من هو كريستوف والتز - Christoph Waltz

كريستوف والتز

  • الاسم الكامل

    كريستوف والتز

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Christoph Waltz

  • الوظائف

    ممثل

  • تاريخ الميلاد

    4 أكتوبر 1956

  • الجنسية

    ألمانية , نمساوية

  • مكان الولادة

    النمسا , فيينا

  • البرج

    الميزان

كريستوف والتز

ما لا تعرفه عن كريستوف والتز

كريستوف والتز، ممثل نمساوي ألماني.جذب انتباه المعجبين حول العالم من خلال عمله مع المخرج كوينتن تارانتينو.ومن أشهر أعمالهما فيلم Inglorious Basterds.

السيرة الذاتية لـ كريستوف والتز

ولد كريستوف والتز في 4 أكتوبر عام 1956 في عائلة محبة للسينما، ولذلك نما شغفه في عالم السينما منذ الصغر وبدأ بالعمل كممثل منذ المراهقة.

بدأ مهنته في عالم المسلسلات وانتقل بعدها للسينما حيث لمع نجمه مع المخرج كوينتن تارانتينيو في أفلام مثل Inglorious Basterds و Django Unchained، وحاز كريستوف على العديد من الترشيحات والجوائز منها الأوسكار والجولدن غلوب.

بدايات كريستوف والتز

جاء اهتمام والتز المولود في 4 أكتوبر 1956 بالتمثيل نتيجة طبيعية لكونه نشأ ضمن عائلة مهتمة بالسينما في فيينا. حيث كان والده مصمم مواقع تصوير وجديه كانا يعملان بالتمثيل.

بدأ والتز في مراحل متأخرة من مراهقته العمل كممثل، حيث درس في جامعة التمثيل والموسيقى في فيينا وبعدها انتقل للدراسة في Max Reinhardt Seminar. في أواخر السبعينيات أمضى والتز بعض الوقت في مدينة نيويورك من أجل دراسة طرائق التمثيل.

بعد عمل الممثل كريستوف والتز لعقود في أوروبا جذب انتباه الجماهير عن دوره في فيلم يتحدث عن الاحتلال النازي الألماني لفرنسا خلال الحرب العالمية الثانية والضي جسد قصة اغتيال مجموعة من القادة السياسيين الألمان، وكان الفيلم بعنوان Inglorious Basterds لعام 2009 حيث تألق بدور الكولونيل النازي هانز لاندا.

حياة كريستوف والتز الشخصية

لكريستوف ثلاث أطفال من زوجته الأولى جاكي، وانتهى هذا الزواج بعد 17 عامًا! تزوج للمرة الثانية من مصممة الأزياء جوديث هولست، وله منها طفلة.

حقائق عن كريستوف والتز

حصل والتز على جائزة الأوسكار عن أدواره في فيلمي Inglorious Basterds و Django Unchained.|عرف والتز بحبه الشديد للغناء في الأوبرا حيث عمل في دبلجة الأغاني وافتتح دار أوبرا.|امتلك والتز موهبة رائعة وهي تحدث عدة لغات حيث كان يتحدث الألمانية في النمسا وتعلم بعدها الانكليزية والفرنسية ومن ثم أتقن الإيطالية.

أشهر أقوال كريستوف والتز

من خلال النظر عبر تفاصيل التاريخ الأمريكي، يمكننا توقع كل ما يحصل اليوم.

كريستوف والتز

الحقيقة، أنت بحاجة للرجل الوغد، إن لم تمتلك ذلك فالرجل الطيب يجب أن يبقى في المنزل.

كريستوف والتز

أنا سيء جداً في الارتجال، أنا أكره الارتجال.

كريستوف والتز

في فترة معينة، لم أستطيع أن أقرر إن كان يجب أن أغني في الأوبرا أو أن أمثل. وأنا سعيد جداً لكوني اخترت التمثيل لاحقاً لأنني لم أكن مغن جيد.

كريستوف والتز

أنا منفتح للعمل أينما كان، ولكن لست منفتح لعمل أي شيء.

كريستوف والتز

إنجازات كريستوف والتز

وجد كريستوف والتز نجاحه الأول في السينما لينتقل بعدها إلى التلفاز. انتقل مع زوجته الأولى جاكي في نهاية الثمانينيات إلى لندن، حيث ظهر في سلسلتين تلفزيونيتين بريطانيتين هما: The Gravy Train وThe Gravy Train Goes East.

تألق والتز أيضاً بدور الكاهن والعالم الديني القدير الأب ماكسيميلان كولبي في فيلم Leben Fur Leben عن عام 1991 حيث حاز هذا الدور على العديد من الجوائز.

جرب بعد ذلك والتز أداءه في الكوميديا، حيث تألق في عام 1998 في فيلم Love Sence From Planet Earth وظهر بعدها عام 1999 في قصة الرعب المثيرة Falling Rocks.

قبل بدء والتز العمل مع الكاتب والمخرج كوينتن تارانتينو Quentin Tarantino كان معظم عمله في التلفاز، حيث كان معروف بأدوار الرجل الخسيس في سلسلة دراما الجريمة الألمانية.

أما بالنسبة للفيلم الشهير Inglorious Basterd فقد كان تارانتينو أمام مشكلة البحث عن ممثل مناسب لأداء دور الكولونيل النازي هانز لاندا الذي يملك شخصية متعددة وتساءل تارانتينو إن كان قد اختار أجزاء غير قابلة للتمثيل في الفيلم وقد صرح عن ذلك في مقابلة مع New York Times، لكن والتز فاجأ الكاتب بإتقانه للدور وقد ساعده في ذلك اتقانه لأربع لغات هي الانجليزية والألمانية والفرنسية والإيطالية.

