من هو ريان بلال - Rayan Belal؟

ريان بلال
الاسم الكامل
ريان محمود بلال
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1989-10-04 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, المدينة المنورة
البرج
الميزان

ريان بلال لاعب كرة قدم سعودي لعب طوال مسيرته المهنية في مركز الهجوم، وبرع في هجومه وتسديداته. وتنقل بين 10 أندية خلال مسيرته ليستقر حالياً في نادي النجمة كمهاجم.

نبذة عن ريان بلال

ريان بلال لاعب كرة قدم سعودي لعب طوال مسيرته المهنية في مركز الهجوم، وبرع في هجومه وتسديداته. وتنقل بين 10 أندية خلال مسيرته ليستقر حالياً في نادي النجمة كمهاجم. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ريان بلال.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ريان بلال

ولد ريان بلال في المدينة المنورة في 4 أكتوبر عام 1988، وقد بدأ مسيرته المهنية في كرة القدم في حي الجرف في المدينة المنورة. ليلتحق بعدها بنادي أحد وتميّز وبرع في اللعب في الفريق

وقد تم تغيير التشكيلة في النادي ليشغل بلال مركز الهجوم في الفريق وأصبح مهاجم الفريق الأساسي والوحيد رغم أنه عندها لم يكن قد بلغ الثامنة عشر من العمر بعد.

وقد احتل المركز الثاني بين الهدافين لموسم 2006-2007، وذلك بسبب تسجيله 10 أهداف. وبعد أن كان قد تراجع نادي أحد عاد بسبب ريان إلى صفوية أندية الدرجة الأولى.

إنجازات ريان بلال

بعد أن لمع نجم اللاعب ريان بلال أثناء لعبه كمهاجم في نادي أحد، أصبح محط أنظار ومطامع الأندية الكبيرة التي عرضت عليه الانضمام إليها. فاختار أن ينتقل من نادي أحد وينضم عندها إلى نادي النصر السعودي.

وفي أول موسم له مع نادي النصر 2007-2008، لعب بلال في بطولة الأمير الراحل فيصل بن فهد ليحقق التأهل لناديه النصر رغم بعد النادي عن الألقاب. إلا أن اللاعب بلال أحرز 7 أهداف مكنت النادي من التأهل إلى النهائي أمام نادي الهلال السعودي.

حيث شارك في المباراة النهائية وأحرز النصر على نادي الهلال بنتيجة 2-1 لنادي النصر بفضل جهود ريان بلال ةتسديده لهدف الفوز.

وقد أصبح بلال المهاجم الأساسي في كافة المباريات التالية التي لعبها مع النادي. وفي عام 2010 تعرض لإصابة في قدمه لكنه تعافى خلال أسبوعين وحضر معسكر إيطاليا مع البعثة.

وعندما بلغ الثالثة والعشرين من العمر في عام 2012 انتقل إلى نادي التعاون السعودي كمهاجم أيضاً حيث وقع عقد الانضمام للنادي لموسمين. بعد أن كان في فريق الفيصلي.

كما لعب اللاعب ريان بلال مباراة ودية واحدة مع المنتخب السعودي وقد كانت أمام منتخب تايلند وكالعادة ترك بصمة مميزة في المباراة بمهاراته الهجومية حيث قام بتسجل أحد الأهداف.

كما لعب في بطولة خليجي 20 في اليمن لكنه لم يكن لاعب أساسي وأمضى أغلب وقت المباريات على مقاعد الاحتياط.

ثم انضم إلى نادي وج الذي ينشط في الدرجة الثانية. لينتقل بعدها في عام 2019 إلى نادي النجمة التي يعتبر عاشر محطة في مسيرة بلال المهنية. وقد تم الاتفاق على أن يمثل الفريق حتى عام 2020.

حيث انتقل لدعم صفوف الفريق الأول لكرة القدم في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى.

حياة ريان بلال الشخصية

تزوج اللاعب ريان بلال في يوليو عام 2019 من ابنة فضل سالم الحضرمي وقد تم الزفاف في أحد قصور الأفراح في المدينة المنورة. وذلك بحضور الأهل والأصدقاء وعدد من الإعلاميين والرياضيين والوجهاء.

فيديوهات ووثائقيات عن ريان بلال

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25