من هو كريستوف والتز - Christoph Waltz؟

كريستوف والتز
الاسم الكامل
كريستوف والتز
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1956 - 10-04 (العمر 62 عامًا)
الجنسية
ألمانية،نمساوية
مكان الولادة
النمسا, فيينا
درس في
مسرح لي ستراسبرغ ومعهد السينما
البرج
الميزان

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

كريستوف والتز، ممثل نمساوي ألماني.جذب انتباه المعجبين حول العالم من خلال عمله مع المخرج كوينتن تارانتينو.ومن أشهر أعمالهما فيلم Inglorious Basterds.

نبذة عن كريستوف والتز

ولد كريستوف والتز في 4 أكتوبر عام 1956 في عائلة محبة للسينما، ولذلك نما شغفه في عالم السينما منذ الصغر وبدأ بالعمل كممثل منذ المراهقة.

بدأ مهنته في عالم المسلسلات وانتقل بعدها للسينما حيث لمع نجمه مع المخرج كوينتن تارانتينيو في أفلام مثل Inglorious Basterds و Django Unchained، وحاز كريستوف على العديد من الترشيحات والجوائز منها الأوسكار والجولدن غلوب.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كريستوف والتز

جاء اهتمام والتز المولود في 4 أكتوبر 1956 بالتمثيل نتيجة طبيعية لكونه نشأ ضمن عائلة مهتمة بالسينما في فيينا. حيث كان والده مصمم مواقع تصوير وجديه كانا يعملان بالتمثيل.

بدأ والتز في مراحل متأخرة من مراهقته العمل كممثل، حيث درس في جامعة التمثيل والموسيقى في فيينا وبعدها انتقل للدراسة في Max Reinhardt Seminar. في أواخر السبعينيات أمضى والتز بعض الوقت في مدينة نيويورك من أجل دراسة طرائق التمثيل.

بعد عمل الممثل كريستوف والتز لعقود في أوروبا جذب انتباه الجماهير عن دوره في فيلم يتحدث عن الاحتلال النازي الألماني لفرنسا خلال الحرب العالمية الثانية والضي جسد قصة اغتيال مجموعة من القادة السياسيين الألمان، وكان الفيلم بعنوان Inglorious Basterds لعام 2009 حيث تألق بدور الكولونيل النازي هانز لاندا.

إنجازات كريستوف والتز

وجد كريستوف والتز نجاحه الأول في السينما لينتقل بعدها إلى التلفاز. انتقل مع زوجته الأولى جاكي في نهاية الثمانينيات إلى لندن، حيث ظهر في سلسلتين تلفزيونيتين بريطانيتين هما: The Gravy Train وThe Gravy Train Goes East.

تألق والتز أيضاً بدور الكاهن والعالم الديني القدير الأب ماكسيميلان كولبي في فيلم Leben Fur Leben عن عام 1991 حيث حاز هذا الدور على العديد من الجوائز.

جرب بعد ذلك والتز أداءه في الكوميديا، حيث تألق في عام 1998 في فيلم Love Sence From Planet Earth وظهر بعدها عام 1999 في قصة الرعب المثيرة Falling Rocks.

قبل بدء والتز العمل مع الكاتب والمخرج كوينتن تارانتينو Quentin Tarantino كان معظم عمله في التلفاز، حيث كان معروف بأدوار الرجل الخسيس في سلسلة دراما الجريمة الألمانية.

أما بالنسبة للفيلم الشهير Inglorious Basterd فقد كان تارانتينو أمام مشكلة البحث عن ممثل مناسب لأداء دور الكولونيل النازي هانز لاندا الذي يملك شخصية متعددة وتساءل تارانتينو إن كان قد اختار أجزاء غير قابلة للتمثيل في الفيلم وقد صرح عن ذلك في مقابلة مع New York Times، لكن والتز فاجأ الكاتب بإتقانه للدور وقد ساعده في ذلك اتقانه لأربع لغات هي الانجليزية والألمانية والفرنسية والإيطالية.

عندما عرض الفيلم حصل والتز على العديد من الجوائز عن دوره في الفيلم منها جائزة الجولدن غلوب Golden Globe عن أفضل ممثل مساعد وجائزة أفضل ممثل مساعد في مهرجان كان السينمائي؛ وجائزة الأوسكار Academy Award عن أفضل ممثل مساعد وذلك في عام 2009.

