من هو ماتياس فيسينو - Matias Vecino؟

الاسم الكامل
ماتياس فيسينو
الوظائف
لاعب كرة القدم
تاريخ الميلاد
1991 - 08-24 (العمر 27 عامًا)
الجنسية
أوروغوايانية
مكان الولادة
الأوروغواي, سانت خاسينتو
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

ماتياس فيسينو هو لاعب كرة قدم من الأوروغواي، ومشارك مع منتخب بلاده في مونديال روسيا 2018.

نبذة عن ماتياس فيسينو

وُلد ماتياس فيسينو في 24 آب عام 1991 في مدينة سانت خاسينتو في الأوروغواي. والده ماريو كان لاعب كرة قدم، ولكنّه توفي بحادث سيارة عندما كان ماتياس في الرابعة عشر من عمره.

مسيرته الاحترافية بدأت مع نادي سينترا اسبانيول في الأوروغواي قبل أن ينتقل إلى نادي ناسيونال حيث حقق معه لقب الدوري. شهد صيف 2013 انتقال فيسينو إلى نادي فيورنتينا الإيطالي، حيث تمت إعارته في الموسم التالي لأمبولي ليبرز نجمه تحت قيادة المدرب ماوريسيو ساري. لعب بعدها لفيورنتينا مجددًا قبل أن ينتقل إلى إنتر ميلان في صيف 2017.

مثّل فيسينو منتخب الأوروغواي وهو مشاركٌ معه في مونديال روسيا 2018.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ماتياس فيسينو

وُلد ماتياس فيسينو في 24 آب/ أغسطس عام 1991 في مدينة سان خاسينتو في جنوب الأوروغواي. والدته دوريس كانت معلمة لغة إنجليزية، بينما والده ماريو كان لاعب كرة قدم في نادي ليفربول في الأوروغواي.

برزت مهارة فيسينو في لعب الكرة منذ صغره فلعب لنادي مدينته، لكنّه مرّ بتجربةٍ مريرةٍ عندما توفي والده بحادث سيارة بينما لم يتجاوز ماتياس الرابعة عشر من عمره. وفيما عملت والدته على ضمان تعليمه، أكمل ماتياس لعب الكرة وتألق كلاعب خط وسط.

إنجازات ماتياس فيسينو

بدأ ماتياس مشواره الاحترافي مع نادي سينترال اسبانيول في العاصمة مونتيفيديو، حيث لعب أولى مبارياته في 18 آذار/ مارس عام 2010، وبعد أكثر من عام لعب خلاله 32 مباراة، انتقل فيسينيو إلى نادي ناسيونال في صيف 2011.

خلال تلك االفترة مثّل فيسينيو منتخب الأوروغواي الأولمبي في بطولة أمريكا الجنوبية لما دون العشرين عامًا، حيث سجل هدفًا قاد منتخبه للفوز على الأرجنتين والترشح لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن عام 2012.

بالعودة إلى مسيرته المحلية، فقد لعب ماتياس مع ناسيونال 18 شهرًا، حقّق خلالها لقب الدوري في الأوروغواي قبل أن ينتقل في كانون الثاني/ يناير عام 2013 إلى نادي فيورنتينا الإيطالي.

خلال موسمه الأول، لعب سبع مبارياتٍ فقط مع فيورنتينا وتمت إعارته في النصف الثاني من الموسم إلى نادي كالياري الإيطالي. في صيف 2014 انضم فيسينو إلى نادي أمبولي على سبيل الإعارة تحت قيادة المدرب المحنّك ماوريسيو ساري، هناك أعاد فيسينيو اكتشاف نفسه كلاعب بوكس تو بوكس موهوب، فلعب 38 مباراة سجّل خلالها هدفين وصنع أربعة، ليمنحه فيورنتينا فرصة اللعب مجددًا ضمن صفوفه، فأثبت نفسه وأصبح أساسيًا مع الفريق وجذب أنظار عدة فرقٍ منها توتنهام هوتسبيرز وليفربول الإنجليزيين، إلّا أنّ إنتر ميلان تمكن من التوقيع معه في صيف 2017 مقابل 24 مليون يورو، وسجّل أغلى أهدافه مع الإنتر في المباراة الأخيرة في الدوري موسم 2017-2018 ضد لاتسيو والتي أهّلت الفريق إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

لعب فيسينيو أول مباراةٍ له مع منتخب الأوروغواي الأول في 25 آذار/ مارس عام 2016 ضد البرازيل، ليلعب حتى الآن 23 مباراة دولية ويسجل خلالها هدفًا وحيدًا، وهو مشاركٌ مع منتخبه في كأس العالم 2018.

أشهر أقوال ماتياس فيسينو

حياة ماتياس فيسينو الشخصية

ماتياس فيسينيو حريصٌ بشدة على حياته الشخصية، ولم يخبر الإعلام عن أيٍّ من علاقاته السابقة أو الحالية.

حقائق سريعة عن ماتياس فيسينو

  • ماتياس فيسينيو له أصولٌ إيطالية.
  • رفض فيسينو عرضًا لتمثيل المنتخب الإيطالي الأول.
  • بعد وفاة والده تمت تسمية ملعب فريق فيدا نويفا في مدينته باسم والده ماريو فيسينيو.

أحدث الأخبار عن ماتياس فيسينو

رسميًا.. إنتر ميلان يتعاقد مع ماتياس فيسينو - المصري اليوم

  أكد نادي إنتر ميلان الإيطالي، الأربعاء، أن لاعب الوسط الأوروجوياني ماتياس فيسينو وقع عقدًا لأربع سنوات مع النادي، ليستكمل انتقاله، قادمًا من نادي فيورنتينا الإيطالي.

فيديوهات ووثائقيات عن ماتياس فيسينو

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/27