيرارد
الوظائف
لاعب كرة القدم ، مدرب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1980 - 05-30 (العمر 38 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
بريطانيا, ويستون
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

لاعب كرة قدم محترف متصدر لَعِب لصالح ليفربول والفريق الوطني الإنجليزي كلاعب خط وسط، كما أنّه أصبح مدربًا أكاديميًا لنادي ليفربول بعد اعتزاله اللعب.

نبذة عن ستيفن جيرارد

ستيفن جيرارد هو لاعب كرة قدم محترف لَعِب لصالح نادي ليفربول الإنجليزي وللفريق الوطني الإنجليزي كلاعب خط وسط. بدأ حياته في مجال التدريب في نادي ليفربول عقب اعتزاله للعب كرة القدم كمحترف، حيث أمضى جيرارد ثمانية عشر عامًا من عمره يلعب لصالح هذا النادي، وكان أيضًا قائدًا للفريق الوطني الإنجليزي.

بعد مغادرة جيرارد نادي ليفربول، لعب لصالح نادي غالاكسي، وأصبح اللاعب الثالث الذي يحقّق أكثر من 500 مشاركة في دوري الأبطال خلال تواجده في نادٍ واحدٍ فقط.

لعب جيرارد 114 مباراة لصالح إنجلترا، وكان رابع لاعب يحقق هذا العدد بعد كلٍّ من بيتر شيلتون وواين روني وديفيد بيكهام، كما لعب دورًا مهمًا عند تواجده في نادي ليفربول كلاعب خط وسط، فقام بتسجيل 125 هدفًا مع النادي و21 هدفًا مع المنتخب الوطني.

قام جيرارد بتوثيق حياته المهنية في مقالتين كتبهما كسيرةٍ ذاتية حملتا العنوانين التاليين “Gerrard: My Autobiography” و”My Story”، وكان له تواجدٌ في الفيلم الدرامي عن الرياضة البريطانية والذي يُدعى “Will”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ستيفن جيرارد

لوحِظ َجيرارد من قبل هيئة حكام نادي ليفربول في عمر التاسعة عندما كان يلعب في فريق ويستون للناشئين الموجود في مسقط رأسه، ممّا أدى إلى دخوله أكاديمية ليفربول للتدريب الرياضي، كما قدم عدة اختبارات لأنديةٍ مهمة مثل مانشستر يونايتد عندما كان بعمر الرابعة عشر.

وقَّع جيرارد بعمر السابعة عشر أول عقدٍ له مع نادي ليفربول في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر 1997، وخلال عام 1999-2000 قام جيرارد بتسجيل أول هدفٍ له في مباراة ضد شيفيلد وينسدي وفاز الفريق عندها بنتيجة 4-1.

إنجازات ستيفن جيرارد

كان جيرارد يعاني من مشاكل في النمو سببت له مشاكل صحيةٍ في الظهر، وأجرى العديد من العمليات الجراحية بسبب تعرضه للإصابات.

لعب جيرارد العديد من المباريات بعد تعافيه مسجلًا عشرة أهداف، وفاز في العديد من المباريات والبطولات مثل كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، ونال لقب لاعب العام الشاب من رابطة محترفي كرة القدم. وأكمل هذه المسيرة الاحترافية لعدة مواسم متعاقبة فائزًا بدرعٍ فخرية من كأس السوبر الأوربية.

انتقل جيرارد من منصب مساعد قائد الفريق إلى القائد الأساسي في عام 2003، حيث وقع عقدًا مدته أربع سنوات مع الفريق.

بعد المرور بموسمٍ متخبط في عام 2003-2004، استلم جيرارد عرضًا للانتقال إلى نادي تشيلسي مقابل مبلغ 20 مليون يورو، لكنّه رفض الانتقال وأكد بقاءه في نادي ليفربول.

عانى جيرارد الكثير من الإصابات في موسم عام 2004-2005، ولكنّه عاد بعد ذلك للمشاركة في المباريات محققًا الكثير من الأهداف، وساعد الفريق في الوصول إلى لقب دوري الأبطال عام 2005 في مباراةٍ ضد إيسي ميلان، حيث انتصر فريقه بنتيجة 3-2 ولُقّب بعدها بلاعب دوري أبطال أوروبا للعام.

رفض جيرارد عرضًا للانتقال إلى فريق بايرن ميونيخ زاعمًا بأنه يريد رؤية نادي الليفربول يحقق المزيد من الانتصارات، لكنه بعد ذلك قرر مغادرة النادي في موسم 2014-2015 بسبب تأخره بتجديد عقده معه وعدم وضعه ضمن المخطط للمشاركة ضد ريال مدريد في دوري الأبطال.

أشهر أقوال ستيفن جيرارد

حياة ستيفن جيرارد الشخصية

تزوج جيرارد من حبيبته منذ الصغر أليكس كورّان في حفل زفافٍ كاثوليكي في 18 حزيران/ يونيو 2007 وأنجبا أربعة أطفال.

توفي ابن عمه جون بول بعمر العشر سنوات في كارثة "Hillsborough" عام 1989، وبسبب حزنه الكبير عليه كتب عنه في سيرته الذاتية قائلًا: " I play for John-Paul".

حقائق سريعة عن ستيفن جيرارد

أُقصيَ فريق جيرارد، ليفربول، من الدوري الأوروبي عام 2004 في الربع الأخير من المباريات ضد البرتغال، ولكنّه أصبح الهداف الأمهر خلال مباريات كأس العالم عام 2006 حيث سجّل هدفين بعد أن خسر فريقه أمام فريق البرتغال في الربع النهائي من المباريات.
ساعد جيرارد فريق ليفربول خلال مسيرته المهنية في الفوز بعدة جوائز.
في عام 2007، نال جيرارد وسام الامبراطورية البريطانية، وقد مُنح هذا الوسام من قبل الملكة اليزابيث الثانية.

فيديوهات ووثائقيات عن ستيفن جيرارد

المصادر

info آخر تحديث: 2019/01/02