من هو إيدن هازارد - Eden Hazard؟

الرئيسية » شخصيات » بلجيكية » إيدن هازارد
الاسم الكامل
إيدن مايكل هازارد
الوظائف
تاريخ الميلاد
1991-01-07 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
بلجيكا, اللوفيير
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

لاعب كرة قدم بلجيكي محترف، لعب لصالح الأندية الوطنية في بلجيكا ونادي تشيلسي الإنجليزي.

نبذة عن إيدن هازارد

إيدن هازارد هو لاعب كرة قدمٍ بلجيكي محترف يلعب حاليًا لصالح فريق تشيلسي الإنجليزي ويلعب أيضًا لصالح الفريق الوطني البلجيكي. هازارد هو لاعب خط وسط ويُعرف بأسلوب لعبه الهجومي. اكتسب هازارد احترام خصومه الذين أطلقوا عليه ألقابًا مثل “Superb Passer” و ” Defender’s Nightmare”.

وُلِدَ هازارد لأبوين مهتمين بكرة القدم، لذلك بدأ بلعب كرة القدم بعمرٍ صغيرٍ جدًا، فقد تسلّل إلى ملعب فريق برينوا المجاور لهم من خلال فنائهم الخلفي. عَلِم والديه لاحقًا بموهبته عند قدوم مدرب الفريق إلى منزلهم للثناء على موهبته.

بدأ هازارد التمرين بشكلٍ منتظم بعد فترةٍ وجيزة ليصبح لاعبًا محترفًا، وكانت أول مباراةٍ تنافسيةٍ له بعمر العشر سنوات ضد فريقٍ من الإناث انتهت بخسارةٍ فادحة 5ـ0. شقّ طريقه إلى أول فريقٍ لعب معه وهو بعمر ال16، ثم نال أخيرًا مكانًا في فريق تشيلسي ونهض بنفسه إلى مستويات الفائزين بالكرة الذهبية مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو بتحكمه القوي بالكرة وسرعته الهائلة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إيدن هازارد

وُلد إيدن هازارد في 7 كانون الثاني/ يناير1991 في مدينة اللوفيير البلجيكية وتربى في بلدة بران لو كومت البلجيكية. كان والده تيري لاعب خط وسط،لعب لصالح  اللوفيير في دوري الدرجة الثانية. بينما والدته، كارين، كانت لاعبة هجوم في دوري النساء البلجيكي الأول.

توقفت والدته عن اللعب في شهرها الثالث من الحمل بإيدن، لكنها بعد ذلك أنجبت ثلاثة صبيةٍ آخرين هم تورغان وكايلان وإيثان وقد أصبح كلٌ منهم لاعب كرة قدم.

انضم إيدن هازارد الى نادي برينوا في مسقط رأسه كلاعب كرة قدم عندما كان في الرابعة من عمره فحسب، وسرعان ما لاحظه مدربوه كلاعبٍ موهوب، واستمر باللعب في هذا النادي لمدة ثمان سنوات.

رصده مكتشفو المواهب في نادي ليل بعد انتقاله الى بلدة توبيز البلجيكية بعمر الثلاثة عشر عامًا، وهو نادٍ فرنسي من الدرجة الأولى، وبعد أن قابل والدا إيدن مسؤولي النادي، وافقا بسهولةٍ على العرض وقاما بإرسال إيدن ذو الستة عشر عامًا إلى نادي ليل على أمل أن يكون هناك وسائل تمرينٍ أفضل.

