من هو برايان آدامز - Bryan Adams؟

الاسم الكامل
برايان غاي آدامز
الوظائف
كاتب أغاني ، مغني ، ملحن
تاريخ الميلاد
1959 - 11-05 (العمر 60 عامًا)
الجنسية
كندية
مكان الولادة
كندا, كينغستون
درس في
مدرسة أرجيل الإعدادية،مدرسة هنري مونرو المتوسطة
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

برايان آدامز، مغني وكاتب أغاني وعازف جيتار كندي. من أكثر المغنين مبيعًا في العالم. من أشهر أغانيه Heaven وEverything I Do.

نبذة عن برايان آدامز

برايان آدامز هو مغني ومؤلف أغاني كندي، ظهرت ميوله الفطرية الموسيقية منذ الطفولة، وأثناء مراهقته عمل في غسل الأطباق كي يجمع المال ليشتري غيتارًا.

كان يتدرب بانتظام وعمل مع بعض الفرق في الحانات، أما نقطة التحول في حياته هي تعاونه مع مؤلف الأغاني جيم فالانس Jim Vallance.

كان التعاون بينهما ناجحًا واستطاعا تأليف بعض الأغاني التي حازت على عدة جوائز.

أنتجا عدة ألبومات كان أولها Brayan Adams، أما ألبوم Cuts Like A Knife فقد كان أول نجاحٍ كبيرٍ له. وتعززت مكانته في عالم الموسيقا بعد ألبوم Reckless.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات برايان آدامز

ولد برايان في الخامس من تشرين الثاني عام 1959في كينغستون أونتاريو، والده الكابتن كونارد جاي آدامز Conard J. Adams وهو دبلوماسي عسكري، ووالدته إليزابيث جاين Elizabeth Jane وتعمل في مجال الكيمياء.

سافر إلى البرتغال، فيينا وفلسطين في طفولته برفقة والديه وأخيه بروس. عمل في بداية مراهقته في غسيل الأطباق وجمع المال كي يشتري جيتارًا.

عزف مع فرق عدة خلال مراهقته وانخرط جدًا في هذا المجال حتى أنه ترك المدرسة كي يشق طريقه في عالم الموسيقا.

إنجازات برايان آدامز

انضمّ إلى فرقة Sweeney Todd كبديل للمغني الرئيسي. وفي عام 1976 أنتجت الفرقة ألبوم If Wishes Were Horses، واستمرّ مع الفرقة خلال العام التالي ثم عمل مع Canadian Broadcasting Corporation حيث تعاون مع العديد من الفنانين وفي عام 1978 تعرف إلى جيم فالانس وتعاون معه.

في نفس العام وقّع عقداً مع شركة التسجيلات A&M، وألّف مع جيم فالانس عدّة أغانٍ مثل I'm Ready، Remember، Let Me Take you Dancing وStraight From The Heart.

في عام 1980 تمّ إطلاق ألبومه Bryan Adams، وكانت أغاني هذا الألبوم من تأليف وإنتاج جيم وبرايان؛ ثمّ أطلقا ألبوم You Want It You Got It.

في نفس الفترة تعاون مع عدة فرقٍ في كتابة أغانٍ مثل Don’t Let Him Know، No Way To Treat a Lady، Teacher Teacher و Edge Of A Dream. أُطلق ألبومه الرائع Cuts Like A knife عام 1983، حيث كانت أغنية Straight From The Heart بين الأغاني العشرة الأولى في قائمة Billboard Hot 100، واحتلّ الألبوم الترتيب الثامن ضمن قائمة Billboard 200.

أُطلق ألبومه الرابع Reckless عام 1984 وحقّق نجاحاً عظيماً، وتضمن عدة أغانٍ ناجحة مثل Summer Of 69، Heaven، Run To You، One Night Love Affair، Somebody و It's Only Love . تصدّر الألبوم قائمة ألبومات Billboard 200، كما تصدّرت أغنية Heaven قائمة Billboard hot 100. ثم أصدر ألبوم بثّ مباشر يدعى Live! Live! Live!.

