من هو كريم فهمي - Karim Fahmy؟

كريم فهمي
الاسم الكامل
كريم فهمي
الوظائف
كاتب سيناريو ، ممثل
تاريخ الميلاد
1982 - 12-04 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
جامعة القاهرة
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

كريم فهمي هو ممثل وكاتب سيناريو مصري، سرعانَ ما استطاعت موهبته الكوميدية وحضوره الخفيف المرح خطف أنظار الجمهور المصري.

نبذة عن كريم فهمي

رغم حبه الكبير لمهنته الأساسية وهي طب الأسنان إلا أنه أراد الدخول إلى عالم التمثيل أيضاً فكانت بدايته الفنية عام 2010، برع في الأدوار التمثيلية التي قدّمها كما ساعده شكله في الظهور بين أوسم نجوم مصر وبالتالي تلقّي عروض كبيرة في البدايات.

عملَ على أدائه بشكل تقني ومن منظور مهني، فاستطاع اثبات موهبته في هذا المجال وفي الأدوار الكوميدية خصوصاً، بالإضافة إلى إطلاق خياله في الكتابة والتأليف مما جعله اليوم من أهم نجوم وكتّاب الدراما المصرية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن كريم فهمي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كريم فهمي

ولد كريم فهمي في 4 ديسمبر عام 1982، في القاهرة في مصر، وهو شقيق الممثل وكاتب السيناريو "أحمد فهمي"، درس علومه الابتدائية والثانوية في القاهرة والتحق بجامعة القاهرة لدراسة طب الأسنان، بعد انتهائه من علومه عملَ كطبيب أسنان لفترة ليست بقليلة، قبل عزمه لتحقيق حلمه وتوجهه للتمثيل.

إنجازات كريم فهمي

عام 2010 تقدّم لعروض الاختبار لمسلسل "عرض خاص" حيث كان مطلوب وجوه جديدة للمشاركة، ونجح في هذا الاختبار ليقدّم في المسلسل شخصية شبيهة جداً لواقعه وحياته، فكان طبيب اسنان يسعى ويحاول الدخول إلى عالم الفن.

في 2011 كانت تجربته الأولى في كتابة السيناريو، فشارك السيناريست "هشام ماجد" في كتابة سيناريو وحوار فيلم "بيبو وبشير" وهو فيلم كوميدي رومانسي من بطولة منة شلبي وآسر ياسين.

عام 2012، شارك في مسلسل "حكايات بنات" وهنا كانت انطلاقته الفعلية، فأحدث ضجة كبيرة بطريقة تعاطيه مع الشخصية وقوة حضوره إلى جانب الممثلة صبا مبارك، فشكّلا ثنائية لا يُستهان بها جماهيرياً. وفي العام ذاته كتب سيناريو فيلم "مستر أند مسز عويس" وهو أيضاً فيلم كوميدي من بطولة حمادة هلال وبشرى.

عام 2013 قام كريم فهمي بكتابة فيلم "هاتولي راجل" وشارك ببطولته إلى جانب كل من أحمد الفيشاوي وايمي سمير غانم وشريف رمزي وغيرهم الكثيرون، تناول الفيلم العلاقات بين النساء والرجال بقالب كوميدي وبشكل عكسي، فصوّر الرجال على أنهم مظلومين وحقوقهم مسلوبة.

عام 2014 كان ضيفاً كوميدياً في مسلسل "امبراطورية مين"، وفي عام 2015 قدّم دور أساسي في مسلسل "حالة عشق" إلى جانب الممثلة مي عز الدين. وفي العام ذاته عاد لمشاركة السيناريست "هشام ماجد" في كتابة الفيلم الكوميدي "زنقة ستات" الذي كان من بطولة حسن الرداد وايمي سمير غانم وأيتن عامر والعديد من نجوم الكوميديا المصرية، كما شارك في بطولة فيلم "سكر مر" وهو فيلم درامي مصري.

عام 2016 كتب سيناريو فيلم "حسن وبُقلظ" وهو فيلم كوميدي من بطولة كريم فهمي وعلي ربيع بالإضافة للمشاركة الرئيسية لكل من يسرا اللوزي وبيومي فؤاد ومصطفى خاطر ومحمد أسامة. كما عاد ليشارك في مسلسل "حكايات بنات" في الجزء الثاني.

عام 2017 شارك في المسلسل الدرامي "الحساب يجمع" إلى جانب القديرة "يسرا"، كما ظهر في بطولة مسلسل "اختيار اجباري" الذي تناول المخاطر والمشاكل التي تسببها وسائل التواصل الاجتماعي. كما استعان أحمد فهمي بشقيقه كريم ليحلّ ضيفاً في مسلسله الكوميدي "ريح المدام" الذي عرض في رمضان 2017، وقام بتقديم برنامج "قعدة رجالة" في موسمه الثاني إلى جانب أحمد فهمي وباسل خياط.

