من هو توماس مولر - Thomas Müller؟

توماس مولر Thomas Müller
الاسم الكامل
توماس مولر
تاريخ الميلاد
1989-11-13 (العمر 28 عامًا)
الشبكات الإجتماعية

توماس مولر لاعب كرة قدم ألماني محترف، يلعب لصالح المنتخب الوطني الألماني ونادي بايرن ميونيخ لكرة القدم، ولديه العديد من الإنجازات أهمها الفوز بكأس العالم ودوري أبطال أوروبا.

نبذة عن توماس مولر

توماس مولر لاعب كرة قدم ألماني محترف يلعب في بايرن ميونيخ والمنتخب الوطني الألماني. يلعب مولر في مركز خط الوسط أو الهجوم، كما يلعب أيضًا في عدة مراكز متنوعة من بينها الجناح الأيمن. ويعرف عن مولر مهارته المميزة في تسجيل الأهداف، وعمله الجماعي، وقدرته على التحمل فضلًا عن حس التمركز المميز لديه، والذي ساعده في تسجيل عدد من الأهداف الحاسمة أو صناعتها.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات توماس مولر

ولد توماس مولر بتاريخ في 13 سبتمبر/أيلول1989 في فايلهايم بألمانيا الغربية، ونشأ مولر ضمن عائلته المؤلفة من والدته كلاوديا، ووالده غيرهارد، فضلًا عن شقيقه الأصغر سيمون.

بدأ مولر ممارسة كرة القدم في سن صغيرة، عندما انضم إلى أحد الأندية المحلية القريبة من مكان ولادته. وفي عام 2000، انضم إلى مدرسة بايرن ميونيخ، وتدرج في فئاته السنية إلى أن وصل إلى فريق الشباب تحت سن 19 عامًا.

إنجازات توماس مولر

بدأ مولر مسيرته في كرة القدم مع فريق الشباب في بايرن ميونيخ Bayern Munich، واحتل مولر مع فريق الشباب المركز الدوري في بطولة الدوري لعام 2007، مما أهله إلى الانضمام إلى الفريق الثاني للنادي. في العام التالي، لعب مولر 32 مباراة من أصل38 مباراة لعبها الفريق الثاني للنادي وسجل 15 هدفًا أثاروا إعجاب الجمهور وإدارة النادي.

وقع مولر في مارس 2009 عقدًا احترافيًا لمدة سنتين مع بايرن ميونيخ، ليشارك في صفوف الفريق في أول مباراة له، عندما حل بديلًا للمهاجم ميروسلاف كلوزه في المباراة ضد فريق هامبورغ ضمن منافسات الدوري الألماني، البوندسليغا. في أيلول/سبتمبر عام 2009، شارك توماس مولر بديلًا في أول مباراة له مع الفريق، وحقق خلالها هدفين. وفي مباراة دوري الأبطال ضد فريق مكابي حيفا، سجل مولر هدفين ليفوز فريقه بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

نتيجة للأداء المبهر الذي قدمه مولر، قررت الإدارة تمديد عقده عام 2010 حتى عام 2013، كان خلالها أحد نجوم الفريق وشارك في تسجيل العديد من الأهداف فضلًا عن صناعتها، وكانت أولى مبارياته ذلك الموسم ضد فريق شالكه، حيث سجل الهدف الأول لفريقه حينها.

سجل مولر هدفه المائة في الدوري الألماني في شهر مارس/آذار من عام 2012، وذلك في مباراة فريقه ضد فريق نورنبرغ. وفي ذات العام، سجل الهدف الأول لفريقه في نهائي دوري الأبطال ضد تشيلسي، غير أن الحظ لم يكن بجانب فريق بايرن ميونيخ الذي خسر اللقاء رغم الفرص الكثيرة التي سنحت له.

كان موسم 2013-2014 تاريخيًا بالنسبة إلى مولر وفريق بايرن ميونيخ، إذ تمكن الفريق الألماني من تحقيق ثلاثية تاريخية، ساهم فيها مولر مساهمة كبيرة عبر تسجيله عدة أهداف حاسمة أبرزها أهدافه في مرمى برشلونة الإسباني في نصف نهائي دوري الأبطال.

وأكمل الفريق ومولر سلسلة الإنجازات في ذلك العام، فتمكن من الفوز بكأس السوبر الأوروبي بعدما ثأر من فريق تشيلسي وتغلب عليه بضربات الجزاء الترجيحية.

استمرت مسيرة مولر الرائعة مع بايرن ميونيخ، فحقق العديد من الألقاب على مدار السنوات التالية أهمها الفوز بالدوري الألماني على حساب المنافس العنيد بروسيا دورتموند، فضلًا عن تحقيق ألقاب الكأس والسوبر الألماني. ونتيجة للدور المهم الذي يضطلع فيه مولر ضمن الفريق، قررت الإدارة تمديد عقده حتى عام 2019، ورفضت جميع العروض التي قدمت له، ومن ضمنها عرض فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي.

كان أول ظهور دولي لمولر في عام 2004، حين شارك مع المنتخب الوطني لألمانيا تحت سن ال 16. اختير مولر في عام 2009 ليلعب في صفوف المنتخب الألماني تحت سن الـ 21 عامًا، وظهر في أول مباراة ودية له ضد تركيا. وسجل هدفه الدولي الأول مع منتخب الرجال في كأس العالم في عام 2010، في المباراة التي جمعته مع نظيره الأسترالي، وانتهت بفوز ألمانيا 4 مقابل لا شيء.

كان مولر أيضًا عنصرًا أساسيًا في المنتخب الوطني الألماني الذي شارك في بطولة أوروبا عام 2012. وقد لعب جميع المباريات وكان دوره فعالًا حيث ساهم في 7 أهداف سجلها المنتخب. كذلك، كان دوره كبيرًا في كأس العالم في البرازيل، إذ سجل 5 أهداف وساهم في نيل المنتخب الألماني كأس العالم. وفي بطولة أوروبا عام 2016، لم يقدم توماس مولر أداء كبيرًا، ولم يستطع المنتخب حينها أن يفوز بالبطولة، واكتفى بالوصول إلى نصف النهائي.

أشهر أقوال توماس مولر

حياة توماس مولر الشخصية

في عام 2009، تزوج مولر من صديقته ليزا تريدي Lisa Trede بعد علاقة دامت سنتين.

حقائق سريعة عن توماس مولر

  • توماس مولر هو سفير لمؤسسة "Young Wing" وهي مؤسسة خيرية تساعد الأطفال الذين يعانون من الصدمة.
  • في عام 2010 فاز مولر بجائزة الحذاء الذهبي في كأس العالم بتسجيله خمسة أهداف.
  • حاز لقب أفضل لاعب شاب في كأس العالم التي أقيمت في جنوب أفريقيا.
  • وفقًا لزوجة مولر ليزا Lisa، فإن مولر يملك ما لا يقل عن 50 زوجًا من الأحذية.
  • توماس مولر كان أصغر لاعب في التاريخ ينجح في إحراز أكثر من 50 هدفًا في دوري أبطال أوروبا.

فيديوهات ووثائقيات عن توماس مولر

المصادر

info آخر تحديث: 2017/12/10

شاركنا رأيك حول "توماس مولر"