من هو كاسبر شمايكل - Kasper Schmeichel؟

الاسم الكامل
كاسبر بيتر شمايكل
الوظائف
حارس مرمى ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1986 - 11-05 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
دنماركية
مكان الولادة
الدنمارك, كوبنهاغن
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

لاعبُ كرةِ قدمٍ دنماركي، لَعبَ حارسًا للمرمى في عددٍ من الأندية الإنجليزية وفي منتخب بلاده الدنمارك.

نبذة عن كاسبر شمايكل

كاسبر شمايكل لاعب كرة قدمٍ دنماركيٍ محترف، يلعبُ حارسًا للمرمى في نادي ليستر سيتي الإنجليزي وفي منتخب الدنمارك الوطني. هو ابن بيتر شمايكل حارس المرمى السابق لنادي مانشستر سيتي.

بدأ مع نادي مانشستر سيتي وانتقل كلاعبٍ مُعارٍ بين أندية دارلينغتون وبيري وفالكيريك قبل أن يلعب أول مباراةٍ له مع نادي مانشستر سيتي. ومع أنّه كان قريبًا من ارتداء القميص رقم 1 في الفريق مع بداية موسم 2007-2008، إلَّا أنَّ ظهور حارس المرمى الإنجليزي المحترف جو هارت سبَّبَ إعارته لنادي كاردف سيتي.

وفي كانون الثاني/ يناير عام 2009 وقَّع نادي مانشستر سيتي عقدًا مع حارس المرمى الإيرلندي الدولي شاي كيفين فكان ذلك بمثابة دليلٍ على انخفاض أسهم شمايكل في النادي، ليُسمح له في آب/ أغسطس عام 2009 بالتواصل مع لاعب كرةِ القدم السابق السويدي سفين غوران إريكسون والمدير الحالي لنادي نوتس كاونتي “ماكبيس” فبقي معهُ لموسمٍ واحدٍ كان من أنجحها بالنسبة للنادي ولشمايكل نفسه، حيث أنهي عقده مع النادي بموافقة الطرفين إثر إحالته ليشرف على أمور النادي المالية الأمر الذي جعل مغادرته للنادي أمرًا ضروريًا.

في عام 2010 انضم شمايكل لنادي ليدز يونايتد لموسمٍ واحدٍ حيث انتقل في أيار/ مايو ضمن صفقةٍ مع إيركسون الذي أصبح مدير نادي ليستر سيتي، لعب 250 مباراةً مع النادي وحقق بطولة الدوري الإنجليزي في موسم 2013-2014 وبطولة الدوري الممتاز في موسم 2015-2016.

لعب شمايكل 17 مباراةً لصالح منتخب الدنمارك الوطني تحت سن 21، كما دُعي ليلعب لصالح المنتخب الدنماركي أول مرة في مباراةٍ ضدَّ منتخب آيسلندا في 13 أيار/ مايو 2011، وشارك ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب في كأس أمم أوروبا عام 2012 لتكون أول مباراةٍ له عام 2013.

وبحلول آذار/ مارس عام 2018 يكون شمايكل قد حمى شباك منتخب الدنمارك في أكثر من 30 مباراةٍ في مختلف البطولات.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كاسبر شمايكل

وُلد كاسبر بيتر شمايكل في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر 1986 في كوبنهاغن- الدنمارك. والده بيتر شمايكل حارس المرمى السابق لنادي مانشستر سيتي ووالدته بنتي شمايكل.

أمضى معظم طفولته في إنجلترا، ممّا ترك أثرًا في لهجته، وخلال تلك الفترة التي لعب فيها والده بيتر لصالح مانشستر سيتي، انتسب كاسبر لمدرسة هولم هول للقواعد في مانشستر الكبرى. وعندما انتقل والده إلى نادي سبورتينغ في لشبونة، درس كاسبر في مدرسة سانت جوليان في البرتغال.

سائرًا على خطا والده، بدأ اهتمام شمايكل بكرة القدم منذ أن كان صغيرًا، فانضمَّ في البداية إلى نادي إستوريل البرتغالي لينتقل بعد سنتين إلى نادي مانشستر يونايتد للشباب بموجب عقدٍ طويل الأمد.

وفي عام 2005 انضم لفريق مانشستر يونايتد الأول بعد فترةٍ من الإعارات بين عدة أندية هي دارلينغتون وكاردف سيتي وكفينتري سيتي ليُثبت من خلالها موهبته.

