من هو أندريه سيلفا - Andre Silva؟

الاسم الكامل
أندريه سيلفا
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1995 - 11-06 (العمر 23 عامًا)
الجنسية
برتغالية
مكان الولادة
البرتغال, باغيم دي مونت
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

أندريه سيلفا، هو لاعب كرة قدم برتغالي، لعب مع منتخب بلاده في كأس العالم في روسيا.

نبذة عن أندريه سيلفا

وُلد أندريه سيلفا في 6 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1995 في باغيم دي مونت في البرتغال. بدأ اللعب صغيرًا وهو في سن الثامنة، وعندما بلغ الخامسة عشر من عمره انضم إلى فريق بورتو ليلعب مع الشباب. استمر سيلفا لأربعة مواسم مع بورتو بين فريقي الشباب والرجال قبل أن ينتقل إلى نادي ميلان الإيطالي في صيف عام 2017.

على صعيد المنتخب، مثل سيلفا المنتخب البرتغالي بفئاته العمرية المختلفة قبل أن يلعب مع المنتخب الأول أولى مبارياته عام 2016.

شارك سيلفا مع المنتخب البرتغالي في كأس القارات عام 2017 وكأس العالم في روسيا عام 2018.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أندريه سيلفا

وُلد أندريه سيلفا في 6 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1995 في باغيم دي مونت في البرتغال.

بدأ سيلفا ممارسة كرة القدم منذ عمر الثامنة، ولعب في عدة أنديةٍ للهواة منها سالغيريوس، قبل أن ينتقل إلى بوافيشتا ثم إلى بورتو وهو في عمر الخامسة عشر.

إنجازات أندريه سيلفا

لعب أندريه سيلفا أولى مبارياته مع فريق بورتو للشباب في آب/ أغسطس عام 2013، وفي الموسم الذي تلاه لعب 34 مباراة مع الفريق وسجل 7 أهداف، ليحتل مع فريق بورتو للشباب المركز الثالث عشر في دوري الدرجة الثانية.

في 29 كانون الأول/ ديسمبر عام 2015، لعب سيلفا أول مباراةٍ له مع فريق بورتو الأول ضد ماريتيمو، وبعدها بعدة أيام شارك في أول مباراةٍ له في الدوري البرتغالي. خلال مسيرته مع بورتو، لعب سيلفا 125 مباراة في أربعة مواسم سجل خلالها 41 هدفًا.

في حزيران/ يونيو عام 2017، وقّع سيلفا عقدًا انتقل بموجبه إلى نادي ميلان الإيطالي مقابل 47.5 مليون دولار، ولعب مع الفريق مباراته الأولى في 27 تموز/ يوليو في التصفيات المؤهلة للدوري الأوروبي، كما سجل ثلاثيةً لاحقًا في الدور الثاني من التصفيات. رغم انطلاقة سيلفا القوية مع ميلان، إلّا أنّه خسر مركزه الأساسي في التشكيلة لاحقًا.

على الصعيد الدولي، فقد لعب أندريه سيلفا مع المنتخب البرتغالي بمختلف فئاته العمرية، وتم استدعاؤه للمنتخب البرتغالي الأول ليلعب أول مباراةٍ له في 1 أيلول/ سبتمبر عام 2016 ضد جبل طارق.

سجل سيلفا أول أهدافه مع المنتخب ضد أندورا في 7 تشرين الأول/ أكتوبر عام 2016، ومثل المنتخب في كأس القارات عام 2017 ثم في كأس العالم في روسيا 2018.

أشهر أقوال أندريه سيلفا

حياة أندريه سيلفا الشخصية

رغم صغر سن أندريه سيلفا ونشاطه على وسائل التواصل الاجتماعي، إلّا أنّ حياته الشخصية بعيدةٌ تمامًا عن الإعلام، ولم يقم سابقًا بنشر أية صورة توضح ارتباطه.

حقائق سريعة عن أندريه سيلفا

يتقاضى أندريه سيلفا راتبًا سنويًا في ميلان يبلغ 2.61 مليون دولار.
وقّع سيلفا عقد رعاية مع شركة نايك.
يحب أندريه السيارات الفارهة ويملك عدة أنواعٍ منها.
لدى أندريه شقيقٌ واحد يدعى ألفونسو.

فيديوهات ووثائقيات عن أندريه سيلفا

المصادر

info آخر تحديث: 2018/12/30