من هي كوبي سمولدرز - Cobie Smulders؟

كوبي سمولدرز
الاسم الكامل
جاكوبا فرانشيسكا ماريا سمولدرز
الوظائف
عارضة أزياء ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1983 - 04-03 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
كندية
مكان الولادة
كندا, فانكوفر
درس في
جامعة فيكتوريا
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

ممثلة وعارضة أزياءٍ كندية من مواليد 1982. اشتُهرت بدورها روبن شيرباتسكي في الدراما الكوميدية التلفزيونية How I met your mother ودورها الشهير ماريا هيل في فيلم The Avengers.

نبذة عن كوبي سمولدرز

كوبي سمولدرز، جاكوبا فرانشيسكا ماريا سمولدرز،  هي ممثلةٌ وعارضة أزياءٍ كندية من مواليد 1982. اشتُهرت بدورها روبن شيرباتسكي في الدراما الكوميدية التلفزيونية How I met your mother ودورها الشهير ماريا هيل في أفلام مارفل السنمائية The Avengers و Captin America.كوبي متزوجة من تاران كيلام ولديهما بنتان.

حلمت سمولدرز منذ طفولتها بأن تصبح عالمة أحياءٍ بحريةٍ أو طبيبة. وعمليًّا، لم تبدأ التمثيل إلّا في المرحلة الثانوية عندما مثّلت في العديد من المسرحيات المدرسية. وفي مرحلة المراهقة،كانت محط اهتمام وكالات عروض الأزياء وبدأت بالعمل والسفر حول العالم. خلال هذه الفترة كرهت سمولدرز مجال عرض الأزياء وكانت مترددةً حول التمثيل. لكن في النهاية أصبحت شغوفةً بمهنة التمثيل.

مسيرتها الفنية مفعمة بالعديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية والمسرحيات. أمّا جوائزها وأوسمتها فقد حصلت على جائزة EWwy  عن أداءها في How I met your mother وجائزة المسرح العالمية عن مسرحية Present Laughter. في عام 2014 صورت سمولدرز فيلمًا وثائقيًّا مع منظمةٍ دوليةٍ للحفاظ على المحيطات تدعى أوشينا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كوبي سمولدرز

وُلدت جاكوبا فرانشيسكا ماريا "كوبي " سمولدرز في 3 نيسان/ أبريل 1982 من أبٍ هولندي وأمٍّ إنجليزية في مدينة فانكوفر، كندا. بدأت مهنتها كعارضة أزياءٍ في مرحلة المراهقة وعملت مع العديد من الوكالات، من ثم انتقلت إلى مجال التمثيل.

كان أول ظهورٍ لكوبي في عام 2001 من خلال دور زوي في إحدى حلقات مسلسل Special Unit 2، من ثم في السلسلة التلفزيونية Jeremiah بدور ديبورا في عام 2002. كذلك ظهرت في الفيلم القصير Candy From Strangers الذي كان من إخراج زميلها الكندي إيريك جونسون. وفي السنة التالية أُعطيت دور جولييت درويل في الدراما Veritas: The Quest.

إنجازات كوبي سمولدرز

مثّلت كوبي في العديد من الأعمال. ففي عام 2004، مثّلت فيلم Walking Tall.بعد ذلك، حلّت ضيفة شرف في المسلسل الدرامي Andromeda ومسلسل The L word.

انضمت فيما بعد إلى طاقم How I met your mother ولعبت دور روبي شيرباتسكي سنة 2005. في تلك السنة ظهرت أيضًا في فيلم The long weekend. وفي عام 2009 قامت بتمثيل أفلامٍ قصيرة مثل فيلم Escape  Dr. Miracles.

خلال الفترة من 2009 وحتى 2012 لعبت دورًا رئيسيًّا في الفيلم الكوميدي The Salmmin Salmon ولعبت دور ماريا هيل في The Avengers وشاركت في فيلم Agents of S.H.I.E.L.D بين عامي 2013 و 2015 وفيلم Captain America / The winter soldier، وخلال هذه الفترة أيضًا مثلت في فيلم Save Haven بدور كارلي و Delivery man بدور إيما و They Came together بدور تيفاني آمبر و Unexpected بدور سمانثا آبوت و Results بدور كات.

كذلك أدّت صوت شخصية آني في حلقةٍ من مسلسل Animals، ولعبت دور روني في الدراما الكوميدية The Intervention عام 2016. بعد سنة ظهرت في ثمان حلقاتٍ من مسلسل Unfortunate Events  وأيضًا في أفلام Literally, Right Before Aaron و Killing Gunther. وفي تلك السنة، مثّلت أيضًا على الخشبة في مسرحية Present Laughter وكذلك في مسلسل Friends From Collage بدور المحامية ليزا تورنر في 2017.

أشهر أقوال كوبي سمولدرز

حياة كوبي سمولدرز الشخصية

وُلدت كوبي سمولدرز في 3 نيسان/ أبريل 1982. لديها أربع أخواتٍ هنّ جيمي وجولي وميلسا وفيونا، وثلاثة أشقاء هم مارك وآدم وسكوت. درست في مدرسة لورد بينغ الثانوية وتخرجت من جامعة فيكتوريا.

بالنسبة للحياة العاطفية فقد تزوجت من تاران كيلام في 2012 بعد فترة خطوبة استمرت لثلاث سنوات، وأنجبا طفلتين الأولى شايلين كادو كيلام في 2009 والثانية في عام 2015. وحاليًا تعيش العائلة في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة المريكية.

حقائق سريعة عن كوبي سمولدرز

  • ممثلة وعارضة أزياءٍ كندية طولها 1.73 متر.
  • اسمها جاكوبا فرانشيسكا ماريا سمولدرز وسميت تيمنًا بعمتها كوبي.
  • كانت شغوفةً بالعديد من الرياضات في مراهقتها مثل كرة المضرب والسباحة وكرة القدم.
  • كانت في المرتبة التاسعة في قائمة ماكسيم لأكثر 100 إمرأة جذابة في عام 2011.
  • كوبي أكبر من زوجها تاران بيومين فقط.
  • في 2007، شُخصت إصابة سمولدرز بسرطان المبيض وهي بعمر 25 سنة. وخضعت لجراحةٍ لاستئصال ورمين من المبيض. لسوء الحظ انتشر السرطان إلى العقد اللمفاوية، عندها اضطرت إلى الخضوع للعديد من العمليات الجراحية على مر سنتين. بعد  معاناتها مع السرطان قال لها الأطباء أنها لن تكون قادرةً على الإنجاب، لكنها رُزقت بطفلتين جميلتين من زوجها تاران كيلام. الآن هي بصحةٍ جيدة ولا تعاني من السرطان.
  • تقدر ثروتها ب 18 ميلون دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن كوبي سمولدرز

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/20