من هو روبرت ليفاندوفسكي - Robert Lewandowski؟

الاسم الكامل
روبرت ليفاندوفسكي
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1988 - 08-21 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
بولندية
مكان الولادة
بولندا, وارسو
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

روبرت ليفاندوفسكي هو لاعب كرة قدم بولندي الأصل محترف، يلعب كمهاجم للنادي الألماني بايرن ميونخ، وكابتن المنتخب الوطني البولندي.

نبذة عن روبرت ليفاندوفسكي

روبرت ليفاندوفسكي ولد في 21 آب / أغسطس 1988، هو لاعب كرة قدم ولد في وارسو، بولندا. يلعب لصالح نادي بايرن ميونيخ ومنتخب بولندا الوطني لكرة القدم.

حصل مع Borussia  على المركز الثاني في نهائي دوري أبطال أوروبا 2013، حيث كان ثاني أفضل هداف، خلف Cristiano Ronaldo فقط. وأيضًا أصبح روبرت اللاعب الأول على الإطلاق في تاريخ الدوري الألماني ليحرز 5 أهداف في 8:59 دقيقة، مما جعله الأسرع في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات روبرت ليفاندوفسكي

ولد روبرت ليفاندوفسكي في 21 أغسطس 1988 في وارسو، بولندا. وهو ابن Krzystof Lewandowski، بطل الجودو الوطني، فضلًا عن أنه كان لاعب كرة قدم في Hutnik Warszawa  في الفرقة الثانية، وأمه Iwona Lewandowski، لاعبة كرة الطائرة ل AZS Warszawa ، ونائبة رئيس الحزب Partyzant Leszno.

بدأ روبرت في نادي Varsovia، حيث لعب لمدة 7 سنوات ثم انتقل لاحقًا إلى دلتا وارسو حيث كان في الفريق الأول.

بعد أن كان هداف في الدرجة الثالثة والثانية من كرة القدم البولندية مع نادي زنيتش بروشكوف Znicz Pruszków، انتقل إلى الدرجة الأولى في نادي لخ بوزنان Lech Poznań، حيث تألق معهم كهداف الدوري.

إنجازات روبرت ليفاندوفسكي

بدأ ليفاندوفسكي حياته المهنية في نادي  MKS Varsovia Warsaw  حيث كان في سن المراهقة، ولعب لمدة سبع سنوات. في العام التالي انتقل إلى دلتا وارسو حيث تمكن أخيرًا من اللعب في الفريق الأول، وسجل أربعة أهداف.

في عام 2006-2007، كان ليفاندوفسكي هداف المنتخب البولندي في المركز الثالث مع 15 هدفًا، مما ساعد Znicz Pruszków على تعزيز الفوز. في الموسم المقبل كان هداف في الفريق الثاني البولندي مع 21 هدفًا.

خلال أول ظهور له في الدوري البولندي الممتاز في المباراة الأولى من الموسم في مباراة ضد GKS Bełchatów، سجل هدفًا في أول أربع دقائق بعد المجيء إلى المباراة في النصف الثاني.

في أول موسم له في الفريق الأول لبولندا، كان ثاني أكبر هداف حسب الإحصائيات الرياضية. وفي الموسم المقبل، أصبح هداف مع 18 هدفًا وساعد فريقه على الفوز في بطولة 10-2009.

بعد إشاعات صحفية بأن ليفاندوفسكي قد ينتقل إلى نادي آخر، انضم إلى نادي بروسيا دورتموند Borussia Dortmundin في يونيو2010، حيث وقع عقدًا لمدة أربع سنوات مع النادي الألماني مقابل رسوم تبلغ قيمتها حوالي 4،5 مليون يورو.

في موسم 2011-2012، كان روبرت جزءًا من لعب الإحدى عشر وسجل مرتين في انتصار النادي على ساندهايسن SV Sandhausen  في الجولة الأولى من كأس ألمانيا DFB-Pokal . وسجل هدفه أمام نادي نورنبرغ FC Nuremberg بفوزه 2-0. في نيسان سجل هدفه الفائز في المباراة ضد زعماء الدوري بايرن ميونخ.

