من هو تارون إيجرتون - Taron Egerton؟

تارون إيجرتون
الاسم الكامل
تارون ديفيد إيجرتون
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1989-11-10 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
بريطانيا, بيركينهيد
درس في
Ysgol Penglais School،الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

ممثل ومغنٍ بريطاني وواحد من أبرز الوجوه الشابة الصاعدة في بريطانيا وهوليوود؛ حققت جميع أفلامه نجاحاتٍ كبيرة وحصدت العديد من الجوائز.

نبذة عن تارون إيجرتون

تارون ديفيد إيجرتون ممثلٌ ومغني بريطاني الجنسية، بدأ حياته الفنية بشكلٍ فعليٍ في العام 2014 واستطاع خلال فترةٍ قياسيةٍ قصيرة، وعلى الرغم من الصعاب التي واجهته في بداية مشواره، أن يلفت انتباه الكثير وأن يحصل على مدحٍ كبيرٍ من قبل النُقّاد. ولعلّ أبرز ما حقق لتارون شهرةً واسعةً هو دوره في فلم “Kingsman: The Secret Service” في العام 2014.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تارون إيجرتون

وُلد تارون إيجرتون في 10 نوفمبر عام 1989 في بلدة بيركينهيد في بريطانيا، وهو الابن الأكبر لوالديه ولديه شقيقتين أصغر منه، وقد كان والده موسيقار بالإضافة إلى إدارته فندقًا صغيرًا، أمّا والدته فقد كانت عاملة خدماتٍ اجتماعية.

انفصل والديه عندما كان صغيرًا لينتقل تارون بعدها للعيش مع والدته في "أنغلسي" وهي جزيرة تقع شمال ويلز حيث درس الابتدائية فيها. وعندما أصبح عمره 12 عام انتقل ووالدته إلى أبيريستويث، ودرس في مدرسة Ysgol Penglais School، ثمّ حضر في أكاديمية Royal Academy of Dramatic Art، وتخرج منها بشهادة بكالوريوس في التمثيل عام 2012.

إنجازات تارون إيجرتون

كان أول دور لتارون إيجرتون في عام 2011 وذلك بدورٍ صغيرٍ في مسلسل "Lewis"، وحاز على جائزة Stephen Sondhiem لأفضل طالب اجتماعي في عام 2011. وبعد ذلك أدى دور صغير في الفيلم القصير "Hereafter" في عام 2013. وفي عام 2014 حصل على أول دور بطولة له في فيلم الدراما "Testament of Youth" المقتبس عن مذكرة تتحدث عن الحرب العالمية الأولى للكاتبة والممرضة فيرا بريتاين، كما أدى تارون في العام نفسه دور البطولة الأساسي في فيلم الأكشن الكوميدي "Kingsman: The Secret Service" للمخرج ماثيو فون.

وفي عام 2015 أدى دور إدوارد سميث في فيلم السيرة الذاتية والجريمة "Legend" والذي كان من بطولته إلى جانب توم هاردي وإيميلي براونينغ.

تابع تارون حياته الفنية التي بدأت بالتوسع بمزيدٍ من الأدوار الأساسية؛ ففي عام 2016 لعب الدور الأساسي بشخصية مايكل إدواردز في فيلم "Eddy the Eagle" إلى جانب هيو جاكمان وكريستوفر والكين وإخراج ديكستر فليتشر، كما شارك في العام نفسه بأداءٍ صوتي في فيلم الأنيميشن الموسيقي "Sing"، والذي ضمّ طاقم كبير منهم ماثيو ماكونهي وسكارليت جوهانسون.

وفي العام الذي تلاه شارك في بطولة الجزء الثاني من فيلم The Kingsman والذي حمل اسم "The Kingsman: The Golden Circle". وفي عام 2018 أدى دور دين كارني في فيلم الجريمة والسيرة الذاتية الأمريكي "Billionaire Boys Club"، والذي ضمّ نخبة من النجوم الشباب منهم إنسيل إلغورت وإيما روبرتس، وقد حقق أرباحًا عالمية تجاوزت 15 مليون دولار.

كما أدى في العام نفسه دور روبن هود في فيلم الأكشن والمغامرة "Robin Hood" والذي كان من بطولته إلى جانب جيمي فوكس ونخبة من النجوم، وقد تجاوزت أرباحه العالمية 100 مليون دولار وعائداته في شباك التذاكر تجاوزت 85 مليون دولار.

وفي العام 2019 أدى دور المغني إلتون جون في فلم "Rocketman" والذي يحكي قصة المغني البريطاني إلتون جون والذي حقق عائدات في شباك التذاكر تجاوزت 195 مليون دولار. كما أنّه من المقرر مشاركته في الجزء الثاني من فلم "Sing" في العام 2021.

وإلى جانب مسيرته المكللة في النجاحات على صعيد الأفلام إلّا أنّ لتارون العديد من المشاركات في المسلسلات الدرامية حيث شارك في العام 2014 في مسلسل الدراما البريطاني "The Smoke" الذي كان من بطولته إلى جانب جايمي بامبر وجودي وايتيكر، وفي العام 2018 شارك في بطولة مسلسل المغامرة والخيال العلمي "Watership Down" إلى جانب نيكولاس هولت وبين كينغسلي والذي كان مقتبسًا عن رواية حملت الاسم نفسه.

وفي العام 2019 شارك في بطولة مسلسل الخيال الأمريكي "The Dark Crystal: Age of Resistance" والذي كان من انتاج نتفلكس، كما شارك في مسلسل "Moominvalley" الذي مازال يُعرض حتى الوقت الحاضر. ومن المسرحيات التي شارك بها تارون مسرحية "Oliver!" عام 2005 ومسرحية "The House of Special Purpose".

وقد حاز تارون إيجرتون على جائزة جولدن غلوب كأفضل ممثل وجائزة Virtuoso Awards عن دوره في فلم "Rocketman" وجائزة ممثل العام عن دوره في نفس الفلم، كما حاز على جائزة Best Male Newcomer عن دوره في فلم "Kingsman: The Secret Service". كما ترشح لعدة جوائز أخرى منها جائزتين British Academy Film Awards، كما ترشح لجائزة Grammy Awards، وجائزة Screen Actors Guild Awards، كما ترشح لعدة جوائز مقدمة من Teen Choice Awards.

أشهر أقوال تارون إيجرتون

حياة تارون إيجرتون الشخصية

لا يحب تارون الإفصاح عن حياته الشخصية، إلّا أنّ هناك إشاعات عن مواعدته للمنتجة البريطانية إيميلي توماس، كما أنّه صرّح بمناصرته لحقوق المثليين.

حقائق سريعة عن تارون إيجرتون

لدى تارون أصول ويلزية من طرف جدته كما أنّه يتحدث اللغة الويلزية بطلاقة.

مثّل في عددٍ من المسرحيات عندما كان عمره 15 عام.

كان يحب الرسم في طفولته وبشكلٍ خاص رسم الأنيميشن وصناعة المجسمات.

كان ضمن قائمة أكثر 50 رجل بريطاني أناقًة حسب تصنيفات مجلة Gentlemen’s Quarterly الأمريكية في عامي 2015-2016.

اسم تارون مشتق من كلمة Taran في اللغة الويلزية والتي تعني البرق.

فيديوهات ووثائقيات عن تارون إيجرتون

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/23