من هو جيم كاري - Jim Carrey؟

جيم كاري
الاسم الكامل
‏جيمس يوجين كاري
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1962 - 01-17 (العمر 57 عامًا)
الجنسية
كندية
مكان الولادة
كندا, نيو ماركت
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

جيم كاري الممثل الكوميدي الكندي الأصل صاحب الطموح والإصرار الذي إنتقل من طفل خجول وفقير إلى أسم له كل التقدير في عالم الفن. إشتهر بأعماله المضحكة للكبار والصغار وخلق أنواع تفنن بها في مجال الفن الساخر والكوميديا.

نبذة عن جيم كاري

جيم كاري هو ممثل كندي أمريكي تميز بالعديد من الادوار الكوميدية.  بدأ حياته طفلاً خجولاً هادئاً حيث نشأ فقيراً وعانى في بداية حياته من العمل للحصول على لقمة العيش الأمر الذي أجبره على أن يترك المدرسة ويتفرغ للعمل، حيث تعددت الاعمال التي قام بها صغيرا الى أن دخل مجال الفن الكوميدي ووصل الى اسم جيم كاري الذي يعرفه العالم اليوم.

تشابه جيم في أدائه مع الممثل الكوميدي الأمريكي الشهير جيري لويس، الذي حاول جيم تقليده في كل شيء. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جيم كاري.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيم كاري

ولد جيم كاري في 17 يناير عام 1962 في كندا. هو الطفل الرابع في الأسرة شقيقتاه  ريتا وبات ، وأخوه الأكبر هو جون. جيم لديه جذور الفرنسية والاسكتلندية والايرلندية. كانت والدته  كاثلين  مغنية ، وكان والده ، بيرسي ، عازفًا ساكسوفونًا.

عانت الأم من متلازمة نقص العصبية من العصاب ، لذلك كان الناس من حولها يعتبرونها غير مستقرة عقليا. عندما بلغ جيم إلى 14 عامًا ، انتقلت العائلة بأكملها إلى إقامة دائمة في تورونتو. تعلم في مدرسة ترينيتي ، نورثفيو ومعهد أجينكورت. وبسبب التغيير المستمر للأماكن ، درس جيم في الصف العاشر لمدة ثلاث سنوات.

لم يكمل جيم المدرسة ، وقرر تغيير مهنته وذهب للعمل في مصنع العجلة بعد وفاة والده وذلك بسبب الفقر الذي كان تعيشه عائلته. وفي وقت فراغه كان يشارك في الموسيقى ، وفي عام 1979 ، أنشأ هو وأصدقاؤه فرقة "سبونز".

حاول كاري مراراً وتكراراً إظهار مواهبه للعالم ، وأرسل لقطات فيديو لأدائه على شاشة التلفزيون. عندما كان في سن المراهقة، زار مع والده ناديًا كوميديًا ضحك فيه مضيف العرض والجمهور على اسلوب جيم الكوميدي.

إنجازات جيم كاري

كان حس الدعابة ملازما لجيم منذ الطفولة ومن هذه الصفة بدأ جيم يحاول تكوين شخصيه كوميدية يحبها الجميع. كانت والدته تعاقبه على اسلوب الدعابة والمرح بينما والده شجعه لبناء أحلامه وتحقيقها فساعده على تقديم عرض خاص به وبالتالي تمكن جيم من القيام بعرض كوميدي لأول مرة عندما كان في عمر ال 15 عام.

ولكن تقليده للشخصيات في هذا العرض لم ينجح فشعر بالإحباط ولكن ذلك لم يدم طويلاً، إذ عاد جيم ليعتلي خشبة المسرح ويقدم عرضاً مختلفاً استطاع من خلاله أن يحقق نجاح ملحوظ وأصبح يتلقى الأموال مقابل تلك العروض وبدأ يحسن من قدراته وأدائه والعمل على بناء اسم في عالم الكوميديا.

وعندما بلغ ال 19 عام قدم تجربة الاداء لبرنامج (ليلة السبت مباشر) ولكن لم يتم اختياره وتابع محاولاته في العمل واتجه الى التمثيل في هوليود وحصل على دور بطولي في برنامج تلفزيوني ولكن لم يتم عرضه.

كان يجلس ويتأمل منطقة هوليود ويقول لنفسه سأصبح ممثلاً مشهوراً يوما ما، حيث كتب لنفسه شيكاً بقيمة 10 مليون دولار ووضع تاريخ عيد الشكر بعد 5 سنوات وكان التاريخ عام 1995 .

وبقي ذلك الشيك في محفظته وبعد إصراره وجهده المتواصل قال جيم كاري في عام 1995 بعد فيلم Dump – dumper  أنني املك المبلغ الذي كتبته في الشيك. وأصبح أحد الاسماء اللامعة في مجال الكوميديا.