في عام 1987 تمّ إطلاق ألبوم Into The Fire الذي تضّمن أغانٍ مثل Hearts On Fire وHeat Of The Night. ثم عمل كمغنٍّ مع فرقة Mötley Crüe والمغنية بيليندا كارلايل Belinda Carlisle.

أطلق ألبومه Waking Up The Neighbors عام 1991 وحقّق أيضاً نجاحاً عظيماً، وكانت أغنية Everything I do I Do It For You هي الأكثر نجاحاً حيث حافظت على المركز الأول في قائمة UK Singles Chart لستة عشر أسبوعاً متتالياً وحصل الألبوم على المرتبة السادسة في قائمة Billboard 200.

بين عامي 1992 و1999 أصدر ألبومين 18 Till I Die و On A Day Like Today. وألبومي بثّ مباشر Live In Europe-Keep On Running و MTV Unplugged.

بين عامي 2000 و 2010 أصدر ألبومين هما Room Service و 11. وألبومات مباشرة Live at The Budokan، Live In Lisbon و Bare Bones؛ بالإضافة إلى ألبومات مثل Anthology، Icon، Spirit: Stallion of the Cimarron و Colour Me Cubrick.

بين عامي 2011 و 2015 أصدر ألبوم Tracks of My Years. وألبومه المباشر Live at Sydney Opera House. وأنتج أيضاً ألبوم Jack of the Bushveld.

قام برايان بعدة جولاتٍ موسيقيةٍ مثل You Want it You Got It tour وReckless tour وغيرها.

برايان يعمل أيضاً كمصورٍ محترف، فقد قام بعدة جلسات تصويرٍ لمجلات مثل Vogue وغيرها.

أما الجوائز التي حاز عليها فتضم: عام 1983 فاز بجائزة Juno كمغني العام. وفي السنة التالية استحقّ عدّة جوائز عن أفضل ألبوم، أفضل مغني وملحّن ومنتج للعام.

استحق جائزة Juno في الأعوام 1985، 1987،1986، 1992، 1993، 1999 عن أفضل مغني، أفضل فيديو، أفضل منتج، الألبوم الأكثر مبيعاً، أفضل مؤلف أغاني، وأفضل فنان ذكر.

عام 1986 فاز بجائزة MTV Video Music Awards لأفضل فيديو أداء على المسرح عن أغنية It's Only Love.

عام 1992 فاز بجائزة Grammy عن فئة أفضل أغنية للتلفزيون. في نفس العام استحق The Billboard Music Award عن أفضل أغنية منفردة.

عام 2010 فاز بجائزة Allan Waters Humanitarian Award لمساهمته في الأعمال الخيرية. وفي نفس العام استحقّ جائزة Governor General's Performing Arts وتمّ ضمّه إلى قائمة المشاهير في Hollywood Walk of Fame.

أشهر أقوال برايان آدامز

حياة برايان آدامز الشخصية

برايان متزوج من أليشيا غريمالدي Alicia Grimaldi ولديهما ابنتان ميرابيلا باني آدامز Mirabella Bunny Adams ولولا روزيليا Lula rosylea.

 

حقائق سريعة عن برايان آدامز

تمّ بيع حوالي سبعين مليون نسخة من ألبوماته حول العالم.
ترك المدرسة عندما كان عمره ستة عشر عاماً.
بعد تركه المدرسة استخدم المال الذي ادّخره والداه لدراسته واشترى جيتار.
أراد أن يسمّي ألبومه الثانيBryan Adams Hasn’t Heard of You Either ، لكنه اقتنع بعد ذلك بتغيير الاسم.
ترشّح برايان لنيل جائزة غرامي خمس عشرة مرةً.
كان والده دبلوماسياً، وعاش برايان في عدة بلدانٍ أوروبية وآسيوية خلال طفولته ومراهقته.

فيديوهات ووثائقيات عن برايان آدامز

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18