من هو تشارلز بوكوفسكي - Charles Bukowski ؟

الاسم الكامل
هنري تشارلز بوكوفسكي
الوظائف
شاعر ، كاتب
تاريخ الميلاد
1920 - 08-16 (العمر 73 عامًا)
تاريخ الوفاة
1994-03-09
الجنسية
ألمانية،أمريكية
مكان الولادة
ألمانيا, أندرناخ
درس في
كلية مدينة لوس أنجلوس
البرج
الأسد

هنري تشارلز بوكوفسكي، شاعر وروائي، وكاتب قصة قصيرة، ألماني أمريكي تأثرت كتاباته بالأجواء الاجتماعية والثقافية والإقتصادية لمدينة لوس أنجلوس.

نبذة عن تشارلز بوكوفسكي

ولد في 16 آب عام 1920 في أندرناخ بألمانيا.

انتقل إلى أمريكا وعاش فيها عمل وظائف كثيرة لدعم نفسه أثناء الكتابة .نشر قصته القصيرة الأولى عندما كان بعمر ال24، وبدأ بكتابة الشعر عندما كان بعمر ال35، عام 1959 نشر كتابه الشعري الأول.

وواصل بوكوفسكي الكتابة، فنشر أكثر من 45 كتابًا بما في ذلك الشعر والقصص القصيرة والروايات.

تتناول أعماله الحياة العادية للفقراء الأمريكيين، والعمل والكحول والعلاقات مع النساء وغيرها. كتب بوكوفسكي آلاف القصائد، ومئات القصص القصيرة وست روايات، في نهاية المطاف كان له أكثر من 60 كتابًا.

نشر بوكوفسكي على نطاق واسع في المجلات الأدبية الصغيرة واستعان بالمطابع الصغيرة ابتداءًا من أوائل 1940 وحتى 1990، مؤكدًا ولائه لأولئك المحررين والصحفيين الصغار الذين دافعوا عنه لأول مرة، وحاولوا تثبيت وجوده ودعمه في مشاريعه وأعماله الجديدة، مثل New York Quarterly و Chiron Review.

توفي في 9 آذار 1994 في سان بيدروكاليفورنيا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تشارلز بوكوفسكي

ولد تشارلز بوكوفسكي لأبويه  هنري بوكوفسكي وهو أمريكي ألماني في الجيش الأمريكي بعد الحرب العالمية الأولى الذي بقي في ألمانيا بعد الحرب، وأمه كاتارينا.

جده الأب ليوناردو بوكوفسكي هاجر إلى أمريكا من الإمبراطورية الألمانية عام 1880.

كان للزوجين أربعة أولاد أحدهم هنري والد تشارلز، الذي أصبح لاحقًا رقيبًا في جيش الولايات المتحدة في ألمانيا، في أعقاب هزيمة الألمان عام 1918، بعد ذلك أصبح هنري مقاول بناء، حقق أرباحًا كبيرة، وانتقل للعيش مع لأسرته في بفافندوروف، ولكن الأوضاع الاقتصادية في ألمانيا كانت سيئة بعد الحرب، فلم يتمكن هنري من كسب عيشه، لذلك قرر نقل أسرته إلى الولايات المتحدة في 23 نيسان 1923، تنقلوا عبر البحر واستقروا في ميريلاند.

عام 1930 انتقلت الأسرة إلى وسط لوس أنجلوس حيث عاش وعمل هنري سابقًا.

تحدث تشارلز الإنكليزية ولكن مع لهجة ألمانية قوية. بعد أن أصبح أبوه عاطلًا عن العمل، أصبح يسيء معاملة ابنه ويضربه، مما ولد عنده الخوف والخجل الشديدين، ولاحقًا أصابه بالاكتئاب وظهر ذلك في قصائده.

تخرج تشارلز من مدرسة لوس أنجلوس الثانوية، ثم حضر في كلية مدينة لوس أنجلوس لمدة عامين، مع دورات في الفن والصحافة والأدب، في بداية الحرب العالمية الثانية انتقل إلى نيويورك ليبدأ حياته المهنية كعامل متجول، يحلم بأن يصبح كاتبًا.

في 22 تموز 1944، أثناء الحرب العالمية الثانية، اعتقل بوكوفسكي من قبل ال FBI قسم فيلاديلفيا، بنسلفانيا، للاشتباه به،  وخاصة أن ألمانيا كانت تظهر كعدو قوي في الحرب، حيث احتجز سبعة عشر يومًا، ثم تم إعفائه من الخدمه العسكرية الإلزامية على أنه غير صالح للخدمة، بعد خضوعه للفحص، عندما كان بوكوفسكي بعمر الثالثة والعشرين، نشرت قصته القصيرة Aftermath Of Lengthy Rejection Slip في مجلة Story  وكان ذلك في عام 1946، وبعد ذلك بعامين نشرت له قصة ثانية بعنوان 20 Tanks From Kasseldown التي نشرت في مجلة Black Sun Press فشل بوكوفسكي في اقتحام العالم الأدبي، فغاب عن الكتابة قرابة عقد من الزمن، صرح لاحقًا أن هذه العشر سنوات شكلت الأساس لذخيرته الأدبية، التي استمرت لاحقًا عدة عقود.

خلال فترة اعتزاله، تابع حياته في لوس أنجلوس، وعمل في مصنع مخلل لفترة قصيرة، وأمضى الكثير من الوقت في التجول في الولايات المتحدة، وعمل عدة أعمال لفترات متقطعة، وسكن في مساكن رخيصة وأحياء فقيرة.
في أوائل الخمسينات، عمل في مكتب بريد الولايات المتحدة في لوس أنجلوس لكنه استقال بعد ثلاثة سنوات. في عام 1955 دخل المشفى للعلاج من قرحة معدية شبه مميتة، بعد مغادرته المشفى بدأ يكتب الشعر.

