من هو سامي خضيرة - Sami Khedira؟

الاسم الكامل
سامي خضيرة
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1987 - 04-04 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
ألمانية،تونسية
مكان الولادة
ألمانيا, شتوتغارت
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

لاعب كرة قدم ألماني محترف، لعب في خط الوسط لفريق جوفنتوس الإيطالي. وقد انضم إلى ريال مدريد عام 2010.

نبذة عن سامي خضيرة

وُلد سامي Sami Khedira في 4 نيسان / أبريل 1987. وهو لاعب كرة قدم ألماني- تونسي. يلعب في الوقت الراهن لصالح فريق ريال مدريد Real Madrid والمنتخب الوطني الألماني German national team.

انضم خضيرة إلى ريال مدريد في عام 2010. ومن المعروف عنه كلاعب خط وسط سرعته الكبيرة، لذلك يمكنه أن يغطي مقدارًا كبيرًا من مساحة الملعب. لديه القدرة على استعادة الكرة والانضمام بسرعة إلى هجوم الفريق مع تسديداته القوية متوسطة المدى.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سامي خضيرة

وُلد خضيرة لأب تونسي الجنسية ولأم ألمانية تدعى دوريس Doris. وعلى الرغم من أنه يمثل دائمًا المنتخب الألماني منذ أن كان في السابعة عشر من عمره، وفاز معه في 51 مباراة دولية، فإن تونس تمثل جزءًا كبيرًا من حياته.

صقل خضيرة أيضًا مهاراته في لعب كرة القدم على الشاطئ عندما كان يذهب في عطلةٍ إلى تونس عندما كان مراهقًا. وقد انضم إلى فريق الشباب في شتوتغارت Stuttgart.

إنجازات سامي خضيرة

التحق بفريق الشباب شتوتغارت في إف بي VfB Stuttgart عام 1995، وقبل ذلك لعب في تي في أوفينجن TV Oeffingen في الأشهر الأولى من موسم 2006-2007، وقد دعاه مدير النادي أرمين فيه Armin Veh للعب في الدوري الألماني لكرة القدم .

كان أول ظهور له في 1 تشرين الأول/ أكتوبر 2006 ضد هرتا بسك Hertha BSC. وفي 29 تشرين الأول/ أكتوبر، سجل أول هدفين له في مباراة ضد شالكه Schalke في 29 كانون الثاني/ يناير 2007، وقد وقع أول عقدٍ مهني له في في إف بي VfB، وبقي ساري المفعول حتى حزيران/ يونيو 2009. وفي 9 تموز / يوليو 2008، جدد عقده حتى صيف عام 2011.

ريال مدريد Real Madrid

في 30 تموز/ يوليو 2010، انتقل خضيرة إلى ريال مدريد. حيث كان رقمه 24 في الفريق. ولكن في وقتٍ لاحق من موسم الدوري الإسباني La Liga لعام 2011-2012، تغير إلى الرقم 6. وفي مباراةٍ ودية ضد بايرن ميونيخ FC Bayern Munich في 13 آب/ أغسطس 2010، وفي ظهور خضيرة لأول مرة في مباراةٍ مع ريال مدريد، ربح ريال مدريد بنتيجة 4-2 . نتيجة هذه المباراة ربحت ريال مدريد في كأس فرانز بيكانباور.

كان أول ظهورٍ له على مستوى الدوري في29 آب/ أغسطس، وكانت النتيجة التعادل0-0 ضد مايوركا Mallorca. في 3 آب/ أغسطس 2011، سجل هدفه الأول لريال مدريد خلال مباراة ما قبل الموسم ضد غوانغتشو إيفرغراند. Guangzhou Evergrande وسجل هدفه التنافسي الأول لريال مدريد في دوري الأبطال Champions League، ضد أوليمبيك ليون Olympique Lyonnais. وسجل أيضًا أول هدفًا له في Copa del Rey ضد ملقا Málaga CF، في المباراة التي أسفرت عن فوز ريال مدريد 2-3 في أرضه. وسجل خضرة أيضًا هدفه الرسمي الأول ضد إنكلترة في RCD Español في فوز مقنع 0-5 .

