من هو تيد كروز - Ted Cruz؟

تيد كروز
الاسم الكامل
رافايل إدوارد كروز
الوظائف
سياسي ، محامي
تاريخ الميلاد
1970 - 12-22 (العمر 48 عامًا)
الجنسية
أمريكية،كندية
مكان الولادة
كندا, كالغاري
درس في
جامعة برينستون،جامعة هارفارد
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

تيد كروز سياسيٌ ومحاميٌ أميركي معروف، برز اسمه من خلال عالم السياسية فهو واحدٌ من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي إضافةً لكونه أحد أذكى المحاميين في الولايات المتحدة .

نبذة عن تيد كروز

تيد كروز وهو سياسيٌ أمريكيٌ معروف، وأحد أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية تكساس، ولد في كندا ولكن سرعان ما انتقل مع عائلته إلى الولايات المتحدة، حيث نشأ هذا الشاب الذكي والطموح هناك.

تخرج تيد من جامعة برينستون حاملًا درجة الإجازة في العلوم السياسية، شارك بالعديد من مسابقات النقاش المرموقة أثناء تواجده كطالب جامعي بفضل مهاراته الخطابية الكبيرة. وعُين تيد مُتحدثًا وطنيًا للولايات المتحدة في عام 1992، والتحق بعد ذلك هذا الطالب البارع في كلية الحقوق بجامعة هارفارد وحصل على درجة الدكتوراه في القانون.

يُعد تيد واحدًا من الجمهوريين الأمريكيين، اكتسب أهمية كبيرة بسبب خطبه القوية وخاصة خطابهُ الذي استمر احدى وعشرون ساعة ضد خطة الرئيس باراك أوباما فيما يتعلق بموضوع الرعاية الصحية، كما أعلن هذا السياسي الطموح ترشيحه لمنصب الرئاسة الأمريكية في عام 2015. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن X.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تيد كروز

ولد رافائيل إدوارد كروز أو كما يُعرف باسم تيد كروز في 22 ديسمبر 1970لوالديه رافائيل بينفينيدو كروز و إليانور إليزابيث ويلسون في كالغاري اكبر مدن مقاطعة ألبرتا في كندا.

عمل والداه في مجال النفط في كندا قبل ولادته، لكن عائلته لم تدم طويلًا هناك بعد ولادته، حيث انتقلوا للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية

درس تيد في المدرسة الثانوية المعمدانية الثانية في هيوستن وتخرج منها واحدًا من الطلاب المتفوقين عام 1988.

التحق بعد ذلك مُكملًا دراستهُ بكلية وودرو ويلسون للشؤون العامة والدولية في جامعة برينستون، والتي تخرج منها عام 1992حاصلًا على البكالوريوس في الآداب في السياسة العامة بدرجة امتياز، ومن خلال تواجده في الكلية كطالبٍ جامعي، فاز تيد في كثيرٍ من المسابقات من خلال مشاركته بالعديد من النقاشات المرموقة .

أكمل تيد تعليمه في الدراسات العليا، حيث انتقل إلى دراسة القانون في كلية الحقوق بجامعة هارفارد المرموقة، والتي تخرج منها عام1995 حاصلاً على الدكتوراه في القانون بدرجة امتياز.

عمل تيد خلال تواجدهِ هناك محررًا رئيسيًا لرابطة مراجعة القانون بجامعة هارفارد، وهي مراجعة للقانون تنشرها مجموعة طلابية مستقلة في كلية الحقوق بجامعة هارفارد، ومحررًا تنفيذيًا لمجلة القانون والسياسة العامة بجامعة هارفارد، ومحررًا مؤسسًا في رابطة مراجعة القانون اللاتينية بجامعة هارفارد، وهو عبارة عن منتدى للمناقشة العلمية للقضايا القانونية التي تؤثر على مجتمعات اللاتينيين واللاتينيين في الولايات المتحدة.

إنجازات تيد كروز

بدأ تيد العمل كاتبًا قانونيًا لدى المحامي جيه مايكل لوتينغ في محكمة الاستئناف بالولايات المتحدة للدائرة الرابعة، وهي محكمة اتحادية تقع في ريتشموند بولاية فرجينيا، حيث يتواجد بها كبير قضاة الولايات المتحدة وليام رينكويست .