قام بعدة أدوار صغيرة في أفلام مثل “Rubberface” ،”Once Bitten”، و”Peggy sue got married”، إلي أن قام بأول بطولة له عام 1994 في فيلم “Ace Ventura”، ونجح جيم في لفت الأنظار، لتتوالي بعدها أدواره الناجحة، وفي عام 2004 حصل علي الجنسية الأمريكية.

ومن أشهر أفلام جيم كاري،  1994 The Mask، وDumb and Dumber 1994، Liar Liar 1997 وBruce Almighty، وفاز بجائزة “غولدن غلوب” لبرنامج “The    1998 Truman Show”،  man on the moon 1999، the majestic 2001 ،  eternal sunshine of the spotless mind 2004، the number 23 2003 ،  yes man 2008 .

في نوفمبر عام 2017، أطلق جيم كاري فيلمًا وثائقيًا بعنوان «Jim & Andy: The Great Beyond». احتوى هذا الوثائقي على لقطات من وراء الكواليس من فيلمه «Man on Moon»، إلى جانب حوارات أجراها لتظهر في الفيلم الوثائقي. ويأتي هذا الوثائقي بعد حوالي 18 عامًا من تجسيد جيم كاري لدور آندي كوفمان في «Man on Moon» عام 1999.

عاد مؤخراً إلى الشاشة الصغيرة ببرنامج ” Kidding”، ليصبح أيقونة في عالم تقديم برامج الأطفال. وفي آخر أحاديثه إلى وسائل الإعلام، كشف نجم الكوميديا الإنجليزي “جيم كاري”، ذي الـ56 عاما، عن تفاصيل حياته بعد اعتزال التمثيل، موضحا أنه يعيش حياته، في عزلة محببة إليه، بعيدا عن أضواء الكاميرات.

كما أجرى جيم لقاء مع صحيفة “راديو تايمز”، قائلا: “يمكن أن أصف حياتي المنزلية بأنها منعزلة، فأقضي الكثير من الوقت مع نفسي، وقد يكون هذا غريبًا بالنسبة لبعض الناس، لكنني أستمتع بهذا”.

أشهر أقوال جيم كاري

حياة جيم كاري الشخصية

تزوج جيم كاري مرتين، وكانت زوجته الأولى هي الممثلة “ميليسا وورمر” ، التي طلقها عام 1995، بعد زواج بقي ثماني سنوات، ثم تزوج من الممثلة “لورين هولي” في عام 1996، لكنهما انفصلا قبل إتمام عام واحد على هذا الزواج. وفي فبراير 2018، واجه جيم كاري، دعوى قضائية في كاليفورنيا، أقامتها عائلة صديقته السابقة “كاثريونا وايت”، المتوفاة عن عمر يناهز 30 عاما، حيث ادعت والدتها، أن الممثل الكوميدي تسبب في مقتلها، بعدما نقل لها أمراضا جنسية خطيرة، حينما ذهبت للعيش معه في سبتمبر عام 2015.   أما من حيث ديانة جيم كاري ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسيحية كاثوليكية

أحدث الأخبار عن جيم كاري

جيم كاري لا يلتقط صور سيلفي مع معجبيه - الجريدة

  كشف الممثل الكوميدي الأميركي جيم كاري أنه لا يلتقط صور السيلفي مع معجبيه عندما يلتقيهم، ويفضل أن يتحدث معهم ويتعرف عليهم عن قرب بدلا من الوقوف مع شخص لا ...

جيم كاري يرفض إلتقاط السيلفي مع المعجبين لهذا السبب - Elfann.com

  كشف الممثل الكوميدي الأمريكي ​جيم كاري​ أنه لا ان يلتقط صور السيلفي مع معجبينه عندما يلتقي بهم لا بل يفضل ان يتحدث معهم ويتعرف عليهم عن قرب بدل.

جيم كاري يواجه غضب «السوشيال ميديا» بعد نشره كاريكاتير ساخر - اخبار اليوم

  عاصفة من الانتقادات وُجهت إلى الممثل الكوميدي الأمريكي جيم كاري بعد أن نشر على حسابه بموقع «تويتر» كاريكاتير ساخر لحاكمة ولاية آلاباما الأمريكية تعليقًا على ...

دعوى قضائية على الممثل جيم كاري بتهمة قتل صديقته - كوردستان 24

  رفع زوج كاثرينا وايت صديقة الممثل الامريكي جيم كاري دعوى قضائية يتهمه فيها بالتسبب بقتل زوجته عبر تأمين دواء لها لايصرف الا بتذكرة طبية فتسبب بوفاتها.

اسماء افلام جيم كاري - المصرية السعودية

  من المنطقي ، للوهلة الأولى لا أحد قدم المزيد من الكوميدي في التسعينيات من جيم كاري . يبدو أن كل شخصية تطرق إليها كاري أصبحت كلاسيكية فورية . سواء كان يهز قناعًا أو ...

فيديوهات ووثائقيات عن جيم كاري

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19