من هي إيمي هيتاري - Emy Hetari؟

الرئيسية » شخصيات » يمنية » إيمي هيتاري Emy Hetari
إيمي هيتاري
الاسم الكامل
عبير يوسف أحمد محمد يحيى هيتاري
الوظائف
، ،
تاريخ الميلاد
1990-12-06 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
اليمن, عدن
درس في
جامعة عدن
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

إيمي هيتاري مُغنيّة وملحنة يمنية، عُرِفت من خلال تعريبها لأغاني الإنمي اليابانية من خلال إعادة كتابة كلماتها باللغةِ العربية الفُصحى وأدائها بطريقة مُتقَنة.

نبذة عن إيمي هيتاري

إيمي هيتاري مغنية وملحنة وكاتبة أغاني يمينة، بدأت مسيرتها الفنية منذ مدّة قصيرة عن طريق واحدٍ من أهم المواقع الإلكترونية في يومنا هذا، فاستطاعت من خلال قناتها الخاصّة على موقع اليوتيوب في زمنٍ قصيرٍ لا يتجاوز الست سنوات جذب ملايين المُشاهِدين والدّاعمين لمشروعها الغنائي.

بدأت بتعريب الأغاني الخاصّة بأفلام ومسلسلات الإنمي اليابانية من خلال تحويلها لكلماتٍ عربية مؤثّرة قريبة للمعاني الواردة في الأغاني الأصلية والمحافَظة على لحن مُعظمِها، كما أطلقت أغانٍ خاصّة بها ولحّنت بعضًا منها وسط إقبالٍ جماهيريٍ كبيرٍ.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إيمي هيتاري

وُلدت إيمي هيتاري في 6 ديسمبر 1990 في محافظة عدن في اليمن، تلقّت علومها الابتدائية والمتوسّطة والثانوية فيها حتّى التحقت بجامعة عدن ودرست فيها آداب اللغة العربية، لتحصل على شهادة البكالوريوس في اللّغة العربية في عام 2015.

إنجازات إيمي هيتاري

مع نهاية عام 2013 قامت إيمي هيتاري بفتح قناة خاصة بها على موقع اليوتيوب، وفي الفترة الأولى كانت هذه القناة مُهمَلة تمامًا حتّى عام 2014 عندما قرّرت إيمي أن تبدأ بمشروعها الغنائي المتفرّد من خلال هذه القناة، فكانت فكرتها الأولى هي محاولة تعريب الأغاني اليابانية التابعة لأفلام ومسلسلات الإنمي -فن الرسوم المتحرّكة- وغنائِها باللغةِ العربية الفُصحى.

خطرت لها هذه الفكرة الموسيقية الغنائية عندما وجدت أن الأغاني اليابانية تُترجَم إلى لغات عديدة مثل الإنجليزية أو الفرنسية وغيرها، ولكن لم يسبُق لأحد أن ترجمها وأدّاها كما هيَ باللغة العربية الفُصحى، ومن هنا كانت انطلاقتها.

على مدار عامي 2015 و2016 عرّبَت إيمي هيتاري العديد من الأغاني اليابانية إلى اللغة العربية مع الحِفاظ على اللحن ذاته في أغلب الأغاني، فكانت تكتب بمساعدة بعض الأشخاص كلمات الأغنية باللغة العربية بما يتوافَق مع معاني الأغنية الأصلية، مثل شارة النهاية لمسلسل الإنمي "هاكوكي" التي كتبَت كلماتها مع السيّدة أنغام عدنان، وأغنية البداية لمسلسل الإنمي "هجوم العمالقة" أو "Shingeki no Kyojin"، وأغنية من مسلسل غيلتي كراون "Guilty Crown"، وشارة نهاية الموسم الثالث لمسلسل الخام الأسود "Black Butler".

كما أعادت غناء شارات مسلسلات الإنمي الشهيرة في العالم العربي والمُنتَجة سابقًا، مثل شارة اللعبة الكبرى وشارة روبن هود التي تحمُل عنوان "السهم الناري" وأغنية لا تبكِ يا صغيري وغيرها الكثير.

وفي عام 2017 كانت انطلاقتها الفعلية من خلال أدائها لأغاني ألبوم "الحياة أمل" الذي يعودُ أصولًا للموسيقي الأردني عز الدين الشويخ، ضمّ هذا الألبوم أربع أغاني هي "الحياة أمل، وأحلام، وضيف الشهور، وعيد سعيد"، وقد نجحَ هذا الألبوم نجاحًا ساحقًا عند مُتابعي وسائل التواصل الاجتماعي ومستخدمي موقع يوتيوب وتحديدًا أغنية "أحلام" التي تجاوزت الـ40 مليون مُشاهِد وسط ضجّة جماهيرية كبيرة، جعلت قناتها الخاصّة من القنوات الغنائية الأكثر متابعة عربيًا.

