من هو نيكولاي كوستر-والداو - Nikolaj Coster-Waldau؟

نيكولاي كوستر-والداو
الاسم الكامل
نيكولاي يورغين أوسكار فريتزر كوستر-والداو
الوظائف
ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1970 - 07-27 (العمر 48 عامًا)
الجنسية
دنماركية
مكان الولادة
الدنمارك, رودكوبينغ
درس في
مدرسة الدنمارك الوطنية للفنون الاستعراضية
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

نيكولاي كوستر-والداو هو ممثل و كاتب سينمائي ومنتج دنماركي. معروف بدور “جيمي لانستر” وهو عضو في الحرس الملكي في المسلسل الشهير “صراع العروش” ‘Game of Thrones’.  والذي حصل بسببه على جائزة من قبل Primetime Emmy Award كأفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي في عام 2018.

نبذة عن نيكولاي كوستر-والداو

نيكولاي كوستر-والداو هو ممثل و كاتب سينمائي ومنتج دنماركي. معروف بدور “جيمي لانستر” وهو عضو في الحرس الملكي في المسلسل الشهير “صراع العروش” ‘Game of Thrones’.  والذي حصل بسببه على جائزة من قبل Primetime Emmy Award كأفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي في عام 2018.

وهو معروف أيضًا بالظهور في عدد من الأفلام، مثل “Nightwatch” و”A Thousand Times Good Night” و “Headhunters”. وهو سفير النوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي قضايا مثل المساواة بين الجنسين وتغير المناخ. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن نيكولاي كوستر-والداو.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نيكولاي كوستر-والداو

وُلد نيكولاي كوستر والداو في 27 يوليو 1970 في بلدة رودكوبينغ في الدنمارك. والده يورغن أوسكار فريتزر والداو و ووالدته هاني سوبورج كوستر، وترعرع كوستر والداو بشكل أساسي مع والدته بعد طلاق والديه.

في عام 1998، توفي والده بعد ذلك أصبح تحت وصاية والدته. تخرج من المدرسة الوطنية الدنماركية للمسرح والرقص المعاصر "Danish National School of Performing Arts" في عام 1993.

إنجازات نيكولاي كوستر-والداو

بدأت مسيرة التمثيل لنيكولاي كوستر -والداو عندما ظهر لأول مرة في دور المسرح في دور"ليرتس" في مسرحية "هاملت" التي عرضت على مسرح بيتي نانسن. في عام 1994، ظهر في الفيلم الدنماركي "نايت واتش".

ثم انتقل إلى التمثيل في عدد من الأفلام الدنماركية مثل "Wildside" و"The Cable Club" و"Misery Harbour". في عام 1997، مثل في فيلم Bent وكان هذا أول ظهورٍ له في فيلم بريطاني.

بعد أربع سنوات، بدأ حياته المهنية في الولايات المتحدة مع فيلم "سقوط الصقر الأسود" "بلاك هوك داون" من إخراج ريدلي سكوت. وقام بعد ذلك بتأدية عدد من الأدوار في أفلام "Enigma" و "24 Hours in the Life of a Woman" و "Stealing Rembrandt".

في عام 2004، ظهر كوستر- والداو كشرير في فيلم الأكشن "My Name is Modesty". في العام التالي ، قام بدور "Village Sheriff" في فيلم "Kingdom of Heaven" وظهر أيضًا في فيلم "The Headsman".

بعد ذلك قام بأداء دور "ليام" في فيلم "Firewall" لريتشارد لونكين في عام 2006. ثم قام الممثل الدنماركي بلعب دور محقق جرائم القتل "جون أمستردام" في دراما فوكس التلفزيونية "نيو أمستردام".

من 2009 إلى 2010، ظهر في خمس حلقات من "The Left Wing Gang". ثم في عام 2011، بدأ يلعب دور "جيمي لانستر" على قناة HBO في مسلسل "صراع العروش".

في ذلك العام ، اشترك كوستر-والداو أيضًا بأفلام "Blackthorn" و"Headhunters". و قام ببطولة فيلم الرعب "ماما" عام 2013، وقد لقي الفيلم نجاحًا كبيرًا في البوكس أوفيس.

في العام نفسه، لعب دور "سايكس" في فيلم أفلام الخيال العلمي "Oblivion" وكذلك ماركوس في الدراما "A Thousand Times Good Night". بعد ذلك بفترة وجيزة ، ظهر في فيلم الإثارة الدنماركي "A Second Chance" بدور أندرياس في عام 2014. و في عام 2016، قام بالتمثيل في فيلم الفنتازيا والأكشن "آلهة مصر" (Gods of Egypt).

في العام التالي، قام ببطولة فيلم الكوميديا السوداء "الجرائم الصغيرة". و في عام 2017 ، ظهر والداو في فيلم "Shot Caller" من سلسلة أفلام Prison Trilogy.

كان على نيكولاي كوستر والداو الانتظار لمدة سبعة مواسم، لكنه سجل أخيرًا ترشيحًا لأفضل ممثل مساعد للدراما عن حلقة مسلسل "صراع العروش" الضخمة التي حققتها قناة HBO. حصل لتأديته دور "جيمي لانيستر" في السابق على جائزة اختيار النقاد وجائزة ديربي الذهبية في عام 2013.

أدى أداء كوستر والداو في حلقة " The Spoils of War " إلى ترشيحه لجائزة إيمي برايم تايم. وفي عام 2017 فاز بجائزة Nordisk Film Fond، وفي عام 2015 فاز بجائزة إمباير عن أدائه في "صراع العروش".

في مايو 2017 ، تم الإعلان عن ارتباطه ببطولة فيلم Domino، وهو فيلم من إخراج برايان دي بالما. ومن المقرر أيضًا أن يقوم بدور البطولة في فيلم The Silencing، وهو فيلم من إخراج Anders Engstom، و Suicide Tourist من إخراج Jonas Alexander Arnby.

في أواخر عام 2019 ، سوف يؤدي دور ماكبث في العمل الفني التراجيدي لشكسبير من إخراج مات شاكمان في مسرح جيفن في لوس أنجلوس

 

حياة نيكولاي كوستر-والداو الشخصية

في عام 1998، تزوج من الممثلة والمغنية من غرينلاند ، ساشا نوكا موتسفيلد. ولديهما ابنتان هما فليبا وسافينا. والد زوجته هو جوزيف موتسفيلد، وهو عضو في برلمان غرينلاند والرئيس السابق لحزب مجتمع الشعب.

حقائق سريعة عن نيكولاي كوستر-والداو

  • في يونيو 2018، بدأ إطلاق صندوق الأسد للأسهم، وهو إجراء تستخدم فيه حملة إعلانية صورة لحيوان، حيث يتبرع المعلن بنسبة 0.5٪ من الإنفاق الإعلامي المدفوع لتلك الحملة إلى الصندوق.
  • في سبتمبر 2017، كان أحد المتحدثين في مبادرة الأضواء، وهو إجراء من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات.
  • في أوكتوبر 2017، سافر إلى جزر المالديف للإبلاغ عن آثار الاحتباس الحراري واستئناف دوره كسفير للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
  • يرتبط النجم الدنماركي أيضاً بالعديد من الأعمال الإنسانية وهو من داعمي الصليب الأحمر الدنماركي.
  • في أوائل عام 2018 ، وقع هو وعدة فنانين دانمركيين آخرين على بيان يطالبون فيه بعدم التسامح مطلقًا مع التحيز الجنسي والتحرش الجنسي والاعتداء الجنسي في صناعة الفنون السينمائية والفنون المسرحية في الدنمارك.

     

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/14