من هو أندي غارسيا - Andy Garcia ؟

الاسم الكامل
أندريس أرتورو غارسيا مينينديز
الوظائف
مخرج ، ممثل
تاريخ الميلاد
1956 - 04-12 (العمر 63 عامًا)
الجنسية
أمريكية،كوبية
مكان الولادة
كوبا, هافانا
درس في
جامعة فلوريدا
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

أندي غارسيا، ممثلٌ ومخرج كوبي – أمريكي، وهو أحد أبرز ممثلي هوليوود.

نبذة عن أندي غارسيا

أندريس أرتورو غارسيا مينينديز والمعروف باسم أندي غارسيا هو ممثلٌ ومخرج أمريكي- كوبي، ومن أشهر ممثلي هوليوود، ظهر لأول مرة فيي عام 1983 في فيلم “Blue Skies Again”، ثم في عام 1987 لعب دورًا أساسيًا في فيلم ” The Untouchables” وهو الفيلم الذي تحول إلى أحد أضخم الأفلام، وكان نقطة تحول في مسيرته الفنية. ومنذ ذلك الحين وبعد أن ظهر في العديد من أفلام هوليوود الشهيرة والناجحة مثل “The Godfather: Part III” و ” Ocean’s Thirteen” و” The Last City” حصل على الكثير من الشهرة العالمية.

شارك أيضًا في أعمال تلفزيونية مثل “For Love or Country: The Arturo Sandoval Story” للمخرج جوزيف سارجنت، والذي تم عرضه للمرة الأولى في شبكة HBO، وثم بثه لأول مرة في 18 تشرين الأول/ أكتوبر 2000، وبالنسبة لموهبته المذهلة في التمثيل، حصل غارسيا على العديد من الجوائز الهامة مثل جوائز Nostros Golden Eagle Awards  في عام 1997 لأدائه الرائع في الأفلام.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أندي غارسيا

وُلد أندي غارسيا في 12 نيسان / أبريل عام 1956، واسمه الحقيقي أندريس أرتورو غارسيا مينينديز، في هافانا في كوبا، والداه هما إميلي مينينديز وهي أستاذة في اللغة الانكليزية، ورينيه غارسيا نونيز والذي كان محاميًا بالإضافة لعمله في مزارع الأفوكادو، لديه اثنين من الأخوة الأكبر سنًا منه وهما رينيه وتيسي.

كان غارسيا لا يزال في عمرٍ صغير عندما تولى فيدل كاسترو السلطة، مما أدى لاضطرابٍ سياسي في البلاد، لذلك انتقلت عائلته إلى ميامي في فلوريدا في الولايات المتحدة، وعلى مر السنين قاموا ببناء شركة عطور تقدر بملايين الدولارات.

درس غارسيا في المدرسة الثانوية العليا في ميامي بيتش، وفي البداية كان متحمسًا للرياضة كثيرًا، وأراد أن يتخذها كمهنة، ولكنه أصيب في وقتٍ لاحق بالتهاب الكبد وضعف في كريات الدم البيضاء وقرر أن يمتهن التمثيل عوضًا عن الرياضة.

عندما كان في سنته الأولى في المدرسة، بدأ حضور دروس تمثيل مع جاي دبليو جينسن، وهو أستاذ تمثيل مشهور، ولاحقًا أكمل دراسته وتخرج من جامعة فلوريدا الدولية.

بدأ أندي غارسيا التمثيل بينما كان لا يزال يدرس في الجامعة، ووضع عينيه على هوليوود بعد التخرج، وسرعان ما بدأ بالمشاركة في اختبارات الأداء أثناء عمله كنادل لكسب رزقه، وأخيرًا حصل على دورٍ في المسلسل التلفزيوني " Hill Street Blues" عام 1980 ولعب دورًا داعمًا صغيرًا كعضو عصابة.

ظهر لأول مرة عام 1983 في فيلم " Blue Skies Again" الفيلم الكوميدي عن لعبة البيسبول وهو للمخرج ريتشارد ميتشالز أحد أشهر المخرجين السينمائيين والتلفزيونيين في أمريكا.

إنجازات أندي غارسيا

شارك لاحقًا في عدة أفلام مثل " The Mean Season" و" Eight Million Ways to Die" وبعدها مثل دورا مهمًا في فيلم " The Untouchables" عام 1987، وحصل على تقديرٍ كبيرٍ بسبب دوره كشرطي عميل حكومي، وحقق هذا الفيلم نجاحاتٍ كبيرة وكان نقطة تحول في حياته.

