من هو جيسي بينكمان - Jesse Pinkman؟

الاسم الكامل
جيسي بروس بينكمان
الوظائف
تاجر مخدرات ، كيميائي
تاريخ الميلاد
1984 - 09-29 (العمر 34 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيو مكسيكو
البرج
الميزان

جيسي بينكمان، شخصيةٌ خياليّةٌ من المسلسلِ التلفزيونيّ “Breaking Bad”، وهو طباخٌ وتاجرٌ لكريستال الميث، ويعمل مع معلم الكيمياء السابق في المدرسة الثانوية والتر وايت في عمليةِ صناعةِ الميث كيميائيًا. جيسي هو الشخصية الوحيدة إلى جانب والت التي تظهر في كل حلقةٍ من العرض.

نبذة عن جيسي بينكمان

جيسي بروس بينكمان هو شخصيةٌ خياليّة ظهرت في المسلسل الدرامي الأمريكي Breaking Bad، بدأ عرض المسلسل لأول مرةٍ في 20 كانون الثاني/ يناير 2008 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا على قناة AMC وقد عُرضت الحلقة الأخيرة من المسلسل في 29 أيلول/ سبتمبر 2013. تلقّى المسلسل إشادةً عالميةً من النقّاد، ويُعتبر أحد أعظم الأعمال الدرامية التلفزيونية في التاريخ بحسب بعض النقاد.

شخصية جيسي في المسلسل تتحدث عن شابٍ يكون في البداية تاجر مخدراتٍ صغير، ثم ينتقل إلى الصناعة مع معلمه السابق في الكيمياء “والتر وايت” ليصبحا في النهاية أكبر تجار الميث “الميثامفيتامين” في أمريكا.

يرى آرون بول “ممثل الشخصية” جيسي طفلًا مضحكًا، وأضاف: “إنّه روحٌ ضائعة… لا أظن أنّه فتىً سيء، لقد اختلط مع الحشد الخاطئ فقط”، ويردف متحدثًا عن تفاصيل شخصية جيسي قائلًا: “لا أظن أنّ هذا حصل بسبب شخصيته التعسفية، أو إدمانه للكحول، لكن ربّما لأنّه لم تكن تربطه علاقةٌ بوالدهِ، ربّما كان والده صارمًا جدًا أو أنّه غير ملائمٍ لجيسي”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيسي بينكمان

ولِدَ جيسي بينكمان في 29 أيلول/ سبتمبر 1984 لعائلةٍ من الطبقةِ المتوسطة في مدينة ألباكركي- نيو ميكسكو. يُطرَد من المنزل بسبب تعاطيه المخدرات ونمط حياته المزعج، وبعد إجباره على مغادرة المنزل، ينتقل جيسي إلى منزل عمته جيني التي اعتنى بها حتى موتها بسبب السرطان. بعد ذلك، سُمح له بالبقاء في منزلها، الذي انتقلت ملكيته إلى والدَي جيسي.

كان جيسي طالبًا ضعيفًا في المدرسة الثانوية، وغالبًا بسبب عدم انتباهه وعدم مبالاته، وكان والتر وايت الذي كان يناديه جيسي بـ "سيد وايت"، معلّمه في مادة الكيمياء التي رَسِب فيها بسبب نتائجه السيئة. بالرغم من أنّ أمّه ذكرت أنّ والت "لا بدّ من أنّه رأى قدرةً ما في جيسي، فقد حاول تحفيزه فعلًا وكان من الأساتذة القلّة الذين اهتموا لأمره".

أظهر بينكمان لاحقًا قدرةً ما، وهي قدرته على تصنيع الميث "الميثامفيتامين" بنفسه، حيث اعترف له والت على مضضٍ بأنّ منتجه بنفس جودة منتج والت نفسه وأفضل من الذي أنتجه غايل بوتيكر، الحاصل على شهادةٍ عُليا في الكيمياء.

