من هو صامويل أومتيتي - Samuel Omtiti؟

الاسم الكامل
صامويل أومتيتي
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1993 - 11-14 (العمر 25 عامًا)
الجنسية
فرنسية،كاميرونية
مكان الولادة
الكاميرون, ياوندي
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

لاعب كرة قدم فرنسي محترف يلعب كمدافعٍ مع النادي الإسباني برشلونة والفريق الوطني الفرنسي.

نبذة عن صامويل أومتيتي

وُلد صامويل أومتيتي في 14 تشرين الثاني/ نوفمبر 1993 في ياوندي، الكاميرون. وهو لاعب كرة قدمٍ فرنسي محترف يلعب كمركز دفاعٍ لفريق برشلونة الإسباني ومنتخب فرنسا الوطني.

بدأ أومتيتي مسيرته الاحترافية مع ليون في عام 2012، حيث فاز بكأس فرنسا وكأس الدوري في ذلك العام. بلغ مجموع المباريات التي لعبها 170 مباراة سجّل فيها ثلاثة أهداف. وبعد فوزه في 47 مباراة دولية، سجّل ثلاثة أهداف على مستوى الشباب، بما في ذلك الفوز بكأس العالم تحت سن العشرين.

قدم أومتيتي أول مشاركةٍ له مع فرنسا في كأس الأمم الأوروبية 2016، حيث وصلت بلاده إلى النهائي. كما شارك مع المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2018 وسجل هدف المبارة الوحيد ضد بلجيكا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات صامويل أومتيتي

وُلد أومتيتي في 14 تشرين الثاني/ نوفمبر 1993 وأمضى أول عامين من حياته في مدينة ياوندي الكاميرونية. والدته آني نغو.

بدأ صامويل مسيرته كلاعب كرة قدم عندما كان عمره ست سنوات بالانضمام إلى نادي مينيفال، وفي وقتٍ لاحق، انضم إلى ليون وأصبح بديلًا في مباراة مع روبين كازان. سجل أول هدفٍ رسمي له أمام تروي في 12 كانون الثاني/ يناير 2013.

إنجازات صامويل أومتيتي

ضُمّ أومتيتي لأول مرة إلى فريق ليون في 16 آب/ أغسطس 2011، وبقي في صفوف لاعبي الاحتياط. وبدأ مشواره الاحترافي في 8 حزيران/ يونيو 2012، حيث لعب المباراة بأكملها وحقّق فوزًا مع فريقه بنتيجة 3-1 على غريمه المحلي ليون-دوتشير في مباراة كأس فرنسا. بعد ستة أيام، ظهر لأول مرة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي في مباراةٍ انتهت بالهزيمة خارج ملعبه أمام مونبيلييه، حيث لعب المباراة كاملة. لعب ما مجموعه 18 مباراة في موسمه الأول.

في موسم 2012-2013 ، أصبح عضوًا أكثر أهميةً في فريق ليون الأول. وفي 12 كانون الثاني/ يناير 2013، سجل هدفه الأول ضد تروي وأنهى الموسم بـ 32 مباراة سجّل خلالها هدفين. في نهاية موسم 2015–2016، تم اختياره "أفضل لاعبٍ في الموسم" من قبل مشجعي ليون، متقدِّمًا في ذلك على ألكسندر لاكازيت.

في 30 حزيران/ يونيو 2016، وقّع أومتيتي عقدًا مع نادي برشلونة الإسباني مقابل مبلغٍ قدره 25 مليون يورو. وفي 17 آب/ أغسطس، ظهر أومتيتي لأول مرة مع برشلونة في مباراة الإياب من عام 2016 في كأس السوبر الإسباني التي فاز فيها برشلونة 3-0 على إشبيلية ورفع الكأس.

أُصيب أومتيتي في ركبته في أيلول/ سبتمبر 2016 أثناء التدريب في برشلونة، ممّا تسبب في غيابه عن مباراةٍ حاسمةٍ في الدوري الإسباني ضد أتلتيكو مدريد. وقد سجّل هدفه الأول للنادي في 4 آذار/ مارس 2017 ضد سيلتا دي فيجو حيث فاز نادي برشلونة 5-0.

