من هو توم إليس - Tom Ellis؟

توم إليس
الاسم الكامل
توماس جون إليس
الوظائف
تاريخ الميلاد
1978-11-17 (العمر 42 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
ويلز, كارديف
درس في
المعهد الملكي الاسكتلندي للموسيقى والدراما
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

توم إليس ممثل بريطاني، اشتهرَ بأدائه لشخصياتٍ كوميدية ودرامية متنوّعة استطاع من خلالها جذب عدد كبير من المتابعين والجماهير في جميع أنحاء العالم.

نبذة عن توم إليس

درسَ توم إليس الدراما والمسرح من خلال المعهد الملكي الإسكتلندي، وبدأ مسيرته الفنية مع مطلع القرن الواحد والعشرين بأدوارٍ متنوّعة منها الكوميدي ومنها الدرامي والاجتماعي.

استطاعَ توم إليس تشكيل قاعدة جماهيرية كبيرة من خلال أدائه التمثيلي المُقنِع وحرصِه الدائم على التنويع بشخصياته ليصل إلى أكبر عدد ممكن من الجماهير المُتابِعة، ومن أشهر الشخصيات التي قدّمها شخصية غراي بريستون Gary Preston في السلسلة التلفزيونية الكوميدية Miranda وشخصية لوسيفر مورنينغستار في سلسلة Lucifer.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات توم إليس

وُلد توم إليس في 17 نوفمبر 1978 في مدينة كارديف عاصمة ويلز وهي إحدى بلدان المملكة المتحدّة البريطانية، تلقّى علومه الأولى فيها وفي المراحل الدراسية التالية انتقلَ إلى إنجلترا وتحديدًا إلى مدينة شيفيلد ليتابِع تعليمه في مدرسة "High Storrs School"، ومن ثمّ انتقلَ إلى اسكتلندا والتحقَ بالمعهد الملكي الاسكتلندي للموسيقى والدراما "Royal Conservatoire of Scotland" أو كما كان يُعرَف سابقًا الأكاديمية الملكية الاسكتلندية للموسيقى والدراما، ودرسَ فيه علوم المسرح والدراما حتّى حاز من خلاله على شهادة البكالوريوس في الدراسات المسرحية.

إنجازات توم إليس

عام 2000 شارك توم إليس في إحدى حلقات الموسم الثالث من المسلسل الكوميدي البريطاني "Kiss Me Kate "، وفي عام 2001 كان في الفيلم التلفزيوني البريطاني "The Life and Adventures of Nicholas Nickleby" وتواجد في حلقتين من المسلسل الأمريكي "Jack and the Beanstalk: The Real Story".

وفي العام ذاته جسّدَ أدوارًا سينمائية أوليّة بسيطة من خلال الفيلمين السينمائيين "High Heels and Low Lifes" و"Buffalo Soldiers"، أمّا تواجده الرئيسي لهذا العام فكان في المسلسل الدرامي البوليسي البريطاني "Nice Guy Eddie" ولعب من خلاله شخصية فرانك بينيت Frank Bennett.

عام 2002 تابع مع شخصية فرانك الموسم الثاني من "Nice Guy Eddie" وشارك في حلقةٍ واحدة في كل من المسلسل البريطاني "Wild West" و"Linda Green".

عام 2003 شارك في حلقة واحدة من المسلسلين "Spine Chillers" و"Holby City"، وجسّد شخصية تيم Tim في الفيلم التلفزيوني "Pollyanna" وشخصية آيفور Ivor في الفيلم السينمائي "I'll Be There".

عام 2004 كانت له مشاركة سينمائية بسيطة أيضًا في فيلم "Vera Drake" وتواجد في الموسم الثالث للسلسلة التلفزيونية القصيرة "Messiah: The Promise" والتي تكوّنت من حلقتين فقط.

عام 2005 كان عامًا مليئًا بالمشاركات الدرامية التلفزيونية فشارك في حلقة لكل من المسلسلات التالية: "ShakespeaRe-Told" و"Love Soup" و"Midsomer Murders" و"Doctors" و"Twisted Tales" و"No Angels" وحلقتين من مسلسل "Waking the Dead" بدور هاري تايلور Harry Taylor.

عام 2006 جدّدَ مشاركته في مسلسل "No Angels" بثلاثِ حلقاتٍ متتالية من الموسم الثالث، كما تواجد في كل من مسلسل "EastEnders" و"Pulling" و"Suburban Shootout" والفيلم السينمائي "Calon Gaeth".