إنجازات تشارلز بوكوفسكي

تعتبر البداية الفعلية لنجاحات تشارلز عام 1955، حيث بدأ بنشر الشعر بدءًا من Flowers، First and Bestial Wail عام 1950، خلال هذه الفترة كانت مجلدات شعره تظهر سنويًا في الأسواق وتوزع وتطبع من قبل دور النشر الصغيرة غير المعروفة، وبحلول عام 1963، وهو العام الذي نشر فيه مجموعته الشعرية My Heart in Its Hands، وهي مجموعة تتضمن عدة مواضيع عن مدمني الكحول وخسائر المقامرين والبغايا والناس المحبطين.

ومن أبرز مجموعاته الشعرية اللاحقة:
Mockingbrid Wish Me Luck عام 1972.
Love is a Dog From Him عام 1977.
War All The Time  عام 1984.
You Get So Alone at Time That Is Just Makes Sense عام 1986. على الرغم من أنه بدأ حياته باعتباره شاعرًا وكاتبًا ذو أعمال شعبية ومؤثرة، إلا أنه بحلول وفاته كان واحدًا من الكتاب الأمريكيين الأكثر شهرة وجزءًا ثابتًا من تاريخ القرن العشرين الأدبي.

كان بوكوفسكي كاتبًا غزير الإنتاج، حتى أن العديد من مجموعاته الشعرية غير المنشورة ظهرت بعد وفاته، مثل Slouching Toward Nirvana  التي نشرت عام 2005 وThe People Look Like Flower At Last نشر عام 2007.
أما عن الأعمال القصصية والروايات أخذت أعماله الطابع الواقعي وتميزت بالهزلية ومن أهمها:

Notes Of a Dirty Old Man عام 1969.
General Tales Of Ordinary Madness عام 1972.
Hot Water Music عام 1983.

وكذلك نذكر من رواياته الشهيرة:
Post Office  عام 1971.
Factotum عام 1975.
Ham On Ray عام 1982.
Hollywood عام 1989.

وأيضًا كتب رواية نشرت عام 1984 وعنها أخذت قصة الفيلم الكوميدي الساخر الذي يحكي عن مدمني الكحول، وحمل اسم Barfy، وكذلك نشرت رواية Pulp عام 1994 بعد وفاته.

أشهر أقوال تشارلز بوكوفسكي

حياة تشارلز بوكوفسكي الشخصية

تزوج تشارلز أكثر من مرة، ولكن كانت غالبًا الحياة الزوجية لديه قصيرة، عرف الكثير من النساء خلال حياته، ومر بالكثير من العلاقات.

تزوج عام 1957 من الشاعرة باربرا فراي وانفصلا عام 1959، إثرها عاد إلى تعاطي الكحول وواصل الكتابة.

عام 1970 ارتبط بعلاقة طويلة الأمد نسبيًا مع ليندا كينغ وهي شاعرة ونحاتة، ولكنهما انفصلا بعد عامين إثر إجهاضها.

عام 1976 التقى ليندا بينل وعاشا لمدة عامين في بيت واحد في لوس أنجلوس ولكن لم تستمر أيضًا علاقتهما طويلًا.

وفاة تشارلز بوكوفسكي

توفي مصابًا بسرطان الدم في التاسع من آذار عام 1994.

حقائق سريعة عن تشارلز بوكوفسكي

  • كان بوكوفسكي ملحدًا.
  • في حزيران 2006 تم التبرع بأرشيف بوكوسكي من قبل أرملته إلى مكتبة هنتنغتون في سان مارينوبولاية كاليفورنيا.

أحدث الأخبار عن تشارلز بوكوفسكي

تشارلز بوكوفسكي - مجلة رواد الأعمال

  ولد تشارلز بوكوفسكي بألمانيا في 16 أغسطس لعام 1920، لأم ألمانية وأب بولندي، هاجر والده إلى أمريكا عام 1880؛ ليعمل في التجارة، فنجح في تأسيس شركة إنشاءات.

تشارلز بوكوفسكي: ابتذال الشعر، ابتذال السيرة - العربي الجديد

  هذه ليست أسوأ أو أفحش نماذج بوكوفسكي، لكن لا مراء في عاديتها وإخفاقها في الارتقاء إلى أقل درجات الشعر علوّاً.

تشارلز بوكوفسكي شاعر جعل من الحب كلبا من الجحيم - Barlamane.com

  من كان يظن يوما أن هذا الشاعر الذي تشرد طويلا في شوارع الولايات المتحدة ونام على أرصفتها وأزهق نصف عمره بين حاناتها وخماراتها، سيكتب لينتقد نفسه قبل أن ينتقد ...

"هوليود" لـِ تشارلز بوكوفسكي - العربي الجديد

  كيف سيكون موقف بوكوفسكي المعروف بواقعيّته الفجّة من صُنّاع الزيف والنجومية؟ ما هي مكانة الأدب في عالمٍ يحكمه رأسُ المال؟ وهل يفضّل الأديب أنْ يكتب نفسَه أم يكتب ...

قرأنا لكم - تشارلز بوكوفسكي: عدسة تفاصيل البؤس اليومي - مونت كارلو الدولية / MCD

  ولد تشارلز بوكوفسكي في مدينة أنديرناخ بألمانيا في أب عام 1924 من أب أمريكي وأم ألمانية. عام 1927 يعود والداه الي الولايات المتحدة.

فيديوهات ووثائقيات عن تشارلز بوكوفسكي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17