من هو جيوم ميسو - Giom Miso؟

جيوم ميسو - غيوم ميسو
الاسم الكامل
جيوم ميسو
الوظائف
كاتب
تاريخ الميلاد
1974 - 06-06 (العمر 45 عامًا)
الجنسية
فرنسية
مكان الولادة
فرنسا, أنتيب
البرج
الجوزاء

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

كاتب وروائي فرنسي تحتل كتاباته قائمة أعلى الكتب مبيعاً في العالم، وهو يعتبر من أشهر كتاب فرنسا في عصرنا الحالي، ترجمت بعض رواياته إلى أكثر من 20 لغة وبلغ إجمالي مبيعات كتبه 1.405.500 نسخة سنة 2013.

نبذة عن جيوم ميسو

ولد جيوم ميسو عام 1974 في مدينة أنتيب في فرنسا، وكان في طفولته يعشق الأدب، فكان منذ سن العاشرة يقضي عطلته الصيفية في المكتبة التي كانت والدته تشرف عليها، وبدأ الكتابة وهو على مقاعد الدراسة في التاسعة عشرة من عمره.

ألّف ميسو عشر روايات حتى عام 2016 ترجمت بعضها إلى أكثر من عشرين لغة كما جعلته يحتل المركز الثاني عام 2009 في قائمة مؤلفي الكتب الأكثر مبيعاً في فرنسا والمركز الثالث في قائمة مؤلفي الكتب الأكثر مبيعاً في فرنسا منذ عام 2008 مباشرة بعد ستيفان ماير وهارلين كوبين، كما نال عن رواية Scrivere per Amore جائزة رواية الحب من إيطاليا عام 2005، وجائزة أفضل رواية معروضة في السينما Prix du meilleur roman adaptable au cinema عن روايته  Afterwards.

اقرأ أيضًا عن...

إنجازات جيوم ميسو

انتقل غيوم ميسو إلى الولايات المتحدة الأمريكية عندما كان في التاسعة عشرة من عمره حيث تنقل بين نيويورك ونيوجيرسي عدة شهور يكسب رزقه من خلال بيع البوظة، وكان يعيش مع عمال آخرين ذوي خلفيات ثقافية متعددة، فيروي أنه تعلم الكثير في تلك الفترة، وبعدها عاد إلى فرنسا وهو يحمل في جعبته الكثير من الأفكار لروايات قادمة، ثم حصل  على شهادة جامعية في الاقتصاد وشهادة CAPES  في الاقتصاد للتدريس في المدارس الثانوية.

كانت أولى رواياته رواية Skidamarink التي نشرها عام 2001، وهي رواية تشويقية تبدأ أحداثها بسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر، إلا أنه بعد حادث سير تعرض له بدأ ميسو بالالتفات إلى قصص الوشوك على الموت، فكتب قصة عن تجربة طفل يوشك على الموت وهي قصة Afterwards التي نشرت في يناير/كانون الثاني عام 2004 وتتميز بجوها الفريد ولغتها العصرية تماماً هذه الرواية التي افتتن بها القراء حول العالم بيعت منها أكثر من ثلاثة ملايين نسخة وترجمت إلى أكثر من عشرين لغة كما تم تبنيها في عمل سينمائي يحمل عنوانها وأنتج عام 2009 من بطولة جون مالكوفيتش وإيفانجيلين ليلي وروماين ديوريس.

ردود الفعل المذهلة من القراء على رواياته تبعها نجاح مبهر للروايات A mix-up in Heaven  و  Will You Be There? و  Lost and Found و  One Day و  Perhaps و  Where would I be without you? و  Girl on Paper و  Call from an Angel و  7 Years Later و  Next و  Central Park و  This Very Instant و  Brooklyn Girl و  An Apartment in Paris… التي ألفها تباعاً.

ولعل مزجه بين الحميمية والتشويق والحب في رواياته هي التي جعلته المؤلف المفضل في فرنسا للروايات الشهيرة، وهي التي جعلتها تترجم لتصل أنحاء العالم كله ويتم تبنيها في أعمال سنيمائية.

أشهر أقوال جيوم ميسو

فيديوهات ووثائقيات عن جيوم ميسو

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07