عندما عرض الفيلم حصل والتز على العديد من الجوائز عن دوره في الفيلم منها جائزة الجولدن غلوب Golden Globe عن أفضل ممثل مساعد وجائزة أفضل ممثل مساعد في مهرجان كان السينمائي؛ وجائزة الأوسكار Academy Award عن أفضل ممثل مساعد وذلك في عام 2009.

بعد نجاح والتز في فيلم Inglorious Basterd ظهر في العديد من الأدوار في هوليوود. حيث ظهر في فيلم The Green Hornet وذلك في عام 2011 بالاشتراك مع الممثل سيث روغان Seth Rogan.

وفي نفس العام تألق والتز في دراما السيرك Water Of Elephants وأيضًا في الدراما الكوميدية Carnage مع كيت وينسليت Kate Winslet وجودي فوستر Jodie Foster وجون رايلي John.C Reilly.

في عام 2012 ظهر والتز في أخر عمل له مع كوينتن تارانتينو في فيلم Django Unchained حيث دارت أحداث الفيلم في الفترة ما قبل الحرب الأهلية الغربية، وأدى دور طبيب أسنان حصل على عبد حر اسمه Django وجعله تحت حمايته وقاما معاً بالبحث عن زوجة Django وعملا من أجل تحريرها من سيدها المستبد.

حصل والتز على جائزة أفضل ممثل مساعد للمرة الثانية عن دوره في هذا الفيلم. في عام 2014 ظهر والتز في أفلام كوميدية مثل Muppets Most Wanted وHorrible Bosses وشارك الممثلة آيمي آدامز Amy Adams في Big Eyes حيث وصل الممثلان معاً لترشيحات الجولدن غلوب Golden Globes عن أدائهما الرائع في هذا الفيلم.

فيديوهات ووثائقيات عن كريستوف والتز

مقابلة 1
مقابلة 2

آخر تحديث:

بينها جمجمة لزعيم عربي… وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!

بينها جمجمة لزعيم عربي... وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!
داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

قررت دار دور وفاندركيندير للمزادات العلنية ومقرها العاصمة البلجيكية بروكسل، إيقاف عمليات بيع ثلاث جماجم بشرية تعود لأفارقة، بعد الكثير من الانتقادات التي واجهتها بعد إعلانها عن مزاد بيع الرفات البشرية.

وبحسب صحيفة تايمز البريطانية، فإن الدار البلجيكية، عرضت الجماجم الثلاث وإحداها تعود لزعيم عربي، تم تزيينها بالجواهر والأحجار الكريمة، وتعود لحقبة الاستعمار البلجيكي للكونغو، وكان من المقرر أن يبدأ السعر بين 750 وحتى ألف يورو.

وذكرت دار المزادات البلجيكية في بيان لها، أنها لا تدعم ولا بأي شكل من الأشكال، إذلال ومعاناة البشر خلال فترة الاستعمار، وأضافت مقدمة اعتذارها من كل شخص شعر بالسوء أو الأذى جراء ما حدث، وقامت بسحب الجماجم الثلاث من المزاد.

يأتي هذا، بعد تقديم منظمة ذاكرة الاستعمار ومكافحة التمييز غير الربحية، شكوى إلى السلطات في بلجيكيا، لإيقاف المزاد المعلن عنه.

منسقة المنظمة، جينيفيف كانيندا، قالت في تصريحات صحيفة لوسائل إعلام محلية، إن المزاد المعلن عنه، يجعلك تدرك بأن أولئك الضحايا تم قتلهم مرتين، الأولى حين ماتوا أول مرة والثاني من خلال المزاد، مضيفة أن العنف الاستعمار هو ذاته يعيد نفسه بشكل مستمر.

والجماجم الثلاث تعود للقرن الثامن العشر، جين استعمرت بلجيكا، إفريقيا، ما تسبب بموت أكثر من 10 ملايين شخص بسبب المجازر والفقر والأمراض.

ذو صلة

إحدى تلك الجماجم، تعود للزعيم العربي موين موهار، قتل على يد جندي بلجيكي عام 1893، وتدعى "جوهرة الحاجة الأمامية"، لوجود حجرين كريمين ملتصقين بها.

بينما تعود الجمجمة الثانية لشخص مجهول، وصف بأنه آكل لحوم البشر، والأخيرة أحضرها طبيب بلجيكي، بعد انتزاعها من شجرة الموت والتي يبدو أن صاحبها لقي حتفه نتيجة طقوس دينية وثنية كانت سائدة في إفريقيا.

وبحسب المعلومات فإن تلك الجماجم من المفترض أن تعاد للكونغو، بناء على توصية من لجنة برلمانية تسمح بإعادة الرفات البشرية الموجودة في كل المتاحف والهيئات الرسمية البلجيكية.

وقالت الباحثة ناديا نسايي، إنه ينبغي على السلطات البلجيكية، إصدار تشريع جديد يجرم كل أفعال محاولة بيع رفات بشرية.

وأضافت واضعة كتاب "ابنة إنهاء الاستعمار"، إن بيع الرفات البشرية شيء غير مقبول إطلاقاً، ويجب على بروكسل إعادة الرفاة البشرية إلى أصحابها الحقيقيين، بعد أن سرقوها واعتبروها غنائم حرب.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة