من هو باستيان شفاينشتايغر - Bastian Schweinsteiger؟

الاسم الكامل
باستيان شفاينشتايغر
الوظائف
لاعب كرة القدم
تاريخ الميلاد
1984 - 08-01 (العمر 35 عامًا)
الجنسية
ألمانية
مكان الولادة
ألمانيا, إقليم بافاريا
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

باستيان شفاينشتايغر هو لاعب كرة قدمٍ ألماني، ويُعتبر أحد رموز نادي بايرن ميونخ وحامل لقب كأس العالم 2014 مع ألمانيا.

نبذة عن باستيان شفاينشتايغر

وُلد باستيان شفاينشتايغر في 1 آب/ أغسطس عام 1984 في إقليم بافاريا في ألمانيا الغربية. انضم باستيان إلى بايرن ميونخ في الثامنة عشر من عمره، ولعب معه 500 مباراة خلال 17 عامًا، حقق خلالها ألقاب عديدة أهمها ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال موسم 2012-2013. انتقل باستيان إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2015 ثم إلى شيكاغو فاير الأمريكي عام 2017.

مسيرته مع المنتخب امتدت من عام 2004 إلى عام 2016 لعب خلالها 121 مباراة وسجل 24 هدفًا، وحصد خلالها لقب كأس العالم عام 2014.

باستيان متزوجٌ من لاعبة التنس الصربية آنا ايفانوفيتش منذ عام 2016 ولهما طفل، ويعيشان حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات باستيان شفاينشتايغر

وُلد باستيان شفاينشتايغر في 1 آب/ أغسطس عام 1984 في كولبيرمور في إقليم بافاريا، ألمانيا الغربية.

بدأ باستيان لعب الكرة في عمر الثالثة مع فريق FV Oberaudorf، قبل أن ينضم إلى بايرن ميونيخ عام 1998.

إنجازات باستيان شفاينشتايغر

لعب شفايني أول مباراةٍ رسمية مع البايرن وهو في الثامنة عشر من عمره، حيث شارك كبديلٍ في إحدى مباريات دوري الأبطال عام 2002، وخلال دقائق من مشاركته صنع هدفًا لأحد زملائه.

وفي الموسم التالي شارك في 26 مباراة في البوندسليغا، ولمع نجمه في وسط ميدان بايرن ميونيخ ليكمل معهم 17 عامًا من اللعب المتواصل حصد خلالها لقب البوندسليغا 8 مرات والكأس سبع مرات ودوري أبطال أوروبا مرةً واحدة، ولعل أبرز إنجازاته هو موسم 2012-2013 الذي حقق فيه مع البايرن الثلاثية. خلال مبارياته ال500 مع بايرن ميونخ سجل شفايني 68 هدفًا.

انتقل باستيان شفاينشتايغر إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في 13 تموز/ يوليو عام 2015 ليكون أول لاعبٍ ألماني يلعب في صفوف الفريق الأول للشياطين الحمر، إلّا أنّ مسيرته هناك لم تكن موفقة خاصةً مع قدوم المدرب جوزيه مورينيو الذي أرسله للتدرب مع فريق الشباب لعدة أشهر ولم يعتمد عليه. انتقل شفاينشتايغر إلى شيكاغو فاير الأمريكي في آذار/ مارس عام 2017 وهو يلعب معهم حتى اليوم.

شارك باستيان مع المنتخب الألماني في حزيران/ يونيو 2004 في أول مباراةٍ له ضد هنغاريا، شارك بعدها مع المنتخب الأول في بطولة أمم أوروبا 2004 والتي خرجوا فيها من الدور الأول.

كأس العالم 2006 في ألمانيا شهدت مشاركة باستيان كعنصرٍ أساسي مع المنتخب الذي حقّق المركز الثالث في تلك البطولة وحصل باستيان على جائزة أفضل لاعب في المباراة الأخيرة.

ساهم باستيان في وصول ألمانيا لنهائي يورو 2008 بتسجيله هدفًا وصناعة هدفين أمام البرتغال في ربع النهائي، وبتسجيله هدفًا في نصف النهائي أمام المنتخب التركي.

شارك باستيان مع المنتخب في كأس العالم 2010 ويورو 2012، البطولتان اللتان وصلت فيهما ألمانيا لنصف النهائي، قبل أن يتوج مسيرته مع المنتخب بالتتويج بلقب كأس العالم عام 2014 ليكون ذلك قمة مسيرته الكروية.

حمل شفاينشتايغر شارة القيادة في المنتخب في يورو 2016 بعد اعتزال فيليب لام، وأعلن اعتزاله الدولي بعد نهاية البطولة التي وصلت فيها ألمانيا للدور نصف النهائي.

لعب باستيان مع المنتخب 121 مباراة سجل خلالها 24 هدفًا.

أشهر أقوال باستيان شفاينشتايغر

حياة باستيان شفاينشتايغر الشخصية

باستيان شفاينشتايغر متزوجٌ من لاعبة التنس الصربية آنا ايفانوفيتش منذ 12 تموز/ يوليو عام 2016 حيث أُقيم حفل الزفاف في البندقية في إيطاليا، وأنجبا طفلهما الوحيد لوكا في 2018.

حقائق سريعة عن باستيان شفاينشتايغر

  • حصل باستيان شفاينشتايغر على جائزة أفضل لاعب ألماني عام 2013.
  • سبعة لاعبين فقط في تاريخ بايرن ميونيخ لعبوا مبارياتٍ مع الفريق أكثر منه.
  • شقيقه تابياس لاعبٌ في الفريق الثاني لبايرن ميونيخ.
  • في بداية موسم 2005-2006 أرسله مدرب البايرن فيليكس ماغات ليتدرب مع الفريق الثاني.

أحدث الأخبار عن باستيان شفاينشتايغر

بافاريا تمنح باستيان شفاينشتايغر وسام الاستحقاق - البيان

  كرم ماركوس شودر رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية، نجم المنتخب الألماني السابق باستيان شفاينشتايغر، أمس، بمنحه وسام الاستحقاق الوطني للولاية.

باستيان شفاينشتايغر يتدرب مع نادي ريال مايوركا - Aksalser.com

  يواصل لاعب الوسط الألماني #باستيان_شفاينشتايغر التدريب مع فريق #ريال_مايوركا، المنافس بدوري الدرجة الثانية الإسباني، قبل تسجيل ظهوره الأول مع فريق ...

5 أندية تحتاج إلى باستيان شفاينشتايغر - Eurosport Arabia

  يعتبر باريس سان جيرمان أحد أبرز المهتمين بضم الألماني باستيان شفاينشتايغر إضافة إلى الدعم الذي يتلقاه لاعب مانشستر يونايتد من جميع أفراد بايرن ميونيخ.

فيديوهات ووثائقيات عن باستيان شفاينشتايغر

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/25