من هو أحمد فهمي - Ahmad Fahmy؟

أحمد فهمي
الاسم الكامل
أحمد فهمي
الوظائف
تاريخ الميلاد
1980-11-06 (العمر 39 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
جامعة القاهرة
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

أحمد فهمي هو ممثل ومؤلف وسيناريست مصري، عُرف بأدواره الكوميدية وشكّل قاعدة جماهيرية كبيرة في هذا المجال.

نبذة عن أحمد فهمي

أحمد فهمي وهو ممثل ومؤلف وسيناريست مصري. بدأ مسيرته الفنية أثناء دراسته الجامعية عندما التقى ببعض الأصدقاء الذين شاركوه الموهبة والطموح، فشكّلوا فرقة كوميدية صغيرة تحت مسمى “تمر هندي للإنتاج الفني” واستطاعوا من خلالها الوصول إلى المجتمع المصري بنقل بعض الصور الواقعية بطريقة ساخرة.

في البداية شكّل أحمد فهمي مع الممثلين شيكو وهشام ماجد ثلاثياً كوميدياً نال استحسان وإعجاب فئة كبيرة من الجمهور المصري، ليُكمل فيما بعد مسيرته في مجال التمثيل والتأليف الكوميدي وسط دعم جماهيري لا يُستهان به. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أحمد فهمي.

ولاسم أحمد معانٍ ودلالات كثيرة، يمكنك التعرف عليها من خلال: معنى اسم أحمد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أحمد فهمي

ولد أحمد فهمي في 6 نوفمبر عام 1980 في مدينة القاهرة بمصر، تلقّى علومه الابتدائية والثانوية فيها والتحق بجامعة القاهرة ليدرس في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وأثناء دراسته الجامعية حاول أحمد فهمي الإفصاح عن موهبته الفنية مع مجموعة من أصدقائه، ليتفرّغ بشكل كامل لهذا المجال فور إنهائه للتعليم العالي، وأحمد فهمي هو الشقيق الأكبر للممثل كريم فهمي.

إنجازات أحمد فهمي

أثناء دراسته الجامعية كوّن مع أصدقائه "شيكو وهشام ماجد" فرقة صغيرة سُميت "تمر هندي للإنتاج الفني"، وطرحوا من خلالها أعمال كوميدية ساخرة في أغلب الأحيان وعملوا كمجموعة على الإخراج والإنتاج والتمثيل، ومن هذه الأعمال كان فيلم "رجال لا تعرف المستحيل" عام 2002 حيث أدّى أحمد فهمي من خلاله شخصية ضابط مخابرات يدعى "صلاح".

عام 2005 شارك في الفيلم القصير "الشهادة"، وفي عام 2006 وبعد نجاح أحمد فهمي وأعضاء فرقة تمر هندي بإقناع المنتج محمد حفظي بموهبتهم، أنتج لهم مسلسل "أفيش وتشبيه" وهو مسلسل كوميدي طرح مواضيع مختلفة في كل من حلقاته بطريقة ساخرة وأيضاً عمل كل من أعضاء تلك الفرقة على السيناريو والحوار والتأليف والتمثيل.

عام 2007 ألّف الفيلم الكوميدي المصري "كده رضا" الذي كان من بطولة أحمد حلمي.

عام 2008 كانت أول مشاركاته السينمائية من خلال الفيلم الكوميدي "ورقة شفرة" الذي تقاسم بطولته مع كل من شيكو وهشام ماجد، وتشارك في تأليف قصته مع هشام ماجد، كما كان أحد ضيوف الشرف في الفيلم السينمائي "الوعد" وكتب سيناريو وحوار فيلم "H دبور"، وقد نال أحمد فهمي جائزة النقاد لأفضل وجوه لعام 2008.

عام 2009 شارك في فيلم الإثارة المصري "المشتبه" الذي كان من بطولة عمرو واكد وبشرى وباسم سمرة وغيرهم الكثيرون.

عام 2010 شارك في بطولة الفيلم الكوميدي "سمير وشهير وبهير" إلى جانب كل من شيكو وهشام ماجد، وقد تعاونوا أبطال الفيلم الثلاثة على سيناريو وحوار الفيلم أيضاً.

عام 2011 شارك في المسلسل الإذاعي "الحبيبة التلاتة" وتشارك مع هشام ماجد في كتابة سيناريو فيلم "فاصل ونعود"، وفي عام 2012 شارك في كتابة وبطولة الفيلم الكوميدي "بنات العم" بشخصية شوق.

