من هو لويس سواريز - Luis Suárez؟

الاسم الكامل
لويس ألبيرتو سواريز دياز
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1987 - 01-24 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
أوروغوايانية
مكان الولادة
الأوروغواي, سالتو
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لويس سواريز لاعب كرة قدم أوروغوياني، يلعب مع نادي برشولة ومنتخب الأوروغواي، ويعد من أفضل المهاجين في العالم.

نبذة عن لويس سواريز

لويس سواريز هو القوة الضاربة لمنتخب الأوروغواي لكرة القدم، لعب مع أياكس الهولندي وليفربول الإنكليزي قبل أن ينتقل إلى صفوف العملاق الإسباني فريق برشلونة، وقد اشتهر لويس سواريز من خلال مجموعة من الأخطاء التي كان يرتكبها من ضمنها عضّه للاعب المنتخب الإيطالي جورجيو كيليني في المباراة التي جمعت بين المنتخبين ضمن بطولة كأس العالم 2014.

وبالرغم من ذلك يعتبر واحدًا من أفضل المهاجمين والهدافين في العالم حيث حقق لقب هداف أوروبا بالإضافة إلى جائزة الحذاء الذهبي مرتين، وتعزى طبيعته العدوانية في أرضية الملعب إلى نشأته القاسية ومعاناته من الفقر حيث تفتت عائلته بعد أن ترك والده أمه وهي تحتضن سبعة أولاد، مثلت محبوبة الطفولة التي تزوجها فيما بعد حافظةً له انعكست إيجابًا على حياته ووضعته على المسار الصحيح، اليوم هو واحد من اللاعبين الأعلى أجرًا في العالم وتقدر ثروته بقيمة صافية تتجاوز 40 مليون دولار.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات لويس سواريز

ولد لويس ألبيرتو سواريز دياز في 24 كانون الثاني/يناير 1987 في سالتو- الأورغواي لوالديه رودولفو وساندرا سواريز كان والده عتّال من طبقة فقيرة وذو خلفية مختلطة ذات اصول أفريقية، انتقلت العائلة إلى مونتيفيديو للعمل عندما كان لويس سواريز في السابعة من عمره.

لديه سبعة أخوة، أخوه الأكبر سنًّا باولو سواريز هو أيضًا لاعب كرة قدم لعب في منتخب غواتيمالا الوطني، كانت طفولتهم محكومة بالفقر والحرمان حيث أنه كان من الصعب تحمل أعباء الحصول على حذاء من أجل كرة القدم، لكن ذلك لم يمنع سواريز من مطاردة حلمه في لعبة كرة القدم والتي بدأها من الشارع، شجعته والدته على لعب الكرة وساهمت في تقدمه بعد أن عرّفته على فريق أوريتا وهو فريق محلي في مونتيفيديو، تمكن سواريز من تسجيل ثلاثة أهداف عندما دخل كبديل في أول مباراة ودية له مع أوريتا، وقد مثلت هذه اللحظة نقطة البداية لانطلاق مسيرته كلاعب واعد.

في عمر التاسعة بينما كان يلعب لأوريتا اكتشفه ويلسون بيريز الذي كان يستطلع من أجل فريق ناسيونال للناشئين، وبمرور الوقت أصبح في الثانية عشرة عندها ترك والده العائلة وقد كافحت والدته وجدته كثيرًا للحصول على الأطفال، حينها بدأ سواريز بالعمل ريثما يفتح له المجال للعمل في فريق ناسيونال، لم يكن لامعًا في التعليم وكذلك الأمر في بداية لعبه و لم يكن يعتزم أن يكون لاعبًا محترفًا، لكن بسبب ظروف العائلة والحاجة إلى جني شيء ما يشجع العائلة على قبول اللعب كمهنة بدأ يفكر بالاحتراف.

كان لديه صحبة سيئة حتى أنه بدأ يشرب الكحول، لكن تلك الأشياء كلها تبدلت عندما التقى صوفيا بالبي وهو في الخامسة عشر وقد شكلت تأثيرًا إيجابيًا على حياته وهي الآن زوجته.

إنجازات لويس سواريز

لعب مباراته الاحترافية الأولى مع نادي ناسيونال في بطولة كأس ليبرتادوريس، وبالراغم من أن المباراة انتهت بخسارتهم، 3-2 لكن سواريز سجل هدفه الأول من خلال تسديدة فوق الرأس، لعب مع نادي ناسيونال 34 مباراة سجل خلالها 12 هدفًا، وقد كان الهداف الأهم لديهم حيث مكنهم من اعتلاء صدارة دوري الأورغواي للموسم 2005- 2006، كان ظهوره الأول على الساحة الدولية مع منتخب الأورغواي في بطولة كأس العالم تحت العشرين المقامة في كندا 2007، خسرت الأورغواي لصالح الولايات المتحدة وقد حصدت الأرجنتين لقب البطولة، لكن تلك البطولة مكّنت سواريز من فهم ديناميكية كرة القدم الاحترافية العالمية.

بعد بطولة العالم تحت العشرين تلقى سواريز عروض من قبل ناديي غرونينين Groningen و أياكس Ajax ليشارك كلاعب محترف، لعب في البداية لصالح غرونينين لفترة قصيرة وبعدها تم التعاقد معه من قبل أياكس مقابل 7.5 مليون يورو، خلال السنوات الخمس مع أياكس سجل 111 هدفًا في 159 مباراة وفي بداية الموسم الأول له ظن الجميع أنه لاعب هولندي.