سجل خضيرة هدفه الثاني في الدوري ضد منافسه برشلونة FC Barcelona. والهدف الذي سجله خضيرة هو الهدف رقم 108 في الدوري في ذلك الموسم لصالح ريال مدريد في 21 نيسان/ أبريل 2012. وقد حطم ذلك الهدف الرقم القياسي في دوري La Liga البالغ 107 أهداف لعام 1089-1990.

على الصعيد العالمي

ظهر خضيرة 30 مرة في العديد من الفرق الشبابية الألمانية المحلية. وكان كابتن فريقه في كأس أوربا وهو تحت سن 21 عام 2009، التي فازت بها ألمانيا في المباراة النهائية ضد إنجلترا 0-4.

كأس العالم 2010

استدعيَ الى المنتخب الالماني Germany لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا من قبل المدرب يواكيم لوف بدلاً من مايكل بالاك لاعب خط الوسط الدفاعي الذي غاب بسبب الإصابة. لعب في جميع المباريات السبع، واستُبدل مرتين فقط.

جاء التحاقه بالمنتخب الوطني الألماني بعد أن لعب في خمس مباريات ودية قبل نهائيات كأس العالم World Cup، وقد لعب أول مباراة له ضد أستراليا في أول مباراة في مجموعة ألمانيا الأولى. في 10تموز/ يوليو 2010 ومع هدفه الدولي الأول على مستوى رفيع، سجل هدف ألمانيا ال 16 والأخير من البطولة في المباراة الثالثة ضد أوروغواي،

لعب خضيرة في ثماني مباريات تصفيات Euro 2012، في التشكيلة الأساسية، مما ساعد ألمانيا أن تتصدر مجموعتها بفوز عشر مباريات من أصل عشرة.

أشهر أقوال سامي خضيرة

حياة سامي خضيرة الشخصية

خضيرة على علاقة مع عارضة الأزياء الألمانية لينا غريغ منذ شهر أذار/ مارس عام 2011، وقد ظهرا على قصة الغلاف لمجلة GQ في شباط / فبراير عام 2012.   أما من حيث ديانة سامي خضيرة ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسلمة سنية

حقائق سريعة عن سامي خضيرة

عانى من إصابة منعته من اللعب لمدة خمس أشهر.نادي أرسينال كان مهتمًا بالتوقيع معه.
كان جزءًا من الفريق الألماني الذي تمكن من الوصول إلى الدور قبل النهائي من Euro 2012 وكان اسمه في فريق البطولة لأدائه الرائع.

أحدث الأخبار عن سامي خضيرة

ماتويدي يتحدى سامي خضيرة ويرفض عرض موناكو - ميركاتو داي

  فوت متوسط الميدان الفرنسي “بليز ماتويدي” الانتقال إلى موناكو مطلع هذا الأسبوع وتمسك بالبقاء في يوفنتوس حتى العام المقبل. وسيواجه ماتويدي صعوبات كبيرة ...

سامي خضيرة ينجو من مقصلة 'الترحيل' عن يوفنتوس - موقع البوابة نيوز

  أفادت شبكة 'ميديا ست' الإخبارية الإيطالية، بأن لاعب خط الوسط الألماني، سامي خضيرة، باق مع ناديه يوفنتوس، بينما قد يغادر مواطنه، إمري تشان، الفريق خلال شهر أغسطس ...

إدارة يوفنتوس تخضع لرغبة ساري بشأن سامي خضيرة - Goal.com

  ماوريزيو ساري المدير الفني الجديد ليوفنتوس يطالب إدارة النادي بالإبقاء على الألماني سامي خضيرة في صفوف الفريق.

أخبار يوفنتوس | ساري يحسم مستقبل سامي خضيرة الموسم المقبل - Goal.com

  أفادت تقارير صحفية إيطالية، أن مدرب يوفنتوس ماوريسيو ساري، اتخذ قرارًا نهائيًا بشأن مستقبل لاعب الوسط الألماني سامي خضيرة، بعد الشائعات الأخيرة التي ربطت ...

تقارير: يوفنتوس غاضب من سامي خضيرة إثر رفضه عدة عروض للرحيل - إرم نيوز

  ذكرت تقارير إعلامية إيطالية، أن إدارة يوفنتوس غاضبة من الألماني سامي خضيرة بسبب رفضه عدة عروض للرحيل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

فيديوهات ووثائقيات عن سامي خضيرة

info آخر تحديث: 2019/06/19