إنجازات جيسي بينكمان

يكتشف والت معلمه السابق علاقته بتجارة الميث، ويخطّط والت لاستخدام معرفته بالكيمياء لطهي الميث النقي الذي سيوزعه جيسي، ويعطي جيسي 7000 دولار لشراء عربة سكن متنقلة لتكون المخبر.

بعد أن طبخ والت أول دفعةٍ من الميث، صُدِم جيسي بجودته، واصفًا إيّاه بأنّه الأنقى الذي شاهده على الإطلاق. يقوم بعدها جيسي بتسويق وبيع الميث بشكلٍ سري، ويبدأ بالتعامل مع أحد كبار رجال المخدرات المكسيكيين العاملين في البوكيرك "توكو". ومع ذلك، في اجتماعهم الأول، يضربه بقسوةٍ ويمكث جيسي في المستشفى. بعدها استمرت شراكتهم المربحة، و إن كانت غير مستقرة.

يقوم والت وجيسي بتوسيع عملياتهما عن طريق سرقة خزانٍ كبيرٍ من ميثيل أمين، إذ أنّ ذلك سيتيح لهم إنتاجًا أكثر قوة من الميث مع مالٍ أكثر.

تبدأ بعدها المشاكل مع توكو الذي يصبح مُلاحقًا من مكافحة المخدرات ويقوم في النهاية بخطف جيسي ووالت ونقلهما إلى حدود المكسيك بغية نقلهما إلى المكسيك لاستكمال عملهم، لكن عند الحدود يتعرض لإطلاق النار ويعودوا الى ألباكركي، بعد ذلك يُنقل المختبر إلى بيت عمة جيسي ويكتشف والداه أمره ويقوما بطرده من المنزل.

يقوم بعدها جيسي بالبحث عن منزلٍ جديد وشراء سيارةٍ جديدة، وفي المنزل الجديد يقع في حب "جين" ابنة مالك المنزل. ويكمل عمله مع والت ويقوم بتسويق الميث الذي يصنعه والت هو ورفاقه، وفي إحدى عمليات البيع يفقد أحد رفاقه. يبدأ جيسي باستخدام الهيروين مع جين للتعامل مع حزنه، وتموت حبيبته "جين" في إحدى مرات تعاطي الهيروين أمام ناظري والت، بعدها يقع جيسي بِحزنٍ شديد.

يتعاقد جيسي ووالت مع "غوستافو" الذي يملك سلسلة مطاعم ويتاجر بالمخدرات، حيث يوفر لهما مختبرًا حديثًا متكاملًا في قبوٍ لمعمله، مما يزيد كسبهم للمال بشكلٍ كبير. تحدث عدة مشاكل مع "غوستافو" تنتهي بطرد جيسي من العمل ويحل "غايل بوتشير" محله، وهو معلم كيمياء، ويدرك والت أن غوس يتآمر لإعطاء غايل الطريقة لصناعة الميث وللتخلص منهما.

يحاصر رجال غوس وفيكتور والت في السوبر لاب "القبو"، ويتصل بجيسي ويخبره أنّه سيضطر إلى قتل "غايل". يأتي جيسي الى شقة "غايل" وبعد تردد لحظة، يطلق النار عليه.

يستكمل والت و جيسي عملهما مع غوس بعد موت غايل، ويصاب جيسي بالاكتئاب و يعود للإدمان وشرب الكحول، يلاحظ غوس ذلك فيقوم بالتقرب منه ويوكله بمهام، و يأخذه معه الى المكسيك ليقوم بتعليم طهاةٍ لعصابةٍ كبيرة كيفية التصنيع بتلك النقاوة، تنتهي هذه الرحلة بموت زعيم هذه العصابة.

يتسمم ابن حبيبته  "أندريا كانتيلو"، ويشك بأنّ غوس خلف هذا ويلوم نفسه بشدة، بعدها يعرض غوس على جيسي استلام مهام الطبخ كاملةً وطرد والت، يقوم والت بعدها بعدة محاولاتٍ لِقتل غوس تنجح آخِرُها.

