من هو فرانك لامبارد - Frank Lampard؟

الاسم الكامل
فرانك جيمس لامبارد
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1978 - 06-20 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
إنجلترا, لندن
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

فرانك لامبارد، لاعب كرة قدمٍ بريطاني محترف، لعب مع فريق تشيلسي ومنتخب إنجلترا الوطني. حصل على لقب “أفضل لاعبٍ في إنجلترا”.

نبذة عن فرانك لامبارد

فرانك لامبارد، هو لاعب كرةِ قدمٍ محترف سابق من إنجلترا، لعب كلاعب وسط  في نادي تشيلسي وفي منتخب إنجلترا الوطني. كان أفضل هدافٍ في ناديه، حيث سجل 211 هدفًا في جميع المباريات معه. كما يعتبر أكثر لاعبٍ تلقّى عقوباتٍ في إنجلترا.

صُنّف أحد أفضل لاعبي خط الوسط في جيله وأفضل لاعبٍ مرّ على فريق تشيلسي، وقد أطلق عليه العديد من مديري الفرق المشهورين لقب أفضل لاعبٍ في العالم، بما في ذلك خوسيه مورينهو ولويز فيليبي سكولاري.

حقق رقمًا قياسيًا بلغ 609 هدف في مباريات الدوري الممتاز بعد راين غيغز (632) هدف ثم غاريث باري (615) هدف، وهو رابع أعلى هداف بمعدل 177 هدفًا. بعد تركه تشيلسي، انضم إلى فريق نيويورك NYCFC للعب في الدوري الأمريكي لكرة القدم. كتب سيرته الذاتية بعنوان “Totally Frank” بالإضافة لسلسلة رواياتٍ  للأطفال تروي تفاصيلَ عن مغامراته مع كرة القدم.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فرانك لامبارد

وُلد فرانك جيمس لامبارد في 20 حزيران/ يونيو 1978، في رومفورد، لندن، إنجلترا، لعائلةٍ رياضية تضم والده فرانك لامبارد، وهو لاعب كرة قدمٍ محترفٍ سابق لعب مع ويست هام يونايتد، وعمه هاري ريدناب هو مدير نادي كرة قدم ومسؤولٌ حاليًا عن فريق كرة القدم في برمنجهام سيتي، وابن عمه جيمي ريدناب، هو لاعب كرة قدم سابق.

فرانك هو الابن الأصغر لوالديه، ولديه شقيقتان هما ناتالي وكلير. توفيت والدته باتريسيا هاريس إثر تفاقم مرض الالتهاب الرئوي لديها في 24 نيسان/ أبريل من العام 2008.

إنجازات فرانك لامبارد

بدأ فرانك لامبارد حياته المهنية في نادي والده ويست هام يونايتد، حيث انضم إلى فريق الشباب عام 1994. كان والده لا يزال مدربًا مساعدًا في النادي، بينما كان عمه هاري ريدناب المدير.

وقّع عقده مع النادي عام 1995. لم يمنعه ذلك من الظهور للمرة الأولى لصالح فريق القسم الثاني في سوانسي سيتي في تشرين الأول/ أكتوبر من نفس العام، حيث لعب تسع مبارياتٍ كلاعبٍ مستعار. سجل هدفه الأول ضد برايتون وهوف ألبيون قبل عودته إلى ويست هام في كانون الأول/ ديسمبر 1996. بعد ذلك ظهر للمرة الأولى في الفريق كلاعبٍ بديل ضد كوفنتري سيتي في 31 كانون الثاني/ يناير.

بدأ أول مباراةٍ له مع فريق هامرز في مباراةٍ خارج أرضه ضد آرسنال في 17 آب/ أغسطس 1996، لكنّه أُصيب بجرحٍ لم يتمكن على إثره من متابعة لعب الموسم بأكمله. بدأ موسم 1997-98 محرزًا هدف الفوز مباشرةً بعد دخوله أرض الملعب بديلًا ضد بارنسلي، وتابع ليحرز أول ثلاثيةٍ له في مباراة كأس رابطة الأندية ضد والسال. وفي موسم 1998-99، نقل فريقه إلى المرتبة الخامسة في الدوري الممتاز، وأهّله للبطولة الصيفية لكأس الأندية الأوروبية.

في الموسم التالي، سجل هدفه الأول في كرة القدم الأوروبية ضد الفريق الفنلندي جوكيريت، ثمّ هدفًا آخر في الدور قبل النهائي ضد هيرينفين وآخر إضافي في فوزهم النهائي ضد ميتز.