إنجازات إيدن هازارد

  • انضم إيدن هازارد إلى نادي ليل الفرنسي عام 2005 وتمرّن في المدرسة الرياضية المحلية هناك لمدة سنتين، ثمّ وقّع أول عقدٍ احترافي له في 28 أيار/ مايو 2007 وتضمن التزامًا معه لمدة ثلاث سنوات.
  • رشحه المدير رودي غارسيا ليلعب مع الفريق الأساسي خلال موسم 2008-2009، وبعد ذلك مُدِّد عقده مع الفريق لمدة ثلاث سنوات. ساعد هازارد فريقه في التأهل للدوري الأوروبي الجديد، وأصبح أول لاعبٍ عالمي يطلق عليه الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين UNFP  لقب "Young Player of the Year"،
  • خلال عام 2009-2010، أظهرت العديد من الأندية اهتمامًا به، حيث قام لاعب كرة القدم الأسطوري ومثله الكروي الأعلى في المجال زين الدين زيدان بالتوصية به للعب في فريق ريال مدريد.
  • ظهر هازارد في التشكيلة الأساسية في أول ست مباريات من موسم 2010-2011 واستطاع إحراز هدفه الأول في الموسم في شباك نادي نيس، وقد لاحظ الجميع تراجع مستوى هازارد عما عهدوه لذلك بقي على مقاعد البدلاء لفترة من الزمن، وتلقى هازارد بعض الانتقادات من المدير الفني لمنتخب بلجيكا جورج ليكنز، ولكن رودي غارسيا رد على ليكنز ودافع عن هازارد وقال في تصريحاته بأن أدائه لم يتراجع، وبالفعل فقد عاد هازارد إلى نجوميته واستطاع قيادة ناديه إلى سلسلة من الانتصارات جعلته يتصدر قائمة الدوري، وقام النادي بتجديد عقده حتى عام 2015 وأصبح اللاعب الأعلى أجرًا في الدوري، وفي 2 أبريل لعب هازارد مباراته رقم مئة في بطولة الدوري بقميص النادي والتي انتهت بنتيجة 3-1 ضد نادي كاين واستطاع خلالها هازارد من إحراز هدف، واختير إيدن كأفضل لاعب في الشهر للمرة الثانية في مسيرته، وبهذا الأداء المتألق تمكن هازارد مع ناديه من الوصول إلى نهائي كأس فرنسا 2011 بعد غيابه عن النهائي منذ عام 1955 وواجه باريس سان جيرمان وتمكن من الانتصار عليه وتحقيق لقب كأس فرنسا ومن جهة أخرى استطاع تحقيق لقب الدوري الفرنسي في نفس الموسم لأول مرة منذ موسم 1953-1954 وكانت هذه الثنائية الأولى منذ موسم 1945-1946، واختير هازارد كأفضل لاعب في الدوري الفرنسي وبذلك أصبح أصغر لاعب يحصل على هذا اللقب في تاريخ الدوري الفنرسي، كما اختير ضمن تشكيلة فريق الموسم للمرة الثانية على التوالي.
  • مع بداية موسم 2011-2012 حمل هازارد القميص رقم 10 في أول مشاركة رسمية في مواجهة نادي مارسيليا في بطولة كأس الأبطال الفرنس، واستطاع تسجيل أول أهدافه في الموسم وأول أهدافه بقميص رقم 10، وفي 15 أبريل شاركة هازارد في مباراته رقم 100 على التوالي في مواجهات الدوري الفرنسي والذي يُعتبر أكبر رقم متتالي من المشاركات في تاريخ الدوري الفرنسي، وفي 28 أبريل رُشح لجائزة أفضل لاعب في الموسم في الدوري الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي وحصل على الجائزة وتفوق على أوليفر جيرو، وبتحقيقه لهذه الجائزة أصبح هازارد ثاني لاعب ينال الجائزة في موسمين متتالين في تاريخ الدوري الفرنسي (بعد المهاجم باوليتا)، ولعب هازارد مباراته الأخيرة في نادي ليل ضد نادي نانسي وسجل أول هاتريك له في مسيرته الإحترافية.