في مارس 2018 ظهر في بطولة الفيلم الكوميدي الدرامي "علي بابا" الذي شارك أيضاً بتأليفه مع فادي أبو السعود، كما جسّد شخصية "حمزة" في المسلسل الدرامي "أمر واقع" وكالعادة أثبت مهارات وقدرة عالية أمام الجمهور المصري.

بدأ كريم فهمي بتصوير فيلمه الأخير "ديدو" في يونيو 2019 وهو من تأليفه وبطولته، ولم يحدّد إلى الآن موعد عرضه أو الانتهاء من تصويره.

أشهر أقوال كريم فهمي

حياة كريم فهمي الشخصية

تزوّج كريم فهمي من دانيا البناوي عام 2013 بعد قصة حب ظهرت في أجمل معالمها بعد الزواج من خلال الصور الرومانسية التي لا يكف فهمي عن مشاركتها مع جمهوره، ومن خلال تعبيره الدائم عن حبه وإعجابه بزوجته في جميع المناسبات العامة والخاصة،

رزقا الزوجان بطفلتهما الأولى "كاميليا" في فبراير عام 2014، وفي سبتمبر 2016 رزقا بابنتهما الثانية "ناعومي"، بينما ينتظر الزوجان قدوم مولودهما الثالث في الأشهر القليلة القادمة من العام الجاري 2019، دون الكشف عن جنسه بعد.

حقائق سريعة عن كريم فهمي

  • في مسلسل "عرض خاص" كانت شخصية كريم تحمل الاسم ذاته "كريم فهمي" بالإضافة للتشابه الكبير بين وقائع الشخصيتين، وقال كريم في هذه الشخصية "أنا أظهر بنسبة 80% من شخصيتي الحقيقية لكن هناك اختلاف فأنا في الحقيقة لن أترك الطب ولكن كريم في المسلسل سيترك الطب".
  • صرّح كريم فهمي أن شخصيته في مسلسل "حكايات بنات" هي الأقرب له ويعتبرها الانطلاقة، فقال: "عاصم أكتر شخصية حبتها من اللي مثلتهم يمكن عشان كان انطلاقة بس فعلا حبيته بهدوئه وقوته وحبه لأحلام، لما جينا نعمل الجزء الثاني كنت خايف معرفش أمسك الشخصية عشان كانت من خمس سنين بس مع أول شوت عفريت عاصم ركبني".
  • أعلن كريم فهمي أنه قام بإغلاق عيادة الأسنان الخاصة به والتي كانت تعمل من قبل بعض زملائه الأطباء، وذلك بسبب إنشغاله بالتمثيل والكتابة، وعدم قدرته على إعطائها الوقت الكافي

أحدث الأخبار عن كريم فهمي

أول صورة لابنة كريم فهمي الثالثة .. شاهد - اخبارنا اليوم

  منذ أيام رزق الفنان كريم فهمي بمولودته الثالثة جميلة من زوجته دانيا البناوي. ونشرت دانيا البناوي زوجة الفنان كريم فهمي أول صورة لابنتهما جميلة برفقتها من داخل ...

أول صورة لابنة كريم فهمي الثالثة - FilFan.com

  منذ أيام رزق الفنان كريم فهمي بمولودته الثالثة جميلة من زوجته دانيا البناوي.

أول صورة لزوجة كريم فهمي مع مولودته الجديدة "جميلة" - مصراوي

  القاهرة - مصراوي: نشرت دانيا البناوي، زوجة الفنان كريم فهمي، أول صورة مع مولودتها الجديدة جميلة، أثناء تواجدها بالمستشفى. وعلقت داينا على الصورة التي نشرتها عبر ...

كريم فهمي يختار اسم “جميلة” لمولودته الثالثة - alwatannewspaper.ae

  أعلن الفنان كريم فهمي أنه اختار اسم جميلة لطفلته التي رزق بها منذ يومين، ولكنه كشف من خلال رسالة كتبها عبر حسابه على “إنستغرام” أنه تم احتجاز ابنته بالحضانة.

اخبار الفن : كريم فهمي وزوجته يستقبلان ابنتهما الثالثة (جميلة) - لوما نيوز

  اخبار الفن : رزق الفنان كريم فهمي بابنته الثالثة (جميلة) من زوجته دانيا البناوي، مشيرًا إلى أنه مر بفترة من القلق وتوتر الأعصاب بسبب وجود المولودة في الحضانة......

فيديوهات ووثائقيات عن كريم فهمي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/23