من هو جيمي فاردي - Jamie Vardy؟

الاسم الكامل
جيمي ريتشارد فاردي
الوظائف
لاعب كرة القدم
تاريخ الميلاد
1987 - 01-11 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, شيفيلد
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

جيمي فاردي.. لاعب كرة قدم إنكليزي مشهور.

نبذة عن جيمي فاردي

جيمي فاردي هو لاعب كرة قدم إنكليزي مشهور، يلعب مهاجم في ليسترسيتي في الدوري الانكليزي الممتاز، وهو أيضًا لاعبٌ مهم في المنتخب الإنكليزي الوطني.

بدأ فاردي لعب كرة القدم في أيام المدرسة وكان أول فريق كبير له هو ستوكسبريدج بارك ستيلز، حصل على فرصة للعب معه لأول مرة عام 2007، وأعجب الجميع بمهاراته الرائعة وقدراته المذهلة، ثم انتقل للعب في الدوري الممتاز الشمالي لصالح فريق هاليفاكس تاون، حيث سجل 25 هدفًا في موسمه الأول، وكان ذلك سببًا ليحصل على لقب “أفضل لاعب في العام” لعام 2010.

اشترى فريق ليسترسيتي فاردي عام 2012 بسبب مواهبه المميزة، وساعد فريقه في الفوز في عام 2014 بشكلٍ كبير، حيث سجل أهدافًا في 11 مباراة متتالية، مما جعله “لاعب الدوري الممتاز لهذا الموسم” و “أفضل لاعب في FWA لهذا العام”، ثم بحلول عام 2015 انتقل لمستوى أعلى وأصبح لاعبًا في المنتخب الوطني.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيمي فاردي

وُلد جيمي فاردي في شيفيلد في إنجلترا في 11 كانون الثاني/يناير 1987 لعائلةٍ من الطبقة المتوسطة الدنيا، كافحت عائلته خلال فترة فقر طويلة من الزمن وكان والده سائق رافعة، بينما كانت والدته تعمل ك سكرتيرة قانونية.

لم يكن جيمي جيدًا بما يخص الدراسة والجوانب الأكاديمية، وقضى معظم وقته في لعب كرة القدم، ومنذ أن كان في عمر الـ 16 سنة كان يحلم باللعب لصالح فريق كرة قدم محلي، وحاول الانضمام إلى شيفيلد وينزداي ولكنه رُفض لأنه لم يكن جيدًا بما فيه الكفاية، مما جعله مع الوقت يتخلى عن حلمه في أن يصبح لاعب كرة قدم.

وبسبب الكثير من الخلافات مع عائلته قرر أن يستقل عنها ويعيش بمفرده، ثم بدأ في العمل في وظائف مختلفة وذلك فقط ليتمكن من دفع فواتيره، واستمر في ممارسة كرة القدم في أوقات الفراغ، وبعدها انضم إلى ىستوكبريدج بارك وهناك حقق 66 هدفًا في 3 سنوات وكان يخضع لتدريب فعال، وكان أداؤه مميزًا جدً، مما لفت انتباه الفرق الكبيرة إلى موهبته.

إنجازات جيمي فاردي

قدم جيمي أول مباراة له في هاليفاكس في آب/ أغسطس 2010 وسجل هدف الفوز لفريقه وحصل بسبب أدائه المتميز في باقي المباريات على العديد من الألقاب، ولم يكن تسجيل 25 هدف في أول موسم له إنجازًا صغيرًا، بل أدى به إلى جائزة أفضل لاعبٍ في العام.

مع الوقت ازدادت شعبيته وأرادته بعض الفرق الكبيرة لينضم إليها، وفي النهاية انتقل إلى فريق فليتوود تاوون عام 2016، وفي موسمه الأول مع هذا الفريق حصل على جائزة أفضل لاعب في العام، ثم قاد فريقه للفوز باللقب الأول منذ إنشائه، وبسبب هذا النشاط الكبير انتهى به الأمر ليوقع عقدًا مع ليستر سيتي للعب في الدوري الإنكليزي الممتاز.

تم الإعلان عن الصفقة في أيار/ مايو 2012 و وقع جيمي عقدًا مدته ثلاث سنوات مع النادي مقابل مليون جينيه استرليني، وهو رقمٌ قياسي يمكن دفعه للاعبين من خارج الدوري، ومع ذلك لم يكن موسمه الاول هناك رائعًا بل عانى من سوءٍ في الأداء طيلة الموسم.

ولكنه ما لبث أن تدرب بجدٍ مع مدربه وعاد أقوى من أي وقتٍ مضى ليتألق في الموسم التالي، وحصل بفضله ليستر على المركز الأول في الموسم التالي، حيث سجل جيمي 16 هدفٍا وضمن لفريقه البطولة وأكد مكانه في الفريق، وفي ذلك العام حصل على لقب "أفضل لاعب في العام".