  • في 4 يونيو 2012 أعلن نادي تشيلسي بشكل رسمي عن ضم اللاعب إيدن هازارد مقابل صفقة قدرت بـ 32 مليون جنيه إسترليني، وقد عبر هازارد عن فرحته بإنتقاله لنادي تشيلسي حيث نشر بتغريدة على تويتر "وقعت مع الفائز بدوري أبطال أوروبا"، كما نشر على الموقع الرسمي لنادي تشيلسي "أشعر بالسعادة لوصلي إلى هنا أخيراً. إنه نادي رائع ولا أستطيع الانتظار للبدء"، وحمل هازارد القميص رقم 17 وشارك في أول مباراة له مع تشيلسي في 18 يوليو ضد سياتل ساوندرز واستطاع افتتاح التسجيل للنادي.
  • في موسم 2012-2013 قام هازارد بصناعة الهدف رقم 200 للاعب لامبارد، وتعرض للإصابة التي أبعدته لفترة عن الملاعب لينهي الموسم برصيد 13 هدف فقط في جميع المسابقات.
  • في موسم 2013-2014 افتتح هازارد الموسم بمباراة قوية ضد نادي بايرن ميونخ في مواجهة كأس السوبر الأوروبي واستطاع هازارد في تعزيز الهدف الأول كما قام بتسجيل الهدف الثاني ولكن في النهاية خسر نادي تشيلسي في ركلات الترجيح، وفي شهر أكتوبر تم ترشيح هازارد لجائزة الكرة الذهبية، وقدم النجم إيدن هازارد أحد أفضل مواسمه في مسيرته الكروية وأشاد به المدرب جوزيه مورينو الذي صرح بأن هازارد أفضل لاعب شاب في العالم، وتمكن هازارد من تسجيل أول هاتريك له في الدوري الإنكليزي الممتاز في مواجهة نيوكاسل يونايتد في 8 فبراير من نفس 2014، وفاز هازارد في 27 أبريل 2014 بجائزة أفضل لاعب شاب في إنكلترا، وحاز على المركز الثاني في جائزة أفضل لاعب في إنكلترا.
  • مع بداية موسم 2014-2015 حصل إيدن هازارد على القميص رقم 10 بعد رحيل زميله خوان ماتا عن النادي، وفي المباراة الإفتتاحية مع نادي أرسنال كسب هازارد ركلة جزاء واستطاع من تسجيلها وبذلك استطاع أن يسجل 16 ركلة جزاء من أصل 16 بنسبة تسجيل 100% وأصبح الوحيد في أوروبا الذي استطاع تسديد أكثر من 15 ركلة جزاء وتسجيلها جميعها، وفي 13 ديسمبر استطاع تسجيل ثاني هدف من خلال الرأس في مسيرته الكروية في شباك نادي هال سيتي، وعلى خلفية أدائه المميز والقيمة الكبيرة التي يقدمها للنادي وقع هازارد على تمديد عقده لمدة خمس سنوات ونصف إضافية، وفي 18 أبريل سجل في شباك نادي مانشستر يونايتد وحاز على جائزة أفضل لاعب في المباراة، وفي نهاية الموسم حصل على جائزة أفضل لاعب في إنكلترا وفاز النادي بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز، وصرح المدير الفني لنادي تشيلسي بأن هازارد: "واحد من أفضل ثلاثة لاعبين في العالم".
  • مع بداية موسم 2015-2016 تراجع مستوى هازارد بشكل ملحوظ حيث كان هو اللاعب الوحيد الذي أضاع ركلة ترجيح في مواجهة نادي ستوك سيتي، ولم يستطع هازارد من تسجيل هدف واحد لمدة وصلت إلى 2288 دقيقة! وأنهى هازارد الموسم برصيد 4 أهداف فقط.