عمل في فيلم " The Godfather: Part III" عام 1990، و هو فيلم عن الجريمة من إخراج فرانك كوبولا، وكان الفيلم بمثابة تتمة لأفلام " The Godfather" و " The Godfather: Part II" ويدور حول أحد أفراد عصابة مافيا، يصبح مذنبًا بسبب محاولاته للحصول على السلطة وتوسيع إمبراطوريته الإجرامية، وكان دور أندي فيه محل تقديرٍ كبير له في جميع أنحاء العالم.

في نفس العام شارك أندي غارسيا في فيلم " Internal Affairs" وهو فيلم أمريكي أيضًا عن الجريمة، تدور أحداثه حوله شرطي في قسم الشرطة.
وقد شارك أندي في العديد من الأفلام في السنوات اللاحقة مثل " Dead Again" عام 1991 و " Dangerous Minds" عام 1995 و " Hoodlum" عام 1997 و " Lakeboat" عام 2000.

أخرج فيلم " The Lost City" عام 2005 والذي كان يتناول السياسة في كوبا، وكان فيه غارسيا مع العديد من النجوم مثل داستن هوفمان و إينيس ساستري و بيل موراي و توماس ميلان وريتشارد برادفورد.

ظهر لاحقًا في عدة أفلام مثل " Ocean’s Thirteen"  عام 2007 و " The Pink Panther 2" عام 2009 و" For Greater Glory" عام 2012 و " Let’s be Cops" عام 2014.

وأحد أحدث الأفلام التي شارك فيها كان فيلم " Passengers" وهو فيلم خيال علمي من إنتاج عام 2016، ومن أحد الأفلام التي حققت نجاحًا كبيرًا وبلغ إجمالي إيرادات الفيلم حوالي 293 مليون دولار حول العالم.

يمكن اعتبار فيلم " Untouchables" أول فيلم هام في مسيرة غارسيا، وهو فيلم أمريكي ضخم عُرض لأول مرة في 2 حزيران/ يونيو 1987، وشارك في الفيلم العديد من النجوم إلى جانب غارسيا منهم كيفين كوستنر و تشارلز مارتن سميث وشون كونري. تدور قصة هذا الفيلم حول العميل الفيدرالي إليوت نيس وفريقه الشخصي حيث يريدون إحضار رئيس الجريمة في شيكاغو آل كابوني ليحاسَب أمام العدالة بأي طريقةٍ كانت، وقد حقق هذا الفيلم إيراداتٍ عالية وصلت إلى 106 مليون دولار حول العالم، وحصل على نقدٍ إيجابي من قبل النقاد وتم ترشيحه لأربع جوائز أكاديمية.

الفيلم الهام التالي في مسيرة غارسيا هو فيلم " The Godfather Part III" وهو فيلم عن الجريمة الأمريكية صدر عام 1990، كتبه ماريو بوزو وأخرجه فرانك كوبولا، وتدور أحداث الفيلم حول مايكل كورليوني الذي يشعر بالذنب بسبب الجرائم التي ارتكبها منذ سنوات سعيًا إلى السلطة ومحاولاته السعي إلى الخلاص، حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا، حيث حقق إيرادات وصلت حتى 137 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، تم ترشيحه أيضًا لسبعة جوائز أوسكار.

ولا بد عند ذكر أبرز أعمال أندي أن نذكر فيلم " Passengers" أيضًا والذي حقق إيرادات وصلت إلى حوالي 293 مليون دولار بحلول عام 2017، وفاز بجائزة أفضل نتيجة أصلية وأفضل تصميم إنتاجي في حفل جوائز الاوسكار رقم 89.

حصل على جائزة نوستروس جولدن إيجل عام 1997 عن أدائه الرائع في الأفلام، وحصل على جائزة ALMA للممثل البارز عن دوره في فيلم روائي طويلرحيث يلعب دور فرانك كونر في " Desperate Measures"، وفي عام 2006 فاز بجائزة Anthony Quinn Award for Achievement in Motion Pictures التي قدمتها له  ALMA لإنجازاته في التمثيل.

أشهر أقوال أندي غارسيا

حياة أندي غارسيا الشخصية

تزوج أندي غارسيا من ماريفي لوريدو عام 1982 ولديهما أربعة أطفال، واتبعت ابنته دومينيك غارسيا خطا والدها، ودخلت في هوليوود للعمل كممثلة.

حقائق سريعة عن أندي غارسيا

يقال أن ثروته تقدر بحوالي 20 مليون دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن أندي غارسيا

المصادر

info آخر تحديث: 2019/01/02