من هو عبد الرحمن محمد - Abdulrahman Mohammed؟

عبد الرحمن محمد
الاسم الكامل
عبد الرحمن محمد
الوظائف
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, المدينة المنورة
درس في
جامعة الملك عبد العزيز،جامعة برونيل في لندن
الشبكات الإجتماعية

عبد الرحمن محمد مغني ومصور فيديو سعودي معروف بطريقته المميزة بغناء القصائد العربية باللغة الفصحى، والذي دخل عالم الشهرة من خلال أغنية أصابك عشقٌ.

نبذة عن عبد الرحمن محمد

عبد الرحمن محمد المغني السعودي المشهور بغنائه للشعر الغزلي باللغة العربية الفصحى مضيفًا إليه لمسة عصرية، حيث دمج بين الموسيقى العربية والموسيقى الغربية ليظهر على الساحة الفنية بأسلوب خاص ونغم مميز. غنّى لعدد من أبرز الشعراء العرب وأضاف من موهبته على كل قصيدة بطريقة إبداعية،

تمكن من الوصول إلى قلوب الجماهير وإثارة مشاعرهم وذلك بفضل عذوبة صوته وإحساسه بكل كلمة من أغانيه. أصدر عبد الرحمن العديد من الأغاني الرائعة ولا يزال يُقدم أغاني مختلفة بصوته وينشرها من خلال قناته الخاصة على اليوتيوب، كما أقام عدة حفلات ناجحة بعدة دول عربية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن عبد الرحمن محمد.

ولاسم عبد الرحمن معانٍ ودلالات عديدة، يمكن التعرف عليها من خلال: معنى اسم عبد الرحمن.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عبد الرحمن محمد

ولد الفنان عبد الرحمن محمد في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية. درس في جامعة الملك عبد العزيز في مدينة جدة وحصل على شهادة البكالوريوس في الإعلام المرئي، ثمَّ تابع دراسته في لندن بجامعة برونيل حيث حصل على درجة الماجستير في الممارسات الوثائقية في عام 2011.

إنجازات عبد الرحمن محمد

ظهر عبد الرحمن محمد على الساحة الفنية لأول مرة في عام 2004 من خلال المشاركة في برنامج المسابقات المشهور سوبر ستار ووصل إلى مراحله النهائية. بالرغم من ذلك غاب عن الوسط بعد انتهاء البرنامج لعدة سنوات من أجل استكمال دراسته في تصوير الأفلام الوثائقية.كان ظهوره الأول بعد ذلك في أغنية حبيتك أنا التي أصدرها في عام 2012، وتبعها في العام التالي أغنية شبيهك.

في عام 2014 لمع نجمه من خلال أغنيته المشهورة أصابك عشقٌ التي أخذ كلماتها من القصيدة الرائعة للشاعر يزيد بن معاوية وتُعتبر هذه الأغنية انطلاقته الرسمية إلى عالم الفن والغناء كما كانت عنوان لألبومه الذي صدر في ذلك العام.

ضمَّ الألبوم أغنية بروحي فتاة وهي من أغاني المطرب السوري القدير محمد أديب الدايخ كتبها بنفسه وغناها، حيث أعاد عبد الرحمن تلحينها وتوزيعها مع الموسيقي مهاب عمر. بالإضافة إلى أغنية قولوا لها المأخوذة من قصيدة للشاعر العربي المتصوف ابن الفارض.

حصلت أغنية لما التقينا على شعبية كبيرة لاسيما وأنّها من كلمات الشاعر الغزلي المعروف قيس بن الملوح، وغنّى أيضًا من التراث العربي أغنية حبيبي على الدنيا وهي من قصائد الشاعر بهاء الدين زهير.

في نفس العام تألق بأدائه المميز لكلمات قصيدة وأمر ما لقيت من ألم الهوى للشاعر طرفة بن العبد التي لامست مشاعر كل من سمعها، وأيضًا أغنية لما بدا لي التي لاقت استحسان الجماهير وكلماتها من قصيدة للشاعر الحجازي الغزلي علي بن عبدالله بن جعفر.

في عام 2015 أصدر أغنية سلام التي كانت من كلمات الشاعر ابراهيم حسني ميرزا ومن ألحان عبد الرحمن ومهاب عمر. وفي العام التالي أبدع بإنشاد قصيدة يا من إليه المشتكى للشاعر الشيخ أبو القاسم السهيلي، كما أطلق أغنية سكون من كلمات الحلاج وألحان مهاب عمر.

في عام 2017 تألق كعادته بأغنية آه يا جاني التي كانت موال للفنان صابر الرباعي، لحنه عبد الرحمن وغناه بأسلوبه الخاص. في هذا العام شارك لأول مرة في مهرجان قرطاج الدولي في تونس كما أقام حفلة غنائية في مصر، تبعها في العام التالي حفلة بمنظفة الشارقة في المملكة العربية السعودية.

أشهر أقوال عبد الرحمن محمد

حياة عبد الرحمن محمد الشخصية

يفضل المطرب عبد الرحمن محمد الحفاظ على خصوصيتة وخصوصية عائلته لذلك فأنه لا يشارك أية معلومات متعلقة بعائلته على وسائل التواصل الاجتماعي.

حقائق سريعة عن عبد الرحمن محمد

يُصدر عبد الرحمن محمد أغانيه من خلال قناته الخاصة على اليوتيوب التي أنشأها مع مجموعة من أصدقائه.
يطمح عبد الرحمن إلى تأسيس اسم فني بشخصية فريدة مختلفة عن الشكل التقليدي للفن العربي.
في عام 2008 أنشد بصوته العذب شارة برنامج لو كان بيننا الذي يُقدمه الإعلامي السعودي أحمد الشقيري.
حصل الفنان عبد الرحمن محمد على لقب عندليب مواقع التواصل الاجتماعي.

فيديوهات ووثائقيات عن عبد الرحمن محمد

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24