من هي آنا باربو لافيت - Anaïs Barbeau-Lavalette؟

آنا باربو لافاليت
الاسم الكامل
آنا باربو لافيت
الوظائف
روائية ، كاتبة سيناريو ، مخرجة
تاريخ الميلاد
1979 - 02-08 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
كندية
مكان الولادة
كندا, مونتريال
درس في
المدرسة النموذجية،جامعة مونتريال الدولية،جامعةبيريزيت
البرج
الدلو

آنا باربو لافاليت لديها وظائف متعددة، لكن الأهم أنها صانعة أفلام وثائقية، وقد صنعت العديد من الأفلام الوثائقية وفيلمين روائيين وكتبت رواية.

نبذة عن آنا باربو لافيت

آنا باربو لافاليت هي روائية كندية ومخرجة وكاتبة سيناريو، عُرفت كممثلة للأطفال في سلسة Le Club des 100 Watts و À nous deux!، ثم بدأت بإنتاج الأفلام الوثائقية مثل Les Petits princes des bidonvilles2000 وBuenos Aires و no llores2001 و Si j’avais un chapeau2005، وأصدرت أول فيلم لها هو The Ringفي 2007،

نشرت كتاب بعنوان Je voudrais qu’on m’efface في 2010، كانت تدور شخصيات الرواية حول نفس شخصيات The Ring، وفي 2015، أصدرت روايتها الثانية La femme qui fuit مستوحاة من حياة جدتها، حصلت على عدد من الجوائز وبعضها لأنها الأكثر مبيعاً. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن آنا باربو لافاليت.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات آنا باربو لافيت

ولدت آنا في مونتريال وهي ابنة المخرجة مانون باربو، ووالدها المصور السينمائي فيليب لافليت، وحفيدة الفنان مارسيل باربو، التي درست في عهد بول إميل برودواس ومعروفة بكونها من أوائل الرسامين غير التصويريين في كندا، عندما أصبحت شابة عاشت ودرست في الضفة الغربية في فلسطين.

في عام 2000، عند انتهائها من فيلمها الوثائقي الطويل Les Petits princes des bidonvilles، التحقت بجامعة مونتريال الدولية، حيث تخصصت في الدراسات الدولية، ثم ذهبت لدراسة الإنتاج السينمائي في المعهد الوطني للدعاية والتصوير، وبعد فترة وجودها في المعهد سافرت لافليت إلى جامعة بيرزيت في رام الله في فلسطين.

إنجازات آنا باربو لافيت

بدأت باربو لافليت كمخرجة للأفلام الوثائقية، بعد عام قضته في هندوراس قامت بإخراج كتاب Les Petits princes des bidonvilles الذي يتكلم عن حياة شباب الهندوراس الذين نشأوا في مونتريال.

في عام 2002، مثلت آنا كندا في الفيلم أوديسي للمتطوعين في الأمم المتحدة، حيث أخرجت 15 فيلم وثائقي قصير عن موضوع التطوع، ولدى عودتها قامت بإخراج المزيد من الأفلام الوثائقية، بما في ذلك فيلم Tap-Tap يعرض حياة أطفال عبر أربع بلدان مختلفة، وفيلم آخر بعنوان صورة شعرية عن المجتمع الهايتي في مونتريال.

أصبح فيلمها The Ring عن رواياتها الخيالية أكثر أعمالها شهرة، بإضافة إلى فيلم Inch'Allah الخيالي أيضاً، الذي نال إعجاب النقاد.

قامت بإخراج العديد من الأفلام القصيرة تجاوزت 15 فيلماً وثائقياً خلال عملها مع أوديسيز أف ذا ناشيونال إنديشن، واستمرت بإطلاق الأفلام القصيرة طوال حياتها المهنية، من أشهر أفلامها القصيرة Seven Hours Three Times A Year في 2012، و Ina Litovsk أيضاً في 2012، وفيلم مدته 11 دقيقة بعنوان Take Me في 2014.

كانت آنا جزء من Wapikoni Mobile وهي منظمة غير ربحية تستضيف ورش عمل تعليمية وعروض أفلام لزيادة الوعي وتثقيف المجتمع حول ثقافات الشعوب الأصلية وقضاياهم وحقوقهم، قامت بإخراج فيديو كليب لعدة مطربين منهم كاثرين ميجور وتوماس هيلمان وفناني الهيب هوب ساميان ودراماتيك.

في عام 2005، تم ترشيح فيلمها Si j'avais un chapeau لجائزة Prix Gémeaux لأفضل فيلم وثائقي اجتماعي وأفضل بحث، وفيلمها الروائي الشهير في 2007 Le Ring الذي حصل على مديح النقاد، ونال الفيلم استحسان النقاد في مهرجان بوسان وبرلين السينمائي، في عام 2008، حصلت آنا على جوائز دولية، بما في ذلك جائزة المواهب الكبرى وجائزة الأسد الذهبي في مهرجان تايبيه.

وكذلك جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان فلاديفوستوك السينمائي في روسيا، وجائزة أفضل مخرج في مهرجان ميراداس السينمائي في مدريد، أبرز المواضيع التي نشطت فيها السلام وحقوق الإنسان والتنمية الدولية،

سميت فنان عام 2012 عن طريق Les Artistes pour la paix، ومنظمة Montreal-based organization كرمت أعمالها التي حول السلام في فبراير 2013، وفي الشهر نفسه حصل فيلمها Inch'Allah على جائزة FIPRESCI (الاتحاد الدولي لنقاد السينما) عن قسم البانوراما في مهرجان برلين السينمائي الدولي 2013.

أشهر أقوال آنا باربو لافيت

حياة آنا باربو لافيت الشخصية

آنا باربو لافاليت هي حفيدة النحات الشهير وأول الرسامين غير التصويرية في كندا، مارسيل باربو والشاعرة سوزان ميلوش، تعيش علاقة مترابطة للغاية مع والديها، وكلاهما من صناع الأفلام، تعمل في مؤسسة والدتها Wapikoni Mobile مما يجعل العلاقة أقوى فيما بينهما، كانت آنا على علاقة رومانسية لفترة طويلة مع إميل برولكس كلوتييه، وهو مخرج وكاتب وملحن وممثل.

حقائق سريعة عن آنا باربو لافيت

  • ليست نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي لأنه يصعب عليها متابعتها.
  • كان موضوع أول فيلم لها عن طفل يبلغ 12 عاما في حي في مونتريال.
  • تعمل آنا باربو لافيت كمخرجة للأفلام القصيرة والأفلام الوثائقية منذ بداية القرن 21، تقدر قيمتها بنحو 50 ألف دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن آنا باربو لافيت

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/31