من هي بيتي وايت - Betty White؟

بيتي وايت
الاسم الكامل
بيتي ماريون وايت
الوظائف
مذيعة ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1922 - 01-12 (العمر 97 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, إلينوي
درس في
مدرسة بيفرلي هيلز الثانوية،مدرسة هوراس مان
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

بيتي وايت هي ممثلة أمريكية و كوميدية ومغنية ومؤلفة، وشخصية تليفزيونية بارزة. أصبحت شخصية ترفيهية مهمة في أمريكا. وهي معروفة للجمهور المعاصر بأدوارها التليفزيونية في “ماري تايلر مور شو” و “الفتيات الذهبيات”.

نبذة عن بيتي وايت

بيتي وايت هي ممثلة أمريكية و كوميدية ومغنية ومؤلفة، وشخصية تليفزيونية بارزة. وتمتد حياتها المهنية لأكثر من سبعة عقود، مما يجعلها أطول شخصية أنثى تخدم في عالم الترفيه. تطور اهتمامها بالتمثيل خلال أيام دراستها رغم أنها بدأت كاتبة. بعد أن قرأت الإعلانات التجارية على القنوات الإذاعية ، أصبحت شخصية ترفيهية مهمة في أمريكا. وهي معروفة للجمهور المعاصر بأدوارها التليفزيونية في “ماري تايلر مور شو” و “الفتيات الذهبيات”.

وهي ناشطة في مجال حقوق الحيوان. وكانت واحدة من النساء الأميركيات الرائدات اللائي لعبن دورًا خلف الكاميرا وأمامها خلال الأيام الأولى من البرامج التلفزيونية في البلاد. حصلت على لقب الشرف “عمدة هوليود” لإنتاج المسرحية الهزلية لأنها كانت أول امرأة على الإطلاق تفعل ذلك. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن بيتي وايت

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بيتي وايت

ولدت بيتي وايت باسم بيتي ماريون وايت في 12 يناير 1922 في أوك بارك ، إلينوي، الولايات المتحدة الأمريكية. كانت الطفلة الوحيدة لأمها كريستين تيس والأب هوراس لوجان وايت ، وهو مدير تنفيذي في شركة للإنارة.

درست في مدرسة هوراس مان (Horace Mann School) ، ومدرسة بيفرلي هيلز الثانوية. انضمت بيتي وايت  إلى الراديو لقراءة الإعلانات التجارية ولعب أجزاء صغيرة في المسرحيات بعد رفضها من قبل شركات الأفلام.

إنجازات بيتي وايت

بعد ثلاثة أشهر من التخرج في عام 1939، ظهرت لأول مرة على شاشة التلفزيون من خلال غناء أغاني من الأوبرا التي تسمى "The Merry Widow".

في عام 1940، عملت في مسرحيات "The Great Gildersleeve" و "Blondie" و "This is Your FBI" وبدأت برنامجها الإذاعي الخاص الذي يحمل عنوان"The Betty White Show"، وفي عام 1949 ، شاركت التقديم في البرنامج الحي اليومي "هوليوود على التلفزيون" مع الممثل الجارفيس واستمرت لمدة أربع سنوات.

طوال الخمسينيات من القرن الماضي، تابعت عروضها في الإعلانات التلفزيونية التي تضمنت إعلانات مثل " Dr. Ross Dog Food" وغيرها.

أسست شركة إنتاجها "Bandy Productions" في عام 1952 وأنتجت البرنامج التلفزيوني الكوميدي ​​"Life with Elizabeth" والذي لعبت فيه دورًا رئيسيًا.

تم عرض برنامج "الحياة مع إليزابيث" في الفترة من 1952 إلى 1955. وفي عام 1954، أنتجت وقدمت لفترة وجيزة البرنامج الحواري اليومي "The Betty White Show" على شبكة NBC. في السبعينات، أنتجت المسرحية الهزلية التي تحمل الاسم نفسه.

ابتداءً من عام 1955 وحتى عام 1975 ، كانت معلّقة في عرض " Tournament of Roses Parade " مع المقدم المشارك لورن جرين.

من 1957 إلى 1958 ، لعبت دور Vicki Angel في المسرحية الهزلية 'Date with the Angels'. ظهرت على الشاشة الكبيرة لأول مرة في عام 1962 في الدور الرئيسي في فيلم الدراما الطويل "Advise & Consent".

وفي عام 1963 ، شاركت في تقديم برنامج "Password" مع ألين لودين الذي تزوجته لاحقًا. وشاركت في برنامج "The Mary Tyler Moore Show"في عام 1973 في دور"Sue Ann Nivens".

في عام 1985، ظهرت في أكبر برنامج ناجح لها بعنوان "الفتيات الذهبيات"، وفي عام 1999 ، ظهرت في دور داعم في فيلم الإثارة "بحيرة بلاسيد".