يعرض والت فكرةً على "مايك" (رجل غوس السابق) وجيسي لاستئجار منزلٍ وتحويله إلى مختبر لطبخ الميث، يوافق جيسي بعد ذلك على مواصلة طهي الميت مع والت. بعد فترةٍ وجيزة، ينفصل جيسي عن أندريا لإبقائها وبروك آمنين.

قرر الثلاثي سرقة 1000 غالون من ميثيل أمين من قطارٍ يسافر عبر نيو مكسيكو. خلال عملية السرقة، يقوم أحدهم بإطلاق النار وقتل صبي صغيرٍ يدعى درو شارب، كان شاهدًا على الجريمة. يشعر جيسي بالرعب ويقرر ترك العمل في الميث.

عندما يرفض والت أن يدفع له 5 مليون دولار، حصته من المال، يخرج جيسي قائلاً إنّه لم يعد يهتمًا بالمال. بعدها يقرر والت الذهاب إلى منزل جيسي ويدفع له ما تبقى من الشيك.

يعيش جيسي حالة اكتئابٍ وجنونٍ لدرجة أنّه يقوم برمي ماله كُلهُ بفي لشارع، ويكتشف أن والت خلف تسمم ابن حبيبته، يذهب حينها إلى منزله لإشعاله، لكنّه يتوقف بآخر لحظة.

يعترف جيسي ل "هانك" وهو عميلٌ لمكافحة المخدرات و صهر والت بتورط والت، ويحاول أن يوقع به في الصحراء، لكن في النهاية تقوم عصابةٌ تُتاجر بالمخدرات بقتل هانك وخطف جيسي وربطه بقيودٍ ليقوم بطبخ الميث ويعيش حياة العبيد كل هذه الأشهر، ويقوموا بقتل حبيبته أمام عينيه.

بعد عدة أشهر، يأتي والت ويقوم بعمليةٍ لتحرير جيسي، يموت والت متأثرًا بجراحه ويبقى جيسي حيًّا وتظل نهايته غامضة.

أشهر أقوال جيسي بينكمان

حياة جيسي بينكمان الشخصية

جيسي ينتمي لعائلةٍ من الطبقة المتوسطة، ولديه أخٌ وحيد. يقوم والداه بطرده من المنزل بسبب تعاطيه المخدرات. ينتقل جيسي إلى منزل عمته جيني التي كان يهتم بها حتى وفاتها بسبب السرطان. وبعد ذلك سُمح له بالبقاء في منزلها .

ارتبط بعلاقةٍ مع "جين" وهي ابنة مالك الشقة التي انتقل للسكن فيها، والتي تموت في إحدى مرات تعاطي الهيروين.

و ارتبط جيسي مع "أندريا كانتيلو"، وهي أمٌّ عازبة تتعافى من الإدمان، تقتلها العصابة الخاطفة أمام عينيه.

حقائق سريعة عن جيسي بينكمان

  • إنّ المال الذي يعطيه له والت لشراء عربة يصرفه في نادي تعرٍ، ويقوم بشراء عربةٍ من صديقه بسعر رمزي.
  • كان من المفترض موت شخصية جيسي في الجزء الأول، حيث أنّ الكاتب صرّح بأنّ موت جيسي كان في الحلقة التاسعة من الجزء، ولكنّ النجاح الذي حققته الشخصية أدى الى استمرارها حتى النهاية.
  • الممثل آرون بول مؤدي الشخصية لم يتلقَّ أي دروسٍ في التمثيل من قبل.
  • فاز بول مؤدي الشخصية بثلاث جوائز إيمي عن فئة أفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي في الأعوام 2010 ،2012 و 2014.

فيديوهات ووثائقيات عن جيسي بينكمان

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/06