من هو ديف باتل - Dev Patel؟

الاسم الكامل
ديف راج باتل
الوظائف
ممثّل.
تاريخ الميلاد
1990 - 04-23 (العمر 29 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
إنجلترا, لندن
درس في
لونجفيلد الوسطى،وايتمور الثانويّة.
البرج
الثور

ممثّلٌ بريطاني مبدع،كانت موهبته في التمثيل كافيةً جدًا لتنهمر عليه الجوائز من كلِّ مكان، ومن بينها جائزة الأوسكار.

نبذة عن ديف باتل

ديف باتل ممثّلٌ إنجليزي شهير ومعروف بدوره في فيلم “Slum Dog Millionaire”. بدأ مسيرته الفنية في التمثيل عام 2007 حين لعب دورَ مراهقٍ باكستانيّ نشأ في إنجلترا في المسلسل التلفزيوني البريطاني “Skins”. وقد أدّى ديف هذا الدور دون أيّ خبرةٍ سابقةٍ في التمثيل أو التدريبِ المهنيّ.

ارتقى سلّم الشهرة في عام 2008 بدوره الرئيسي “جمال مالك” في فيلم “Slum Dog Millionaire”. ورُشّشح باتل لجائزة البافتا لأفضل ممثّل وجائزة SAG كأفضل ممثّل مساعد، كما فاز الفيلم بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ومجموعة من الجوائز الأخرى.

بالنسبة لهذا الممثّل، فقد كان دوره في هذا الفيلم منصةً رائعةً لمهنته في التمثيل، ليشارك باتل بعده في العديد من الأفلام الناجحة الأخرى مثل “The Best Exotic Marigold Hotel” ، والفيلم الخيالي “Chappie” والفيلم الخيالي الشهير للأطفال “The Last Airbender”.

على الرغم من أنّ هذا الممثّل حقّق الكثير من الشهرة التي تُعدّ حلمًا لأي شخصٍ في مثل سنّه، إلّا أنّه لا يزال متواضعًا وممتنًّا لكلّ ما حققه، ويشكر والدته لمساعدتها ودعمها له في سنواته الأولى، والتي يعود الفضل لها في جعله ممثّلًا.

اليوم ياتل معروفٌ في جميعِ أنحاءِ العالم ليس فقط لمهاراته في التمثيل ومظهره الجميل، وإنّما أيضًا لنظرتهِ المتواضعةِ للحياة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ديف باتل

وُلد ديف باتل في 23 نيسان/ أبريل 1990 في لندن، إنجلترا. كان أبوه راج باتل استشاريًّا في تكنولوجيا المعلومات ينحدر من أصولٍ هندية وأمه أنيتا باتل ممرّضة.

درس ديف في مدرسة لونغفيلد الوسطى في هارو. وبينما كان في المدرسة، شارك بأنشطةٍ تمثيلية وعرض مهاراته في التمثيل في العروض المسرحية. شارك أيضًا في أنشطةٍ لا مدرسيّة عديدة، حيث نجح فيها بشكلٍ واضح. وقد كان طفلًا مفعمًا بالحيوية، حتى أنّ طاقته العالية كانت تجعله في كثيرٍ من الأحيان يواجه المشاكل مع المعلمين.

حصل باتل على دور البطولة في مسرحية ويليام شكسبير "Twelfth Night" الذي عُرض على خشبة المسرح المدرسي. وقد فاز بجائزة أفضل ممثّل لتمثيله دور السيّد أندرو أغويتشيك.

ثم ذهب فيما بعد إلى مدرسة وايتمور الثانويّة، حيث استمر في مشاركاته المسرحية. وقد ظهرت موهبته في التمثيل بسرعةٍ إلى الواجهة، وتمكّن من جذبِ الجماهير الحيّة بنجاحٍ من خلال أدائه الرائع. حصل في نهاية الأمر، على شهادة A في الشهادة العامة للتعليم الثانوي (GCSE) في التمثيل وأكمل مستويات AS الخاصة به بتميّز.