  • استطاع هازارد أن يعود إلى تألقه المعهود في موسم 2016-2017 حيث اختير رجل المباراة ضد وست هام يونايتد، وحصل على نسبة تصويت 41% من قبل الجماهير لجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنكليزي الممتاز، وواصل هازارد بتميزه على أرض الملعب وبأدائه الإحترافي وحصل على جائزة رجل المباراة للمرة الثالثة على التولي، وفاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لشهر أكتوبر، وفي 26 ديسمبر استطاع أن يحقق الانتصار الثاني عشر على التوالي لنادي تشيلسي، واختير في تشكيلة الموسم للدوري الإنكليزي الممتاز وهي المرة الرابعة له مع تشيلسي.
  • عانى هازارد من الإصابة مع منتخب بلاده وغاب عن الملاعب لمدة شهرين تقريبًا.
  • كان موسم 2018-2019 هو الموسم الأخير لإيدن هازارد مع نادي تشيلسي الإنكليزي واستطاع تسجيل هدفه رقم مئة مع نادي تشيلسي ورقم مئة وخمسين في مسيرته في مباراة الفوز ضد نادي واتفورد، وفاز بجائزة أفضل صانع ألعاب في الموسم.
  • وقع إيدن هازارد عقدًا مع النادي الملكي ريال مدريد حتى 30 يونيو 2024 مقابل صفقة تبغ 100 مليون يورو، وكان راتبه المتوقع حوالي 400 ألف جنيه إسترليني، وقدمت إدارة النادي هازارد إلى صفوف الفريق في استقبال كبير أمام 50000 مشجع وذلك في 13 يونيو 2019، وبهذه الصفقة المرتفعة أصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ النادي بعد غاريث بيل، وفي تصريح صحفي عبر هازارد عن تحقيق حلمه بإنضمامه للنادي الملكي كما قال بأن المدرب زين الدين زيدان هو مثله الأعلى في عالم كرة القدم.
  • حمل هازارد القميص رقم 7 وسجل أول أهدافه مع النادي في شباك نادي غرناطة، ولكن لسوء الحظ وفي 26 نوفمبر تعرض لإصابة في الكاحل أثناء مواجهة نادي باريس سان جيرمان بعد التدخل العنيف من ابن بلاده، وغاب عن الملاعب لمدة 16 مباراة، وبعد عودته لقي ترحيبًا حارًا من قبل جماهير النادي ولكنه تعرض إلى كسر في الشظية اليمنى من كاحله وغاب عن الملعب لفترة ليست بقصيرة ليغيب عن أهم مواجهات النادي في الموسم، وأنهى الموسم بمشاركته في 16 مباراة وتسجيله لهدف وحيد.
  • في موسم 2020-2021 عانى هازارد من الإصابات ولم يتواجد في جميع المباريات حيث لعب 14 مباراة فقط في الدوري سجل من خلالها 4 أهداف فقط.
  • على الصعيد الدولي شارك مع منتخب بلاده في كأس العالم 2014 وبطولة اليورو 2016 حيث حمل شارة قائد المنتخب، وفي كأس العالم 2018 سجل هازارد ثاني أسرع هدف لبلجيكا في تاريخ البطولة من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة ضد منتخب تونس وحصل على جائزة رجل المباراة، وواجهت بلجيكا منتخب اليابان وانتصرت عليها وحصل هازارد على جائزة رجل المباراة للمرة الثانية على التوالي، وانتهت البطولة بحصول بلجيكا على المركز الثالث، وفاز هازارد بالكرة الفضيى كثاني أفضل لاعب في البطولة بالإضافة إلى اختياره كرجل المباراة ثلاث مرات.
  • في يورو 2020 لعب هازارد المباراة رقم 100 مع منتخب بلاده، واختير ضمن تشكيلة بطولة أمم أوروبا.

