من هو السير ستيوارت - Patrick Stewart ؟

باتريك ستيوارت
الاسم الكامل
باتريك ألفريد ستورات
الوظائف
تاريخ الميلاد
1940-07-13 (العمر 80 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
بريطانيا, ميرفيلد
درس في
بريستول أولد فيك
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

السير باتريك ستيوارت هو ممثل بريطاني اشتُهر بالعديد من المشاركات المسرحية والسينمائية المهمة، كما لمع اسمه بشكل أساسي بعد مشاركته في مسلسل “star trek the next generation” وسلسلة أفلام “star trek”.

نبذة عن السير ستيوارت

باتريك ستيوارت هو أحد كبار الممثلين الذين اشتهروا بغزارة الأعمال التي تضمنت مشاركات في مجال المسرحيات والأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية، وعلى الرغم من شهرة ستيوارت في المجال التلفزيوني إلا أنه يحمل في قلبه تقديرًا وحبًا جمًّا للمسرح وتحديدًا مسرح شكسبير، وعمل خلال مسيرة حياته جاهدًا على تحقيق حلمه على الرغم مما تعرض له من سخرية وتنمر خلال مسيرته المهنية.

اشتهر ستيوارت بشكل كبير من خلال شخصية كابتن جون لوك بيكارد في مسلسل “Star Trek: The Next Generation”، ومن بعدها أضاف إلى مسيرته نقطة مضيئة أخرى عن شخصية البروفيسور كزافيير “في فيلم” X-Men”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات السير ستيوارت

وُلد باتريك ستيوارت في 13 تموز/ يوليو عام  1940، والده ألفريد ستيوارد كان رقيبًا في الجيش البريطاني ووالدته جلاديس تعمل خياطة، لديه شقيقان أكبر منه هما جيفري وتريفور، وقد كانت طفولته مضطربة حيث شهد ضرب والده لوالدته عدة مرات.

سجل "باتريك ستيوارت" حضوره الأول في الساحة الفنية بعمر الثانية عشر من خلال عدة فرق درامية محلية بعد أن ترك الدراسة بعمر الخامسة عشر، حيث عمل في ذلك الوقت كمراسل لإحدى الصحف المحلية ولم يستمر فيها طويلًا بسبب انشغاله بالمسرح، عمل بعدها في محل للأثاث لكي يستطيع تأمين النقود اللازمة للالتحاق بأحد المدارس المسرحية.

تم قبوله في مدرسة "بريستول أولد فيك" للمسرح حيث سجل أول ظهور رسمي للمرة الأولى في العام 1959 في أحد مسارح "لينكولن"، كما عمل في مسرح "مانشستر" والتحق بعدها بشركة "شكسبير" في العام 1966.

إنجازات السير ستيوارت

في عام 1966 انضم إلى شركة شكسبير الملكية وبقي مرتبطًا بها حتى بداية الثمانينات.

عام 1971 كان أول ظهور له على مسرح برودوي بدور سنوت في مسرحية شكسبير "A Midsummer Night’s Dream"، وبعد سنتين من ذلك بدأ بأداء أدوار ثانوية في المسلسلات التلفزيونية والأفلام البريطانية والأمريكية.

عام 1987 ذهب إلى لوس أنجلوس حيث لاقى هناك شعبية دولية بعد أن تم اختياره لأداء دوره الشهير جون لوك بيكارد في مسلسل الخيال العلمي " Star Trek: The Next Generation (TNG)"، والذي استمر سبعة أعوام حتى 1994.

لقد أعطاه النجاح الذي اكتسبه من شخصية الكابتن جون لوك بيكارد فرصة لتقديم أربعة أفلام Star Trek أُخرى وهي Insurrection و Nemesis في الفترة الممتدة بين 1994 و2002.

قدم دور البروفيسور إكزافيير في الفيلم الأمريكي الضخم X-Men الذي تم إطلاقه عام 2000.

بسبب لهجته البريطانية الممتازة فقد تلقى عروضًا كثيرة للقيام بالأداء الصوتي لأفلام الرسوم المتحركة الساخرة، وقد شارك في كل من Gnomeo &Juliet عام 2011و Ice Age: Continental Drift عام 2012.

على الرغم من أنه أثبت نفسه كممثل رائع في مسرح برودواي، لا يزال ستيوارت يحب التمثيل في مسرح شكسبير حيث كانت بداياته.

فاز ستيوارت بعدة جوائز مثل جائزة "إيمي" كما تقلد وسام "ضابط الامبراطورية البريطاني" وهو أعلى وسام يمكن لممثل أن يتقلده من المؤسسة الملكية البريطانية. يعمل سيتورات في العديد من المجالات الخيرية حيث يرعى منظمة "Refuge" وهي أحد المنظمات التي تهتم وترعى النساء المضطهدات.

أشهر أقوال السير ستيوارت

حياة السير ستيوارت الشخصية

تزوج ستيورات من مصممة الرقصات "شيلا فالكونير" في العام 1966 ولديهما طفلين اثنين هما "صوفيا" التي تدير أحد المتاجر و"دانيال" الذي يعمل كممثل.

وبعد طلاقه الأول تزوج من المنتجة ويندي نيوس في العام 2000 ولكن لم يستمر زواجهما طويلًا أيضًا حيث انفصلا في عام 2003.

ربطته علاقة غرامية مع الممثلة "ليزا ديلون" من العام 2003 إلى العام 2007، وفي العام 2013 تزوج من "صني أوزيل" وهي مغنية أمريكية.

حقائق سريعة عن السير ستيوارت

عاش ستيوارت طفولة معذبة فشهد اعتداء جنسي في صغره من قبل والده على أمه مما أثر به وجعله يهتم بأمور النساء المضطهدات عندما كبر.
أصبح الممثل الشهير باتريك ستيوارت أصلعًا في سن الثامنة عشر بسبب مرض تساقط الشعر.

فيديوهات ووثائقيات عن السير ستيوارت

المصادر

info آخر تحديث: 2021/03/19