من هو تيموثي شالاميت - Timothée Chalamet؟

الاسم الكامل
تيموثي هال شالاميت
الوظائف
ممثل ، ممثل مسرحي
تاريخ الميلاد
1995 - 12-17 (العمر 23 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
جامعة كولومبيا،جامعة نيويورك
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

تيموثي شالاماي، ممثلٌ أمريكيّ بدأ مسيرتهُ الفنيّة سنة 2008، وحصل على ترشيحاتٍ لجائزة الأوسكار وجائزة غولدن غلوب وجائزة نقابة ممثلي الشاشة وجائزة البافتا لأفضل ممثل. وهو ثالث أصغر مرشحٍ لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل وأصغرهم منذ عام 1939.

نبذة عن تيموثي شالاميت

تيموثي هال شالاميت، ممثلٌ مسرحي أمريكي دخلَ عالم الشهرة من خلال دوره الرائع  “إيليو بيرلمان” في فيلم “Call Me by Your Name” وهو من إخراج “لوكا غوادانينو”.

وفقًا ل “أولي ريتشاردز” من مجلة Empire، فإن تمثيله لوحده “سيجعل الفيلم يستحق المشاهدة”. ولأدائه الرائع، رُشِّح لعدة جوائز كبرى من بينها “جائزة الأوسكار” و “بافتا” و “غولدن غلوب” و “جائزة نقابة ممثلي الشاشة” و “جائزة فيلم النقاد”. وهو ثالث أصغر مرشحٍ لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل، ومن المتوقع أن يفوز بالجائزة.

كانت بداية حياته المهنية كطفل إعلانات، ومثّلَ سابقًا في المسلسلات التلفزيونية “Law & Order” و “Royal Pains” و “Homeland”. في مهنته القصيرة التي لم تتجاوز العقد حتى الآن، كان قد عمل في أفلامٍ مثل “Interstellar” للمخرج كريستوفر نولان، و “Lady Bird” لغريتا جيرويغ و “Hostiles” لسكوت كوبر بالإضافة إلى مسرحية “Prodigal Son” لجون باتريك شانلي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تيموثي شالاميت

ولِدَ تيموثي هال شالاميت في 27 كانون الأول/ ديسمبر 1995 في هيلز كيتشن، مانهاتن. والده مارك شالاميت، محررٌ في اليونيسف، أمّا والدته نيكول فلندر، فهي وسيطةٌ عقارية وراقصة على مسرح برودواي سابقًا. لديه أختٌ أكبر منه تدعى بولين، وهي ممثلةٌ فرنسية وتعيش في باريس.

أثناء وجوده في المدرسة الثانوية، قُبل في ثانويةِ Fiorello H. LaGuardia للفن والموسيقا والفنون المسرحيّة، مما أثار اهتمامهُ بالتمثيل في سنٍّ مُبكرة. بعد تخرجه من المدرسة في عام 2013، التحق بجامعة كولومبيا بعد نصيحة كلير دانيز، ونُقل إلى كلية نيويورك بعد عام.

إنجازات تيموثي شالاميت

بدأ تيموثي شالاميت مهنتهُ كممثل، حيث ظهر في عددٍ من الإعلانات التجارية عندما كان طِفلًا. شارك في فيلمي رعب هما "Sweet Tooth" و "Clown" في عام 2008.

في عام 2009، ظهر لأول مرةٍ في التلفزيون بدور "إيريك فولي" ضحية القتل في حلقة "Pledge" في  المسلسل التلفزيوني "Law & Order" الذي استمر لفترةٍ طويلة، يليه دورٌ ثانويّ في الفيلم التلفزيوني "Loving Leah".

قدّم مسرحيةً لأول مرة في عام 2011، ولعب دور الصبي الفضولي "نيكولاس" البالغ من العمر 12 عامًا  في مسرحية "The Talls" التي عُرضت على مسرح برودواي، وهي كوميديا قادمة من السبعينيات. أشادَ كبير الممثلين المسرحيين لصحيفة "نيويورك ديلي نيوز" بأدائه الممتاز في المسرحية.

في عام 2012، حصل على دورين،حيث لعب دور "لوكا" في المسلسل الدرامي 'Royal Pains' و "فين والدن" في مسلسل 'Homeland'. بالنسبة لدوره الأخير، فقد ساهم في ترشيحه لجائزة نقابة ممثلي الشاشة للأداء المتميز لفرقة في مسلسلٍ درامي مع بقية الممثلين.

شارك بدورٍ صغير في الفيلم الدرامي- الكوميدي  "Men، Women & Children" الذي أخرجه "جايسون ريتمان" والذي حقق فشلًا تجاريًا وفنيًا. وفي العام نفسه، تلقى تعليقاتٍ إيجابية للعب الشخصية الشابة من سام في الفيلم الكوميدي "Worst Friends"، ذي العرض المحدود.

ومع ذلك، كان دوره الأكبر في ذلك العام هو تصوير شخصية الشاب توم كوبر، وهو ابن الشخصية الرئيسية التي لعبها "ماثيو ماكونهي"، في فيلم الخيال العلمي " Interstellar" لكريستوفر نولان الذي حقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، وحظي أيضًا بثناء النقاد للأداء الاستثنائي من فريق العمل.

في الفيلم الخيالي لأندرو دروز باليرمو "One & Two" عام 2015، لعب دور زاك البالغ من العمر 16 عامًا، الذي اكتشف مع شقيقته إيفا قدراتٍ خارقة عندما مرضت أمه.