كانت سنة 2014 مميزة بالنسبة لجيمي حيث كان جاهزاً للعب في الدوري الانكليزي بعد تغيبه لمباراتين بسبب الإصابات، ولعب لأول مرة ضد أرسنال وسجل هدفًا في تلك المباراة، وحصل على جائزة أفضل لاعب في شهر نيسان/ أبريل.

استمر في تسجيل الأهداف حيث سجل في 11 مبارة متتالية عام 2015، وهذا أكسبه جائزة أفضل لاعب في الدوري شهري تشرين الأول/ أكتوبر وتشرين الثاني/ نوفمبر.

حصل على دعوةٍ للإنضمام للمنتخب الوطني في عام 2015، وكانت أولى مباراياته ودية في دبلن ضد جمهورية ايرلندا، وكانت الشائعات تقول أنه يوجد خلافٌ بينه وبين قائد الفريق واين روني ولكن الاثنين نفيا تلك الشائعات.

انضم إلى قائمة أفضل لاعبي الدوري الانكليزي عام 2016، حيث قال عنه مديره كلاوديو رانييري بأنه لا يقدر بثمن، ثم تأهل فريقه إلى دوري UEFA لأول مرة في التاريخ.

وبحلول نهاية الموسم حصل على لقب أفضل لاعب في FWA لهذا العام، كما فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري من Barclay، وفي عام 2016 حصل على عرضٍ من فريق أرسنال بسعرٍ قياسي وكانوا مصرين على شرائه، ولكن ليستر احتفظ به من خلال تقديم عرض سعر أفضل له ولذلك بقي في ليستر.

استمر في تحقيق التميز له ولفريق ليستر، وسجل أول هدفٍ له في دوري أبطال أوروبا ضد اشبيلية في فبراير 2017.

أشهر أقوال جيمي فاردي

حياة جيمي فاردي الشخصية

قابل جيمي فاردي ريبيكا نيكلسون عندما كانت تعمل في حدثٍ ترويجي في النادي الليلي، وبدأت علاقة بينهما وتزوجا على الفور سنة 2016.

حقائق سريعة عن جيمي فاردي

  • تم احتجاز جيمي عام 2005 بعد أن ظهر في فيديو واصفًا أحد الأشخاص أنه Jap أي ياباني، وهو شخص من شرق آسيا، مما اضطره للإعتذار وحضور دورة تعليمية في هذا الشأن.
  • كان زواجه هذا مثيرًا للجدل، فقد تم حفل الزفاف دون حضور أحدٍ من عائلته و لم يجب على أية أسئلة في هذا الخصوص في حين قالت والدته في تصريحٍ للمراسلين بأنه لم يكن على علاقةٍ مع أحد من العائلة منذ عدة أشهر.
  • أطلق جيمي أكاديمية V9 عام 2015 والتي تهدف لمساعدة لاعبي كرة القدم الناشئين وأولئك الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم في كرة القدم، وفي عام 2016 تم إعداد نص عن حياة جيمي ليصبح فيلمًا ومن المتوقع أن يبدأ المشروع على أرض الواقع قريبًا جدًا.

أحدث الأخبار عن جيمي فاردي

جيمي فاردي يتفوق على كل اللاعبين الانجليز ! - موقع الصبح

  هاي كورة – يتفوق جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي على كل لاعبي فرق البريميرليغ الانجليز من حيث تسجيل الأهداف ، حيث سجل 15 هدفا في الدوري في 2019 أكثر من اي ...

هدف جيمي فاردي في بورنموث.. شاهد أجمل أهداف الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي 2019 - موقع شبابيك

  افتتح مهاجم ليستر سيتي، جيمي فاردي، أهداف مباراة فريقه ضد بورنموث، في الدقيقة الـ 12 من بداية اللقاء.

تغريدات النجوم .. “الجائع” راموس و “العالمي” فاردي - الغد

  حطمت مواقع التواصل الاجتماعي "الجدران" بين الرياضيين وعشاقهم، بعدما تحول بعض هؤلاء الرياضيين إلى "مدمن" على هذه المواقع، وبات ينشر أدق تفاصيل حياته وآرائه في ...

أخبار الرياضة : هدف جيمي فاردي في مرمى شيفلد يونايتد .. الدوري الإنجليزي - سبق

  هدف كريستال بالاس الأول في مرمى مانشستر يونايتد (1-0).. الدوري الإنجليزي. منذ ساعة واحدة. تشيلسي يتغلب على نورويتش سيتي بصعوبة في الدوري الإنجليزي.

هدف جيمي فاردي في مرمى شيفلد يونايتد .. الدوري الإنجليزي - بالجول

  شاهد هدف جيمي فاردي في مرمى شيفلد يونايتد .. الدوري الإنجليزي اليوم السبت 24-8-2019 بجودة عالية وتعليق عربي ..

فيديوهات ووثائقيات عن جيمي فاردي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/04/11