أشهر أقوال إيدن هازارد

بيانات أخرى

  • اسم الأبتيري هازارد (Thierry Hazard).
  • اسم الأمكارين هازارد (Carine Hazard).
  • أسماء الأخوةتورغان هازارد (Thorgan Hazard)، كيليان هازارد (Kylian Hazard)، إيثن هازادر (Ethan Hazard).
  • أسماء الأخواتليس لديه أخوات.
  • اسم الزوجةناتاشا فان هوناكر (Natacha Van Honacker).
  • أسماء الأولاديانيس هازارد (Yannis Hazard)، سامي هازارد (Samy Hazard)، ليو هازارد (Leo Hazard).
  • الديانة: مسلم.
  • العرق: بلجيكي.
  • أقارب مشاهيروالده تيري لاعب كرة قدم سابق، والدته كارين لاعبة كرة قدم سابقة، أخويه تورغان وكيليان لاعبي كرة قدم محترفين، أخوه إيثن لاعب كرة قدم شاب.
  • الطول173 سم.
  • الوزن75 كغ.
  • الهواياتالرقص، كرة السلة.
  • الأندية التي لعب معها
    • نادي ليل 2007-2012.
    • نادي تشيلسي 2012-2019.
    • نادي ريال مدريد 2019- حتى الوقت الحالي. منخب بلجيكا 2008- حتى الوقت الحالي (كما شارك مع منتخب بلجيكا تحت 15 سنة وتحت 16 سنة وتحت 17 سنة وتحت 19 سنة).
  • الشركات الراعيةنايك (Nike)، إي أي سبورتس (EA Sports)، لوتس بيكريز (Lotus Bakeries)، توبس (Topps).
  • عدد الأهداف المسجلة198 هدف منها 166 هدف مع الأندية و32 هدف مع المنتخب.
  • أبز الأهداف المسجلة:
    •  هدفه في شباك نادي برايتون أند هوف ألبيون 2017.
    • هدفه في شباك واتفورد في 2018.
    • هدفه في شباك نادي ويست هام 2019.
    • هدفه في شباك نادي ليفربول 2018.
    • هدفه في شباك نادي توتنهام 2016.
  • الجوائز:
    • أفضل لاعب في الدوري الفرنسي من الإتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين في موسمي: 2010–11، 2011–12.
    • أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي من الإتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين في موسمي: 2008–09، 2009–10.
    • تشكيلة الموسم في الدوري الفرنسي من الإتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين في مواسم: 2009–10، 2010–11، 2011–12.
    • لاعب الشهر في الدوري الفرنسي من الإتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين في كل من: مارس 2010، مارس 2011، مارس 2012.
    • جائزة برافو: 2011.
    • فيفبرو (مُرشح) 2012، التشكيلة الأولى 2018، التشكيلة الثانية 2015، التشكيلة الرابعة 2014 و2016 و2017.
    • كرة الفيفا الذهبية المركز الثامن: 2015.
    • جوائز الفيفا للأفضل كرويا: 2018 (المركز السابع).
    • جائزة لاعب الموسم في الدوري الإن:ليزي الممتاز موسم: 2014–15.
    • لاعب الشهر في الدوري الإنكليزي الممتاز: أكتوبر 2016.
    • جائزة هدف الشهر في الدوري الإن:ليزي الممتاز في شهري: فبراير 2017، أبريل 2019.
    • فريق السنة في إنكلترا في مواسم: 2012–13، 2013–14، 2014–15، 2016–17.
    • جائزة أفضل لاعب شاب في إنكلترا موسم: 2013–14.
    • جائزة أفضل لاعب في إنكلترا موسم: 2014–15.
    • لاعب الشهر في الدوري الإنكليزي من قبل الجماهير: أكتوبر 2016.
    • جائزة أفضل لاعب في أوروبا: 2015 (المركز السادس)، 2018 (المركز الثامن).
    • أفضل مُمرّر في بطولة أمم أوروبا: 2016.
    • جائزة اليويفا لأفضل فريق: 2017.
    • لاعب العام في نادي تشيلسي في مواسم: 2013–14، 2014–15، 2016–17، 2018–19.
    • لاعب اللاعبين في العام في نادي تشيلسي: 2014–15.
    • هدف العام في تشيلسي: 2015–16 (ضد توتنهام هوتسبير)، 2016–17 (ضد أرسنال)، 2018–19 (ضد ليفربول).
    • تشكيلة الموسم من وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية موسم: 2014–15.
    • أفضل لاعب من وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية: 2014–15.
    • الحذاء الذهبي البلجيكي في الأعوام: 2017، 2018، 2019.
    • جائزة الكرة الفضية في كأس العالم: 2018.
    • أفضل مُمرّر في كأس العالم: 2018.
    • فريق كل النجوم وفقا لقائمة كاسترول في كأس العالم: 2018.
    • جائزة أفضل صانع لعب في الدوري الإنكليزي الممتاز موسم: 2018–19.
  • البطولات التي حققها مع فريقه
  • مع نادي ليل:
    • الدوري الفرنسي موسم 2010-2011.
    • كأس فرنسا موسم 2010-2011.
  • مع نادي تشيلسي:
    • الدوري الإنكليزي الممتاز مرتين في موسمي: 2014-2015، 2016-2017.
    • كأس الإتحاد الإنكليزي موسم: 2017-2018 والوصيف في موسم 2016-2017.
    • كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة موسمي: 2014-2015، 2018-2019.
    • الدوري الأوروبي موسمي: 2012-2013، 2018-2019.
  • مع نادي ريال مدريد:
    • الدوري الإسباني موسم: 2019-2020.
    • كأس السوبر الإسباني موسم: 2019-2020.
  • مع منتخب بلجيكا: المركز الثالث في كأس العالم 2018.
  • الثروة الصافية120 مليون دولار.
  • الفضائح:
    • في مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا التي جمعت ما بين ريال مدريد وتشيلسي خسر النادي الملكي بنتيجة 2-0 ليودع البطولة بعد أداء مخيب للأمال، ولكن المشكلة كانت في تصرف هازارد الغريب نوعًا ما حيث بالرغم من خساراته إلا أنه تبادل الحديث والضحكات مع زملائه السابقين في نادي تشيلسي، الأمر الذي أثار غضب المشجعين ودفعت وسائل الإعلام الإسبانية إلى المطالبة برحيل هازارد عن النادي بعد أدائه السيء منذ انضمامه لصفوف الفريق.
    • فضيحة "برجرجيت" التي جعلت من هازارد مشهورًا في بلجيكا والتي تعود إلى المواجهات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2011 التي جمعت ما بين منتخب بلجيكا ومنتخب تركيا، حيث كان هازارد لاعبًا ضمن التشكيلة الأساسية ولكن في الدقيقة 60 قام المدرب جورج ليكنز باستبداله، وعند خروج هازارد من أرضية الملعب اصطحب عائلته وخرجوا معًا لتناول البرجر في أحد المطاعم بدون أخذ الإذن من المدرب بالرغم من الوقت العصيب الذي كان يعاني منه المنتخب، مما دفع المدرب جورج ليكنز إلى معاقبة هازارد بسبب تصرفه الطائش بحرمانه من المشاركة مع المنتخب لمبارتين.

