من هو ثيو جيمس - Theo James؟

ثيو جيمس
الاسم الكامل
ثيودور بيتر جيمس كينيرد تابتيكليس
الوظائف
، ،
تاريخ الميلاد
1984-12-16 (العمر 35 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
بريطانيا, أكسفورد
درس في
المدرسة المتوسطة في إيليسبري.،جامعة نوتنغهام،مدرسة بريستول أولد فيك المسرحية.
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

ممثلٌ وموسيقي وعارض أزياء بريطاني يعُتبر من أكثر الممثلين الذين حصدوا شهرًة كبيرًة خلال فترةٍ زمنيةٍ قياسية، حاصلًا على العديد من الجوائز والترشيحات.

نبذة عن ثيو جيمس

ثيودور بيتر جيمس كينيرد تابتيكليس أو كما هو معروف باسم ثيو جيمس، ممثلٌ وموسيقي وعارض أزياء بريطاني دخل عالم الفن في عام 2010 وسرعان ما حصد شهرةً كبيرةً.

انهالت عليه أدوار البطولة في الأفلام والمسلسلات على حد سواء مثل دوره في سلسلة أفلام “The Divergent”، كما أنّه كان عضوًا في فرقة موسيقية بريطانية يٌطلق عليها اسم “Shere Khan” كمغني وعازفًا للغيتار.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ثيو جيمس

ولد ثيو جيمس في 16 ديسمبر عام 1984 في بلدة High Wycombe في مدينة أوكسفورد البريطانية، والده فيليب تابتيكليس الذي كان يعمل كرجل أعمال استشاري ووالدته جاين مارتن التي كانت تعمل لدى National Health Service البريطانية، وجيمس هو الأصغر بين أخوته الأربعة ودرس في المدرسة المتوسطة في إيليسبري، ثمّ التحق بجامعة نوتنغهام التي تخرج منها بشهادة بكالوريوس في الفلسفة، وتدرب بعد ذلك في مدرسة بريستول أولد فيك المسرحية، لينطلق منها نحو مسيرته الفنية.

إنجازات ثيو جيمس

بدأ ثيو جيمس حياته الفنية في عام 2010 وكان اول ظهورٍ له في مسلسل "A Passionate Woman" كما شارك في ظهورٍ طفيف في مسلسل "Down Town Abbey"، وقد كانت له بعض المشاركات في الأفلام في تلك فترة حيث شارك في العام نفسه في فلم "You Will Meet a Tall Dark Stranger" بدور راي، وفي عام 2011 شارك أيضًا بدورٍ صغير في فلم "The Inbetweeners Movie"، وفي عام 2012 انضمّ سلسلة أفلام "Underworld" بجزئه الرابع حيث أدى فيه دور ديفيد.

أمّا الدور الأهم في حياته الفنية والذي سلط عليه الضوء أكثر فهو دوره في شخصية توبايس إيدن في سلسلة أفلام "Divergent" إلى جانب شايلين وودلي، وزوي كرافيتز، وكيت وينسليت وقد ضمت السلسلة جزأين آخرين "Insurgent" في عام 2015 و "Allegiant" في عام 2016، وفي عام 2015 شارك في بطولة فلم الدراما الأمريكي "The Benefactor" إلى جانب كل من ريتشارد جير وداكوتا فانينغ والذي كان من تأليف وإخراج أندرو رانزي، أمّا عام 2016 فقد كان حافلًا بالنسبة له حيث شارك في بطولة فلم الكوميديا السوداء البريطاني "War on Everyone"، كما أعاد دور ديفيد في فلم "Underworld: Bloods War" واختتم العام بمشاركته في بطولة الفلم الإيرلندي "The Secret Scripture" الذي كان مقتبسًا عن رواية حملت الاسم نفسه للكاتب سباستيان باري وإخراج جيم شيريدان.

وفي عام 2018 شارك ثيو جيمس في بطولة أربعة أعمال وهي فلم الغموض "Backstabbing for Beginners" إلى جانب بين كينغسلي وقد شارك ثيو في الأعمال الإنتاجية للفلم، ثمّ أدى دور آش في فلم الغموض العلمي والرومنسي "Zoe" إلى جانب نخبة من النجوم منهم كريستينا أغيليرا، وميراندا أوتو، وراشيدا جونز، كما شارك في بطولة فلم الأكشن "How It Ends" إلى جانب فوريست وايتيكر، واختتم ثيو العام بمشاركته في فلم الغموض "London Fields" الذي كان مقتبسًا عن رواية بذات الاسم للكاتب مارت إيمز والذي حقق أرباحًا عالمية تجاوزت 8 مليون دولار. واكن آخر فلمٍ له من خلال فلم الجريمة الأمريكي "Lying and Stealing" إلى جانب إيميلي راتاجكوسكي وقد شارك ثيو في الأعمال الإنتاجية للفلم.

ومن أهم المسلسلات التي شارك بها ثيو جيمس المسلسل البريطاني "Bedlam" حيث أدى دور جيد هاربر وظهر في ست حلقاتٍ من المسلسل، وفي عام 2013 أدى دور البطولة الأساسي في مسلسل الجريمة الأمريكي "Golden Boy"، كما شارك في العام 2018 بأداءٍ صوتي في مسلسل "Castlevania"، وشارك بدور البطولة الأساسي في المسلسل التاريخي البريطاني "Sanditon" وقد كانت الحلقات التي شارك فيها من انتاجه، كما شارك في مسلسل "The Dark Crystal: Age of Resistance" في عام 2019.

وعلى صعيد المسرح فقد كان له بعض المشاركات في بغض المسرحيات مثل مسرحية “Sex with Strangers" عام 2017 ومسرحية "City of Angels" في 2020.

أمّأ أهم الجوائز التي حصل عليها ثيو ففي عام 2014 حصل جائزتي Teen Choice Awards كأفضل ممثل وأفضل ظهور أساسي أول عن دوره في فلم "Divergent"، كما حاز في عام 2015 على جائزة People Choice Awards عن دوره في نفس الفلم وحاز في العام نفسه على جائزة Teen Choice Award عن دوره في “Insurgent”.

أشهر أقوال ثيو جيمس

حياة ثيو جيمس الشخصية

تزوج من الممثلة الإيرلندية روث كيرني بتاريخ 25 أغسطس عام 2018 بعد أن تقابلا في مدرسة بريستول أولد فيك المسرحية.

حقائق سريعة عن ثيو جيمس

لدى ثيو جيمس أصول إغريقية تعود إليه من والده، كما لديه أصول اسكتلندية تعود إليه من والدته.

يدير شركة انتاج تحت اسم Corkin of Uncorked Production قام بإنتاج مسلسل "Archive" عام 2020.

اختير في عام 2015 ليصبح ممثل وسفير شركة عطور Hugo Boss، وظهر في عددٍ من الإعلانات الخاصة بها.

فيديوهات ووثائقيات عن ثيو جيمس

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/23