وفي وقتٍ لاحقٍ من ذلك العام، قام بتصوير الشخصية المراهقة  لستيفن إيليوت، أمّا  الشخصية الأساسية  فقد لعبها جيمس فرانكو، وذلك في فيلم "The Adderall Diaries" و "تشارلي كوبر" في فيلم الكوميديا "Love the Coopers".

عاد إلى المسرح في شباط/ فبراير 2016 بعد أن اختاره الكاتب والمخرج "جون باتريك شانلي" والمنتج "سكوت رودين" للعب دور جيم كوين في مسرحية "Prodigal Son" في مسرح مانهاتن. وكان تصويره لشباب شانلي، وهو طفلٌ غير عادي من برونكس في مدرسةٍ إعداديةٍ جديدة في نيو هامبشاير عام 1963، قد حصل على إشادةٍ من النقاد وحصد له العديد من الجوائز والترشيحات.

في عام 2016 ، لعب دور الطالب المضطرب بيلي مقابل ليلي راب في فيلم  "Miss Stevens". بمقارنته مع جيمس دين، ذكر ستيفن هولدن في صحيفة "نيويورك تايمز" أنّه لا يرى أداءً أفضل من أداء تيموثي في "Death of a Salesman".

كان دوره البارز هو دور "إيليو بيرلمان"، وهو صبي إيطالي يبلغ من العمر 17 عامًا في الثمانينيات يقع في حبّ مساعدة والده "أوليفر" في فيلم الدراما "Call Me by Your Name" عام 2017. عمله الشاق في تعلّم اللغة الإيطالية والعزف على الغيتار والبيانو، جعله يحصل على ترشيحٍ في فئة "أفضل ممثل" في العديد من الجوائز المرموقة، بما في ذلك "غولدن غلوب" و الأوسكار.

في وقتٍ لاحقٍ من عام 2017، حصل على تعليقاتٍ إيجابية لتصوير دانيال ميدلتون في فيلم "Hot Summer Nights". وفي نفس العام، ظهر إلى جانب كريستيان بيل بدور الجندي فيليب ديجاردين في فيلم "Hostiles".

في عام 2018، صور دور الصبي المدمن على ميثامفيتامين، نيك شيف، في الفيلم الدرامي "Beautiful Boy". ومن المقرر أيضًا أن يشارك في البطولة مع سيلينا غوميز في فيلم ل وودي ألن "A Rainy Day in New York" وسيلعب دور هنري الخامس ملك إنجلترا في فيلم ديفيد ميكود "The King".

أشهر أقوال تيموثي شالاميت

حياة تيموثي شالاميت الشخصية

في عام 2013، كان تيموثي شالاميت على علاقةٍ مع "لورد ليون"، ابنة أيقونة البوب مادونا. كانت زميلته في المدرسة الثانوية وظهرا معًا في المسرحية المدرسية "Sweet Charity".

حقائق سريعة عن تيموثي شالاميت

  • تيموثي شالاميت هو مشجعٌ كبير لكرة القدم وفي طفولته حلم بأن يصبح لاعب كرة قدم.
  • في سن الثالثة عشرة، كان يقوم بتدريب الأولاد الصغار من ست إلى عشر سنوات في معسكرٍ لكرة القدم في فرنسا.
  • هو نصف فرنسي من جانب والده ونصف يهودي أمريكي من جانب والدته.
  • المخرج رودمان فليندر هو خاله، والمنتجة التلفزيونية والكاتبة إيمي ليبمان هي خالته وكان كاتب السيناريو الراحل هارولد فليندر جدّه من جهة أمه.
  • قال بعد تجدد مزاعم الاعتداء الجنسي ضد "ودي ألن" في أعقاب حركة #MeToo في تشرين الأول/ أكتوبر 2017 لوسائل الإعلام أنّه لن يقبل الأرباح من الفيلم القادم له، إذ سيتبرع بمكافأته لمبادرة تايم أب ضد التحرش والاعتداء ومركز LGBT في نيويورك و RAINN .

أحدث الأخبار عن تيموثي شالاميت

تيموثي شالاميت وريتشارد مادن يتألقان بحفل «BAFTA» (صور) - بوابة فيتو

  خطف كل من النجم العالمي الشهير تيموثي شالاميت والنجم العالمي الوسيم ريتشارد مادن أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتهما الجذابة على السجادة الحمراء في حفل ...

صور.. تيموثي شالاميت خلال حفل توزيع جوائز 'بافتا' - موقع البوابة نيوز

  خطف الممثل الشاب تيموثي شالاميت، الأنظار فور وصوله لحفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للسينما والتلفزيون 'بافتا' في دورتها الـ72. شالاميت، رشح للجائزة هذا ...

صور ابنة جوني ديب تواعد تيموثي شالاميت..ثنائي جديد في هوليوود - مجلة هي

  ها هو ثنائي جديد في هوليوود ليلي روز ابنة الأسطورة جوني ديب تواعد الممثل الشاب تيموثي شالاميت.

بالصور| تيموثي شالاميت يثير الجدل ببدلة منقوشة بالورود في مهرجان لندن السينمائي - مصراوي

  كتب- معتز حسن: شارك الفنان الشهير "تيموثي شالاميت" ضمن فعاليات "London Film Festival" لعام 2018 بإطلالة جذبت الأنظار، حيث ارتدى بدلة كلاسيكية سوداء عليها ...

تيموثي شالاميت في محادثات للانضمام لفيلم DUNE - Sada El-Bald صدى البلد

  ذكر موقع "هوليوود ريبورتور" أن الممثل الشاب تيموثى شالاميت والذى ترشح للأوسكار العام الماضى عن فيلم "نادينى باسمك" دخل فى محادثات للانضمام لفيلم "دينيس ...

فيديوهات ووثائقيات عن تيموثي شالاميت

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/04