من هو إنريكي إغليسياس - Enrique Iglesias؟

الاسم الكامل
إنريكي ميغيل إغليسياس
الوظائف
كاتب أغاني ، مغني ، ملحن
تاريخ الميلاد
1975 - 05-08 (العمر 44 عامًا)
الجنسية
إسبانية
مكان الولادة
إسبانيا, مدريد
درس في
جامعة ميامي،مدرسة غوليفر
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

إنريكي إغليسياس، مغني بوب وكاتب أغاني إسباني. حائز على العديد من الجوائز منها الغرامي.

نبذة عن إنريكي إغليسياس

إنريكي إغليسياس Enrique Iglesias ابن المغني الاسباني المشهور خوليو إغليسياس Julio Iglesias ولد في إٍسبانيا عام 1975 لكنه نشأ في ميامي وبدأ بالغناء كهاوي في سن المراهقة، أصدر ألبومه الأول عام 1995 والذي مثل نجاحاً كبيراً كما هو الحال بالنسبة لأعماله اللاحقة، في أوائل عام 2012 بلغ عدد الأسطوانات التي باعها حول العالم حوالي 60 مليون أسطوانة ومن أشهر أغانيه وأكثرها نجاحاً Bailamos وRhythm DivineوBe With You بالإضافة إلى كل من Escape، Maybe،Don’t Turn Off The light، Hero.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إنريكي إغليسياس

اسمه الأصلي إنريكي ميغيل إغليسياس ولد في بريسلر-مدريد Preysler – Madrid في 8 مايو 1975 وهو الأصغر بين ثلاثة أولاد للمغني الإسباني خوليو إغليسياس وأيزابيل بريسلر العائلة البارزة في مجتمع مدريد.

وبعد اختطاف جدّه من أجل الفدية تم إرسال إغليسياس للعيش مع والده في ميامي لضرورات أمنية وبسبب كثافة جدول الحفلات التي يقيمها والده فقد أمضى معظم وقته وتربى على يد المربية إلفيرا أوليفارس Elvira Olivares التي قدّم لها ألبومه الأول.

ومنذ أن كان في سن المراهقة بدأ إغليسياس يمشي على خطا والده، وقد كان عرضه الحي الأول من خلال العمل الإنتاجي Hello Dolly الذي أقيم في مدرسته، ومن حينها أخذ يكتب ويؤدي بعض الأغاني في مطاعم مختلفة ضمن ميامي مع مجموعة صغيرة من أًصدقائه، وقد أخفى كل تلك الأشياء عن أهله.

ويقول إغليسياس: "لم أفعل ذلك لأنني كنت أنظر إلى الموضوع على أنه تعامل تجاري في نهاية الأمر بل فعلت ذلك لأنني أحببته، لم أخبر أحداً بذلك، لكنه بالنسبة لي كان نقطة الانطلاق للغناء، ولم أشأ أن يقف أحد في وجه أي من تلك الأشياء التي كنت أريد أن أقوم بها"، بعد تخرّجه من الثانوية، سجّل في جامعة ميامي، حيث درس الأعمال، لكن عالم الموسيقى استمر في مناداته ولذلك ترك الجامعة بعد مرور حوالي العام على دخوله.

إنجازات إنريكي إغليسياس

قرر أن يصل إلى النجاح دون مساعدة والده أو شهرة اسمه الأخير، حيث بدأ يبيع العروض التي كان يقوم بها للمنتجين تحت اسم إنريكي مارتينيزEnrique Martinez، ثم قام بتسجيل كاسيت يحتوي على أغنية اسبانية بلحنين إنكليزيين وذلك من خلال استعارة المال من مربيته أوليفارس، وسرعان ما أثمرت جهوده، وفي عام 2005 عكّر صفو أهله من خلال توقيعه لعقد تسجيل، وفي وقت لاحق من ذلك العالم صدر ألبومه الذي يحمل اسمه الحقيقي إلى الأسواق.

حقق الألبوم نجاحاً أكثر بكثير مما كان يتخيله إغليسياس، أصبح ضمن التصنيف الذهبي في البرتغال خلال سبعة أيام فقط، وباع منه 6 ملايين نسخة حول العالم، وفي العام التالي حصد إغليسياس عدداً من الميداليات والألقاب بما فيها جائزة غرامي 1996 كأفضل مؤدي لاتيني، وفنان العام في تصنيف بيلبورد، ولقب ألبوم العام و جائزتي الموسيقى الأمريكية.