في الفترة الممتدة بين عامي1997 -1998 عمل تيد مع Cooper, Carvin & Rosenthal والتي تُعرف اليوم باسم Cooper & Kirk, LLC وخلال هذه الفترة ساعد في إعداد شهادات لإجراءات عزل الرئيس كلينتون.

وفي عام 1999، انضم إلى حملة الرئيس الأسبق للولايات المتحدة جورج دبليو بوش الرئاسية وعمل بها مستشاراً للسياسة الداخلية، بالإضافة إلى تقديم المشورة في القضايا المتعلقة بالسياسة والمسائل القانونية، بما في ذلك العدالة المدنية والعدالة الجنائية والقانون الدستوري والهجرة وإصلاح الحكومة.

وفي عام 2003، عُين في مكتب المدعي العام لولاية تكساس من قبل المدعي العام في تكساس جريج أبوت، حيث عمل هناك حتى عام 2008 مشاركًا خلال هذه الفترة في العديد من القضايا البارزة وجادل أمام المحكمة العليا تسع مرات، وفاز بخمس قضايا وخسر أربعة، بالإضافة إلى تأليفه سبعين مذكرة موجزة للمحكمة العليا في الولايات المتحدة وتقديمه لثلاثة وأربعون مرافعة شفوية.

عاد تيد في عام 2008 إلى ممارسة عمله الخاص تاركًا منصب المحامي العام، حيث عمل في مكتب المحاماة الخاص Morgan, Lewis & Bockius LLP، حيث كان غالبًا ما يمثل عملاءً من الشركات.

في عام 2011، صرحت السناتور الأمريكي كاي بيلي هاتشيسون من تكساس بأنها لن تسعى لإعادة انتخابه، ولكن تيد أعلن ترشيحه وحصل على دعم من شخصيات بارزة مثل سارة بالين و راند بول، الذين شاركوا في الحملة لصالحه.

اعتُبر تيد في بداية الانتخابات خاسراً، لكنه فاجأ الجميع بفوزه بها في عام 2012، وتوليه منصب السيناتور الأمريكي من تكساس في شهر يناير عام 2013.

وبصفته عضوًا في مجلس الشيوخ، عمل تيد في العديد من اللجان بما في ذلك لجنة التجارة والعلوم والنقل، لجنة القوات المسلحة، لجنة القضاء، اللجنة الاقتصادية المشتركة، ولجنة القواعد والإدارة.

اكتسب تيد بعض الانتقادات بصفته متحدثًا قويًا بسبب استخدامه للكلمات القاسية لزملائه السياسيين بمن فيهم الرئيس السابق أوباما.

في شهر مارس عام 2015، أعلن تيد ترشحه للرئاسة الأمريكية في الانتخابات الرئاسية 2016.

أشهر أقوال تيد كروز

حياة تيد كروز الشخصية

في عام 2001، تزوج تيد كروز من هايدي نيلسون، التي كانت تعمل سابقًا في البيت الأبيض لصالح كوندوليزا رايس، وللزوجين ابنتان.

حقائق سريعة عن تيد كروز

  • حصل تيد كروز على لقب رجل العام 2013 من قبل المجلات المحافظة مثل The Blaze و Front Page Magazine و The American Spectator، وعلى لقب المحافظ لعام 2013 من موقع Townhall.com.
  • يُعد تيد مؤيدً بشدة للحياة، كما يعارض الزواج من نفس الجنس والنقابات المدنية، إضافةً لكونه واحداً من مؤيدي حقوق السلاح وناقدًا قويًا لقانون حماية المرضى والعناية بأسعار معقولة أو كما يُعرف (ACA أو Obamacare).
  • وبصفته المحامي العام لتكساس، قام بصياغة موجز المحامي الذي وقعه المحامون العامون في احدى وثلاثين ولاية في قضية District of Columbia v. Heller.
  • كما دافع تيد بنجاح عن دستورية نصب الوصايا العشر على أرض مبنى الكابيتول في ولاية تكساس أمام الدائرة الخامسة والمحكمة العليا الأمريكية، وشارك في القضية البارزة، قضية Elk Grove Unified School District v. Newdow.

فيديوهات ووثائقيات عن تيد كروز

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/03