إنجازات كاسبر شمايكل

انضمَّ شمايكل إلى نادي مانشستر سيتي في أيلول/ سبتمبر عام 2002 بموجب عقدٍ طويل الأمد، وفي كانون الثاني/ يناير عام 2006 انضمَّ لنادي دارلينغتون لكرة القدم كلاعبٍ مُعار، فكانت أولى مشاركاته مع النادي في مباراةٍ ضدَّ نادي بيتربورد يونايتد في 14 كانون الثاني/ يناير 2006 فاز فيها نادي دارلينغتون بنتيجة 2-1 حيثُ تلقَّت شباك شمايكل هدفًا وحيدًا سجَّله المهاجم جيمس كوين.

كانت أول مرةٍ يحافظ فيها على شباكه نظيفةً بعد ثلاثة أيامٍ في مباراةٍ ضدَّ نادي غريمسبي تاون، ليشارك في مباراتين بعدها قبل أن يعود إلى نادي مانشستر سيتي، ليُعار بعد شهرٍ لصالح نادي بيوري لمدة ثلاثة أشهر شارك فيها 15 مرةً مع النادي.

في كانون الثاني/ يناير عام 2007 التحق شمايكل بصفوف نادي فالكيرك لاعبًا مُعارًا، وفي 18 شباط/ فبراير 2007 حصلَ كاسبر على لقب رجل المباراة عندما لعب مع فريقه ضدَّ نادي رينجرز. في آب/ أغسطس عام 2007 كانت أول مباراةٍ له مع نادي مانشستر سيتي ضدَّ نادي ويست هام يونايتد، وفي 25 آب/ أغسطس 2007 شارك شمايكل في مباراةٍ ضدَّ نادي آرسنال تمكن فيها من حماية شباكه من ركلة جزاءٍ نفَّذها مهاجم نادي آرسنال روبن فان بيرسي.

وفي بطولة الدوري الممتاز لعام 2007، لعب شمايكل أول سبع مبارياتٍ مع نادي مانشستر سيتي والتي كانت ضدَّ أندية مانشستر يونايتد ونادي ويست هام ونادي أستون فيلا إضافةً لنادي ديربي كاونتي، تلقت شباكه خلالها 5 أهدافٍ فقط.

في أيلول/ سبتمبر عام 2007 وقع عقدًا لمدة 4 سنواتٍ مع نادي مانشستر سيتي تضمَّن إعارته شهرًا واحدًا لنادي كاردف سيتي، وقبل أن تنتهي المدة طلب شمايكل تمديد فترة الإعارة، فكان له ما أراد ومُدّدَ العقد مع النادي حتى العام التالي. لاحقًا صرَّح سفين غوران إريكسون مدير مانشستر سيتي أنّ حارس المرمى جوي هارت هو الأول في النادي فطالب الحارس أندرياس إيساكسون الانتقال من النادي، عندها قرر إريكسون إعادة شمايكل من الإعارة بعد انتهاء عقده مع نادي كارديف سيتي.

انضم شمايكل لنادي كوفينتري سيتي لاعبًا مُعارًا حتى نهاية الموسم، ثمَّ عاد إلى ناديه ليرتدي قميص رقم 16، ليلعب في كانون الأول/ ديسمبر عام 2008 آخر مباراةٍ له مع مانشستر سيتي في الدوري الأوروبي ضدَّ نادي راسينغ دي سانتاندير. وفي 14 آب/ أغسطس 2009 وقَّع شمايكل عقدًا مع نادي نوتس كاونتي ومديره الجديد سفين غوران إريكسون المدير السابق لنادي مانشستر سيتي. بلغت قيمة العقد 1 مليون جنيه استرليني سنويًا، وكانت أول مباراةٍ له مع النادي في 22 آب/ أغسطس 2009 ضدَّ نادي داغينهام آند ريدبريدج، والتي انتهت بفوز نوتس بنتيجة 0-3.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر حصلَ على جائزة لاعب الشهر، وقبل مباراته ضدَّ نادي دارلينغتون بوقتٍ قصير، أعلن النادي السماح لشمايكل بالانتقال في نهاية الموسم مع أن عقده لن ينتهي قبل 4 سنوات.