خلال سنته الأخيرة في وايتمور، شاهدت والدته إعلانًا مصوّرًا للمسلسل الدرامي "Skins". أخذت الأم باتل بسرعة لإجراء اختبار الأداء للتمثيل في اليوم التالي، على الرغم من أنّ باتل كان لديه امتحانٌ علمي في نفس اليوم!

بعد أدائه لاثنين من الاختبارات، لعب باتل دور "أنور كارال"، وهو شابٌ مسلمٌ باكستاني-بريطاني مراهق. وبسبب افتقاره إلى أية خبرةٍ في مهنة التمثيل، اعترف في اليوم الأول بأنّه ليس لديه أية فكرة حول ما يجب القيام به.

إنجازات ديف باتل

في عام 2007، بدأ ديف باتل مسيرته في التمثيل في المسلسل التّلفزيوني البريطاني "Skins"، حيث لعب دور "أنور" لمدة موسمين متتاليين. ثم حصل على أول فرصةٍ كبيرةٍ له في عام 2008، عندما لعب دور الشخصية الرئيسيّة في فيلم "Slumdog Millionaire" للمخرج داني بويل، حيث تعرّف المخرج بويل على الممثّل الشاب ديف من خلال ابنته "كيتلين بويل" التي كانت من أشدّ المعجبين بالمسلسل التلفزيوني "Skins".

وبحلول نهاية عام 2008، فاز باتل بالعديد من الجوائز لدوره الرئيسي في الفيلم الفائز بجائزة الأوسكار "Slumdog Millionaire". وقد شمل ذلك أيضًا جائزة السينما البريطانية المستقلة، وجائزة المجلس الوطنيّ للمراجعة (NBR)، وجائزة جمعية شيكاغو لنُقّاد السينما.

في تموز/ يوليو 2010، لعب ديف دور الشرير في الفيلم الخيالي ""The Last Airbender، وكان هذا الفيلم ناجحًا تجاريًا. ومع ذلك، تلقّى الكثير من المراجعات السلبيّة، حتى أن بعض النقّاد وصفوه بأنه فشلٌ فادح. لكنّ المفاجئ للجميع أن ديف قد تم ترشيحه لجائزة راتزي لأسوأ ممثل مساعد، وقد وُصف تمثيله بالمشوش.

في عام 2011، شارك في بطولة فيلم الكوميديا ​​الدرامية البريطاني "The Best Exotic Marigold Hotel" جنبًا إلى جنب مع جودي دينش وبيل ناي وماغي سميث وتوم ويلكينسون. ولأن لهجته الإنجليزية الأصليّة كانت قويةً للغاية، كان على الممثل أن يأخذ دروسًا صوتية لمدة ستة أشهر لإضفاء لكنةٍ هندية- إنجليزية ممتازة.

أصبح فيلم The Best Exotic Marigold Hotel"" من أكثر الأفلام إثارةً في العالم على الإطلاق، حيث تم تصنيفه ضمن الأفلام الأعلى ربحًا في العام في أستراليا ونيوزيلندا وبريطانيا. حصل الفيلم على إشادةٍ من النقّاد، فقد أشاد البعض بالمزايا الكوميدية الطبيعية للفيلم والحضور المادي الساحق في الفيلم.

من 2012-2014، لعب دور مدوّن أخبار متحمّس في سلسلة "The Newsroom". وفي نفس الوقت، ظهر إلى جانب الممثل جيمس فرانكو وهيذر غراهام في فيلم الدراما " About Cherry ". عُرض الفيلم في مهرجان برلين السينمائي الدولي 2012، ومع ذلك، لاقى مراجعاتٍ نقديةٍ فاترة، ولم يكن أداؤه جيدًا في شُبّاك التذاكر.

في عام 2014، تألّق في دور البطولة للفيلم الذي طال انتظاره"The Road Within" إلى جانب الممثلين روبرت شيهان وزوي كارافيتش. كان الفيلم منتظرًا بشكلٍ كبيرٍ ويرجع ذلك أساسًا إلى فكرته الافتتاحية عن ثلاثة أصدقاء ذاهبين في رحلةٍ على الطريق معًا. ومع ذلك، فقد تلقّى الفيلم مراجعاتٍ متفاوتة بشكلٍ عام.