عام 2019 كان أوّل ألبوماتها الخاصّة بعنوان "سُكر" وضمّ هذا الألبوم خمسُ أغانٍ خاصة هي: "سكر" و"يا ترى ما بي" و"آن الأوان" و"درب النجاح" و"رسام"، تشاركَ على كتابة كلمات أغاني الألبوم أنغام عدنان وسيدي خالد بن علال، فيما لحّنت إيمي هيتاري أغنيتي سكر ويا ترى ما بي.

بالإضافة لطرحها في هذا العام أغنيتين منفصلتين، أهمّها أغنية "ما هو ذنبي؟" التي كانت أغنية توعوية للحدّ من ظاهرة زواج القاصرات وهي من ألحانها وكلمات أنغام عدنان، حازت إيمي من خلال هذه الأغنية على جائزة من قمة نيروبي العالمية، وهي جائزة صندوق الأمم المتحدة للسكان "UNFPA"، للقيادة والالتزام بتحقيق الحقوق والخيارات للجميع ممثِلةً بهذه الجائزة المنطِقة العربية كُلّها.

في يناير 2020 أصدرت أغنية منفصلة بعنوان "من حولنا" وهي من ألحانها وكلمات أنغام عدنان وسيدي خالد بن علال، وتابعت بتعريب أغاني الإنمي فأصدرت النسخة العربية لشارة النهاية من سلسلة الإنمي "الخيميائي الفولاذي" وأصدرت ألبومًا جديدًا يضمّ عدة أغاني إنمي مُعرّبة وكان بعنوان "Anime Opening & Endings Compilation".

في ديسمبر 2020 بدأت إيمي هيتاري بتحميل أغاني ألبومها الجديد "من بين الركام" على مواقع التواصل الاجتماعي وقناة اليوتيوب الخاصّة بها، فكانت الأغنية الأولى في ديسمبر بعنوان "مرحبا"، وفي يناير 2021 كانت الأغنية الثانية "أكاذيب" وفي مارس 2021 كانت الأغنية التحفيزية "سوف أحلم" لتواصل في الأشهر القليلة القادمة تحميل الأغاني المُتبقيّة من ألبومها الجديد.

أشهر أقوال إيمي هيتاري

حياة إيمي هيتاري الشخصية

المُشاع عن حياة إيمي هيتاري الشخصية بأنّها متزوّجة، لكن في الحقيقة لا يوجد أي تصريحات أو أخبار توثّق اسم زوجها أو أي معلومات خاصّة عن حياتها العائلية أو الشخصية.

حقائق سريعة عن إيمي هيتاري

لم يتعرّف الجمهور العربي على شخصية إيمي هيتاري الحقيقية حتّى عام 2018، فكانت حتّى هذا العام شخصية مجهولة عند جميع مُتابعيها لا يعرفون عنها سوى اسم "إيمي هيتاري" لا يعرفون حتّى جنسيتها أو صورة وجهها.
درست إيمي هيتاري الموسيقى في معهد جميل غانم في عدن لعامين متتالين إلا أنّها لم تُكمِل دراستها من خلاله لأسبابٍ شخصية، وفضّلت أن تُكمِل نشاطاتها الموسيقية وتطوِّر من صوتِها وأدائِها في منزلها بمجهودٍ شخصيّ.
تمتلك إيمي هيتاري غرفة عازلة للصوت في منزلها، وهي أشبه باستديو صغير غير احترافي، تضمّ مايك احترافي وفلتر بوب صنعتهُ بنفسها من الجوارب النسائية والأسلاك، ومن هذه الغرفة كانت بدايتها في تسجيل الأغاني بمفردها.
تُعاني من الرهاب الاجتماعي ولذلك لم تكن لتتخيّل يومًا بأنّها ستُغنّي على مسارح عامّة أو تظهر في مقابلات تلفزيونية.
في ظهورها الإعلامي الأول على قناة العربية لم تستطع الغناء أبدًا، بسبب توترها وخوفها الشديد.
تُحبّ إيمي هيتاري الألحان الغربية والدبلجة الصوتية بشكل عام.
في عام 2019 حصل خلاف بين إيمي هيتاري والموسيقي عز الدين الشويخ بما يخصّ حقوق نشر أغاني ألبوم "الحياة أمل".

فيديوهات ووثائقيات عن إيمي هيتاري

المصادر

آخر تحديث: 2021/03/23