بعد فوزهم بالبطولة الصيفية لكأس الأندية الأوروبية، شاركوا في كأس الاتحاد الأوروبي 1999-2000، حيث سجل هدفه الأول ضد أوسييك في 16 أيلول/ سبتمبر 1999. كان أداء ناديه سيئًا في موسم 2000-01، على الرغم من أنّه حلّ في المركز الثالث كهداف مع 9 أهداف. غادر في نهاية المطاف النادي في حزيران/ يونيو 2001 ، حيث وقع عقدًا بقيمة 11 مليون جنيه استرليني مع تشيلسي.

ظهر فرانك لامبارد لأول مرة مع تشيلسي في 19 آب/ أغسطس 2001 ضد نيوكاسل يونايتد، واختِير في فريق رابطة محترفي كرة القدم PFA لعام 2004. وفي نفس العام، حلّ ثانيًا بعد تيري هنري في قائمة لاعب العام.

سجل هدفي تشيلسي ضد بولتون واندررز، وفاز الفريق بلقب الدوري وحصل لامبارد على جائزة أفضل لاعبٍ لعام 2005. في الموسم التالي أيضًا، ساعد تشيلسي على الفوز بالدوري، وكان هدف الفوز قد أحرزه ديدييه دروغبا في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2007.

لعب في الموسم التالي 40 مباراة فقط، لكنه تمكن من الفوز بلقب أفضل لاعب خط وسط لنادي في الاتحاد الأوروبي وأصبح اللاعب الأعلى دخلًا في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن وقّع عقدًا بقيمة 39.2 مليون جنيه استرليني مع تشيلسي في 13 آب/ أغسطس 2008.

سجّل أفضل هدفٍ له ضد هال سيتي في تشرين الأول/ أكتوبر 2008، وقد أثنى عليه المدرب لويس فيليبي سكولاري الحائز على كأس العالم. كما سجّل أفضل لاعبٍ في السنة للمرة الثالثة هدف الفوز في كأس الاتحاد الإنجليزي.

في تشرين الأول/ أكتوبر 2009، رُشح لجائزة أفضل لاعبٍ في العالم للعام السادس على التوالي. كما أحرز الفوز لفريقه بالدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي لعام 2010.

بعد إصابته في موسم 2010-11، أوصل فريقه إلى نهائيات دوري أبطال أوروبا UEFA 2012 في الموسم التالي، وأحرز الكأس بفوزه على بايرن ميونيخ في ركلات الترجيح. كما لعب دورًا حاسمًا في فوزه في الدور نصف النهائي ضد برشلونة بنتيجة 2-0.

كان كابتن الفريق في نهائيات أبطال أوروبا في 15 أيار/ مايو 2013 في مباراة الفوز على بنفيكا 2-1. غادر النادي في عام 2014، وأعلن أنّه وقع عقدًا لمدة عامين مع فريق دوري كرة القدم الأمريكية نيويورك.

ظهر لأول مرة مع نيويورك NYCFC في 1 تموز/ يونيو 2015 كلاعبٍ بديل. خلال الموسم الثاني، ساعد فريقه في التأهل لكأس الدوري، لكنّه تقاعد من كرة القدم الاحترافية في نهاية الموسم.

أشهر أقوال فرانك لامبارد

حياة فرانك لامبارد الشخصية

كان فرانك على علاقةٍ بعارضة الأزياء الإسبانية إلين ريفاس منذ عام 2006 وحتى العام 2008، وأنجبا  طفلتين، لونا وإيسلا، لكنّهما انفصلا.

بدأت اللقاءات العاطفية تجمعه بمقدمة البرامج التلفزيونية كريستين بليكلي في تشرين الأول/ أكتوبر عام  2009. ليعلنا خطوبتهما في 15 حزيران/ يونيو 2011، ثم تزوجا في 20 كانون الأول/ ديسمبر 2015.

حقائق سريعة عن فرانك لامبارد

  • قضى مدةً من الزمن في مدينة سوانسي، حيث ظهر في تسع مباريات بين تشرين الأول/ أكتوبر  1995 وكانون الأول/ ديسمبر 1996.
  • وفقًا للأبحاث والتقارير فإنّه يتمتع بمعدل ذكاءٍ مرتفع، حيث يثبت اختبار ذكائه أنّه واحدٌ من أكثر لاعبي كرة القدم ذكاءً، وقد أكّد مصدرٌ مسؤولٌ في النادي عام 2009 أنّ لامبارد أظهر نسبة ذكاءٍ عاليةٍ خلال الاختبار العصبي الذي أجراه طبيب تشيلسي الإنجليزي بريان.
  • ظهر فرانك لامبارد على غلاف النسخة الدولية من لعبة الفيديو "FIFA 10" من EA Sports.

فيديوهات ووثائقيات عن فرانك لامبارد

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/12