في عام 2016، حصل ديف على دوره الكبير التالي في تمثيل شخصية سارو بيريرلي في فيلم السيرة الذاتية "Lion". لعب دور البطولة في الفيلم الممثّلة نيكول كيدمان وروني مارا وكان من إخراج المخرج الحالم غارث ديفيس. عُرض الفيلم لأول مرة في 10 أيلول/ سبتمبر 2016 في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وفاز ديف باتل بجائزة البافتا لأفضل ممثّل مساعد، وحصل على ترشيحٍ لجائزة الأوسكار لأفضل ممثّل مساعد.

لعب باتل دور البطولة في فيلم "Slumdog Millionaire" للمخرج داني بويل. وقد صدر هذا الفيلم في عام 2008 مصحوبًا بالكثير من الدعاية والإعلان. نال الفيلم مديح النقّاد لتصويره الواقعي للفقر في الهند، وفاز بثماني جوائز أوسكار بما في ذلك جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج. كما ذُكر الفيلم أيضًا لموسيقاه التصويرية التي ألّفها الملحّن المشهور أي. أر رحمن.

أشهر أقوال ديف باتل

حياة ديف باتل الشخصية

في عام 2009، بدأ ديف باتل بمواعدة شريكته في فيلم Slumdog Millionaire فريدا بينتو، واستمرا في المواعدة لمدة ستِّ سنوات قبل الإعلان عن انفصالهما.

يقوم ديف حاليًا بمواعدة الممثّلة الأسترالية تيلدا كوبام-هيرفي، وشُوهدا يسيران معًا في لوس أنجلوس في اليوم التالي لجوائز الأوسكار لعام 2017.

حقائق سريعة عن ديف باتل

  • ديف باتل، ممثلٌ هنديّ بريطاني، لذا لعب دور الولد الهندي الفقير في العديد من أفلامه!.
  • في فيلم "lion"، كان على الممثل أن يستعد لمدّةِ ثمانيةِ أشهر قبل تصوير الفيلم، لذا حصل ديف على جسمٍ جديد وغيّر مظهره تمامًا.
  • باتل شخصٌ محبٌ لعائلته، وخلال حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2017، كان ديف برفقة والدته على البساط الأحمر.

أحدث الأخبار عن ديف باتل

ديف باتل يخوض تجربته الإخراجية الأولى بفيلم 'Monkey Man' - موقع البوابة نيوز

  يخوض مرشح الأوسكار السابق ديف باتل، تجربته الإخراجية الأولى بفيلم 'Monkey Man'، والذي تستند أحداثه على واحدة من أشهر الأساطير الهندية القديمة. ومن المقرر ان يقوم ...

ديف باتل يلعب دور 'ديفيد كوبرفيلد' في فيلمه الجديد - موقع البوابة نيوز

  تعاقد الممثل الهندي الشاب ديف باتل، على بطولة فيلم جديد، يلعب خلاله دور'ديفيد كوبرفيلد'، بالتعاون مع المخرج أرماندو لانوتشي. أحداث الفيلم مستندة حول رواية ...

#أوسكار_2017.. ديف باتل: بذلت قصارى جهدى للمشاركة في فيلم Lion - FilFan.com

  حضر الممثل البريطاني ديف باتل، المرشح لجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Lion إلى السجادة الحمراء للمشاركة في حفل توزيع جوائز الأوسك...

في lion.. "ديف باتل" يعود بذكرياته للأوسكار - Masralarabia

  "الذكريات شيء فوق الإرادة، فوق القلب و فوق المشاعر، لهذا هي لا تُنسى " هذه المقولة لـ"مارك توين" نجدها طاغية في فيلم lion المرشح للأوسكار أفضل.

"ديف باتل" أفضل ممثل مساعد في حفل "بافتا" - الوطن

  فاز الممثل البريطاني ديف باتل بجائزة أفضل ممثل مساعد في النسخة الـ74 من حفل توزيع جوائز "بافتا"، المقام الآن في قاعة ألبرت الملكية عن فيلم "lion&.

فيديوهات ووثائقيات عن ديف باتل

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/05