وقَّعَ شمايكل عقدًا لمدة سنتين مع نادي ليدز يونايتد بتاريخ 27 أيار/ مايو 2010 وحصل على قميص رقم 1، لتكون أول مباراةٍ له كحارسٍ أساسي في 7 آب/ أغسطس 2010 في بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم ضدَّ نادي ديربي كاونتي انتهت بخسارته بنتيجة 2-1، كما رُشّحَ اسمه لجائزة لاعب الدوري لشهر أغسطس، لكنّها ذهبت لصالح عادل تاعرابت لاعب نادي كوينز بارك رينجرز.

في 8 كانون الثاني/ يناير 2011، ساهم شمايكل بتحقيق التعادل لنادي ليدز في مباراة الذهاب ضد نادي آرسنال ضمن منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي، ليخسر مباراة الإياب بنتيجة 3-1 أمام الآرسنال، ومع ذلك حقق شمايكل لقب لاعب كأس الاتحاد الإنجليزي.

أعلن نادي ليدز موافقته على طلب نادي ليستر سيتي ضمَّ شمايكل لصفوفه في 20 حزيران/ يونيو 2011، ممّا شكّلَ صدمةً له لرغبته في البقاء مع نادي ليدز حتى نهاية عقده. وبعد 7 أيام وقع عقدًا لمدة ثلاث سنواتٍ مع النادي بمديره الجديد اللاعب السابق سفين غوران إريكسون، مدير أندية شمايكل السابقة، لكن كانت بدايته مع النادي متعثرة، فخلال أول شهرٍ من الموسم تلقى شمايكل بطاقةً حمراء في مباراةٍ ضدَّ نادي نوتنغهام فورست وذلك في 20 آب/ أغسطس 2011، لكن تحسَّن أداؤه لاحقًا. وخلال تلك الفترة شارك في 52 مباراةٍ حافظَ في 17 مباراةٍ منها على شباكه نظيفةً وتصدَّى لأربع ركلات جزاءٍ، كما حقق لقب أفضل لاعب لذلك العام وأفضل لاعبٍ ضمن ناديه.

في 16 نيسان/ أبريل 2013 كانت مشاركته المئة مع نادي ليستر سيتي خلال مباراةٍ فاز فيها بنتيجة 3-2 على فريق بولتون واندررز، ونتيجةً لأدائه أُدرِجَ اسمه في الفريق الذي يضم أفضل لاعبي كرة القدم المحترفين في العالم وذلك إلى جانب قائد الفريق ويس مورغان.

في نهاية موسم 2013-2014، أعلن نادي ليستر سيتي أن شمايكل وقَّعَ عقدًا مدَّدَ فيه بقاءه مع النادي لمدة 4 سنوات وذلك حتى نهاية صيف 2018.

مسيرة شمايكل حافلةٌ بالمنجزات، ففي 2 أيار/ مايو 2016 حقَّق لقب الدوري الممتاز مع ناديه عندما كان عمره 29 عامًا، ثم مدَّدَ العقد لخمس سنواتٍ جديدةٍ أي حتى عام 2021، فكانت أول مشاركةٍ له في بطولة درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في مباراةٍ ضدَّ نادي مانشستر يونايتد والتي انتهت بفوز ليستر سيتي 2-1، كما شارك في مباراةٍ ضدَّ نادي بريجتون فاز فيها ليستر سيتي بنتيجة 2-0، تمكن مايكل فيها من التصدي لركلةِ جزاء.

شارك شمايكل مع منتخب بلاده الدنمارك تحت سن 19 في آب/ أغسطس عام 2004، فكانت أول مشاركةٍ له في مباراةٍ ضدَّ منتخب إيرلندا الشمالية في 2 أيلول/ سبتمبر 2004، واستمر مع المنتخب حتى استُدعي للمشاركة مع المنتخب تحت سن 20 في تشرين الأول/ أكتوبر عام 2005، إلّا أنّه لم يشارك في أيّة مباراةٍ حتى عام 2006، لينضمَّ بعد ذلك إلى المنتخب تحت سن 21 بديلًا للمصاب ثايس راسموسين، حيث شارك في 17 مباراةٍ دولية في الفترة بين عامي 2007 و 2008.

