من هو دانيال رادكليف - Daniel Radcliffe؟

دانيال رادكليف Daniel Radcliffe
الاسم الكامل
دانيال رادكليف
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1989 - 07-23 (العمر 29 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, فولهام
درس في
مدرسة ساسكس هاوس الإعدادية،مدرسة مدينة لندن
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

دانييل رادكليف ممثل إنكليزي ارتقى سلم النجومية العالمية بشخصية هاري بوتر في سلسلة الأفلام المأخوذة من سلسلة روايات شعبية كتبها رولينغ.

نبذة عن دانيال رادكليف

في أول الأمر رفض والدا رادكليف السماح له بتقديم الاختبار لأداء هذه الشخصية، ولكن لقاءً بمحض الصدفة جمعه بمخرج فيلم Harry Potter and the Sorcerer’s Stone كريس كولومبس، أدى إلى تقديم رادكليف للاختبار. وكان لدى المشاركون في الفيلم قناعة تامة حول حسن أداء رادكليف لهذا الدور، كما أن حجوزات شباك التذاكر أيدت هذا الاعتقاد. ولم يخيب رادكليف الظن، فاغتنم فرصة هذا الفيلم. واستمر بأداء عروضه على مسرح برودواي في مسرحيات مثل How to Succeed in Business Without Really Trying عام 2011. كما تألق رادكليف في فيلم Kill Your Darlings. عام 2013.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات دانيال رادكليف

دانيل رادكليف كان الابن الوحيد لمديرة طواقم تمثيل ووكيل ادبي، وقد حقق نجوميته العالمية بعد أدائه دور هاري بوتر في سلسلة الأفلام التي تحمل الاسم نفسه، وكان السيناريو تعديلا للقصة الشعبية التي حققت أكبر مبيعات لكاتبها رولينغ. ومع نهاية سلسلة أفلام هاري بوتر عام 2011، يعمل الممثل الشاب الآن على تقديم نفسه كأكثر من مجرد وصي على دور سحري صقله التدريب.

قدم رادكليف أول أفلامه التلفزيونية عام 1999 وكان يحمل اسم David Copperfield ، حيث لعب دور هذه الشخصية في النسخة الاحدث منها. وعلى الفور حصل على دور كبير في الشاشة الكبيرة في فيلم الإثارة والجاسوسية The Tailor of Panama مع بيرس برونسون وجيمي لي كورتيس.

ولكن حتى قبل انطلاق هذا الفيلم، كان لرادكليف ظهورا رنانا حين قدم الشخصية الأساسية في فيلمي Harry Potter وSorcerer's Stone. . وصحب الممثل ذي 11 عام في بطولة الفيلم ممثلين غير معروفينRupert Grint و Emma Watsonحيث قدموا أدوار أصدقاء هاري بوتر رون وهيرميون، في واحد من الأفلام التي حققت أعلى التوقعات عام 2001.

إنجازات دانيال رادكليف

أثبت فيلمHarry Potter and the Sorcerer's Stone الذي انطلق في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2001 ، نجاحه الساحق في شباك التذاكر. وأُغرم المتابعون برادكليف الذي أدى الشخصية الأساسية وهي شخصية فتى يتيم يلتحق بمدرسة خاصة للتدريب على السحر. وكانت الحمى المحيطة بسلاسل الفيلم تبدو متعاظمة مع كل فيلم جديد. وهيمنت السلسة المكونة من ثمانية أفلام على حياة رادكليف لأكثر من عقد. فقد أظهرته هذه الأفلام وهو يشب من طفل وحتى بلوغه مرحلة الشباب.

كما قدمت له الفرصة للعمل مع فنانين معروفين، منهم غاري أولدمان وألان ريكمان وإيما تومسون وهيلينا بونهام كارتر. ووجد رادكليف في مهنة أولدمان وريكمان مصدرا لإلهامه، فقد صرح لBack Stage " لم ولن يتوقفا عن محاولة أن يصبحا أفضل كما أنهما يعملان مع أشخاص يعتقدان بأنهم يضيفون شيئا جديدا لهما".

وبينما قد يتساءل البعض فيما إذا كان رادكليف قد خسر بعضا من شبابه نتيجة شهرة ونجاح هاري بوتر، نجد ان رادكليف لايبدو نادما أبدا حول هذا المشروع المُستَهلِك كليا. فقد صرح لمجلة Details:" لقد كانت جميعها عظيمة. لقد كنت سعيدا في معظم الأجزاء كل يوم. وكل الأوقات التي لم أكن سعيدا فيها، لم يكن لهاري بوتر أية علاقة بذلك".

واعترف رادكليف في مقابلات لاحقة بأنه مر بمشكلة إدمان على الشراب أثناء مراهقته وأنه مضى أحيانا إلى مواقع تصوير هاري بوتر ولمّا يزل ثملا من الليلة الفائتة. لقد أصبح راشدا منذ 2010. في عام 2011، انتهت سلسلة هاري بوتر مع الجزء الثاني من الفيلم الذي حقق أرقاما قياسية Harry Potter and the Deathly Hallows .

وفي نهاية أسبوعه الافتتاحي بلغت إيرادات الفيلم 168 مليون دولار تقريبا. ولكن حمل هذا الفيلم الختامي وداعا حزينا. فقد كان على رادكليف ان يضع جانبا شخصيته الشهيرة ليستريح، وقد أعلن لTime Out New York أن ما سيفتقده في عدم أدائه شخصية هاري بوتر هو" من النادر جدا في مسيرتك المهنية أن تؤدي دور بطل إثارة.