في رمضان عام 2013 لعب دور البطولة في المسلسل الكوميدي "الرجل العناب"، وفي عام 2014 قدّم برنامج "فهمي جمعة" وشارك في بطولة الفيلم الكوميدي "الحرب العالمية الثالثة" إلى جانب شيكو وهشام ماجد، وكان هذا العمل من تأليف أحمد فهمي.

في عام 2015 كانت تجربته الثانية في التقديم التلفزيوني، فقدّم برنامج "الفرنجة" مع كل من أصحابه شيكو وهشام ماجد، كما شارك في إحدى حلقات المسلسل التلفزيوني الرمضاني "لهفة".

عام 2016 شارك في الفيلم الكوميدي "حسن وبقلظ" بشخصية بقلظ حسن الشرنوبي، كما ألّف وشارك في بطولة الفيلم الكوميدي "كلب بلدي" وتواجد في إحدى حلقات المسلسل الكوميدي "نيللي وشريهان" حيث جسّد شخصيته الحقيقية في تلك الحلقة، وشارك في المسلسل الإذاعي "كوكب تاني".

عام 2017 شارك في فيلم "الأصليين" بدور رامي، وفيلم "هروب اضطراري"، كما تواجد في الأعمال الرمضانية من خلال المسلسل الكوميدي "ريح المدام".

عام 2018 شارك في بطولة فيلم "الكويسين" وحلّ ضيفاً في الفيلم السينمائي "ليلة هنا وسرور" وكل من المسلسل الكوميدي "ربع رومي" و"الوصية"، كما شارك في هذا العام بالمسلسل الإذاعي "الألة الكاذبة" بشخصية وحيد.

عام 2019 حلّ ضيفاً في فيلم "كازابلانكا" والمسلسل التلفزيوني "طلقة حظ"، وشارك في بطولة الفيلم السينمائي "حملة فرعون" والمسلسل التلفزيوني الرمضاني "الواد سيد الشحات" والمسلسل الإذاعي "عربي انجليزي".

مع بداية عام 2020 ظهر أحمد فهمي في المسلسل الكوميدي "اللعبة"، كما أنّه لا يزال يعمل على العديد من الأعمال السينمائية التي من المتوقّع طرحها هذا العام مثل "ديدو –سيحلّ ضيفاً في هذا الفيلم-، السقوط في حلم سوسن، البعض لا يذهب للمأذون مرتين، كوبرا، العارف: عودة يونس" وعمل تلفزيوني من المتوقّع طرحه في رمضان العام الجاري وهو "تيمون وبومبا" الذي سيتقاسم بطولته مع الممثل والمقدّم المصري أكرم حسني، كما يحضّر للجزء الثاني من فيلم "كازابلانكا" الذي من المتوقع إصداره عام 2021.

أشهر أقوال أحمد فهمي

حياة أحمد فهمي الشخصية

فيما يخصّ العلاقات الشخصية للممثل أحمد فهمي، فقد ارتبط فهمي بحوالي ثلاثة علاقات وصلت إلى مرحلة الخطوبة إلا أنها فشلت بالكامل، وفي إحدى مقابلاته التلفزيونية عام 2018 صرّح أحمد فهمي أنه زوج مُتعِب جداً وفي فترة زواجه تعرّض للكثير من المشاكل المادية والنفسية إلا أن السيدة منة فهمي استطاعت استيعابه وتحمّل جميع تلك الظروف.

في عام 2015 تزوّج أحمد فهمي من السيدة "منة فهمي" ابنة الممثل حسين فهمي والممثلة ميرفت أمين، ومع بداية عام 2018 انفصلَ الزوجان دون الكشف عن أي سبب لهذا الانفصال.

وفي أغسطس 2018 أعلن أحمد فهمي خطوبته على الممثلة المصرية "هنا الزاهد"، وفي سبتمبر 2019 أقيم حفل زفافهما في إحدى الفنادق الضخمة في مدينة القاهرة.

حقائق سريعة عن أحمد فهمي

في فبراير 2020 كان لأحمد فهمي رأي في قضية الممثل والمغني المصري "محمد رمضان" والطيّار الذي أحيل من العمل بسببه وعبّر عن هذا الرأي في البداية من خلال السخرية على بعض الصور المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي، ويصرّح فيما بعد " لم يعجبني السخرية من قطع العيش الذي حدث للطيار ولذلك علقت على الأمر بنفس طريقة السخرية"
بعد زواج أحمد فهمي وهنا الزاهد بأيام قليلة فقط، تعرّضت هنا لوعكة صحية قوية جداً مما أجبرهما على العودة إلى مصر وقطع استراحة الزواج أو ما يسمى بشهر العسل.

فيديوهات ووثائقيات عن أحمد فهمي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24