عام 2011 تم التعاقد معه من قبل ليفربول مقابل مبلغ ضخم بلغ 22.8 مليون يورو فأصبح واحد من أغلى اللاعبين لدى الفريق، وبسبب تألقه في التعامل مع الكرة ساعد فريقه في دوري أبطال أوروبا، كما نال الحذاء الذهبي ولقب أفضل لاعب في انكلترا، وأفضل لاعب في العام.

رغب سواريز في أن يكون قريبًا من زوجته فانتقل إلى نادي برشلونة الإسباني مقابل 75 مليون جنيه استرليني وهو الآن واحد من أهم مهاجمي الفريق إلى جانب ميسي، بعد انضمامه إلى صفوف الفريق تمكن الفريق من تحقيق الثلاثية القارية الثانية بإحرازه لقب الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا.

لعب سواريز دورًا محوريًا في بلوغ منتخب بلاده المركز الرابع في بطولة كأس العالم عام 2010، كما ساعد منتخب بلاده في إحراز لقب كوبا أمريكا الخامس عشر وقد سمي أفضل لاعب في البطولة، أصبح كابتن المنتخب الأولمبي في الألعاب الأولمبية 2012 حيث سجل فيها ثلاثة أهداف ضد التشيلي، في 2013 ظهر كنجم كرة قدم في كأس القارات، حيث سجل هدفًا حاسمًا في مباراتهم الافتتاحية مع اسبانيا، في بطولة كأس العالم في البرازيل 2014 سجل سواريز هدفه الأربعين مع المنتخب الوطني.

ما زال سواريز يعتبر من أفضل المهاجمين و الهدافين في العالم وأوروبا، حصل على جائزة الحذاء الذهبي مرتين ،وكان أول لاعب منذ 2009 يحرز جائزتي الحذاء الذهبي وكأس بيشيتشي (كأس باسم أحد نجوم الكرة الإسبانية السابقين تمنح للهدافين).

وما يميزه أنه كان مع الفرق التي أحرزت أبطال أوروبا، والدوري الأورغوياني، والدوري الهولندي، والدوري الإسباني، خلال مسيرته حصد عدة جوائز كأفضل لاعب.

إلى جانب كونه لعب مع المنتخب الوطني فقد بدأت مسرته الاحترافية باكرًا مع فريق ناسيونال 2005-2006 ثم غرونينين 2006-2007 ثم أياكس 2007-2011 ثم ليفربول 2014-2010 برشلونة 17-2014.

أشهر أقوال لويس سواريز

حياة لويس سواريز الشخصية

أشار عنفه في الملعب إلى الحياة القاسية التي واجهها في طفولته ونوع الصدقات الذي بقي يهتم بها حتى التقى بالفتاة الي تزوجها فيما بعد، تزوج من محبوبة الطفولة صوفيا بالبي عام 2009 لديهما ابن وابنة بنيامين ودلفينا، لطالما كان قريبًا من زوجته التي كانت سر قوته ونجاحه.

حقائق سريعة عن لويس سواريز

سجل الهاتريك (ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة) في ست مناسبات مع ليفرببول ليكون أكثر لاعب يسجل الهاتريك في تاريخ الكرة الإنكليزية، منها ثلاث مرات في مرمى فريق نوريتش سيتي وهو رقم قياسي آخر.
كيليني لم يكن أول من عضّه لويس سواريز وإنما كان الأول هو عثمان بقال الذي يلعب مع أيندهوفن في الدور الهولندي، لكن سواريز اعتذر فيما بعد عبر فيديو سجله بنفسه.
هو أول لاعب غير أوروبي يحرز لقب أفضل لاعب في البريميرليغ.
كان في بدايته يعمل في جمع القمامة من أجل كسب المال في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وتعدد الأخوة.

أحدث الأخبار عن لويس سواريز

للعام الرابع على التوالي.. رقم سلبي يطارد لويس سواريز في دوري الأبطال - بوابة فيتو

  واصل الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة الإسباني، رقمه السلبي في دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد انتهاء مباراة فريقه ضد مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، مساء ...

لويس سواريز …لعنة ! - مصري فور نيوز

  هاي كورة_ واصل لويس سواريز أدائه السيء في دوري أبطال أوروبا خصوصا في المباريات التي يلعبها خارج الديار. النجم الأورجوياني لم يسجل ولم يصنع أي هدف في آخر 1778 ...

هل ينهي لويس سواريز "لعنة دوري الأبطال" الليلة؟ - Sky News Arabia سكاي نيوز عربية

  سيحط لويس سواريز لأول مرة أقدامه على ملعب سيغنال إيدونا بارك، حين يلتقي برشلونة بمضيفه بوروسيا دورتموند مساء الثلاثاء.

لويس سواريز : هدفي في نهائي دوري الأبطال هو الأهم بالنسبة لي - جول بالعربي | Goal araby - كلمتين

  صرح النجم الأورجواياني لويس سواريز لصحيفة إسبانية بأن هدفة في شباك يوفنتوس في دوري الأبطال هو الأهم في مسيرته. سأل سواريز عن هدف لم يصدق تسجيلة فرد قائلاً ...

لاعب وسط برشلونة: لويس سواريز المهاجم رقم 1 في العالم - جريدة الوطن المصرية

  تحدث لاعب وسط برشلونة والمنتخب الإسباني عن زميله الأوروجوياني لويس سواريز وأكد أنه المهاجم رقم 1 في العالم.

فيديوهات ووثائقيات عن لويس سواريز

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18