حياة إيدن هازارد الشخصية

في عام 2012، تزوج إيدن هازارد حبيبته ناتاشا فان هوناكر في حفلةٍ خاصة، حيث ارتاد الاثنين نفس المدرسة وتقابلا لأول مرة عندما كانا بعمر ال14.

بعد أن أنهت ناتاشا دراستها، بدآ العيش في مدينة ليل الفرنسية، وأنجب الزوجان أول ولدٍ لهما وأطلقا عليه اسم يانيس في 19كانون الاول/ ديسمبر2010. أنجبا ولدهما الثاني ليون في شباط/ فبراير 2013، وولدٌ آخر، سامي، في أيلول/ سبتمبر2015.

حقائق سريعة عن إيدن هازارد

  • ظهر إيدن هازارد بجانب ليونيل ميسي على غلاف لعبة الفيديو "FIFA 15" في بلجيكا والمملكة المتحدة وهولندا وفرنسا.
  • كان هازارد أيضًا واحدًا من اللاعبين الأربعة الذين رُشحوا ليكونوا الوجه الجديد للعبة "FIFA 17" لكن اختِير اللاعب الألماني ماركو ريوس في نهاية الأمر.
  • إيدن هازارد الذي كان قد لعب مسبقًا في فرق الU-17 و الU-19 البلجيكية، لعب لأول مرةٍ في الفريق الوطني البلجيكي الأساسي في مباراةٍ ضد فريق اللوكسمبورج في 18 تشرين الثاني/ نوفمبر 2008.
  • سجل أول هدفٍ عالمي له ضد الفريق الكازاخستاني في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2011.
    سجل هازارد هدفان في تسع مباريات خلال حملة التأهل لكأس العالم عام 2014، فوصل بذلك فريقه إلى كأس العالم عام 2014، حيث وصلوا الى الدور الربع النهائي قبل خروجهم من المنافسة.
  • لُقّب بقائد المنتخب البلجيكي لنهائيات الدوري الأوروبي.
  • كان إيدن هازارد أول لاعبٍ غير فرنسي يفوز بجائزة أصغر لاعب للسنة من قبل UNFP في عام 2018 وأصغر لاعب يفوز بجائزة لاعب الصف الأول للسنة من قبل UNFP عام 2010.
  • لاحظ المدربون اللاعب إيدن هازارد بالسرعة نفسها التي لاحظه بها الإعلام بسبب سرعته وخبراته التقنية وأسلوب لعبه الهجومي، واعتُبر واحدًا من أفضل اللاعبين في العالم وكان قد قُورن أحيانًا مع نجوم كرة القدم مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

فيديوهات ووثائقيات عن إيدن هازارد

المصادر

آخر تحديث: 2021/09/27