بعد نجاح والتز في فيلم Inglorious Basterd ظهر في العديد من الأدوار في هوليوود. حيث ظهر في فيلم The Green Hornet وذلك في عام 2011 بالاشتراك مع الممثل سيث روغان Seth Rogan.

وفي نفس العام تألق والتز في دراما السيرك Water Of Elephants وأيضًا في الدراما الكوميدية Carnage مع كيت وينسليت Kate Winslet وجودي فوستر Jodie Foster وجون رايلي John.C Reilly.

في عام 2012 ظهر والتز في أخر عمل له مع كوينتن تارانتينو في فيلم Django Unchained حيث دارت أحداث الفيلم في الفترة ما قبل الحرب الأهلية الغربية، وأدى دور طبيب أسنان حصل على عبد حر اسمه Django وجعله تحت حمايته وقاما معاً بالبحث عن زوجة Django وعملا من أجل تحريرها من سيدها المستبد.

حصل والتز على جائزة أفضل ممثل مساعد للمرة الثانية عن دوره في هذا الفيلم. في عام 2014 ظهر والتز في أفلام كوميدية مثل Muppets Most Wanted وHorrible Bosses وشارك الممثلة آيمي آدامز Amy Adams في Big Eyes حيث وصل الممثلان معاً لترشيحات الجولدن غلوب Golden Globes عن أدائهما الرائع في هذا الفيلم.

أشهر أقوال كريستوف والتز

حياة كريستوف والتز الشخصية

لكريستوف ثلاث أطفال من زوجته الأولى جاكي، وانتهى هذا الزواج بعد 17 عامًا! تزوج للمرة الثانية من مصممة الأزياء جوديث هولست، وله منها طفلة.

حقائق سريعة عن كريستوف والتز

  • حصل والتز على جائزة الأوسكار عن أدواره في فيلمي Inglorious Basterds و Django Unchained.
  • عرف والتز بحبه الشديد للغناء في الأوبرا حيث عمل في دبلجة الأغاني وافتتح دار أوبرا.
  • امتلك والتز موهبة رائعة وهي تحدث عدة لغات حيث كان يتحدث الألمانية في النمسا وتعلم بعدها الانكليزية والفرنسية ومن ثم أتقن الإيطالية.

أحدث الأخبار عن كريستوف والتز

كريستوف والتز ينضم لـ رامى مالك فى دور الشرير بفيلم Bond 25 - اليوم السابع

  انضم النجم العالمى كريستوف والتز إلى طاقم عمل فيلم الأكشن المنتظر Bond 25، ليلعب دور الشرير مرة أخرى بجوار الممثل العالمى ذى الأصول المصرية رامى مالك.

كريستوف والتز يعود بدور الشرير الى فيلم "جيمس بوند" الجديد - Elfann.com

  يعود النجم ​كريستوف والتز​ إلى فيلم ​جيمس بوند​ الجديد ​Bond 25​، ليلعب دور الشرير مرة أخرى الى جانب النجمين ​دانيال ك.

كريستوف والتز يعود إلى دوره الشهير في "بوند 25" - مجلة هي

  وجه أخر شهير وإحترافي سيعود إلى النسخة القادمة من جيمس بوند.. كريستوف والتز Christoph Waltz سوف سيلعب الدور الشهير بلوفيلد في فيلم "بوند 25".

وودي ألن يصور فيلمه المقبل في إسبانيا مع كريستوف والتز - رويترز العربية

  لوس انجليس (رويترز) - يبدأ المخرج الأمريكي وودي ألن تصوير فيلمه المقبل في إسبانيا هذا الصيف مع الممثل كريستوف والتز الحائز على جائزة الأوسكار، في أول عمل ...

أفضل أفلام الشرير الأنيق «كريستوف والتز» - جريدة التحرير

  اليوم يتم كريستوف والتز عامه الـ62 محتفلًا بسلسلة متميزة من الأفلام التي نجحت في وقت قصير في إثبات موهبته وقدراته التمثيلية الجبارة، وحازت على إعجاب النقاد ...

فيديوهات ووثائقيات عن كريستوف والتز

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17