في 13 أيار/ مايو 2011 انضمَّ إلى منتخب الدنمارك الأول في مباراةٍ ضدَّ منتخب آيسلندا، لكنّه بقي على مقاعد البدلاء، وفي 29 أيار/ مايو 2012 انضمَّ إلى تشكيلة المنتخب المشارك في كأس أمم أوروبا عام 2012، فشارك في إحدى المباريات الودّية ضد منتخب مقدونيا في عام 2013، كما لعب مباراةً ضدَّ منتخب مالطا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم عام 2014.

مؤخرًا، لعب شمايكل مع منتخب بلاده المشارك في كأس العالم عام 2018 المقام في روسيا، وحصل على جائزةِ رجلِ المباراة بعد ثلاث مباريات حافظ فيها على شباكه نظيفةً.
وفي مباراة الدنمارك مع كرواتيا، حقق شمايكل لقب رجل المباراة بعد تصديه لضربة جزاء نفَّذها اللاعب الكرواتي لوكا مودريدتش في الوقت الإضافي، ثم تمكَّن من التصدي لضربتين خلال الركلات الترجيحية، لكنّ المباراة انتهت لصالح كرواتيا.

أشهر أقوال كاسبر شمايكل

حياة كاسبر شمايكل الشخصية

متزوج من ستن غلباند ولديه طفلان هما ماكس وإيزابيلَّا.

حقائق سريعة عن كاسبر شمايكل

التقى شمايكل بصديق طفولته اللاعب أليكس بروس، ابن لاعب نادي مانشستر يونايتد السابق ستيفي بروس وصديق والده بيتر، إثر انتقال أليكس لنادي ليدز يونايتد.
في مباراة نادي ليستر سيتي ضدَّ نادي نوتينغهام فوريست، حصل شمايكل على بطاقةٍ حمراء في الدقيقة 79 وذلك بعد أن استحق بطاقتين صفراوين، الأولى كانت عندما حرَّك الكرة عن نقطة ركلة الجزاء عندما همَّ اللاعب لويس مكجوجان بتنفيذها، والثانية كانت عندما رمى الكرة بعيدًا بعد أن تصدى لضربةٍ مباشرةٍ بنجاح وذلك في محاولةٍ لتضييع الوقت، ليعتذر شمايكل بعد المباراة.
في كانون الأول/ ديسمبر عام 2014، تعرَّض شمايكل لإصابةٍ أثناء التدريب أبعدته لفترةٍ عن الملاعب، حيث حلَّ محلَّه حارس المرمى مارك شوارزر، ليعود من الإصابة في 21 آذار/ مارس 2015.

أحدث الأخبار عن كاسبر شمايكل

رسميا.. ليستر سيتي يجدد عقد حارسه كاسبر شمايكل حتى 2023 - اليوم السابع - Youm7

  أعلن نادى ليستر سيتي الإنجليزي اليوم الجمعة عن تجديد عقد حارسه الدنماركى كاسبر شمايكل حتى عام 2023.

كاسبر شمايكل: ليستر سيتي سيعتمد على طريقة جديدة ضد مانشستر يونايتد - إرم نيوز

  قال كاسبر شمايكل حارس مرمى ليستر سيتي، إن فريقه سيعتمد أسلوبَ الاستحواذ على الكرة بدلًا من طريقته المألوفة باللجوء للهجمات المرتدة، لكن هذا التحوّل لن يكون سهلًا ...

كاسبر شمايكل الأخطبوط الدنماركي - البيان

  انضمّ الدنماركي كاسبر شمايكل إلى قائمة عمالقة حراس المرمى في مونديال روسيا 2018 وأثبت علو كعبه ومستوى لا يقل عن والده بيتر.

مباراة كرواتيا ضد الدنمارك.. كاسبر شمايكل فخور رغم الخروج بركلات الترجيح - إرم نيوز

  ربما لم يكن بإمكان كاسبر شمايكل القيام بأكثر مما فعله خلال مواجهة كرواتيا، لكن حارس الدنمارك أنهى اللقاء بشعور غريب بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة مع ...

كاسبر شمايكل.. رحلة إلى القمة بعيدا عن ظلال أسطورة والده - في الجول

  "هذه اللحظة ظلت جزء من مخيلتي لمدة تزيد على 25 عاما، حينما كان أبي يلعب لمانشستر يونايتد كنت أقف خلف المرمى وأرى كانتونا وبيكام ومارك هيوز وجيجز، اعتدت رؤية ...

فيديوهات ووثائقيات عن كاسبر شمايكل

المصادر

info آخر تحديث: 2019/01/01