في عام 1997، أطلق ألبومه Vivir الذي حقق نجاحاً كبيراً، حيث سجّل مبيع حوالي 5 مليون نسخة وأطلق الجولة العالمية الأولى بالنسبة للمغني، وفي عام 1999 حقق قفزة مهنية من خلال أغنية (إننا نرقص Bailamos(We Dance، حيث أًدرها بشكل منفرد وفي وقت قصير وصلت الأغنية إلى المرتبة الأولى في تصنيفات الولايات المتحدة كمت ظهرت في الفيلم الشهير Wild Wild West، بطولة ويل سميث Will Smith.

وقد كان أعظم إنجاز يحققه إغليسياس في السنوات الأخيرة عندما أصدر ألبومه الأول المسجّل باللغة الانكليزية بشكل كامل، ويضم الأغاني Rhythm Divine وBe With You.

عندما بدا أن إغليسياس وصل إلى قمّة النجاح أصدر ألبومه الأكثر نجاحاً حتى هذا الوقت وهو Escape(2001) وقد ساهم إغليسياس في كتابة ألبومه (بالتحديد الأغنية الثانية من الألبوم) والذي يضم مجموعة من الأغاني المميزة مثل Escape و Maybe و Don’t Turn Off the Lights و Hero.

وبعد إصدار هذا الألبوم، قام بإصدار مجموعة من التسجيلات الأخرى ومن ضمنها ألبومه Seven عام 2003 وInsomniac عام 2007 والذي يحوي على الأغنية الشهيرة Push، وألبوم Euphoria عام 2010 والذي يضم مجموعة من التسجيلات المنفردة مثل I Like It وAyer، في أوائل عام 2012 كان إغليسياس قد باع ما يقارب 40 مليون ألبوم حول العالم.

الشاب الطويل ذو المظهر الحسن وملامح هادئة جعلت منه مطابقاً لوالده، ولطالما حاول إغليسياس أن يفصل بين شهرته وشهرت والده الفنية، ووصلت الإشاعات حد القول أن أنها لم يعودا مقرّبين كما في السابق، لكن خوليو لطالما أظهر فخره بابنه ويقول: "إن ما حصل معه شيءٌ مثير، إن الأهل يتمنون لأولادهم الأشياء العظيمة، لكن كيف يمكنك أن تتخيل نجاحاً مماثلاَ."

أشهر أقوال إنريكي إغليسياس

حياة إنريكي إغليسياس الشخصية

بدأ في 2001 بمواعدة لاعبة التنس آنا كرنيكوفا، انفصلا عام 2013، ولكن تشير التقارير إلى عودتهما لبعضهما مجددًا.   أما من حيث ديانة إنريكي إغليسياس ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسيحية كاثوليكية

حقائق سريعة عن إنريكي إغليسياس

لديه عطر خاص فيه.
ساعد جينفير لوبيز على الوصول إلى المرتبة الأولى بقائمة الأغاني من خلال مساعدتها بكتابة أغنية Dance Again.
يريد أن يصبح منتجًا عندما يتقاعد.
يعشق الفرق الموسيقية من الثمانينيات مثل فرقة The Police.
يعشق أيضًا الرياضات الخطيرة.

أحدث الأخبار عن إنريكي إغليسياس

فتاة تحتضن إنريكي إغليسياس في حفله في السعودية!.. ما صحة... - جريدة نورت

  تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قال ناشروه أنه لفتاة سعودية تحتضن المطرب الإسباني إنريكي إغليسياس خلال حفلته بالدرعية في السعودية يوم ...

الجمهور السعودي يشتعل في حفل المغني العالمي إنريكي إغليسياس - سي ان ان العربية

  اعتلى المغني الإسباني إنريكي إغليسياس المسرح مساء الخميس، ليقدم أولى حفلاته في المملكة العربية السعودية، وذلك في ظل فعاليات بطولة "فورومولا إي- الدرعية".

كشف الحقيقة حول فيديو احتضان فتاة للمطرب إنريكي إغليسياس في حفله بالدرعية - أرقام

  تكشفت حقيقة الفيديو الذي تداوله البعض، زاعمين أنه لفتاة سعودية تحتضن المطرب الإسباني إنريكي إغليسياس خلال حفلته بالدرعية أمس الجمعة. وتبين بعد البحث أن ...

سعودية في أحضان المغني إنريكي إغليسياس بالدرعية..حقيقة أم شائعة؟ - الشبكة العربية

  تناقل مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية فيديو للمغني الإسباني الشهير إنريكي إغليسياس يدافع فيه عن فتاة صعدت للمسرح لاحتضانه ...

تفاعل جماهيري مع إنريكي إغليسياس في السعودية - النهار

  افتتح النجم العالمي انريكي إغليسياس حفل سباق ''فورمولا إي'' العالمي الذي يقام للمرة الأولى في السعودية والشرق الاوسط، بعدما انطلق أمس الخميس في مدينة الدرعية قرب ...

فيديوهات ووثائقيات عن إنريكي إغليسياس

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19