لعب بعد ذلك دورًا مهمًا في دوري أبطال أوروبا UEFA لعام 2016 في المرحلة الثانية من الدور 16 ضد باريس سان جيرمان، حيث بدأ المباراة جنبًا إلى جنب مع جيرارد بيكيه وخافيير ماسكيرانو في شراكةٍ دفاعيةٍ مركزيةٍ من ثلاثة لاعبين. ساعد أومتيتي زملاءه في تحقيق فوزٍ تاريخي 6-1، وحقّق أكبر عددٍ من الرجوع إلى المنطقة الدفاعية في تاريخ دوري أبطال أوروبا. 

بفوزه في 2016 - 2017 بكأس الملك الإسباني، أصبح أومتيتي الخيار الأول في الدفاع في نادي برشلونة في كأس السوبر الإسباني بينما كان يعاني النادي من فقدان نيمار، فقد بدأ الموسم بشكلٍ رائع وساعد برشلونة في الحفاظ على بدايةٍ من دون هزيمة للموسم في الدوري الإسباني ودوري الأبطال.

اعتبارًا من 20 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، أصبح أومتيتي بمساعدة المدرب إرنستو مع حارس المرمى مارك أندريه تيرستيجين مسؤولًا عن دخول أقل عددٍ من الأهداف في مرمى برشلونة في الدوريات الأوروبية الخمس الأولى. لكن أُصيب أومتيتي في 2 كانون الأول/ ديسمبر 2017 بأوتار الركبة اليمنى واستُبعد لمدة 8 أسابيع.

في 21نيسان/ أبريل، ظهر أومتيتي مع برشلونة في نهائي كأس الملك الإسباني 2018، وحقق فوزًا بنتيجة 5-0 على إشبيلية في ملعب واندا ميتروبوليتانو. وقد جدّد عقده مع برشلونة حتى عام 2021، إضافةً إلى عامين يلعب معه مقابل رفع الرسوم حتى 60 مليون يورو، كما سيتقاضى راتبًا يتناسب مع دوره في الفريق.

لعب أومتيتي مع منتخب فرنسا دون سن 21، وقد كان عضوًا أساسيًا في الفريق الذي فاز بأول بطولةٍ عالميةٍ وهي كأس العالم تحت 20 سنة. لعب في كل مباراة تقريبًا، لكنّه غاب عن المباراة النهائية ضد الأوروغواي بسبب بطاقةٍ حمراء حصل عليها في الدور قبل النهائي ضد غانا.

في 17 نيسان/ أبريل 2018، أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أنّه مدرجٌ في تشكيلة المنتخب الفرنسي التي ستلعب في كأس العالم FIFA، وقد سجّل أومتيتي هدف المباراة الوحيد بضربة رأسٍ من ركلةٍ ركنية في نصف النهائي ضد المنتخب البلجيكي، ليتأهل المنتخب الفرنسي إلى المباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخه.

أشهر أقوال صامويل أومتيتي

حياة صامويل أومتيتي الشخصية

يواعد أومتيتي أليكساندريا دولاوي التي يُقال أنّها تنحدر من أصولٍ كولومبيةٍ وفرنسية، لكنّه لم يتزوج حتى الآن.

حقائق سريعة عن صامويل أومتيتي

  • أمضى سابقًا سبع سنوات مع نادي ليون الأول.
  • أمضى سنواته الأولى من الشباب مع مينيفال.
  • ساعد فريق فرنسا دون سن العشرين في الفوز بكأس العالم تحت 20 سنة FIFA.
  • أمضى أول عامين من حياته في ياوندي، الكاميرون.
  • أومتيتي مسلم.
  • أخوه يانيكي أومتيتي هو مدير أعماله حاليًا.
  • ذكرت بعض المصادر الموثوقة أن راتبه 75 ألف جنيه استرليني في السنة، أي ما يعادل 100 ألف دولار. واعتبارًا من عام 2018، تجاوزت القيمة الصافية المقدرة لأومتيتي مبلغ 3 ملايين دولار.
  • تشمل ثروته أيضًا سيارته الفاخرة "بنتلي" وسعرها 181 ألف دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن صامويل أومتيتي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/08/05