أما أفلامها الأخرى فكانت "Hard Rain" و "Dennis the Menace Strikes Again"  و "Bringing Down the House" التي عرضت لأول مرة في أواخر التسعينيات وأوائل العقد الأول من القرن العشرين.

في عام 2004، ظهرت نجمة ضيفة في مسلسل "ذا براكتيس" ، و "The   Comedy Central Roast of William Shatner" في عام 2006 و "The Oprah Winfrey Show" في عام 2008. وظهرت في مسلسل "بوسطن ليغال" من 2005 إلى 2008.

كما ظهرت في فيلم The Bold and the Beautiful في 2007 و 2008 و 2009. أصبحت محبتها للحيوانات واضحة في العرض "PetMeds" في عام 2007.

عملت في فيلم "The Proposal" في عام 2009 وقدمت صوت الخلفية في فيلم يحمل اسم "Ponyo". ولعبت دورًا في البرنامج التلفزيوني "Hot Cleveland" وظهرت كضيف في المسلسل التلفزيوني "كوميونيتي" في 2010.

ظهرت في العرض الترويجي " Visit California " في عام 2011 وسجلت ريميكس من أغنيتها الأصلية " I’m Still Hot".

قدمت صوتها لشخصية "ميكي ماوس" في عام 2013 وظهرت ضيفة في فيلم "Soul Man" في عام 2014. كانت مقدمة برنامج "Betty White's Off Their Rockers" من 2012 إلى 2014.

حصلت على جائزة إيمي (LA) Emmy (1952) كشخصية بارزة للإناث، وحصلت على جوائز إيمي (1975 و 1976 و 1983 و 1986 و 1996 و 2010) كممثلة داعمة بارزة، عن مسلسلات"The Jhon Larroquette Show" و"The Mary Tyler Moore Show"  و"The Goldern Girls" و خامس جائزة إيمي جاءت تحديدا عن الدور الذي قامت به في أحد حلقات مسلسل"Saturday Night Live".

كما حصلت على جوائزAmerican Comedy Awards في الأعوام 1987 و 1990 و 2000 كأطرف مؤلفة في مسلسل تلفزيوني، وحصلت على جائزة "Viewers For Quality Television Award" في عامي 1987 و 1988 كأفضل ممثلة في مسلسل كوميدي.

في عام 2012 فازت بجائزة جرامي لأفضل ألبوم محكي، وتم تكريمها بصنع تمثال من الشمع لها في متحف "مدام توسو" في هوليود.

أشهر أقوال بيتي وايت

حياة بيتي وايت الشخصية

لقد تزوجت ثلاث مرات. في عام 1945، تزوجت من ديك باركر، وهو طيار في القوات المسلحة الأمريكية، لكن الزواج لم يدم طويلا. تزوجت بعد ذلك من لين ألين، وكيل هوليود ، لكن هذا الزواج انتهى بالطلاق في عام 1949. وفي عام 1963، تزوجت من مذيع التلفزيون ألن لودين وظل الاثنان سويًا حتى وفاته في عام 1981.

حقائق سريعة عن بيتي وايت

في عام 2013 اختيرت الممثلة بيتي وايت البالغة من العمر حينها 91 عاماً من بين أكثر المشاهير جاذبيةً، محققةً التفوّق على كل من ساندرا بولوك، توم هانكس، أديل وغيرهم من المشاهير. وتعد هذه المرّة الثالثة التي تتصدّر فيها بيتي صدارة القائمة.

أحدث الأخبار عن بيتي وايت

الممثلة الأمريكية بيتي وايت تنعى الغوريلا كوكو - بوابة العين الإخبارية

  في 1998 ذاع صيت كوكو على شبكة الإنترنت بفضل أول حوار "بين الأنواع"، حيث جرى بث تعليقات للغوريلا عبر مترجم بشري مثل "أحب المشروبات".

بيتي وايت تحصد أهم جائزة في حفل " Daytime Emmy" - Sayidaty

  أقيم ليل الأحد في ولاية كاليفورنيا الأمريكية الاحتفال الـ42 لتوزيع جوائز Daytime Emmy في حدث تحضيريّ، بحضور أبرز وجوه الفن والتثميل.وحصلت Betty White، ...

الممثلة بيتي وايت الأكثر جاذبية في الولايات المتحدة - رويترز العربية

  نيويورك (رويترز) - أظهر استطلاع أجرته شركة لأبحاث السوق إن الممثلة بيتي وايت (91 عاما) ما زالت تحظى بكل مظاهر التكريم حيث اختيرت كأكثر المشاهير جاذبية في ...

فيديوهات ووثائقيات عن بيتي وايت

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/24