في موسم 2012-2013، ظهر روبرت في مباراة اليوم الأول ضد  فيردر بريمن Werder Bremen  في الدوري الألماني، لكنه سجل هدفه الأول في المباراة الفائزة بنتيجة 3-0 على باير 04 ليفركوزن Bayer Leverkusen  في أيلول الذي حصل فريقه على المركز الثالث في الدوري الألماني حيث ربح الفريق 31 مباراة في الدوري.

في نيسان من عام 2013، أصبح أول لاعب يسجل 4 أهداف في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا حيث قام فريقه بهزيمة فريق ريال مدريد بفوزه بنتيجة 4-1.

في كانون الثاني من عام 2014، وقع روبرت عقدًا لمدة 5 سنوات مع بايرن ميونخ وأعلن رسميًا عنه كلاعب رسمي في الفريق في تموز من نفس العام. وكان أول ظهور له مع بايرن ميونيخ أمام بروسيا دورتموند Borussia Dortmund، حيث خسر فريقه بنتيجة 2-0 في كأس السوبر الألماني DFL-Super  في آب.

سجل هدفه الأول مع بايرن ميونيخ في المباراة 1-1 ضد شالكه 04 في المباراة الثانية من الدوري.

في موسم 2015-2016، سجل روبرت هدفه الأول في الجولة الأولى من بطولة كرة القدم على نادي نوتينجين FC Nottingen انتهت بفوزهم 3-1.

في أيلول 2015، أصبح روبرت اللاعب الأول على الإطلاق في تاريخ الدوري الألماني ليحرز 5 أهداف في 8:59 دقيقة، مما جعله الأسرع في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم Bundesliga، كذلك في المباراة التي كانت متأخرة كانت النتيجة  0-1 ضد نادي فولفسبورغ Wolfsburg حتى تم استبداله. كما سجل رقما قياسيا لأسرع هاتريك (3 أهداف في 4 دقائق) وأيضًا بالنسبة لمعظم الأهداف التي سجلها كبديل. وسجل هدفه 5 أهداف في أقل من 9 دقائق أيضًا ليكون رقمًا قياسيًا في أي من الدوري الأوروبي لكرة القدم الكبرى.

في مسيرته الدولية، قدم روبرت 3 مباريات لصالح الفريق الوطني لكرة القدم تحت 21 سنة في بولندا، وكلها في مباريات ودية وهي ضد انجلترا، بيلاروسيا وفنلندا.

أشهر أقوال روبرت ليفاندوفسكي

حياة روبرت ليفاندوفسكي الشخصية

 

لبفاندوفسكي متزوج من آنا ستاتشورسكا منذ عام 2013.

فازت زوجته بالميدالية البرونزية في كأس العالم للكاراتيه عام 2009.

في أوائل كانون الأول 2016، أعلن ليفاندوفسكي أن زوجته كانت تتوقع أول طفل لهما. وفي 4 مايو2017، أعلن أنه في وقت سابق من ذلك اليوم أن زوجته أنجبت ابنتهما Klara.

حقائق سريعة عن روبرت ليفاندوفسكي

ظهر ليفاندوفسكي على غلاف النسخة البولندية من لعبة الفيديوFIFA 15، جنبًا إلى جنب مع Lionel Messi.
حصل على جائزة الدوري الألماني للهداف الأعلى مرتين في 2013-2014 مع 20 هدف ومرة أخرى في 2015-2016 مع 30 هدف.
حصل على جائزة كرة القدم البولندية للعام 2011، 2012، 2013، 2013 و2015.
حقق روبرت انجازات مختلفة ولكن أعظم انجازاته أنه سجل 5 أهداف في أقل من 9 دقائق في مباراة ضد Wolfsburg في الدوري الألماني.

المصادر

info آخر تحديث: 2019/01/02