عام 2007 شارك في المسلسل التلفزيوني "Doctor Who" و"Casualty" و" Would Like to Meet"، وفي عام 2008 كان في الفيلم السينمائي "Miss Conception" كما جسّد شخصية الدكتور روس جارفيس Dr Ross Jarvis في المسلسل التلفزيوني "Harley Street" وشارك في حلقتين من مسلسل "Trial & Retribution" وأربع حلقات من "The Passion".

عام 2009 كان بدورٍ رئيسيٍّ في البرنامج الكوميدي التلفزيوني "Monday Monday" والسلسلة الكوميدية "Miranda" بدور Gary Preston الذي نال إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، وشارك في الفيلم التلفزيوني "Masterwork".

عام 2010 تواجدَ من خلال ثلاثة مسلسلات تلفزيونية هي "Merlin" و"Accused" و"Dappers"، وفي عام 2011 جسّد شخصية مارك Mark في المسلسل التلفزيوني "The Fades" وشخصية ماكس Max في "Sugartown".

عام 2012 تواجدَ بحلقةٍ واحدة من "Playhouse Presents" وحلقتين من "Silent Witness" وأدّى شخصية Mark على مدار خمس حلقات متتالية من "Gates" وشخصية غايب كاليه Gabe Caleigh من السلسلة التلفزيونية القصيرة "The Secret of Crickley Hall"، كما شارك بالفيلم التلفزيوني "the preston passion".

عام 2013 كان في كل من الفيلمين التلفزيونيين "Gothica" و"Walking Stories" والمسلسلين التلفزيونيين "Poirot" و"Once Upon a Time".

عام 2014 شارك في الفيلم التلفزيوني "Under Milk Wood" والفيلم التلفزيوني القصير "The Place We Go to Hide"، بالإضافة لتجسيده شخصية ويليام راش William P. Rush في السلسلة التلفزيونية "Rush"، وفي عام 2015 شارك في إحدى حلقات السلسلة التلفزيونية "The Strain".

عام 2016 بدأ بتجسيد شخصية لوسيفر مورنينغستار في المسلسل الأمريكي الشهير "Lucifer"، حقّقَ هذا المسلسل نجاحًا جماهيرًا عالميًا كبيرًا جعله يمتدّ حتّى عامنا الحالي 2021 على مدار ستة مواسم متتالية، كما كان لتوم إليس تجربة جديدة مع هذا المسلسل فكان المنتج التنفيذيّ للموسم الخامس من Lucifer والذي عُرِضَ في 2020.

عام 2018 شارك في حلقةٍ واحدة من "Family Guy" وحلقتين من "Queen America"، وفي عام 2019 كان في الفيلم السينمائي "Isn't It Romantic" وتواجد في إحدى حلقات المسلسل التلفزيوني "The Flash".

أشهر أقوال توم إليس

حياة توم إليس الشخصية

في مايو 2005 رُزِقَ توم إليس بأوّل أطفاله من السيّدة إستل مورغان، وأُطلِقَ على ابنته اسم نورا إليس Nora Ellis.

وفي نوفمبر 2005 بدأ توم إليس علاقة عاطفية مع الممثلة البريطانية تامزان أوثويت Tamzin Outhwaite، ليتزوّجا في عام 2006 ويُرزِقا بابنتهم فلورانس إلسي إليس Florence Elsie Ellis في يونيو 2008، وفي أغسطس 2012 رُزقَ الزوجان بابنتهم الثانية مارني ماي إليس Marnie Mae Ellis، وفي إبريل 2014 انفصلَ الزوجان.

عام 2015 جمعت الممثل توم إليس بالكاتبة الأمريكية ميغان أوبنهايمر Meaghan Oppenheimer علاقة عاطفية تُوّجَت بالزواج في مايو 2019.

حقائق سريعة عن توم إليس

توم إليس اسمه الكامل هو توماس جون إليس.
ينتمي توم إليس لعائلة مُتدَينة فوالده قس وعمّه وأخته وزوجها أيضًا قس.
والدته كانت مُعلّمة موسيقية ولذلك في فترة طفولته تعلّم العزف مع إخوته الثلاثة على بعض الآلات الموسيقية.
كان لتوم إليس تجربة غنائية في واحدة من حلقات مسلسل Miranda والعديد من حلقات مسلسل Lucifer، ونالت هذه التجارب الغنائية إعجاب جديد وتشجيع من جمهوره.
حازَ توم إليس على جائزة أفضل ممثل عن دوره في مسلسل Lucifer في حفل توزيع جوائز "National Film and Television Awards" لعام 2018.

فيديوهات ووثائقيات عن توم إليس

المصادر

info آخر تحديث: 2021/04/03