فانا لست الإطار الطبيعي للشخصية التي تؤدي دور بطل إثارة، لذا قد لا أحظى بفرصة لعب دور البطل مرة أخرى" كما أنه تذمر من عدم تلقي سلسلة الأفلام هذه المزيد من الاعتراف الكبير، وخصوصا فيما يتعلق بالترشيحات لجوائز الأوسكار.في إطار عمله خارج سلسلة افلام هاري بوتر، كافح رادكليف ليخرج من أفضل أدواره التي عُرف بها.

فقد لعب دورا مضحكا في العرض المميز للسلسلة الكوميدية Extras لمخرجها ريكي جيرفيه عام 2006 . وفي العام التالي، أبدى رادكليف قدراته الفنية الكبيرة وبان مقدرته تتجاوز أكثر من مجرد كونها العرض الناجح على مسرح برودواي Equus، حيث لعب دور المراهق المزعج. وعام 2011، ولج جزءا مختلفا تماما ، فقد أدى دور شاب طموح، في العرض الموسيقي الكوميدي How to Succeed in Business Without Really Trying.

وفي أول دور ناضج له في فيلم بعد هاري بوتر، لعب دور البطولة في فيلم الرعب المأخوذ من قصة في العهد القوطي The Woman in Black، فلعب دور أبٍ محامٍ أرمل يصبح عالقا في مشكلة خارقة للطبيعة. وعلى الرغم من أنه أصاب نجاحاً أقل من هاري بوتر، إلا أنه حل ضيفا على العرض الكوميدي الجماهيري Saturday Night Live في العام نفسه.

وبدأ رادكليف بالعمل على مشروع هام لصالح التلفزيون البريطاني عام 2012. في A Young Doctor's Notebook ، فلعب دور الشخصية الرئيسية وهي عبارة عن شخص تتم ملاحقته في كل حلقة من المسلسل بنسخة أقدم من شخصيته التي يصفها جون لهم. لاقى المسلسل نجاحا جماهيريا لذا تبعه موسم جديد.وبالعودة إلى الشاشة الكبيرة، تابع رادكليف تسليط الضوء على صورة صبي السحر.

فقد مثل رائعة الشاعر ألن جينسبرغ التي قدمها في سنوات شبابه Kill Your Darlings عام 2013. كما أبرز الفيلم وجوها مثل إليزابيث أولسن ومايكل هول وبين فوستر.

وعام 2014، لعب دور إغناشيوس بيريش، المحقق السابق في اغتصاب ومقتل صديقته، في فيلم الإثارة والرعب والظواهر فوق الطبيعية Horns . في العام نفسه، وفي ظهور أقل نجاحا، لعب دور البطل" والاس" مقابل زوي كازان في What If.

وعام 2015، لعب رادكليف دور آيغور، مساعد الدكتور فرانكينشتاين ( الذي قام بدوره جيمس مكافوي)،في فيلم الرعب فيكتور فرانكينشتاين، وهو سيناريو معدل لرواية ماري شيلي فرانكينشتاين.

أشهر أقوال دانيال رادكليف

حياة دانيال رادكليف الشخصية

في أوكنوبر 2012، كان رادكليف يواعد الأمريكية إيرين داركي حيث التقا الاثنان في موقع تصوير kill your darlings، وظهرت إشاعات وقصص تتكلم عن خطوبة محتملة في منتصف 2014 ولكن والد داركي نفى هذه الإشاعات في ديسيمير 2014.

حقائق سريعة عن دانيال رادكليف

  • يعاني من حالة تسمى الديسبراكسيا، وهي حالة تؤثر على التنسيق بين النظر والعيون.
  • يحب الكتابة، والاستماع إلى الموسيقى، والقراءة ولعب البلاي ستيشن كما أنه يأخذ دروسا في العزف على الغيتار.
  • حين وقع ألفونسو كوارون لإخراج الجزء الثالث من سلسلة أفلام هاري بوتر، طلب من إيما واتسون ودانييل راكليف وروبرت غرينت بالكتابة باختصار عن أدوارهم، فكتبت إيما 16 صفحة، وكتب رادكليف صفحة واحدة، في حين لم يكتب غرينت أبدا.
  • أراد أن يصبح لاعب كريكيت.
  • كان من المتوقع عام 2007 ان ثروته تبلغ 35 مليون دولار أو ما يزيد، ولم يكن عمره قد تجاوز الثامنة عشر.
  • لونه المفضل هو الأخضر.
  • لا يقرأ أي مقالات تخص اعماله، حتى انه لا يعيد قراءة المقابلات التي يقوم بها.
  • لقبه زملاءه الذين شاركوه تصوير هاري بوتر ب "هاري بوفرHarry Puffer " أو البخاخ هاري، نتيجة العادة التي لازمته أثناء لك، إذ كان يدخن قرابة العشرين سيجارة يوميا.
  • شاعر له شعر منشور، فقد ألف العديد من القصائد ونشرها تحت اسم جايكوب غيرشون، وهو مزيج من اسمه الأوسط وكنية والدته اليهودية.
  • قام بأداء صوت لشخصية في حلقة من حلقات المسلسل التلفزيوني The Simpson عام 2010.
  • له العديد من الأعمال الخيرية، فهو مشارك في دعم جمعية Demelza لدعم اطفال التوحد.
  • أصغر الأشخاص الذين لهم صورة في معرض الشخصيات الوطنية إلى جانب أفراد العائلة المالكة.

فيديوهات ووثائقيات عن دانيال رادكليف

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17